يُتيح موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر لمستخدميه إمكانية استعادة حساباتهم المحذوفة أو استرجاع حساب تويتر المجمد لسببٍ من الأسباب وذلك من خلال اتباع عددٍ من الطرق البسيطة والسهلة بالاعتماد على البريد الإلكتروني، لكن لا بد من التذكير أن الحساب لا يمكن استعادته إن مضى أكثر من شهرٍ واحدٍ على حذفه.

استرجاع حساب تويتر من خلال البريد الإلكتروني

يمكن استرجاع حساب تويتر باستخدام البريد الإلكتروني وفق الخطوات التالية:

  1. افتح حساب البريد الإلكتروني المتصل مع حساب تويتر المراد حذفه.

    فمثلًا إن كنت قد أنشأت حساب تويتر من خلال بريد إلكتروني على “الجيميل Gmail”، اذهب إلى الجيميل وقم بتسجيل الدخول إليه من خلال كتابة العنوان www.gmail.com في المتصفح.

  2. إنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة

    انقر على زر “إنشاء Compose” الموجود في صفحة البريد الإلكتروني، ثم اكتب في الحقل المخصص للموضوع “استعادة حساب تويتر المعطّل Restore my deactivated Twitter account “
    في الحقل الذي يحمل عنوان “إلى To” اكتب عنوان البريد الإلكتروني التالي restore@twitter.com وفي الحقل الأخير من الرسالة اكتب السبب الذي دفعك لطلب استرجاع حساب تويتر وإعادة تفعيله، فيمكنك مثلًا كتابة أنك قمت بتعطيل الحساب فترةً مؤقتةً فقط وتريد استعادته بعد انتهائها؛ لكن لا تنسَ كتابة اسم المستخدم أيضًا.

  3. قم بإرسال البريد الإلكتروني وانتظر حتى يُعاد تفعيل الحساب

    حالما تُرسل البريد الإلكتروني سيُدرج موقع تويتر اسمك ضمن قائمة طلبات الاستعادة فقد تستغرق العملية قرابة 4 أسابيع حتى تستلم رسالةً من تويتر تُخبرك بإعادة تفعيل الحساب لتتمكن بذلك من تسجيل الدخول إليه من جديد باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. 1

استرجاع حساب تويتر باستخدام Disk Drill

مع أن أداة Disk Drill الخاصة باستعادة كافة الملفات المحذوفة غير قادرةٍ على استعادة حساب تويتر، إلا أنها قد تُساعد في ذلك من خلال استخدامها لاستعادة مستندٍ نصيٍّ يتضمن كلمة المرور الخاصة بحساب التويتر أو أي تلميحٍ قد يدل عليها.

يمكن الحصول على البرنامج وتحميله على نظام ويندوز أو ماك من خلال موقع الويب الخاص بالبرنامج، ثم تثبيته على الجهاز واستخدامه لاستعادة الملفات المتعلقة بأي شيءٍ يخصُّ حساب التويتر المراد استعادته مثل كلمة المرور ليُعاد حفظها في مكانها السابق على الجهاز وبذلك يمكن استخدامها للدخول إلى الحساب وإعادة تفعيله من جديد.2

استعادة حساب تويتر باستخدام رقم الهاتف

قد لا تُجدي طرق استعادة كلمة المرور عند محاولة استرجاع حساب تويتر قديم فُقد البريد الإلكتروني المرتبط به أو أنشأه مُستخدمه من خلال رقم الهاتف، لكن لا يعني ذلك استحالة الوصول إليه مجددًا فيمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يُفضّل محاولة البحث عن الحساب باستخدام اسم المستخدم الخاص به من خلال الذهاب إلى العنوان www.help.twitter.com/forms/signin?ref=password-reset
  2. اكتب اسم المستخدم ضمن الحقل المخصص لذلك، ثم انقر على زر “بحث Search ” فإن كان هذا الاسم موجودًا، سيظهر لك خيارٌ لإرسال طلبٍ إلى مركز المساعدة الخاص بتويتر يتضمن عنوان البريد الإلكتروني المرسل ضمن هذه الرسالة لا يُطابق البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب المذكور المراد استعادته.
  3. سيقدم لك ضمن الرسالة اقتراحًا باستخدام تطبيق تويتر على الهاتف الذكي لتحديث عنوان البريد الإلكتروني على ملفك الشخصي واستعادة الحساب، لكن إن لم تملك حسابًا آخر على تويتر فلن تتمكن من اتباع تلك الخطوات.3

استعادة حساب تويتر من خلال إرسال استمارة التماس

  1. قم بتقديم استمارة التماس إلى تويتر حيث يمكنك الحصول عليها من خلال الذهاب إلى العنوان www.help.twitter.com/forms/general?subtopic=suspended واحرص على استخدام أسلوب مهذب بعيد عن أي إساءةٍ لأن ذلك قد يؤثر على التعامل مع طلبك وقد يُهمل نهائيًّا.
  2. أرسل الاستمارة وانتظر حتى يصلك الرد الذي قد يستغرق مدةً لا تتجاوز 24 ساعةً وسيصلك عبر البريد الإلكتروني المرتبط بحساب تويتر، لذلك يجب تفقد صندوق الوارد كل فترةٍ.
  3. إن لم يصلك أي ردٍ يُفضّل تفقد حالة البطاقة الخاصة بك فقد تكون بانتظار الرد عندها اذهب إلى صندوق الوارد فربما قد يصلك الرد بأي لحظةٍ، أما إن كان الطلب قيد المعالجة هذا يعني أن لم يُرسل أي ردٍ بعد.
  4. أرسل ردًا على الرسالة التي وصلتك تشرح فيها وجهة نظرك وسبب الرغبة باستعادة حساب التويتر.
  5. انتظر من جديد حتى يصلك ردٌ آخر يتضمن الموافقة على استعادة حسابك من جديد.4

المراجع