كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في برايتون

0

إذا كنت تفضل الدراسة في مدينة ساحلية حيوية في جو مليء بالدفء، فإن الدراسة في برايتون هي الخيار الأنسب للدراسة في بريطانيا؛ وتعتبر برايتون أحد أفضل وأشهر 5 مدن في بريطانيا الأكثر شعبية.

لماذا الدراسة في برايتون؟

في عام 2016، احتلت برايتون المرتبة السادسة في قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتعد واحدة من أفضل المدن في العالم لدراسة اللغة والعيش بها.

تعتبر مدينة برايتون جامعة ومدينة جامعية في الوقت ذاته، وتشمل جامعات شهيرة مثل: جامعة ساسيكس وجامعة برايتون وجامعة بيليربيس، والكلية الطبية لبرايتون وساسيكس، بالإضافة إلى العديد من كليات الموسيقى والكليات الفنية وعدد من المعاهد أيضًا.

في برايتون يمكنك بكل سهولة العثور على البرنامج المناسب للدراسة في جامعات في برايتون لتلبية احتياجاتك، فبرامج الدراسة تتراوح من أسبوعين إلى عام دراسي كامل، ولذلك لك أن تبقى في برايتون طالما كنت في حاجة لتحسين مستوى كفاءتك.

تختلف البرامج الدراسية تبعًا لكثافتها، وهذا يتيح لك بكل حرية عمل توازن بين أوقات الدراسة وأوقات الفراغ أثناء التجهيز للتوجه إلى جامعات برايتون. فالمدينة توفر مستوى حياة ممتازة للطلاب من جميع أنحاء العالم. فأيًا كان البرنامج الذي ستختاره للدراسة في جامعات ومعاهد برايتون، سيكون لديك تجربة ممتعة، تعليمية، متعددة الثقافات.

الإقامة في برايتون

تستطيع العيش في برايتون مع عائلة مضيفة أو في سكن خاص للطلاب خلال فترة الدراسة في إحدى جامعات برايتون، كذلك يمكنك الإقامة في أحد الفنادق إذا توفرت لديك سيولة مالية كافية.

وقد تكلفك الإقامة بالسكن الخاص بجامعات برايتون مبالغ مالية مناسبة إلى حد ما تتراوح بين 4000 إلى 12000 جنيه استرليني للفصل الدراسي الواحد بحسب المزايا والخدمات التي تفضلها. أما إذا كنت تفضل الإقامة بسكن الطلاب فقد يكلفك إيجار الحجرة أو الشقة 125 جنيه استرليني أسبوعيًا، أو ما يعادل 535 جنيه استرليني شهريًا.

ومقارنة بمدينتي لندن وكامبريدج، تعتبر برايتون هي الأفضل من حيث الأسعار وتكلفة التنقل والمعيشة والدراسة؛ فتحتل المرتبة الرابعة من حيث أنسب أسعار لتكلفة المعيشة بوجه عام في بريطانيا.

تكاليف الدراسة في برايتون

تتفاوت تكاليف الدراسة بالطبع وفقًا لجامعات ومعاهد برايتون، ولذلك نشير إلى متوسط الأسعار والتكاليف لكل شيء على حدة:

كتب الدراسةتتراوح بين 8 إلى 59 جنيه استرليني
دعم الطلابيندرج داخل الرسوم الدراسية
رسوم دخول الاختباراتمن 80 إلى 150 جنيه استرليني
درجة البكالوريوسمن 9.250 إلى 1000 جنيه استرليني
تكلفة الشهادات الطبية الجامعيةحوالي 38000 جنيه استرليني سنويًا
كورسات تأهيل الطلاب للدراسة باللغة الإنجليزيةحوالي 5.580 جنيه استرليني للفصل الدراسي الواحد
سنة التخصصحوالي 2.060 جنيه استرليني
الدورات الأخرى وورش العمل14.460 جنيه استرليني

التنقلات

أما بالنسبة لأسعار التنقلات داخل المدينة فهي بالطبع ليست ثابتة فتتراوح مثلًا التذكرة الشهرية لوسائل النقل العام بين 60 إلى 68 جنيه إسترليني، وبالنسبة لأسعار الطعام والمنتجات الغذائية فالأسعار مناسبة جدًا وفي متوسط الفرد العادي.

وبالنسبة للطالب فننصح بالتنقل داخل المدينة بالحافلات من خلال بطاقة الطالب المشحونة برصيد، كذلك ننصح ركوب القطارات من وإلى الحرم الجامعي من محطة “فلامر” بتذكرة Unizone.

وإذا أردت التجول في مدن بريطانيا يمكنك أن تستقل قطار السفر من خلال تذكرة القطارات الإقليمية المخفضة إلى الثلث للطلاب.

الحياة الإجتماعية

تشتهر برايتون بالشواطئ المميزة وتوفر سبل الترفيه والراحة بالمدينة، فتقدم الكثير من الحفلات الموسيقية وعروض المسارح والنوادي، بالإضافة إلى المتاجر الراقية.

ومن أشهر معالم برايتون التي يمكنك زيارتها هي قبة “Brighton Dome” التي تقيم العديد من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية.

وإذا كنت من هواة الصيد، فبرايتون تلبي رغبتك وتضم العديد من قرى الصيد، بالإضافة إلى توفر المنتجعات الصحية والفنادق وأماكن الاسترخاء.

ولا تنس زيارة قصر بيير، ومدرجات الريجنسي التي تعد من أبرز معالم السياحة في برايتون.

وبالطبع تضم المدينة العديد من المعالم الدينية كالمساجد مثل مسجد القدس ومسجد جامعة برايتون ومسجد جامعة ساسكس ومسجد المدينة.

العمل أثناء الدراسة في برايتون

قد يفضل الطلاب العمل أثناء الدراسة سواء بهدف تغطية مصروفات الدراسة ومصروفاتهم الشخصية أو بهدف اكتساب خبرة كافية من مجال العمل أو اكتساب مهارة ما.

توفر الجامعات في برايتون فرصة هائلة للعمل داخل الحرم الجامعي بدوام جزئي وتساعد الطلاب على تحقيق التوازن بين الدراسة وساعات العمل، حيث يمكن للطلاب العمل بعدد الساعات التي يرغب بها طالما لن يؤثر ذلك على مستوى دراسته.

ولكن هناك توصيات تشير بأنه لا يجب زيادة ساعات العمل أسبوعيًا بالنسبة للطالب عن 12-15 ساعة، فتذكر أن هدفك الأساسي هو الدراسة وليس العمل.

وللعلم، تأشيرة السفر هي التي تحدد موجب إمكانية العمل وتحديد عدد ساعات العمل، وعادة غير مسموح بتجاوز المدة المحددة للعمل عن 20 ساعة أسبوعيًا.

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في برايتون"

أضف تعليقًا