تريند 🔥

🤖 AI
أفضل قوالب ووردبريس لعام 2022

أفضل قوالب ووردبريس المجانية والاحترافية لعام 2022

نجوى بيطار
نجوى بيطار

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

سنتعرف في هذا المقال على أهم وأفضل قوالب ووردبريس WordPress Themes الاخبارية المدفوعة والمجانية لعام 2021 وعام 2022، وأفضل المتوفر منها على صعيد القوالب الاحترافية، والإخبارية، والقوالب المجانية للمتاجر الالكترونية، وكذلك القوالب ووردبريس المجانية العربية الأكثر شهرة.


أهم قوالب ووردبريس لعام 2022

مع توفر أكثر من 10 آلاف قالب ووردبريس، يصعب على المبتدئين العثور على القالب الأنسب الذي يلبي رغباتهم. لذلك قد يلجأ المستخدم إلى قالب ووردبريس متعدد الأغراض وشائع لكل أنواع المواقع الالكترونية تقريبًا. حيث يشكل الحصول على القالب المناسب فرقًا كبيرًا إن كان من ناحية تطور الموقع، أو إدارته، أو مستقبله.


قالب Ultra

افضل قوالب ووردبريس لعام 2022 الترا

هو أقوى قوالب ووردبريس التي أنشأتها Themify وأكثرها مرونة. يسهل إنشاء جميع أنواع المواقع الالكترونية، مع مُنشئ سحب وإفلات فعال.
بنقرة واحدة، يمكن استيراد إعدادات العرض التوضيحي الذي يضم إعدادات القالب المتنوعة، والمحتوى، والقوائم، والأدوات وغيرها، ما يساعد في تسريع البدء بمشروع الموقع الجديد. يقدم أيضًا مكتبة تضم 60 تصميمًا مسبق الصنع، مع غيرها من الميزات الرائعة التي صممها محترفون.


قالب SeedProd

افضل قوالب ووردبريس لعام 2022 seedprod

هو المُنشئ الأفضل لصفحة هبوط ووردبريس في السحب والإفلات. يتيح للمستخدم بناء موقعه الالكتروني خطوة بخطوة، وبالطريقة التي يريدها. يأتي مع مئات القوالب المعدة مسبقًا لصفحات البيع وغيرها. يمكن استخدام تصاميم متعددة لصفحات مختلفة، واختيار الألوان، والأسلوب، والمحتوى الخاص على الموقع الالكتروني، أما الجزء الأفضل فهو استجابة المخططات للهاتف الجوال.


قالب StudioPress

studiopress افضل 10 قوالب ووردبريس

واحد من أفضل القوالب المدفوعة في السوق، بني على إطار عمل Genesis، أي أنه يتكامل بسلاسة مع محرر ووردبريس الجديد وGutenberg.
يشكل اليوم جزءًا من عائلة WP Engine، يمنح المستخدم تحديثات وأذونات غير محدودة. وأصبح الآن هذا القالب جزءاً من WP Engine وهي أشهر الشركات لاستضافة ووردبريس. عند عملية التنصيب سيكون بمقدورك الاختيار من بين أكثر من 35 سمة مميزة لهذا القالب.


قالب StoreFront

storefront افضل قوالب ووردبريس المجانية

هو القالب الافتراضي للمكون الإضافي الشهير WooCommerce، يتميز بتكامله المميز مع هذا المكون والعديد من امتداداته المشهورة. ويمكن تطويره بشكل كبير. يمتلك تصاميم عديدة وخيارات ألوان لتخصيص المتجر.


قالب Soledad

Soledad افضل قوالب ووردبريس الاحترافية لعام 2022

قالب متعدد المفاهيم للمجلات/ المدونات، يمكن ابتياعه من Themeforest، ويأتي مع أكثر من 1000 شريط تمرير وتصميمات للمجلات والمدونات. يدعم المكونات الإضافية لمحرر صفحة مثل Elementor ومنشئ صفحة WP Bakery، من أجل تخصيص غير محدود.


قالب Authority Pro

اهم قوالب ووردبريس لعام 2022 authoritypro

قالب ووردبريس متعدد الأغراض معدّ للمدونين، وأصحاب العمل الحر، ورواد الأعمال. مبني على إطار عمل Genesis القوي. يأتي مع تصميم صفحة رئيسية مصغرة، وعنوان رئيسي قابل للتعديل، وصفحة خيارات موضوع، وأكثر.


قالب GridLove

meks_gridlove افضل قوالب ووردبريس لعام 2022

من قوالب ووردبريس الأكثر جمالًا وأناقة لمواقع المجلات والأخبار، والمحررين، والناشرين وأصحاب المدونات الشخصية. يسمح للمستخدم بتمييز منشورات معينة على الصفحة الرئيسية، وجذب متابعين أكثر بطريقة احترافية. يتضمن قوالب فئات لتنظيم المحتوى بأحسن صورة.


أفضل قوالب ووردبريس الاحترافية


قالب OceanWP

oceanwp افضل قوالب ووردبريس الاحترافية

قالب مجاني، وهو خفيف جدًا، ويمكن تطويره بشكل واسع، ما يساعد في إنشاء أي نوع من المواقع الالكتروني حسب الرغبة. يعمل بسلاسة مع WooCommerce، ويدعم منشئي الصفحات المشهورة، بما فيها منشئ Beaver، و Elementor وغيرها.
يزود المستخدم بتصاميم رأس خاصة، وخيارات غير محدودة من الألوان، وأدوات مخصصة، وشريط تمرير للصور، وقسم منتجات مميزة.


قالب Divi

Divi افضل قوالب ووردبريس لعام 2022

يعتبر الأشهر بين قوالب ووردبريس متعددة الأغراض في السوق. أنشأته ثيمات Elegant، وهو واحد من شركات ثيمات ووردبريس الرائدة في العالم.
يأتي مع أداة سحب وإفلات drag & drop أصيلة في تكوينه، ما يمكّن من استخدامه لإنشاء تصميمات من أي نوع. كما يقدم 20 تصميم معد مسبقًا، حيث يقدر الشخص على استخدامه مباشرة للبدء بمشروعه الجديد. يسمح بحفظ التصاميم المخصصة في مكتبته. ما يعني استخدام الموضوع مرة أخرى لاحقًا.


قالب X

واحد من أكثر القوالب المرغوبة على ThemeForest، يرافقه منشئ صفحةdrag & drop ، ومدير قالب، وكتل شاملة يمكن استعمالها في أمكنة متعددة من تصميم الموقع. يأتي القالب مسبق الصنع مع عروض توضيحية لموقع كامل، وتصاميم بنيوية يمكن استخدامها للبدء بسرعة. يستعمل لإنشاء مواقع للكنائس، وفرق الموسيقا، وحفلات الزفاف، والوكالات وغيرها الكثير.


قالب Exponent

قالب أعمال جذاب بصريًا، يضم حوالي 20 قالب عرض توضيحي، ما يتيح استخدامه لإطلاق موقع الكتروني حسب متطلبات المستخدم. يمكن إنشاء الموقع وتشغيله فورًا بنقرة واحدة من مستورد محتوى العروض التوضيحية، ولا يحتاج الأمر إلا لاستبدال المحتوى بالنصوص والصور لإعداد موقع الكتروني فعّال.


قالب Avada

يعتبر القالب المدفوع رقم واحد بالمبيعات دائمًا، هو قالب ووردبريس أصلي متعدد الأغراض والاستعمالات، يأتي مع 255 تصميمًا لصفحة ويب مسبق الصنع ، و41 موقعًا الكترونيًا مسبق الصنع كامل الميزات. كانت غايته الوحيدة عندما انطلق: بدء المستخدم بأقصى سرعة ممكنة. يسهل مثبت العرض التوضيحي الخاص به عمله لإعداد محتوى مسبق الصنع.


أفضل قوالب ووردبريس الاخبارية


قالب Mantranews

هو قالب وورد برس للأخبار على غرار المجلات، العنوان الرئيسي قابل للتعديل والتخصيص كيفما تريد، وشريط تمرير فئات مميز، وأخبار فلاش، وأيقونات التواصل الاجتماعي، وموقع للإعلانات، وقائمة التنقل، وشريط البحث. يتوفر بنسخ مجانية ومدفوعة.


قالب SmartMag

قالب ووردبريس إخباري قوي ومتعدد الاستعمالات لإنشاء مواقع الكترونية إخبارية، مع قائمة ضخمة من الميزات، وقد بات الخيار الأشهر لإنشاء مواقع غنية المحتوى منذ بضع سنوات.
هو سهل الاستخدام، يغطي عرضه التوضيحي قطاعًا واسعًا من المواقع الاخبارية، ما يجعله من القوالب التي يجب أن تستقطب جمهورًا عريضًا، ومن أمثلة المواقع التي تستعمل عروضه التوضيحية: تلك التي تغطي أحدث الأخبار التكنولوجية، والتطورات المالية، والرياضة.


قالب Newspaper

أفضل القوالب هي تلك المصممة لهدف محدد وتأخذ رغبات المستخدم بعين الاعتبار. Newspaper واحد منها، صمم لإنشاء مواقع الصحف والمجلات الالكترونية. يستطيع المستخدمون المبتدئون التعامل معه بسهولة، ويوفر الكثير من الخيارات على المستوى الاحترافي، وهو قالب يناسب الهاتف، لأنه سريع ومنظم.
تساعد الواجهة سهلة الاستخدام في تسريع عملية التصميم، خاصة مع وجود 50 عرضًا توضيحيًا مسبق الصنع.


أفضل قوالب ووردبريس مجانية للمتاجر الالكترونية


قالب Astra

افضل قوالب ووردبريس للمتاجر الالكترونية astra

هو قالب ووردبريس قابل للتخصيص بشكل عال، ما يتيح للمستخدم بناء موقع الكتروني بمنتهى السهولة، وبالطريقة التي يرغبها. يأتي مع مجموعة من العروض التوضيحية demos، التي تمكّنه بنقرة واحدة من إطلاق سريع لموقع كامل مسبق الصنع. بالمقدور تخصيص المظهر حسب الرغبة بعد استيراد العرض التوضيحي.
مع Astra، يملك المستخدم القدرة على استخدام خصائص الشفافية لعنوان الصفحة بالإضافة إلى استخدام الشريط الجانبي من نوع Mega. يتكامل Astra بسلاسة مع منشئي ومصمم صفحات الويب المشهورة، مثل Beaver وElementor.


قالب Neve

قالب ووردبريس ساحر، متعدد الاستعمالات لإنشاء كل أنواع المواقع الالكترونية. يوفر عشرات مواقع المبدئين، مع صفحات هبوط كاملة، يمكن استيرادها إلى الموقع بنقرات فقط.


أهم قوالب ووردبريس العربية المجانية


قالب Envince

Envince-Free-Arabic-WordPress-Theme-1024x768 افضل قوالب ووردبريس العربية المجانية

قالب مجاني يدعم اللغة العربية وغيرها من لغات RTL. هو قالب لمجلة بنظام Bootstrap، يأتي مع ميزات تحرير سحب وافلات ما يسهل للمستخدم إنشاء مواقع مجلات الكترونية قوية بدون معرفة بكتابة الأكواد البرمجية.


قالب Point

Point-Free-Arabic-WordPress-Theme افضل قوالب ووردبريس العربية

قالب عربي مجاني متعدد الأغراض وسريع الاستجابة. يمنح المستخدم القدرة على تخصيص موقعه الالكتروني واختيار التصميم المرغوب والخلفيات والألوان وغيرها من الميزات. يمكن تنزيله من مخزن ثيمات WordPress.Org مباشرة، واستخدامه على موقع ووردبريس العربي.

هل أعجبك المقال؟