أفضل لابتوبات Acer

الرئيسية » موسوعة أراجيك » حاسوب » أفضل لابتوبات Acer

بالنسبة للكثير من الأشخاص، تخضع قضية اختيار الكمبيوتر المحمول الأفضل للكثير من العوامل كانتقاء وحدة المعالجة المركزية وقدرة الجهاز على معالجة الرسوميات وتحرير الفديو. في الحقيقة، في أيامنا هذه يكفي أن تعرف نوعية اللابتوب لتدرك مدى جودته. فعند الحديث عن الجودة، فأغلبنا يعرف أسماء مثل HP وDell وغيرها. لكن هل لابتوبات Acer إحدى الخيارات الجيدة لدى التفكير في لابتوب جديد؟ لنلقي في المقال التالي نظرةً عامةً على تاريخ وجودة أجهزة Acer.

قصة لابتوبات Acer

تأسست شركة Acer على يد ستان شيه تشين جونغ وأصدقائه عام 1976 بقيمة مالية بلغت 25000 دولار. في البداية أُطلِق على الشركة اسم “Multitech International” . كانت البداية بتصميم الألعاب الإلكترونية. لاحقًا، تغيرت تسمية الشركة في عام 1981 لتصبح “Acer Inc.” وكان أول منتجاتها الناجحة “Microprofessor”. بعد ذلك، بدأ ستان وأصدقاءه في تصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصي وتزويدها للشركات تحت مسمى علاماتهم التجارية.

كانت شركة Acer أول شركة كمبيوتر تايوانية، وفي عام 1986، طورت أول كمبيوتر باللغة الصينية في العالم وزُوّد بمعالج Intel 386. لاحقًا، كان لا بد لشركة Acer أن تطور استراتيجيتها لتحسين هوامش ربحها والحفاظ على نمو عائدات المبيعات. تحقق الهدف السابق بشحن منتجات الشركة المختلفة كلوحات المفاتيح والدارات إلى 32 موقعًا حول العالم للتجميع. وهكذا ازداد تألق الشركة وبلغ نموها مستويات لا يمكن أن يتخيلها.§

هل تعتبر لابتوبات acer خيارًا جيّدا؟

يمكن القول أن لابتوبات Acer لا تحظى بالتقدير الكافي بين بقية المنتجات في السوق. اليوم و وسط ارتفاع تكاليف شراء لابتوبٍ جيدٍ تأتي Acer لتشكل خيارًا بديلاً للأشخاص الذين يحتاجون إلى جهازٍ محمولٍ ولكن لا يستطيعون تحمل تكلفة العلامات التجارية الشهيرة. لكن لا يمكن إهمال حقيقة جودة Acer، حيث أن الشركة تقدم خياراتٍ جيدة جدًا بالنسبة للسعر المطروح وهذا ما سنناقشه في الفقرة التالية.§

أفضل لابتوبات Acer لعام 2021

تأتي أفضل أجهزة Acer بأشكالٍ عديدةٍ وأحجامٍ مختلفةٍ، بدءًا من أجهزة Chromebook التي تتميز بخفة وزنها، حتى أجهزة Ultrabooks الأنيقة وذات الأداء القوي. وبالتالي إذا كنت تبحث عن تلبية احتياجاتك بعيدًا عن دفع أموال كبيرة، فإن Acer تستحق منك بضع دقائق لإلقاء نظرة على أحدث أجهزتها:

  • Acer Spin 5 (2020): يأتي هذا الجهاز بمعالج من الجيل العاشر من نوع Intel Core i5 – i7 وبطاقة رسوميات Intel Iris Plus Graphics .أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فيأتي الجهاز بنمطين 8GB – 16GB وذاكرة تخزين 256GB – 512GB وبهارد من النمط SSD. أخيرًا لاننسى الشاشة التي تأتي بميزة اللمس وأبعاد 13.5″ (2256 x 1504) 3:2. أما الناحية الأهم وهي السعر، فقد طُرِح الجهاز بأسعار مختلفة نسبيًا بدأت من 899 دولار، إلّا أن الشركة عادت لترفع السعر أثناء جائحة كورونا ليبلغ 999 دولار. ويبلغ سعر الجهاز في المملكة المتحدة 1099 جنيه استرليني و 2162 دولارًا استراليا في استراليا.
  • Acer ConceptD 7: خيار رائع آخر من Acer. بمعالج من الجيل التاسع من نمط Intel Core i7 مع بطاقة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 2060 – 2080 ونمطين من ذاكرة الوصول العشوائي 16GB – 32GB . بالنسبة للهارد فيبلغ حجمه 1 تيرابايت وبالنسبة للشاشة فهي مميزة بدقة عالية 15.6″ 4K UHD (3840 x 2160) 16:9 IPS . مع هذه المواصفات الجبارة يعتبر الجهاز خيارًا مثاليًا في حال كنت من ممارسي المهام المعقدة كتحرير الفديو والتصميم الثلاثي الأبعاد. أما بالنسبة لسعر الجهاز فيبلغ 3811 دولار. صحيح أن السعر مرتفع، إلّا أنه يبقى اقتصاديًا مقارنة بأجهزة MacBook التي تملك نفس المواصفات.
  • Acer Swift 3 (2020): يأتي الجهاز بمعالج من الجيل الحادي عشر مع نمطين من عدد النوى Intel Core i5 – i7 وبطاقة رسوميات من أنتل Intel Iris Xe Graphics . أما بالنسبة لذاكرة التخزين العشوائي فتبلغ 16GB من النمط LPDDR4X وبالنسبة للهارد فهو بسعة 1 تيرابايت من النوع PCIe Gen SSD . أخيرًا، بالنسبة للشاشة فهي بقياس 13.5 . يبلغ سعر الجهاز حوالي 700 دولار.
  • Acer Spin 5: يتميز هذا الجهاز منAcer بوحدة معالجة مركزية Intel Core i7-8550U مع ذاكرة تخزين عشوائية تصل ل16 غيغابايت وهارد تخزين بخيارين للسعة: 512 غيغابايت و 1 تيرابايت. تأتي شاشة هذا الجهاز بدقة عالية (1920×1080) Full HD و بحجم 13.3 . بالتأكيد لا ننسى بطاقة الرسوميات من النوع Intel UHD Graphics 620 . يبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 1500 دولار.§

نصائح يمكنك اتباعها قبل شراء لابتوبك

مهما كان اللابتوب الذي تفكر في شراءه من لابتوبات Acer أو غيرها، لا بدّ لك من دراسة متطلباتك قبل شيء لتحديد النوع الأنسب لك. فيما يلي أهم النقاط التي يجب مراعاتها لدى شراءك كمبيوتر محمول:

  1. حجم الشاشة المناسب لعملك: يلعب حجم الجهاز دورًا كبيرًا في مرونة عملك، لذا لابد من الانتقاء بعناية. فعلى سبيل المثال، إن كان هدفك الألعاب فشاشة من حجم 17 بوصة ستكون خيارًا مثاليًا.
  2. دقة الشاشة: حجم الشاشة ليس كل مايهم، فالدقة تلعب دورًا هامًّا في جودة العرض بالأخص لمن يعمل في مجال التصميم والرسوميات.
  3. لوحة المفاتيح: تميل معظم لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول إلى التنوع والاختلاف. لابد لك ممن اختيار اللوحة الأنسب لحركة أصابعك لتأمين السرعة أثناء العمل، حيث تحتوي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة على مفاتيح أسهم صغيرة ومفاتيح متوضعة في أماكن غير تقليدية.
  4. الأداء: هو مفتاح خيارك الأمثل. مهما كانت أهدافك من شراء اللابتوب فاختر 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي على الأقل في حال الاستخدام الخفيف للبحث في المتصفح وإعداد التقارير. أما إذا كنت من محرري الفيديو ، فستحتاج لذاكرة 8 غيغابايت على الأقل. بالتأكيد مع ارتفاع مستوى الأداء سترتفع التكلفة فكن متوازنا في اختيارك.
  5. احتياجات بطاقة الرسومات المناسبة: تعتمد أغلب أجهزة اليوم على بطاقات الرسوميات المدمجة. يمكن أن تشكل هذه النوعية خيارًا مقبولًا في حال عدم حاجتك للتصميم والألعاب. أما إذا كنت من محبي الألعاب الضخمة فإن Nvidia أو AMD تعتبر خيارًا أفضل.§

ربما يتساءل الكثيرون الآن فيما إذا كانت Acer علامة تجارية جيدة؟ في الحقيقة وبعد ماقدمناه من توضيحات حول أفضل أجهزة Acer فيمكن القول أن اختيارك للجهاز يخضع لعدة عوامل سواء كانت التكلفة أو الحجم أوالوظيفة. فإذا كنت ترى أن Acer يلبي لك احتياجاتك فلا تتردد في شراءه.