افضل العاب محاكاة الطيران للكمبيوتر

افضل العاب محاكاة الطيران للكمبيوتر

أحمد سليمان
أحمد سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

إن تجربة الطيران هي أحد أهم وأكبر الطموحات التي حلمنا بها منذ الصغر، وما زال حتى الآن ذلك الحلم يراود الكثيرين. لكن، ماذا لو كانت بإمكانك تحقيق ذلك وأنت داخل منزلك؟ نعم، هذا ممكن من خلال العديد من الألعاب التي تحاكي الطيران سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، والتي تسمح لك بالانغماس في تجربه مثيرة من خلال قيادتك للطائرة بنفسك، والقيام بالعديد من المهام والجولات، وفي مقالنا اليوم سنتعرف على أشهر و افضل العاب محاكاة الطيران للكمبيوتر، وذلك لمساعدتك في اختيار اللاعب المناسبة لذوقك.

اقرأ أيضًا: اشهر العاب الواقع الافتراضي.


لعبة Aerofly FS من افضل العاب محاكاة الطيران للكمبيوتر

لعبة محاكي طيران واقعية بشكل لا يصدق، حيث تعطي اللعبة أهمية وقيمة كبيرة للطيران الواقعي الفيزيائي، بالإضافة إلى الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة للتضاريس، كما تقدم اللعبة 200 مطار مع عدد كبير من الوجهات المختلفة حول العالم، حيث يمكنك اختيار طائرة Robia DR-400 من أجل الطيران لمسافات طويلة ومشاهدة المعالم السياحية، أو استخدام طائرة Extra336 من أجل القيام بالاستعراضات والمهارات الجوية، أو طائرة F-18 لتجربة الطيران بسرعة الفائقة. ويبلغ سعر اللعبة 20 دولار أمريكي.


لعبة GeoFS

تعتبر أيضًا من افضل العاب محاكاة الطيران للكمبيوتر، ويمكنك تجربة هذه اللعبة عبر المتصفح الخاص بالكمبيوتر دون القيام بتحميلها، وتعتمد في الجرافيكس على الصور المأخوذة من الأقمار الصناعية، والبيانات الجغرافية من برنامج Google Eearth، وتوفر اللعبة 20 نوعًا مختلفًا من الطائرات وحوالي 30,000 مدرج طيران مختلف حول العالم، كما تسمح لك اللعبة بتجربة اللعب مع أصدقائك أو مع لاعبي آخرين عبر الانترنت، وبالإضافة إلى ذلك تقدم اللعبة فرصة الطيران في الفضاء لرؤية المناظر الطبيعية في القمر والمريخ. هناك نسختين للعبة واحدة مجانية والأخرى مدفوعة سعرها 11.99 دولار أمريكي وتتميز النسخة المدفوعة بدقة أعلى للصور والجرافيكس.

ذو صلة

لعبة Flight Gear

تقدم تجربة الطيران من خلال مجموعة متنوعة من الطائرات وحوالي 20,000 مطار حول العالم، وتتميز اللعبة بالدقة في التحكم بالطائرة، والعناية بالتفاصيل الدقيقة كالإضاءة والوقت والتاريخ، وكذلك وضع كل من الشمس والقمر بالنسبة للأرض حتى تعطيك أقصى درجه من الواقعية.


لعبة Fly Inside

أهم ما يميز هذه اللعبة عن مثيلاتها أنها مبنية بالكامل على تجربة الواقع الافتراضي، حيث يمكنك الاستمتاع بأقصى درجه من محاكاة الطيران من خلال نظارات VR، كما يمكنك التحليق والاستمتاع من خلال الكمبيوتر العادي الخاص بك باستخدام سماعات الرأس، وذلك من خلال ظروف الطيران الواقعية التي تخلقها اللعبة باستخدام رسومات وغرافيكس 3D. وتملك اللعبة نسختين واحدة تجريبية مجانية، والنسخة الكاملة يبلغ سعرها 34.99 دولار أمريكي.


لعبة Infinite Flight

تم إصدار هذه اللعبة عام 2011م للهواتف الذكية وأجهزه الكمبيوتر، وتسمح لك هذه اللعبة بالعيش ضمن تجربه لعب فريدة ومذهلة من حيث المشاهد الدقيقة التي تعرضها والرسومات المذهلة، كما تقدم مجموعة متنوعة من الطائرات والمواقع والمطارات حول العالم، ويمكنك تحديد وقت الطيران والعوامل الجوية التي تريدها، بالإضافة إلى تحديد وزن وحمولة الطائرة. يبلغ سعر اللعبة 4.99 دولار أمريكي.


لعبة Microsoft Flight Simulator X

 صدرت هذه اللعبة عام 2014م، وهي تطوير للسلسلة التي بدأت في عام 2006م، حيث أصبحت اللعبة تضم حوالي 24,000 مطار في جميع أنحاء العالم، كما تقدم خيارات طيران متنوعة ابتداءً من المروحية الصغيرة وحتى أضخم نوع من الطائرات، كما تضم اللعبة أكثر من 80 مهمة. ويبلغ سعرها 24.99 دولار أمريكي.


لعبة Take on Heliocopter

في حال كنت تفضل المروحيات على الطائرات النفاثة فإن هذه اللعبة ستكون خيارك المثالي، لما تقدمه من خرائط واقعية وتضاريس وبيئات مختلفة، بالإضافة إلى الدقة العالية في تجربة الطيران والمهام العديدة التي ستقوم بها، والتي ستسمح لك ببناء إمبراطوريتك الخاصة داخل اللعبة. ويبلغ سعرها 19.99 دولار أمريكي.


لعبة X Plane 11

تعتبر من أشهر وأفضل ألعاب محاكاة الطيران للكمبيوتر، وذلك بسبب الواقعية الكبيرة فيها من خلال الرسومات المحسنة، وبخاصة قمرة القيادة والمطارات التي يمكنك مشاهدة المطاعم والشاحنات والقاطرات فيها، كذلك عند الطيران ستستمتع بمشاهد ومناظر طبيعية واقعية إلى حد كبير، وتضم اللعبة حوالي 13,000 مطار. أما سعر اللعبة فيبلغ 59.99 دولار أمريكي للنسخة الكاملة، بالإضافة إلى وجود نسخة تجريبية مجانية.


لعبة YS Flight

 تعتبر اللعبة المثالية للأشخاص الذين يفضلون ألعاب الطيران الأقل تعقيدًا أو الذين يملكون أجهزه كمبيوتر بإمكانيات قليلة، ومع هذا فإن اللعبة ستقدم لكم مجموعة من  حوالي 70 طائرة، وعدد كبير من الخرائط تشمل أهم المناطق حول العالم، كما تحتوي اللعبة على موجه يعطيك تفاصيل عديدة أثناء لعبك مثل سرعه الطائرة والارتفاع والاتجاه وغيرها من المعلومات الأساسية.


لعبة Ace Combat 7

هي لعبة طيران حربي أصدرتها شركة Bandai namco الشهيرة في عام 2019م، وتسمح لك بالقيام بالعديد من المهام القتالية والغارات الجوية، كما تعطي تفاصيل ورسومات واقعية بشكل لا يصدق وذلك من خلال انهيار المباني والضربات الجوية خلال العواصف الرعدية والأمطار، بالإضافة إلى التحكم الجيد بالطائرة الذي يمنحك أقصى درجه من الواقعية. ويبلغ سعر اللعبة 19.99 دولار أمريكي.


لعبة Battle of Bodenplatte

تم إصدار هذه اللعبة عام 2019م، وتم تصميم هذه اللعبة لمحاكاة حالة الحرب، وتتميز بقصة مثيرة تجذبك للعب من خلال المهمات القتالية التي تحفزك لجلب الانتصار لك ولحلفائك، ولتتمكن من ذلك عليك التمتع بخبرة في الطيران والقتال في نفس الوقت، وتضم اللعبة مجموعه كبيرة من الطائرات القتالية، وخريطة لعب واسعة جدا كما أنها تدعم اللعب المتعدد مع الأصدقاء.


لعبة Rise of Flight

لعبة مجانية تم تأسيسها عام 2009م، وتتميز هذه اللعبة بمحاكاة أحداث الحرب العالمية الأولى في أوائل القرن العشرين، وذلك من خلال مهمات حربية ومعارك جوية وغارات تمثل بشكل دقيق وواقعي الأحداث خلال الحرب، بالإضافة إلى رسومات واقعية ومؤثرات بصرية رائعة، لذلك وعلى الرغم من  عدم احتوائها على طائرات حديثة تبقى هذه اللعبة الأفضل في تمثيل الطيران خلال تلك الحقبة.

في الختام يمكن القول أن أفضل ألعاب محاكاة الطيران للكمبيوتر تعتمد على رغبات واختيارات الأشخاص، بالإضافة إلى مدى واقعية اللعبة.

هل أعجبك المقال؟