انشاء أكثر من حساب جيميل - الدليل الكامل بالصور

انشاء أكثر من حساب جيميل – الدليل الكامل بالصور

لبنى حاج عبيد
لبنى حاج عبيد

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

إن المزايا العديدة التي يحصل عليها مستخدم حساب غوغل في جميع المجالات، سواء للاستخدام الشخصي، المهني أو حتى الترفيهي، جذب أعداد أكبر من المستخدمين ودفع بعضهم إلى انشاء أكثر من حساب جيميل واحد، وذلك بهدف الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها غوغل عبر حساباتها. على سبيل المثال، قد يقوم المستخدم بإنشاء حساب مخصص لنطاق العمل وتسهيل  التواصل والمهام المهنية، وحساب آخر للاستخدام الشخصي، كتحميل الصور العائلية واشتراكات قنوات اليوتيوب والترفيه. لذا، قدمت غوغل لمستخدميها خاصية الحسابات المتعددة، فكيف يمكن الاستفادة منها وماهي مزاياها؟


خاصية الحسابات المتعددة من غوغل (Multiple Sign In)

سابقاً، كان على المستخدم الذي يملك أكثر من حساب جيميل فتح متصفح جديد في حال رغبته بمتابعة العمل على أكثر من حساب جيميل في آن معاً، مثل أن يفتح حسابه الأول على متصفح كروم، وحساب آخر على فايرفوكس. ولكن مع تنامي شعبية غوغل ، أصبح عدد مشتركي الجيميل أكثر من 100 مليون مستخدم حوال العالم. لذا, قدمت لنا غوغل إمكانية فتح عدة حسابات جيميل في عدة نوافذ بنفس المتصفح, وأيضاً إمكانية التبديل بين الحسابات بسهولة بدون تسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول في تطبيق جيميل الموجود على جوالك، أو المتصفح في حاسوبك, فهل ستدفعك هذه الميزة لإنشاء حساب جيميل إضافي؟


طريقة انشاء حساب جيميل إضافي

في حال رغبتك بتجربة ميزة الحسابات المتعددة الخاصة بجيميل، اتّبع الخطوات التالية:

1- افتح صفحة Google من خلال المتصفح الموجود على جهازك الكمبيوتر، وقم بتسجيل الدخول على حساب جيميل الخاص بك من خلال خانة تسجيل الدخول أعلى اليسار.

ذو صلة

2- بعد تسجيل الدخول ومن صفحة Google اضغط على صورة بروفايل الخاصة بك والظاهرة أعلى اليسار ثم قم باختيار "إضافة حساب آخر.


3- الآن انقر على "إنشاء حساب" ليظهر على الفور خيارين هما "لنفسي" أو "لإدارة نشاطي التجاري" وذلك لتحديد نوع النشاط الذي ترغب به من خلال حساب جيميل الجديد.


4- بعد اختيارك لنوع النشاط الخاص بالحساب الجديد، ستظهر لك خانات لإدخال بياناتك، بالإضافة لإنشاء عنوان بريدك الإلكتروني الجديد وكلمة المرور.


5- بعد استكمال الخطوة السابقة، اضغط على التالي لإثبات ملكية رقم الهاتف الذي تريد تخصيصه لهذا الحساب، حيث يمكنك استخدام نفس رقم الهاتف المخصص لحساب جيميل آخر.


6- بموجب اطلاعك على سياسة الخصوصية وشروط الخدمة اضغط للموافقة عليها وبهذا تم إنشاء الحساب الجديد.

يمكنك الآن التبديل بين الحسابين بسهولة بالضغط على نفس أيقونة صورة البروفايل من صفحة Google واختيار الحساب الذي تريده بسهولة.


كيف تدير جميع حساباتك في آن واحد؟

ربما تكون هذه السمة البارزة والجذابة في خاصية الحسابات المتعددة لدى غوغل (Multiple Sign In)، حيث يمكنك إدارة صندوق البريد الإلكتروني (Inbox) لجميع حسابات غوغل الخاصة بك من خلال صندوق بريد موحّد متزامن مع كل حساباتك في نافذة واحدة (Single Inbox)، كما يمكنك المتابعة والرد الفوري على الإيميلات الهامة لجميع حساباتك في نفس اللحظة، سواء البريد المهني أو الشخصي.

أي لا حاجة للتبديل بين الحسابات (Switch Account ) في المتصفح أو تطبيق جيميل، مما يجعل عملية التواصل عبر البريد الإلكتروني أسرع وأسهل. يمكنك تفعيل هذه الميزة بخطوات بسيطة سنأتي على ذكرها في هذا المقال.


طريقة تفعيل صندوق بريد إلكتروني موحّد لجميع حساباتك على جيميل

ما رأيك باستخدام بريد إلكتروني واحد لجميع حساباتك على غوغل بنفس اللحظة من خلال المتصفح في حاسوبك, اتبع الخطوات التالية لإضافة عنوان بريد إلكتروني أخر:

1- افتح صفحة البريد الوارد (Inbox) لبريدك الإلكتروني الأساسي على جيميل, ثم اضغط على أيقونة الإعدادات (Settings) ومنها عرض جميع الإعدادات (See All Settings).


2- ضمن خانة الحسابات والوارد (Accounts and Import)اضغط على إضافة عنوان بريد إلكتروني آخر (Add another email address).


3- ستفتح الآن نافذة حيث يمكنك كتابة عنوان بريدك الإلكتروني الإضافي ضمن خانة (Email Address).


4- ستظهر الآن نافذة التحقق من ملكية الحساب، اضغط على إرسال كود التحقق (Send Verification) لإرسال رمز التحقق إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بإضافته للتوّ.


5- سيتم إرسال إيميل من فريق غوغل إلى حسابك الذي ترغب بإضافته، يحتوي على رمز التحقق بالإضافة إلى رابط التأكيد، قم بالضغط على الرابط لاستكمال تأكيد ملكية الحساب، وأيضاً انسخ رمز التأكيد إلى خانة رمز التحقق المطلوبة في نافذة إعدادات غوغل، اضغط على تحقق (Verify).


6- بعد استكمال إجراءات التحقق السابقة، ستظهر لك رسالة بنجاح العملية كالرسالة التي تظهر في الصورة



اختبار نجاح عملية إضافة عنوان بريد إلكتروني آخر

للتأكد من نجاح تفعيل البريد الإلكتروني للحساب الإضافي في نفس البريد للحساب الأساسي، قم بإنشاء إيميل من خلال النقر على (Compose) وفي حال ظهور سهم بجانب خانة من (From) يتيح لك بالنقر عليه اختيار عنوان البريد الإلكتروني الذي تم إضافته بدل العنوان البريد الإلكتروني الأساسي، تهانينا تم تفعيل ميزة إدارة بريدك الإلكتروني للحسابين من نفس البريد وبآن معاً.

إلى هنا، يمكنك من خلال انشاء أكثر من حساب جيميل وتفعيل خاصية الحسابات المتعددة التي تقدمها غوغل إضافة ميزة ضمن قائمة الميزات العديدة التي توفرها غوغل لمستخدميها، والتي تعكس مدى اهتمام غوغل بتطوير العمل عبر حساباتها بشكل موازي لتطور الحياة العصرية. حيث يمكنك الآن إدارة بريدك الإلكتروني الخاص بجميع حساباتك بسرعة أكبر، مع مزامنة مستمرة للبريد الوارد لجميع حساباتك، لتحسين أداء مهامك المهنية والشخصية، أو الخدمات وإجراءات التطبيقات وغيرها التي يتم ربطها بحساباتك في غوغل بشكل أساسي.

هل أعجبك المقال؟