أسهل طريقة لعمل فلتر سناب

أسهل طريقة لعمل فلتر سناب شات

خالد نعمان‌
خالد نعمان‌

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

تطبيق مشهور بفلاتره المضحكة والرائعة، وهو تطبيق Snapchat منتشر في جميع أنحاء العالم مما يجعل التطبيق شائعاً للغاية ورائجاً في جميع أنحاء العالم، حيث انتشرت شعبية تطبيق Snapchat على مدار السنوات القليلة الماضية، وبدأت بتزايد إلى حد كبير حتى أصبح تطبيق سناب شات، تطبيق شبه رئيسي في جميع الأجهزة المحمولة، علاوة على أنه أشهر تطبيقات الكاميرا وتعديل الصور واستخدام الفلاتر، لذا من المهم معرفة أسهل طريقة لعمل فلتر سناب شات.

لكن ما سبب شهرة تطبيق سناب شات؟ ولماذا أصبح مستخدماً بكثرة في الأونة الأخيرة؟ إن أحد أهم أسباب ذلك هو تعميم الفلاتر، حيث يمكن تحويل الصورة العادية إلى شيء مختلف تمامًاً وبمنتهى الروعة، وبصورة أوضح يتم ضبط الفلاتر العادية مسبقاً بواسطة السناب شات وتغييرها بانتظام وسهولة، حتى أن عوامل التصفية الجغرافية مرتبطة بموقع معين، عزيزي القارئ كل ما يشمل الطريقة استعمال سناب شات للفلاتر تجده في هذه المقالة تابع معنا.


ما معنى سناب شات Snapchat؟

هي شركة كاميرات تقوم بتحسين استخدام الكاميرات والعمل على تحديثها بما يناسب أذواق البشر ورضاهم، تقول إدارة شركة سناب شات:
"نعتقد أن إعادة اختراع الكاميرا تمثل أعظم فرصة لنا لتحسين طريقة عيش الناس وتواصلهم، كما أننا نساهم في تقدم البشرية من خلال تمكين الناس من التعبير عن أنفسهم، والعيش في الوقت الحالي، والتعرف على العالم، والاستمتاع معا ".



ما هو تطبيق Snapchat؟

ذو صلة

هو أحد تطبيقات رسائل الوسائط المتعددة الأكثر شيوعاً التي نستخدمها، وبما أن المستخدمون يحبون ببساطة النقر على الصور وتسجيل مقاطع الفيديو من خلال Snapchat بسبب عوامل التصفية المثيرة للاهتمام، كما يمكن لهذه المرشحات تحويل الصورة العادية إلى شيء إبداعي تماماً، بالإضافة إلى أن هذه المرشحات تترشح من عوامل التصفية العادية إلى عوامل التصفية الجغرافية المرتبطة بموقع معين.


ما هو الفلتر العادي؟

الفلاتر العادية هي تلك التي تم ضبطها مسبقاً بواسطة Snapchat، عادةً ما تكون خفيفة وغير تقليدية، بدءاً من تأثيرات تغيير الوجه إلى الخلفيات الملونة، إلى تأثيرات تغيير الصوت، وهي مقسمة إلى فلاتر وعدسات، في حين أن بعض المرشحات مثل الإطارات والأعمال الفنية من نوع الملصقات، فإن بعضها عبارة عن عدسات تغير الوجه.


أسهل طريقة لعمل فلتر سناب شات عبر الويب

Time needed: 1 day, 1 hour and 11 minutes.

أسهل طريقة لعمل فلتر سناب عبر الويب هي الانتقال إلى Snapchat.com في متصفح الويب وتحديد إنشاء من القائمة العلوية متبوعا بزر البدء الأصفر في الصفحة التالية، ثم تحديد الفلاتر من أدوات التصميم.

سيتم نقلك إلى أداة عمل الفلتر حيث سترى منطقة معاينة على شكل هاتف ذكي في المنتصف بالإضافة إلى ميزات التحرير على كل جانب.

  1. قم بتحميل تصميم الفلتر الخاص بك

    إذا كنت قد صممت بالفعل الفلتر الخاص بك باستخدام أداة خارجية مثل Adobe Photoshop أو Illustrator، فيمكنك تحديد الزر " تحميل " الأصفر لتحديد الملف واستيراده إلى معاينة Snapchat، لكن قبل فعل ذلك علينا ان نتأكد من الملف :
    ·  يتم حفظه بتنسيق ملف PNG ؛
    ·  لديه خلفية شفافة.
    ·  أبعاد 2340 بكسل (ارتفاع) × 1080 بكسل (عرض)
    ·  أقل من 300 كيلوبايت في الحجم.

  2. أنشئ تصميم الفلتر الخاص بك في Snapchat

    إذا كنت ترغب في تصميم الفلتر الخاص بك من البداية باستخدام أداة عمل الفلتر في Snapchat ، كما يمكنك استخدام ميزات التحرير للقيام بذلك.
    · اختر تصميم السمة: حدد السمة الافتراضية على الجانب الأيسر لرؤية قائمة منسدلة للموضوعات مثل Game Day، وحفلات الزفاف، وأعياد الميلاد.
    ·  خصيص تصميم المظهر الخاص بك : يمكنك النقر فوق أي جزء من التصميم لتحريره، على سبيل المثال، إذا نقرنا على جزء النص في التصميم الموضح أعلاه، فيمكننا سحبه وإفلاته في منطقة مختلفة، أو تحديد الزوايا لضبط الحجم أو حتى تحديد رمز سلة المهملات لحذفه.
    ·  تغيير نظام الألوان: يتيح لك خيار اللون في أعلى اليمين تغيير ألوان تصميم السمة، ما عليك سوى تحديد اللون واختيار لون لتحويل نظام ألوان التصميم العام (بما في ذلك النص والرسومات).
    · أضف النص والعناصر الخاصة بك: بجانب خيار اللون توجد خيارات النص والعناصر، حدد النص > + زر النص لإضافة نص إضافي إلى عامل التصفية واستخدام  ميزات التحرير التي تظهر على اليمين لتخصيصه.
    · حد العناصر: زر التحميل الأصفر لتحديد ملف لاستيراده وإضافته إلى عامل التصفية الخاص بك، على سبيل المثال، يمكنك تحميل رسم صورة أصغر كملف PNG بخلفية شفافة لسحبها وإفلاتها في الزاوية اليسرى السفلية للفلتر.
    إذا حددت حدثًا لمرة واحدة، فلا يمكن إتاحة الفلتر إلا لمدة يومين كحد أقصى بدءًا من اليوم الذي قمت بإنشائه وما يصل إلى أربعة أيام بعد ذلك، إذا حددت RECURRING EVENT ، فيمكنك تكرارها يوميا أو أسبوعياً.

اقرأ أيضًا: ما هو سناب شات الفا؟


كيفية عمل فلتر عبر التطبيق

قبل التحديث في يونيو 2017، كان لا يمكنك إنشاء عامل تصفية Snapchat إلا إذا كانت لديك الأدوات المناسبة والمهارات المناسبة للوظيفة، لكن بعد ذلك أضاف Snapchat الأدوات لإنشاء أدواتك الخاصة من داخل التطبيق حتى لا تضطر إلى استخدام موقع سطح المكتب لتخصيص عوامل التصفية العادية، لتخصيص الفلتر الخاص بك عبر التطبيق، اتبع الخطوات التالية:
1. افتح تطبيق Snapchat وانتقل إلى شاشة الكاميرا، ثم حدد أيقونة الفلتر هناك (بوجه مبتسم).
2. الآن في صفحة التصفية، سترى الكثير من الفلاتر، هنا حدد "إنشاء" في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة.
3. قم بالتمرير في المرشحات من اليسار إلى اليمين، ثم اختر الفلتر الذي يناسبك.
4. التقط صورتك أو مقطع فيديو باستخدام الفلتر المفضل لديك واستمتع به.
5. تم، الفلتر جاهز ويمكنك حفظه.
لسوء الحظ، فإن الخيارات المجانية للفلاتر المخصصة حقاً على تطبيق الهاتف المحمول محدودة إلى حد ما، ولا يمكنك حفظ الفلاتر المخصصة بسهولة لاستخدامها لاحقاً.


ما هو الجيو فلتر Geofilters؟

تعرف عوامل التصفية الجغرافية بشكل خاص باسم عوامل تصفية نوع الموقع، كما يمكن أن يسمى هذا موقعاً جغرافياً محدداً، ويكون مفيداً في تعزيز الأنشطة التجارية أو الأحداث المحلية، ويوجد لفلاتر Geofilters من نوعين:

  • المجتمع الجغرافي للفلاتر.
  • الفلاتر الجغرافية الشخصية.

يمكن لأي شخص استخدام Community Geofilters وهي مجانية تماما للاستخدام، كما يمكن أن تكون عوامل تصفية المجتمع لمدينة أو مكان أو معلم محلي أو فندق أو جامعة أو أي مكان يتواجد فيه الشخص، بينما ترتبط عوامل التصفية الجغرافية الشخصية بأي أحداث محددة مثل أعياد الميلاد أو عيد الفصح أو رمضان أو حفلات الزفاف أو افتتاح الأعمال، كما يمكن أن تكون هذه الفلاتر الشخصية مفيدة للأعمال التجارية كما يمكن أن تكون ممتعة لأنها تزيد من وعيك.
لكن الفلاتر الجغرافية الشخصية ليست مجانية ويبدأ السعر من 5.99 دولارات وهو ليس كثيراً، بينما الفلاتر الشخصية محدودة بالإطار الزمني بالإضافة إلى المنطقة التي تغطيها
لإنشاء Snapchat Geofilter الخاص بك من خلال التطبيق، يجب اتباع الخطوات التالية:
1. افتح تطبيق Snapchat.
2. انتقل إلى الإعدادات. بعد ذلك انتقل إلى قسم وحدد الفلاتر وحدد الفلاتر و العدسات.
3. الآن حدد تصفية المناسبة.
4. جدولة عامل التصفية الخاص بك.
5. ارسم سياجاً جغرافياً في الشاشة التالية.
6. اختر التصميم الخاص بك وحدد تاريخ البدء والانتهاء للفلتر.
7. إذا كنت راضيا عن التصميم والفلتر، فقم بالتأكيد وادفع.

8. سيتم تنشيط Snapchat Geofilter الخاص بك في غضون 24 ساعة أو قد يستغرق يومين في بعض الأحيان.

وفي الختام، عزيزي القارئ أنت الآن تعرف كيفية إنشاء فلتر  Snapchat بسهولة، لذا تأمل هذا المقال عله ينال إعجابك.

هل أعجبك المقال؟