تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

استرجاع حساب تويتر

وائل سليمان
وائل سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

استرجاع حساب تويتر.. يُتيح موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر لمستخدميه إمكانية استعادة حساباتهم المحذوفة أو استرجاع حساب تويتر المجمد لسببٍ من الأسباب وذلك من خلال اتباع عددٍ من الطرق البسيطة والسهلة بالاعتماد على البريد الإلكتروني، لكن لا بد من التذكير أن الحساب لا يمكن استعادته إن مضى أكثر من شهرٍ واحدٍ على حذفه.


استرجاع حساب تويتر: ما هو تويتر؟

تويتر Twitter, أو المغرّد هو موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة نشر النصوص القصيرة أي أنها ميزة تسمح للمستخدمين بإرسال "تغريدات" يمكن بعدها الحصول على إعادة تغريد أو إعجاب المغردين الآخرين وأقصى عدد من الكلمات المسموح بنشرها يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة فقط تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني وقد أصبح موقع تويتر متوفراً باللغة العربية منذ مارس 2012 


تاريخ تويتر

تأسس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي ونواه غلاس وبيز ستون وإيفان ويليامز وتم إطلاقه بشكل فعلي في يوليو من نفس العام

لاقى الموقع شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وعند حلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم والذين كانوا ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يومياً أما في عام 2013 كان تويتر من ضمن قائمة تشمل أكثر 10 مواقع زيارة في العالم

اعتباراً من عام 2016 صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهرياً 

في 25 أبريل 2022 وافق مجلس إدارة تويتر على عرض إيلون ماسك الاستحواذ على المنصة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار أمريكي والذي أثار جدلاً قوياً خاصة بما يتعلق بمصادرة حرية الرأي.


لماذا قد يتوقف حساب تويتر؟

هناك أسباب عديدة تجعل حساب تويتر يتوقف قد يكون ذلك بسبب تغريدة غير ملائمة أو قد يكون الحساب قد تعرض لمحاولة اختراق أو تم الإبلاغ عنه أو بكل بساطة شعرت بالملل وقررت حذف حسابك بعد ذلك رغبت في استعادته وهناك طرق سهلة لاسترجاع حساب تويتر المتوقف عن طريق البريد الإلكتروني


كيف نتجنب توقف حساب تويتر؟

إن توقف حسابك قد يكون أمراً مربكاً ومزعجاً خاصة لو كان بلا سبب واضح وهذه بعض النصائح التي قد تساعدك على تجنب توقف الحساب

1- إضافة رقم هاتف لتأكيد أنّ الحساب حقيقي وغير مزيف

2- إضافة صورة شخصية للحساب ومعلومات شخصيّة صحيحة، كما يُمكن إضافة روابط للموقع الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بالمستخدم 

4- إن الاستخدام الآمن والصحيح لتويتر قد يكون مفيداً أي أن يبتعد المستخدم عن الإفراط في المتابعات والرسائل والتغريدات كذلك الابتعاد عن السلوكيات والتغريدات المسيئة للأشخاص والحسابات

5- عدم استخدام البرامج والتطبيقات التي تزيد المتابعين ذلك لأن تويتر قد يعتبرها انتهاكاً أمنياً وقد يقوم بإقفال الحساب.


استرجاع حساب تويتر من خلال تسجيل الدخول

إن أبسط وأسرع طريقة لاستعادة حساب تويتر المعطل هي القيام بتسجيل الدخول. يمكنك في البداية التوجه إلى موقع تويتر twitter.com/login من خلال الكمبيوتر المحمول أو الهاتف ليتم تحويلك إلى تطبيق تويتر عند توفره.

بعد ذلك أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور. وستظهر رسالة تأكيد إعادة تنشيط الحساب. اضغط نعم أعد التفعيل.

ستدخل إلى حسابك بشكل اعتيادي ولكن بعض التغريدات أو المتابعين أو الإعجابات قد تتأخر في الظهور قليلاً.


استرجاع حساب تويتر من خلال إرسال استمارة التماس

  • قم بتقديم استمارة التماس إلى تويتر حيث يمكنك الحصول عليها من خلال الذهاب إلى العنوان Twitter forms واحرص على استخدام أسلوب مهذب بعيد عن أي إساءةٍ لأن ذلك قد يؤثر على التعامل مع طلبك وقد يُهمل نهائيًّا.
  • أرسل الاستمارة وانتظر حتى يصلك الرد الذي قد يستغرق مدةً لا تتجاوز 24 ساعةً وسيصلك عبر البريد الإلكتروني المرتبط بحساب تويتر، لذلك يجب تفقد صندوق الوارد كل فترةٍ.
  • إن لم يصلك أي ردٍ يُفضّل تفقد حالة البطاقة الخاصة بك فقد تكون بانتظار الرد عندها اذهب إلى صندوق الوارد فربما قد يصلك الرد بأي لحظةٍ، أما إن كان الطلب قيد المعالجة هذا يعني أن لم يُرسل أي ردٍ بعد.
  • أرسل ردًا على الرسالة التي وصلتك تشرح فيها وجهة نظرك وسبب الرغبة باستعادة حساب التويتر.
  • انتظر من جديد حتى يصلك ردٌ آخر يتضمن الموافقة على استعادة حسابك من جديد.

استرجاع حساب تويتر من خلال البريد الإلكتروني

يمكن استرجاع حساب تويتر باستخدام البريد الإلكتروني وفق الخطوات التالية:

  • افتح حساب البريد الإلكتروني المتصل مع حساب تويتر المراد حذفه.
    فمثلًا إن كنت قد أنشأت حساب تويتر من خلال بريد إلكتروني على “الجيميل Gmail”، اذهب إلى الجيميل وقم بتسجيل الدخول إليه من خلال كتابة العنوان www.gmail.com في المتصفح.
  • إنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة
    انقر على زر “إنشاء Compose” الموجود في صفحة البريد الإلكتروني، ثم اكتب في الحقل المخصص للموضوع “استعادة حساب تويتر المعطّل Restore my deactivated Twitter account “
    في الحقل الذي يحمل عنوان “إلى To” اكتب عنوان البريد الإلكتروني التالي [email protected] وفي الحقل الأخير من الرسالة اكتب السبب الذي دفعك لطلب استرجاع حساب تويتر وإعادة تفعيله، فيمكنك مثلًا كتابة أنك قمت بتعطيل الحساب فترةً مؤقتةً فقط وتريد استعادته بعد انتهائها؛ لكن لا تنسَ كتابة اسم المستخدم أيضًا. 
  • قم بإرسال البريد الإلكتروني وانتظر حتى يُعاد تفعيل الحساب
    حالما تُرسل البريد الإلكتروني سيُدرج موقع تويتر اسمك ضمن قائمة طلبات الاستعادة فقد تستغرق العملية قرابة 4 أسابيع حتى تستلم رسالةً من تويتر تُخبرك بإعادة تفعيل الحساب لتتمكن بذلك من تسجيل الدخول إليه من جديد باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.

استرجاع حساب تويتر باستخدام Disk Drill

مع أن أداة Disk Drill الخاصة باستعادة كافة الملفات المحذوفة غير قادرةٍ على استعادة حساب تويتر، إلا أنها قد تُساعد في ذلك من خلال استخدامها لاستعادة مستندٍ نصيٍّ يتضمن كلمة المرور الخاصة بحساب التويتر أو أي تلميحٍ قد يدل عليها.

يمكن الحصول على البرنامج وتحميله على نظام ويندوز أو ماك من خلال موقع الويب الخاص بالبرنامج، ثم تثبيته على الجهاز واستخدامه لاستعادة الملفات المتعلقة بأي شيءٍ يخصُّ حساب التويتر المراد استعادته مثل كلمة المرور ليُعاد حفظها في مكانها السابق على الجهاز وبذلك يمكن استخدامها للدخول إلى الحساب وإعادة تفعيله من جديد.


استعادة حساب تويتر باستخدام رقم الهاتف

قد لا تُجدي طرق استعادة كلمة المرور عند محاولة استرجاع حساب تويتر قديم فُقد البريد الإلكتروني المرتبط به أو أنشأه مُستخدمه من خلال رقم الهاتف، لكن لا يعني ذلك استحالة الوصول إليه مجددًا فيمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يُفضّل محاولة البحث عن الحساب باستخدام اسم المستخدم الخاص به من خلال الذهاب إلى العنوان www.help.twitter.com/forms/signin?ref=password-reset.
  • اكتب اسم المستخدم ضمن الحقل المخصص لذلك، ثم انقر على زر “بحث Search ” فإن كان هذا الاسم موجودًا، سيظهر لك خيارٌ لإرسال طلبٍ إلى مركز المساعدة الخاص بتويتر يتضمن عنوان البريد الإلكتروني المرسل ضمن هذه الرسالة لا يُطابق البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب المذكور المراد استعادته.
  • سيقدم لك ضمن الرسالة اقتراحًا باستخدام تطبيق تويتر على الهاتف الذكي لتحديث عنوان البريد الإلكتروني على ملفك الشخصي واستعادة الحساب، لكن إن لم تملك حسابًا آخر على تويتر فلن تتمكن من اتباع تلك الخطوات.

هل أعجبك المقال؟