محاكي الاندرويد هو عبارة عن برنامج يعمل على جهاز الكمبيوتر الهدف منه تشغيل تطبيقات الاندرويد بغرض الاختبار أو التطوير ولاسيما الألعاب منها. سنتكلم اليوم عن أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ذعيف المواصفات ومقارنات بين محاكيات اندرويد وأيها الأكثر خفة وسرعة أقل استهلاكاً للذاكرة الرام بالاضافة إلى محاكي الأندرويد Memu

أشهر أفضل محاكيات أندرويد

برنامج BlueStacks

أفضل واخف محاكي للاندرويد للكمبيوتر bluestacks-android-google-play-android-computer-1

وهو أحد المحاكيات المشهورة التي تسمح بتشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة Mac وويندوز، إذ أنّه يعمل على الأجهزة المزودة بنظام ويندوز 10 أو mac OS Sierra.

ويقوم هذا البرنامج بإنشاء إصدار افتراضي لأندرويد على جهاز الكمبيوتر، وهو مجاني التنزيل والتثبيت، كما أنّ 97% من تطبيقات أندرويد متوافقه معه.

ويضمن آخر إصدار من هذا البرنامج تجربة أكثر سرعة مع وزن أخف، ويتميز بكونه سهل التنزيل والتثبيت، فأنت لست بحاجة إلى أي عمليات خاصة لذلك، كما أنّه متناسب مع الأجهزة ضعيفة المواصفات، من خلال امتلاكه إعدادات تعزز الأداء وتقلل استهلاك الموارد.

والحد الأدنى من مواصفات جهاز الكمبيوتر المطلوبة هي نظام ويندوز 7 مع رامات 4 غيغابايت وذاكرة لا تقل عن 5 غيغابايت، ويبلغ الحجم الإجمالي لهذا البرنامج 465 ميغابايت.

رابط تحميل محاكي الاندرويد BlueStacks

Nox player

أفضل وأخف محاكي اندرويد noxplayer

هو أحد محاكيات أندرويد الشهيرة التي تسمح باستخدام موارد جهاز الكمبيوتر من ذاكرة ومعالج لتشغيل ألعاب الاندرويد.

وهو برنامج مجاني التحميل يتوافق مع أنظمة ويندوز و Mac، وبالرغم من كون bluestacks محاكي قوي جدًا لأنظمة أندرويد إلا أنّ Nox حصل على تحديثات جعلت أداؤه أفضل من سابقه، كما أنّه أخف وزنًا وذو مشاكل أقل من حيث التوافق مع الأنظمة.

ويحتوي هذا البرنامج على مجموعة واسعة من الميزات والتي تتناسب مع الأجهزة ضعيفة المواصفات، دون المطالبة بعمليات إعداد معينة أو حدوث أي مشكلات، كما أنّه يضمن عناصر تحكم مخصصة، فضلّا عن دعم إعدادات openGL و Direct الرسومية.

رابط تحميل محاكي الاندرويد BlueStacks

محاكي الاندرويد للكمبيوتر ضعيف المواصفات

إليكم نخبة محاكيات أندرويد للكمبيوترات ذعيفة المواصفات ولنبدا بأولها اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر وهو LD Player.

1. LD Player

محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة LDPlayer

ويتميز هذا البرنامج بواجهة بسيطة تسهل من استخدامه، ولاسيما بالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون أجهزة كمبيوتر ذات قدرات ضعيفة، وهو تطبيق مناسب جدًا للمبيتدئين في هذا الخصوص، حيث يعمل هذا التطبيق مع أجهزة الكمبيوتر التي لا تقل مواصفاتها عن 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين فارغة تصل إلى 36 جيجابايت.

ويعتبر هذا البرنامج ذو توافق عالي مع الألعاب الحديثة، مع قدرة على إدارة الألعاب تلقائيًا، كما أنّه لا يتطلب أي نوع من الرسوم.

2. You Wave

يتمتع هذا البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام، كما أنّه خفيف الوزن إلى الحد الذي يتناسب مع أجهزة الكمبيوتر التي لم تتناسب مع BlueStacks أو Nox Player، ويوفر لك الاصدار المميز منه تجربة خالية من الاعلانات، إلا أنّ النسخة المجانية تعتبر جيدة من حيث قدرتها على تنزيل العديد من التطبيقات من متاجر مختلفة.

3. Droid 4X

وهو أيضًا واحد من محاكيات الاندرويد الخفيفة التي تسمح لك بلعب جميع ألعاب أندرويد على ويندوز، ويمتاز هذا البرنامج بكونه مجاني ومتوافق مع الشاشات التي تعمل باللمس، كما أنّه يسمح بتنزيل التطبيقات مباشرة من المحاكي وتثبيتها بنقرة واحدة.

اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر

1. Leapdroid

 اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر

ويضم هذا التطبيق العديد من التحسينات التي تؤمن تجربة سلسلة دون استهلاك الكثير من الذاكرة، حيث أنّ الحد الأدنى المطلوب لمواصفات الجهاز هو أندرويد 7، مع 2 غيغابايت رام وذاكرة تبلغ 2 غيغابايت، إذ يأتي هذا التطبيق بحجم 271 ميغابايت.

2. AMIDU OS

يتميز هذا التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام مع أداء مميز، كما أنّه يدعم أنظمة تشغيل Jellybean و Lollipop، وهو يتناسب مع الأجهزة ذات الرامات 2 غيغابايت أو 3 غيغابايت، مع ذاكرة لا تقل عن 2 غيغابايت، كما ويبلغ الحجم الكلي للتطبيق 226 ميغابايت.

3. Gameloop

ويدعم هذا البرنامج العديد من الألعاب، والتي قد يكون أهمها PUBG Mobile مما يجعله خيار موفق لمحبي اللعبة، إلا أنّ Gameloop مخصص للألعاب فقط، ويوصى به للأجهزة ذات الرامات 3 غيغابايت و 8 غيغابايت، مع مساحة تخزين فارغة لا تقل عن 1 غيغابايت، ويتميز بحجمه الصغير الذي لا يتجاوز 9 ميغابايت.

تجربة تنزيل وتشغيل أندرويد 11

لتجربة Android 11 على جهاز الكمبيوتر بدون استخدام الهاتف يمكنك الاستعانة بـ Android Studio. والذي يعتبر الخيار المفضل لدى المطورين بشكل خاص، حيث أنّ إعدادات أندرويد ستوديو لا تأتي مع خدمات Google Play بل يجب تثبيتها بشكل منفصل.

محاكي أندرويد للكمبيوتر ويندوز 10

Remix OS Player

ويمكن استخدام هذا البرنامج للعديد من التطبيقات من بينها Facebook و Snapchat، إلا أنّه يتضمن على بعض الاختصارات التي تجعله مرغوب أكثر في مجال الألعاب، ويعتمد هذا البرنامج على نظام تشغيل مارشميلو، حيث تظهر تطبيقاتك على سطح المكتب مع بقاء أيقونة سلة المهملات وقائمة إبدأ وشريط المهام.

محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 10

ويعتبر هذا البرنامج بسيطًا من حيث تثبيت التطبيقات واستخدامها ويسمح بضبط الكثير من الاعدادات وتشغيل عدة تطبيقات، إلا أنّه يتعذر تثبيت ملفات APK فضلًا عن كون حجم ملف الاعداد يزيد عن 700 ميغابايت.

Genymotion

ويشبه هذا البرنامج Android Studio في كثير من الأمور ويسمح بتشغيل الإصدارات الحديثة من أندرويد،ويتضمن إصدار مجاني وإصدارات مدفوعة حسب نوع الاستخدام.

يتيح هذا المحاكي ضبط إعدادات المعالج والذاكرة مع محاكاة نظام التشغيل بالكامل إلا أنّه يتطلب تثبيت برنامج Virtual Box إضافة إلى عدم تضمين متجر play.
ويحتوي هذا البرنامج على مجموعة من الأدوات التي تفيد في تصميم واختبار التطبيق وتصحيح الأخطاء في حال وجودها، وهو متوافق مع أنظمة ويندوز و Mac OS X و Linux.

أفضل محاكي للاندرويد

هناك العديد من محاكيات الأندرويد الشهيرة التي غير LD Player و Bluestacks و Android Studio وRemix OS Player أمثال ARCchan و Bliss OS و Memu و Mumu و وغيرها.

تحميل محاكي الاندرويد Memu

يعتبر من محاكيات الأندرويد خفيفة الوزن التي تسمح بتشغيل معظم تطبيقات وألعاب أندرويد دون مشاكل، ويتم تثبيته وفق الخطوات التالية:

الوقت اللازم: 30 دقيقة.

تحميل وتثبيت محاكي الأندرويد Memu play

  1. التوجه للموقع الرسمي

    توجه إلى رابط الموقع الرسمي للمحاكي Memu ثم اضغط على زر التنزيل Download ليبدأ تنزيل برنامج التثبيت الخاص بالبرنامج.
    .تحميل محاكي الاندرويد Memu

  2. تشغيل الملف التنفيذي

    نذهب إلى مجلد التنزيل وننقر نقرة مزدوجة فوق المثبت Memu-setup.exe. ستظهر نافذة تطلب الإذن للسماح لهذا التطبيق بإحداث تغيرات على الجهاز، فننقر على زر نعم Yes.
    تحميل محاكي الاندرويد Memu 1

  3. التنزيل أو التثبيت السريع

    ننقر فوق خيار التثبيت السريع، ثم ننتظر بضع دقائق لإكمال عملية التثبيت.
    تحميل محاكي الاندرويد Memu

  4. النقل على التشغيل الآن

    نقوم بالضغط على زر التشغيل Lunch now بعد انتهاء عملية التثبيت.
    تحميل محاكي الاندرويد Memu