خرائط غوغل أو غوغل ماب هي خدمة إنترنت مجانيّة، يمكن الوصول إليها من خلال متصفّح الويب أو تطبيق خرائط غوغل للأجهزة الذّكية.

يمكنك استخدام خرائط غوغل للحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة، والعثور على معلومات حول الشركات والمطاعم والفنادق المَحليّة، فهي تُوفّر معلومات عن المواقع والمناطق الجغرافية حول العالم، وتساعدنا على إيجاد الأماكن بسهولة.

أيضًا؛ تتيح إمكانية إضافة مواقع جديدة إلى الخريطة ليتمكن الأشخاص من إيجادها. سنشرح في هذا المقال كيفية إضافة موقع إلى غوغل ماب سواء على الكمبيوتر أو أجهزة الأندرويد، أو أجهزة IOS. 

اضافة موقع الى غوغل ماب من الكمبيوتر

إن كنت تستخدم الكمبيوتر في مكان تزوره لأول مرة، وأحببت هذا المكان وأردت أن تعود إليه في الأيام القادمة، لكنك نسيت الطريق الذي أوصلك إليه ولا تعرف موقعه. هنا يمكنك الاستفادة من خدمات خرائط غوغل وإضافة هذا المكان إلى الخريطة لإيجاده بسهولة في المرة القادمة، فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع Google Maps، ثم ابحث عن موقعك. لن تتمكن من اضافة موقع الى غوغل ماب إن كنت تستخدم خدمة خرائط غوغل في الوضع البسيط.

  2. عند إيجاد الموقع المحدد اضغط بالزر اليمين فوق الموقع الذي تريد إضافته، ثم اختر إضافة مكان غير مدرج على الخريطة.

  3. سيطلب منك غوغل تسجيل الدخول إلى حسابك لإكمال العملية، وإن كنت قد سجلت مسبقًا سيتم نقلك إلى الخطوة التالية مباشرة.

  4. بعد تسجيل الدخول سيطلب منك ملئ نموذج تحدد فيه اسم الموقع، فئة المكان وموقعه على الخريطة. عند الانتهاء اضغط على زر إرسال.

  5. ونظرًا لأن فريق عمل خرائط غوغل يقوم بمراجعة طلبك، فقد تستغرق التغييرات التي أجريتها بعض الوقت حتى يتم تحديثها ووضع الموقع على الخريطة.

اضافة موقع الى غوغل ماب من تطبيق الهاتف

يُمكن أن تكون إضافة الموقع باستخدام الهاتف المحمول أسهل كونه يمكننا الوصول إليه بشكل أسرع، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

على أجهزة اندرويد

  1. قم بتشغيل اتصال البيانات، أو Wi-Fi، وفعّل الموقع (تشغيل إذن الوصول لموقع الجهاز)، ثم افتح تطبيق خرائط غوغل على هاتفك. 
  2. اضغط على زر القائمة في أعلى اليسار (على شكل ثلاث خطوط فوق بعضها البعض). 
  3. اضغط على إضافة مكان غير موجود في الخريطة، بعدها سيكون عليك ملء ثلاثة حقول هي الاسم، العنوان والصنف. اضافة موقع الى غوغل ماب
  4. أدخل اسم المكان واختر فئة الموقع من القائمة المنسدلة، ثم انقر على علامة الموقع لإدخال موقعك الحالي، وقم بوضعها في المكان المناسب على الخريطة.  اضافة موقع الى غوغل ماب
  5. يمكنك إضافة الصور وعدد ساعات العمل ورقم الهاتف لموقعك في حال كان مكانًا تجاريًا. 
  6. عند الانتهاء من إضافة كل المعلومات، اضغط على إرسال في الزاوية العلوية اليسارية. ليتم إرسال طلبك بإضافة الموقع إلى فريق غوغل. 

على أجهزة ايفون

هناك طريقتان من أجل إضافة موقع إلى غوغل ماب على أجهزة الآيفون باستخدام تطبيق خرائط غوغل وهما:

  • البحث عن عنوان
  1. قم بتمكين الموقع (تشغيل إذن الوصول لموقع الجهاز)، ثم افتح التطبيق.
  2. ابحث عن عنوان.
  3. انقر على العنوان في الجزء السفلي. 
  4. ثم انقر على إضافة مكان غير موجود في الخريطة.
  • إضافة دبوس 
  1. المس أي مكان على الخريطة مع الاستمرار لإسقاط الدبوس على الخريطة.
  2. انقر على العنوان أو (الدبوس الذي تم إسقاطه) في الجزء السفلي.
  3. انقر على إضافة مكان غير موجود في الخريطة. 

ملاحظات

  • من أجل إضافة موقع إلى غوغل ماب بشكل ناجح يلزم ـ وجوبًا ـ وجود الاسم، والموقع، وفئة المكان، في حين لا يلزم وجود السمات الأخرى، إلا أنها من الممكن أن تساعد في تسريع عملية المراجعة.
  • لتسهيل العثور على المكان في الخريطة بسرعة أكبر، يمكنك إدخال عنوان مساعد.1

المراجع