كورسات تغذية
0

ازداد الاهتمام بعلم التغذية في الآونة الأخيرة وزادت شعبية أخصائيي التغذية سعياً من الناس للحفاظ على صحتهم وإدراكاً منهم لدور الغذاء في الحفاظ على الصحة، لكن قد يسبب الأمر عبئاً مادياً للبعض لذا إن كنت من أولئك الذي يرغبون بالحصول على خبرة أخصائيي التغذية أو نصائحهم، نقدم لك اليوم أهمّ كورسات التغذية المعتمدة على الإنترنت التي تكفي لجعلك خبيراً في هذا المجال لتساعد غيرك أو تحافظ على صحتك وصحة من حولك.

كورسات تغذية معتمدة باللغة العربية

كورسات تغذية

كورس التغذية والصحة المقدم من إدراك

يقدم هذا الكورس لمحةً عن الغذاء وتأثيره على صحة الانسان، ويستفيض في شرح ماهية مجموعات الأغذية الرئيسية وما هي القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم من كل مجموعةٍ من المجموعات، كما يتحدث عن بعض الأنظمة الغذائية وأكثر الأمراض شيوعاً مثل أمراض السكري وأمراض القلب والشرايين وضغط الدم وهشاشة العظام وكيفية التعامل مع كلٍ منها.

يمكنك الانضمام إلى الكورس من هنا.

كورس نظامك الغذائي لخسارة الوزن

من منا لم يتعرض لزيادة الوزن في فترةٍ ما من فترات حياته؟ جميعنا يعلم ماذا تعني زيادة الوزن وما يسببه من معاناة بدءاً من الحاجة للمزيد من الطعام وصعوبة الحركة إلى تغيير قياسات الملابس، هذه المعضلة التي جعلت الناس يقومون بحمياتٍ قاسية لخفض الوزن وتناول حبوب التنحيف وحتى القيام بعمليات قص المعدة، لكن اليوم وجدنا لك الحلّ.
يقدم لك هذا الكورس الحل الأكثر صحةً والأقل كلفةً؛ حيث يعلّمك كيف تخطط نظامك الغذائي لتخسر وزنك الزائد دون أن يكون لذلك أي آثارٍ جانبية كالتي تسببها الحميات القاسية أو حبوب التنحيف أو حتى العمليات الجراحية. كل ما يلزمك هو الالتزام والارادة!

يمكنك الانضمام إلى الكورس من هنا.

كورس التغذية العلاجية

نعرف جميعاً أهمية نظام الحياة الصحي والنظام الغذائي في الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، لكن هل يمكن للغذاء أن يلعب دوراً علاجيّاً؟ يركز هذا الكورس على دور الغذاء في علاج بعض الأمراض و الوقاية منها، أهمية المتممات الغذائية للرياضيين والحوامل وكيف يمكن تأمين الغذاء للمتضررين من الحروب والكوارث حتى لا يصابوا بخطر سوء التغذية.

الكورس مقدم من إدراك ويمكنك الانضمام إليه من هنا.

كورس التغذية لمرضى القولون

تعدّ اضطرابات القولون اليوم من أكثر الأمراض انتشاراً وإزعاجاً للمصابين به، نظراً لأعراضه المتعبة التي قد تصل أحياناً لما يشابه الأزمة القلبية أو ضيق التنفس، يمكن علاج القولون العصبي وتقليل أثاره باتباع حميةٍ غذائية تبعد العناصر التي من شأنها أن تزيد الأعراض وهذا ما يطرحه هذا الكورس.

الكورس تقدمة منصة رواق ويمكنك الانضمام إليه من هنا.

كورس تغذية المرأة والطفل

كورسات تغذية

يركز هذا الكورس على تغذية المرأة بشكلٍ عام وخاصةً خلال سن الإنجاب وتغذية الحامل والمرضع وتغذية الأطفال خلال سنين حياتهم الأولى مراعياً أن المرأة تمر خلال حياتها بالعديد من المراحل المختلفة بدءاً من سن النمو مروراً بمرحلة الإنجاب حتى سن اليأس، كل مرحلةٍ من هذه المراحل تتطلب نظاماً غذائياً خاصاً.

تجد الكورس على منصة رواق على هذا الرابط.

كورسات تغذية معتمدة باللغة الانجليزية

دبلوم في التغذية من منصة أليسون

يعد هذا الكورس من أغنى الكورسات بالمعلومات، فهو لا يتحدث فقط عن العناصر الغذائية وإنما يُفصل عنها وعن مكوناتها وفوائدها ووظائفها ومساراتها في جسم الإنسان كما يشرح مفهوم علم التغذية والأبحاث التي نشرت فيه ويعرض معلوماتٍ عن الجهاز الهضمي للإنسان وتأثيره على هضم الأغذية والاستفادة منها.

يمكنك الانضمام للكورس من هنا

كورس الغذاء كدواء Food as medicine

كورس آخر يؤكّد على أهمية الغذاء في وقاية وعلاج الأمراض، حيث يدرس هذا الكورس استخدام الغذاء كدواءٍ عبر التاريخ، كيف يمكن أن يؤثر كل نوعٍ من أنواع الغذاء في الجسم وكيف يمكن لبعض الأغذية أن تعطي تأثيراً مشابهاً للدواء. يدرس أيضاً أهمية الغذاء في الحفاظ على صحة العضوية كاملةً بشكلٍ عام والحفاظ على صحة الدماغ والأمعاء بشكلٍ خاص.

انضم للكورس من هنا.

التغذية والسرطان Nutrition and Cancer

يدرس هذا الكورس العلاقة بين الغذاء ونمط الحياة الصحي وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان بمختلف أنواعه، خصوصاً بعد ازدياد أعداد الإصابات بالسرطانات خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي استدعى الباحثين لدراسة الأسباب وراء ذلك وهو ما تناقشه هذه الدورة.

يمكنك الإطلاع على محتويات الكورس والانضمام إليه من هنا

التغذية ونظام الحياة أثناء الحمل Nutrition and Lifestyle in Pregnancy

كورسات تغذية

تعد فترة الحمل من أجمل وأغرب الفترات في حياة الأمهات على الرغم مما تحتويه من صعوبة وتغيراتٍ على المستوى الجسدي والنفسي وإزعاجٍ ونصائح بعض المحيطين الذين يريدون أن يسقطوا تجربتهم عليكِ. أستطيع تخيل حجم كل هذا الضغط الهائل، لكن الآن يمكنك أن تسترخي وتتنفسي الصعداء، حيث يؤمّن لك هذا الكورس أحدث الدراسات الطبية المتعلقة بصحة المرأة الحامل وغذائها أثناء الحمل وقبل التخطيط للحمل حتى.

يمكنك الحصول على المعلومات العلمية الدقيقة من هنا

تغذية الرضع Infant Nutrition

كورسٌ آخر موجّه للأمهات يتناول تغذية الرضع، إذ تعد تغذية الطفل الرضيع من أكثر الأمور الجالبة للحيرة لديهن، فلعلك تتساءلين ماذا يمكنك أن تطعمي هذا المخلوق الصغير وما الذي يعتبر من الممنوعات؟ الأمر يزداد صعوبة بوجود نصائح الأمهات والجارات والجدات المربكة التي تخالف في بعض الأحيان نصائح طبيبك، فربما يخفف عنك هذا الكورس حيرتك، ويرشدك إلى نصائح من عليك أن تستمعي لصحةٍ أفضل لك ولطفلك.

تخلصي من حيرتك بالانضمام إلى الكورس من هنا.

أهمية الطبخ في تغذية الطفل Child Nutrition and Cooking

بعد أن بدأنا معك رحلة التغذية خلال الحمل وتغذية الطفل الرضيع، نكمل معك الرحلة لإعداد أفضل الأطعمة التي ستساعد طفلك في عملية النمو الصحيح؛ يتحدث هذا الكورس عن أهمية إعداد الغذاء لطفلك منزلياً، كيف تعدين وجبةً متوازنة تحتوي على كافة العناصر التي يحتاجها جسمه الصغير وبعض الطرق التي ستساعدك في إعداد الطعام له.

للانضمام إلى الكورس اتبعي الرابط.

أخيراً، رغم كثرة العقبات التي يمكن أن نفكر بها لاتباع نظام صحي، إلا أنها سرعان ما تتلاشى بعد أن تبدأ به ولا بد من التأكيد أنه مهما كانت صعوبة الالتزام بأسلوب حياةٍ صحي، لن يكون الأمر أصعب من زيارة الأطباء لمعالجة الأمراض التي يسببها أسلوب الحياة العشوائي.

قد يهمك أيضاً: مجالات عمل ودراسة علم التغذية

0

شاركنا رأيك حول "كورسات تغذية مجانية ستغنيك عن أخصائيي التغذية"