جاذبية الرجل
3

إذا تساءلت يوماً كيف يشعر أولئك الذين أُنعم عليهم بهيئةٍ جذابة تخطف الأنظار وتسرق القلوب، فهذا المقال لك. قد لا أستطيع إجابتك أو حتى قد أنضم إليك في السؤال. لكن، دعني أخبرك أن الجاذبية والجمال لا تتعلق فقط بالخلطة الوراثية وأنّ هناك مجموعة من العوامل التي أثبتت قدرتها علمياً على جعل الأشخاص أكثر جاذبية. كما أن أثر الجاذبية يتعدى القدرة على جذب الأنظار وأسر الأفئدة ليبلغ المال، فقد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الجذابين يمكن أن يكسبوا سنوياً ما يصل إلى 14 % أكثر من أقرانهم الأقل جاذبية. لا تتعلق جاذبية الرجل بالمظهر فحسب، بل بالطريقة التي يعبّر فيها عن نفسه، كيف يعامل الآخرين ونوع الأشخاص الذين يحيط نفسه بهم.

إن كنت ترغب في مزيدٍ من البريق لتربح القلوب وتعمّر الجيوب فإليك:

10 أمور علمية تزيد جاذبية الرجل

الفك العريض أكثر من مجرد صفة جمالية

جاذبية الرجل

قد يكون أدهم النابلسي محقاّ عندما قال: “كل شيء قرار إلا الحب غصباً عنك” لكنّه أخطأ عندما أوحى أن كيوبيد هو المسؤول، والواقع أنّ العقل اللاواعي يتحكم بكل شيء. أثبتت الأبحاث أنّ النساء ينجذبن إلى الرجال ذوي خطوط الفك العريضة وليس الأمر صيحةً أو لأن براد بيت يتمتع بفكٍ عريض، بل لأنّ التستوستيرون وهرمونات الذكورة هي التي تتحكم بالصفات الجنسية الثانوية مثل نمو عظام الفك. فالفك العريض يعني مزيداً من التستوستيرون، والمزيد من التستوستيرون يعني مناعةً أقوى وأمراضاً أقل ورجلاً أكثر صحة. من كان يعتقد أن العقل الباطن واسع المعرفة هكذا؟!

بمعزلٍ عن الفك العريض، عليك الاهتمام بـلغة الجسد أيضاً. فالذقن المرفوعة مثلاً، تجعل المرء يبدو أكثر ثقةً وحزماً فتزداد جاذبيته. فامشِ واثق الخطوة ملكاً وإن كان داخلك يرتجف.

اقرأ أيضًا:  لماذا نصبح أغبياء عندما نقع في الحب؟ 💘

والدتك كانت محقة، النّظارات الشمسية تزيدك وسامة

جاذبية الرجل

دراسة علمية قامت بها فينيسا براون (Vanessa Brown) بيّنت أنّ زوجاً من النظارات الشمسية قد تحوّل هنيدي لرشدي أباظا، حسناً، كانت دراستها ذات تعابير علمية أكثر من هذه واحتوت الكثير من الأرقام لكنّني لخّصتها. عزت براون الأمر إلى حجب النظارت للعيون مما يضفي سحنةً من الغموض على مرتديها، وبما أنّ النساء تعشق كشف الأسرار، ستجد في عينيك لغزاً تتوق لحلّه. كما قد تلعب النظارات دور خافي العيوب الذي تضعه النساء، فهي تموّه أي عدم تناظر بين العينين والنّاس عموماً تميل إلى الوجوه المتناظرة عند اختيار الشريك.

قد يصيب الأدرينالين ما أخطأه كيوبيد

لا تكرر النسخة المبتذلة من المواعيد الغرامية في أفلام التسعينات. لا تكتفِ بوردةٍ حمراء وموعدٍ هادئ يخيم فوقه الاضطراب والخجل. على نحوٍ غير متوقع، قد تجد أن في الأدرينالين الناتج عن لعبةٍ شيّقة تصحبها لها، ما ينسيكما ترّهات المواعيد الأولى والحاجة إلى إثارة الإعجاب؛ فعندما تسعى بكل تركيز لتفادي كرة الدهان في Paintball، أو ألا تقع عن ظهر دراجةٍ جبليّة لن تفكر كثيراً بانطباعها عنك، كما أنّ دراسة أجرتها جامعة ألاسكا في عام 2014 بيّنت أن النساء أكثر انجذاباً للرجال الذين يقومون بنشاطاتٍ مغامرة كالغوص وتسلّق الجبال. ربما تذكّرهم بالرجل الأول الذي صارع الدببة واصطاد وجبة العشاء، من يدري؟

ابكِ إن شئت، ليس في الأمر انتقاصٌ للرجولة

جاذبية الرجل

على الرغم من تحرّج الرجال وسعيهم لإنكار وجود الجانب الأنثوي لديهم، إلا أنّنا جميعاً خلقنا من مزيج. وبيّنت الدراسة أنّنا، ذكوراً وإناثاً، ننجذب إلى الشريك الذي يعتنق جانبيه. لا شكّ أن بعض النساء تفضّل الرجل مفتول العضلات ذا الصوت الرّخيم، لكنّ الرجل الحنون الذي يشارك مقطع فيديو لطفلٍ لطيف على صفحته ويتأثر بصوت المطر وشكل القمر يفوقه جاذبية.

لا تُعمِنا بعطرِك، أرجوك

Man wearing Perrfume

لا يهمّني ما تخبرك به إعلانات شركات العطور، أو صديقك الذي بدأت الفتيات تتهاوى على أقدامه بعد أن جرّب العطر المشهور، فمهما كان العطر جذّاباً مثيراً، المبالغة فيه قد تدفعها لتطلب لك سيارة أجرة وترسلك إلى المنزل أو تصلي طلباً لنزول مطرٍ غزير يغسل الضباب الذي يسبقك بأمتار. وتهاوي الفتيات المزعوم ذاك، ليس إلا حالات إغماء بسبب انقطاع الأكسجين.

اقرأ أيضًا: عندما ينطفئ النور، كل النساء جميلات.. من قوانين مورفي التي تحكمنا شئنا أم أبينا! 

ابتسم أو لا تبتسم، لن يزيدك الأمر إلا وسامة

في دراسةٍ أجرتها الجامعة البريطانية في كولومبيا على مجموعة من النساء عرضت عليهن مجموعة من الصور لرجال في مواقف مختلفة، تبيّن أن النساء تعتبر الرجل ذو النظرة الجادة أكثر إغراءً بينما اخترن الرجال المبتسمين للزواج والعلاقات طويلة الأمد. ربما لأن رجال العصور القديمة لم يكن لديهم وقت ليبتسموا بين الصيد وإضرام النار ولكنّ الحياة مع رجلٍ لا يبتسم لا تحتمل.

أحلقُها أو أتركُها؟ هذه الدراسة ستحسم لك الأمر

جاذبية الرجل

على الرغم من أن بعض النساء قد يفضلن الرجل الملتحي، إلا أن الغالبية لا يفضلنها، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة أكسفورد لعلم البيئة السلوكي (Oxford Journal of Behavioral Ecology) وجد الباحثون أن معظم النساء لم يجدن الرجال ذوي اللحى أكثر جاذبية، على الرغم من أنهن افترضن أن الرجال الملتحين يتمتعون بوضعٍ اجتماعي أفضل من أقرانهم غير الملتحين.

تشعر أنّك خدعت، أليس كذلك؟ فبعد الانتشار الواسع لإشاعة جاذبية الرجل الملتحي في حالات الواتساب ومنشورات الفيسبوك وبعد كل الزيوت التي استخدمتها لتزيد من كثافتها، آتيك اليوم لأخبرك أن العلم يقول عكس هذا! لا تحلقها بعد، انتظر فعلى الرغم من ذلك ، وجدت دراسة أخرى نُشرت في مجلة علم البيئة السلوكي Behavioral Ecology أن تفضيلات الذقن لدى النساء تختلف باختلاف السن. أظهرت النساء بعد سن اليأس ميلاً أكبر للذقن من النساء قبل سن اليأس وأنّ النساء الأكثر خصوبة يملن إلى الرجال بلحية خفيفة كثيفة.

اقرأ أيضًا: مقال هام: لهذه الأسباب لا تتردد بحلاقة شعرك على “الزيرو”

إذا كنت محاطاً بأشخاص جذابين، ستبدو أكثر جاذبية

عندما قرأت عن نتيجة هذه الدراسة، وجدتني أشكك فيها، فالمنطق يقول أنّ من الأفضل لك أن تُقارَن بأشخاص أقلّ جاذبيةٍ منك، ألا تعتقد؟ لكن لما طلبت إحدى الدراسات من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو من المشاركين تقييم جاذبية الناس في الصور الفردية، مقابل صورهم في مجموعة من الأشخاص. أعطى المشاركون تقييمات أعلى لكل من الرجال والنساء عند النظر إليهم بين أشخاص آخرين. فالناس تبدو أكثر جاذبية عندما تكون جزءاً من مجموعة. وهذا ما يعرف عادة باسم “تأثير المشجع“.

لا شيء يبدو أكثر جاذبية من رجلٍ لديه كلب، إلا رجلٌ يطبخ لكلبه

أقسم أنّها ليست من تلفيقي، فـأربع دراسات مستقلة وجدت أن الرجال مع كلاب أكثر جاذبية من أقرانهم. عندما حاول الرجال نفسهم التعرّف على فتياتٍ وطلب أرقامهن برفقة كلابهم، لاقوا نجاحاً أعلى بثلاث مرات من محاولاتهم دون كلاب. قدرة الرجل على تربية كلب، مؤشر لقدرته على الالتزام والاهتمام. كما أنّ الكلاب من أفضل الحكام على الشخصيات ومهما حاول الرجل إخفاء الجانب الحنون اللطيف من شخصيته، صديقه ذو الأربع قوائم قادر على إخراجه.

قد يكون من الجيد أن تلوّن خزانتك بشيءٍ من الأحمر

جاذبية الرجل

وفقا لـدراسة عام 2010 نشرت في مجلة علم النفس التجريبي (Journal of Experimental Psychology) من خلال سلسلة من سبع تجارب، أظهر الباحثون أن النساء وجدوا الرجال أكثر جاذبية عندما وقف هؤلاء الرجال أمام خلفية حمراء أو مرتدين لملابس حمراء. من الغريب والمناقض لجميع الأفلام المصرية، أنّ اللون الأحمر لم يغيّر شيئاً في نظرة الرجال للنساء. على الرغم من أن دراسة منفصلة في عام 2008 أظهرت أن الرجال يفضلون أيضاً شيئاً من اللون الأحمر وعزوا الأمر إلى عوامل مجتمعية على الأغلب.

في الختام، إن كان هذا المقال دفعك للتذمر من عدم قدرتك على فهم النساء، فاسمح لي أن أوصيك بمشاهدة فيلم ما تريده النساء (What women want) لميل جيبسون. ستقضي معه وقتاً ممتعاً وربما يساعدك بهذا الخصوص، وتذكّر أن هذه التقنيات ستساعدك على زيادة جاذبية الغلاف الذي سيذوي بعد لقاءين على الأكثر، لتظهر شخصيتك الحقيقية والتي ستبدو جذابة فقط بقدر ما تسمح لها أن تكون حقيقية وعلى طبيعتها.

اقرأ أيضًا: 17 حيلة نفسية سوف تجعل الناس يحبونك على الفور!

3

شاركنا رأيك حول "للرجال فقط: أمور مثبتة علمياً تجعلك تبدو أكثر جاذبية!😎"

أضف تعليقًا