من هو سيمبا - Simba؟

الاسم الكامل
سيمبا
الوظائف
ملك
مكان الولادة
الغابة, برايد لاندز
الشبكات الإجتماعية

سيمبا هو شخصيّةٌ خيالية من إنتاج شركة ديزني للرسوم المتحركة، وهو الابن الوحيد لملك “برايد لاندز” موفاسا ووريثه في المُلك.

نبذة عن سيمبا

سيمبا الأسد هو الابن الوحيد للملك “موفاسا” واللبوة “سارابي”، زوجته “نالا” وابنته “كيارا”. وُلد سيمبا في “برايد لاندز”، ويُنظر إليه على أنّه الملك المستقبلي لها.

بعد فترةٍ وجيزة من ولادته، يقوم موفاسا وصديقه “رفيق” بتقديمه بحفلٍ ملكي إلى حيوانات برايد لاندز، ويقوم موفاسا الملك بتعليمه احترام دائرة الحياة، كما يدربه على أن يكون ملكًا حازمًا في المستقبل.

تنجح إحدى مكائد “سكار”، عم سيمبا المليء بالحقد والكراهية، في قتل موفاسا وإبعاد سيمبا عن أراضي برايد لاندز باتهامه بقتل موفاسا. يلتقي سيمبا “تيمون” و”بومبا”، ويتبع طريقتهم بالحياة على نمط “هاكونا ماتاتا“.

ينمو سيمبا ليصبح أسدًا بالغًا ويلتقي صديقته القديمة “نالا”، لكن يرفض العودة إلى “برايد لاندز”. وبعد مدةٍ وجيزة يلتقي رفيق القرد صديق موفاسا القديم ليأخذه إلى مكانٍ يلتقي فيه سيمبا بطيف أبيه لذي يلومه على نسيانه لما علّمه.

يقرر سيمبا العودة إلى “برايد لاندز” ليخلصها من الدمار الذي سبّبه عمه سكار، يقتل سيمبا سكار ويصبح ملكًا، وينفي كل من يخالف قوانينه ويبقى متبعًا قوانين سكار بعد موته.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيمبا

وُلد سيمبا في برايد لاندز، والده الملك موفاسا ووالدته سارابي. بعد ولادته بفترةٍ وجيزة يتم تنظيم حفل تقديمٍ ملكي لكونه سيكون الملك المستقبلي لبرايد لاندز. وبعد فترةٍ من الزّمن يبدأ موفاسا بتدريب شبله ويحدثه عن دائرة الحياة العظيمة، ويأخذه بجولةٍ ليريه حدود برايد لاندز والمناطق التي لا يجب عليه دخولها.

يدبر سكار عم سيمبا المليء بالحقد والكراهية المكائد لموفاسا وسيمبا ليتخلّص منهما ويستولي على المُلك، وينجح سكار في أحد خططه الشّريرة بقتل موفاسا، ومن ثمّ يتّهم سيمبا بذلك ويطلب منه الذهاب بعيدًا عن برايد لاندز.

يلتقي سيمبا بتيمون وبومبا ويتّبع نمطهما في الحياة "هاكونا ماتاتا"، وهو نمط اللامبالاة. ينمو سيمبا ليصبح أسدًا بالغًا، ويلتقي بصديقته نالا بعد محاولتها صيد بومبا. تحدّثه نالا عن الدمار الذي حلَّ في برايد لاندز بسبب سكار، وتطلب منه العودة إلّا أنّه يرفض ذلك.

بعد مدّةٍ من ذلك يلتقي برفيق صديق موفاسا، ويأخذه رفيق إلى بركة ماء. هناك يرى سيمبا طيف أبيه يحدّثه ويلومه على نسيانه له ولتعليماته ويطلب منه أن يأخذ مكانه الصحيح.

يعود سيمبا الى برايد لاندز متأثرًا بما قاله موفاسا، ويقوم بالقضاء على سكار ونفي حاشيته بعيدًا عن "برايد لاندز"، ليصبح هو الملك.

إنجازات سيمبا

يتزوج سيمبا نالا وينجبان كيارا، تخرج كيارا الشبلة في أحد الأيام خارج حدود برايد لاندز وتلتقي عن طريق الصدفة بكوفو ابن سكار وزيرا. يستطيع سيمبا إنقاذ كيارا قبل تعرضها للأذى على يد زيرا، ويعيد سيمبا ابنته الى برايد لاندز ويوبخها لمخالفة أوامره بالابتعاد عن برايد لاندز.

ينمو كوفو ابن سكار وتقوم زيرا بتربيته على الكراهية وتدريبه لقتل سيمبا، كما يقومان بتدبير مكيدةٍ لكيارا وهي في رحلة صيد، حيث يتظاهر كوفو بأنّه أنقذها ويطلب من سيمبا أن يسمح له بالانتساب لبرايد لاندز، وبعد طلب كيارا لذلك أيضًا يوافق سيمبا.

يحاول كوفو في البداية اقتناص أية فرصة لقتل سيمبا، ولكن سرعان ما يتغيّر ويقع في حب كيارا.

بينما يخرج سيمبا وكوفو في جولة، تقوم زيرا بمحاصرتهما وتهنئ كوفو بنجاحه. يقسم كوفو لسيمبا ألّا علاقة له بهذا الفخ، لكن دون جدوى. تهجم زيرا وأتباعها على سيمبا إلّا أنّه يستطيع الهروب.

يعاود سيمبا نفي كوفو عن برايد لاندز لاعتقاده أنّه متفقٌ مع زيرا على هذا الفخ، وترفض كيارا قرار سيمبا بحق كوفو وتخرج بحثًا عنه. في هذه الأثناء تقرر زيرا الهجوم على برايد لاندز لتسيطر عليها وتقتل سيمبا.

تعثر كيارا على كوفو وتطلب منه العودة لمنع حدوث حرب، وتعود كيار وكوفو ويستطيعان إيقاف حربٍ دامية بين سيمبا وزيرا وأتباعهما، ويطلبان من الجميع العيش بسلام جنبًا إلى جنب. يوافق الجميع على ذلك، إلّا أنّ زيرا ترفض ذلك وتحاول الانقضاض على سيمبا. تتدخّل كيارا وتدفع زيرا إلى النهر، لتسقط بعدها زيرا في النهر وتموت. يتزوج كوفو وكيارا ويعم الأمن والسلام في "برايد لاندز".

أشهر أقوال سيمبا

حياة سيمبا الشخصية

تزوج سيمبا من صديقته نالا وأنجبا ابنتهما كيارا.

حقائق سريعة عن سيمبا

  • تظهر شخصية سيمبا في فيلم "The lion king" عام 1994،و "The lion king II" عام  1998، و"The lion king1 1/2" عام 2014.
  • في البداية كان يدعى الفيلم "king of the Jungle"

     

فيديوهات ووثائقيات عن سيمبا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/07