افضل ضمان لجوال الايفون - الدليل الكامل

افضل ضمان لجوال الايفون – الدليل الكامل

مريم مونس
مريم مونس

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

قد تكون منتجات أبل هي الأغلى ثمنًا في السوق، فهاتف آيفون الجديد تزيد تكلفته عن ال 1000 دولار، مما يجعل ضمان الآيفون فكرة ذكية وضرورية، لكن ما هو افضل ضمان لجوال الايفون. تابع معنا القراءة لنتعمّق أكثر في كل جوانب ضمان الايفون.


افضل ضمان لجوال الايفون

إن افضل ضمان لجوال الايفون وكفالة الهواتف الذكية التابعة لأبل هي AppleCare+ الذي يؤمن حماية للهاتف من خلال الحصول على دعم مستمر من الخبراء المتخصصين بالأجهزة وأنظمة التشغيل والتطبيقات التي تجعل منتجات أبل فريدة من نوعها.

يقدم AppleCare سياستين مختلفتين: AppleCare+، و AppleCare+ مع خطة السرقة والخسارة.

 تغطي كلتا السياستين كافة الأضرار العرضية سنويًا وتقدم تغطية شاملة لكل تفاصيل الهاتف الداخلية والخارجية، كما يوفر AppleCare+ مع خطة السرقة والخسارة تغطية إضافية إذا فقد الجهاز أو سُرِق.

يتيح حساب AppleCare+ أيضًا الوصول إلى خبراء أبل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة عبر الهاتف أو الدردشة، مثل الاستفسار عن إصلاحات الشاشة أو خدمات الاستبدال السريع وغيرها.

ذو صلة

يمكن لعملاء AppleCare+ أيضًا نقل أجهزتهم إلى أي شركة مثل أبل ستور أو شركة أبل معتمدة من خدمة استكشاف الأخطاء وإصلاحها مع الإصلاحات الشخصية.


عيوب AppleCare

تختلف الأسعار بناءً على نوع هاتف آيفون الذي يرغب المستخدم في تأمينه، فعادةً ما تكلف النسخة الأحدث من AppleCare+ حوالي 9.99 دولارًا شهريًا أو 199 دولارًا لمدة عامين، أما تفعيل  AppleCare+ مع خطة السرقة والخسارة فتبلغ حوالي 11.49 دولار شهريًا.

إن تكلفة الضمان قد تصل في بعض الأحيان إلى 269 دولارًا، فعلى الرغم من دعم نظام "الدفع الشهري" إلا أنه كبير نسبيًّا بسبب ضرورة الدفع لمدة عامين، مع احتمالية كبيرة في دفع مبالغ إضافية لاحقة، أما إذا اقتنيت أي منتج جديد من أبل مثل آيفون أو آيباد أو ماك بوك فسوف تدفع كفالة عامين بشكل تلقائي لـ Apple Care للتأكد من أن الجهاز أصلي، بالإضافة إلى 90 يومًا إضافي كدعم فنّي بشكل مجاني عبر الهاتف.


مدة ضمان آيفون

يغطي الضمان العادي لهواتف آيفون وجميع ملحقاته الحاملة لعلامة أبل عيوب التصنيع وأضرارها لمدة عام واحد فقط من تاريخ شراء المنتج. أما مدة ضمان الأيفون المُقدّمة من AppleCare + تُغطي عامين ولمرة واحدة بدءاً من تاريخ شراء الهاتف، مما يبعث الاطمئنان للمستخدمين في أول عامين، لكن احذر بعدها عزيزي المشتري، فأي أعطال أو أضرار أو سرقات بعد هذه الفترة عليك الدفع مقابلها من خلال رسوم الضمان.


التحقق من الآيفون الأصلي


التحقق من الرقم التسلسلي

كل آيفون يحتوي على رقم تسلسلي يتم تحديده من أجل التأكد من استمرار فترة الضمان، فمن خلال البحث عن الرقم التسلسلي، يمكنك التحقق مما إذا كان موجودًا في قاعدة بيانات أبل أم لا، فقط ادخل إلى الإعدادات واختر "عام" ثم "حول" وحدد موقع الرقم التسلسلي على آيفون.


مزامنة آيفون الخاص بك

إن iTunes  هي واحدة من معايير التحقق للآيفون المزيف أو الأصلي، فإذا تعذّر على آيفون دخول iTunes أو لم يتعرف عليه، فقد يكون الجهاز مزيفًا، لذا تأكد من تحديث برنامج iTunes ونظام  iOS، وإذا لم تتمكن من مزامنة المعلومات بين جهاز آيفون وجهاز كمبيوتر خاص بك، حاول استعادته من خلال iTunes، فجهاز الأيفون الذي لا يتصل بـ iTunes أو متجر التطبيقات بعد استعادته إما مزيف أو تالف.


تطبيقات مصنع iOS

يأتي آيفون مع تطبيقات أصلية ومدمجة تحمل علامة أبل التجارية، فإذا لم يتم كسر حماية آيفون لا يمكن إزالة هذه التطبيقات، وتتضمن هذه التطبيقات جهات الاتصال والصور، والموسيقى والإعدادات والبوصلة والآلة الحاسبة، فإذا انفقد في الجهاز أي من هذه التطبيقات، يعني هذا أن الهاتف مزيف أو مكسور الحماية.

هناك طريقة أخرى لاستعادة البرنامج الأصلي عن طريق الدخول في وضع تحديث البرنامج الثابت "DFU" وإعادة تثبيت نظام التشغيل، فإذا ظلت التطبيقات الأصلية مفقودة قد يكون جهاز آيفون الخاص بك مزيّفًا.


ضمان آيفون في السعودية

جميع مستخدمي آيفون في المملكة العربية السعودية لديهم صلاحية الحصول على الكفالة الكاملة والضمان الآمن لأجهزة آيفون التي يقومون بشرائها، وذلك من أجل إصلاح الأضرار والأعطال التي قد تحصل ضمن مدة الكفالة، وفي حال تكرر العطل لنفس الجهاز يحق للمشتري إرجاعه إلى الوكالة واسترجاع ماله أو استبداله بجهاز آخر، أما عن مدة ضمان الأيفون في السعودية فهي عامين من تاريخ الشراء بحيث تتكفّل الشركة أو الوكيل المعتمد بأي ضرر يصيب الجهاز مع توفير الحلول المرضية للمشتري.

تقوم شركة أبل بتوفير الكفالات والضمانات الكاملة لكافة المنتجات الصادرة من الشركة مثل الهواتف والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية، من أجل ضمان حقوق المستخدم التي ينص عليها القانون السعودي، لذا لا تقلق على الإطلاق، فعند تعرّض جهازك لأي إشكال فقط قم بمراجعة الشركة المصنّعة.


ضمان آيفون في مصر

إن هواتف آيفون وغيرها من منتجات أبل تابعة لضمان الشركات المصنّعة للمنتج، فأي مستخدم يقوم بشراء آيفون في مصر سيحظى بضمان من الشركة المصنعة أو الوكيل المعتمد ضد أي ضرر أو عيوب صناعية أو تلف بصورة معينة. أما عن مدة ضمان هواتف آيفون في مصر فهي عاما فقط من تاريخ الشراء وفقًا لقوانين حماية حقوق المشتري، لكن للأسف لا تغطي فترة الضمان الخلل أو التعرض لحوادث معينة أو أي عملية خاصة بالجهاز وغير مصرح بها، لذا ننصحك بقراءة التعليمات الموجودة في الضمان قبل الشراء وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أي التباس، وللحذر من دفع تكاليف إضافية عند الحاجة إلى الضمان.

لكن مع كل ذلك، يمكن للمستهلكين الحصول على خدمات خاصة بالإصلاح تقدّمها الشركة المنتجة، وهذه الخدمة معتمدة من شركة أبل المعروفة بكادرها المدرب بشكل موثوق وبمستوى يجعل أي موظف في الشركة قادر على إصلاح الأعطال الموجودة في الجهاز، بالإضافة إلى وجود كافة قطع الغيار للجهاز بالجودة الممتازة والأصلية، مدعومة ومقدمة من شركة أبل نفسها.

هل أعجبك المقال؟