تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
انواع الإضافات في السناب

أنواع الإضافات في السناب شات

سها ديوب
سها ديوب

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

سناب شات هو تطبيق للتواصل الاجتماعي، يمكنك من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وإجراء محادثات وإرسال صور إيموجي وغيرها، وهو تطبيق ليس ممتعًا دون أصدقاء على الإطلاق، وإلا فلمن سترسل صورك ولقطاتك و فيديوهاتك الرائعة! لكن، كيف يمكن البحث عن الأصدقاء، وما هي انواع الإضافات في السناب؟

في هذا المقال، سوف نشرح لك أنواع متعددة من طرق البحث عن أصدقائك وإضافتهم إلى سناب شات، والذين قد يكونوا من جهات الاتصال الموجودة على جهازك، أو من العائلة الذين تدعوهم لاستخدام التطبيق، أو أشخاص يدعونك لتكون صديقهم على السناب، وغيرهم. قراءة مفيدة. 


أنواع الإضافات في السناب

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها للعثور على أصدقاء جدد وإضافتهم إلى سناب شات، سواء باستخدام اسم المستخدم أو البحث في جهات الاتصال، أو عن طريق رمز السناب شات وغيرها. فيما يلي بعض أهم هذه الطرق.


الإضافة من جهة الاتصال

يمكنك إضافة أصدقائك إلى السناب من خلال جهات الاتصال لديك، وذلك عبر تنفيذ الخطوات التالية: 

اقرأ أيضًا: قد تكون أنت الضحية – برنامج تتبع سناب شات عن بعد لا بد من الحذر منها.


الإضافة من البحث

من أسهل انواع الإضافات في السناب هي إضافة صديق من البحث، إذ يمكنك البحث باستخدام اسم الصديق أو اسم المستخدم، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة البحث الموجودة على شكل مكبرة في الجزء العلوي من التطبيق.
  • قم بكتابة اسم الصديق او اسم المستخدم الذي تبحث عنه.
  • قم بالضغط على (+ أضف) لإضافته.

الإضافة السريعة

يمكنك أيضاً استخدام الإضافة السريعة لإضافة الأصدقاء إلى السناب، يمكن أن تظهر الإضافة السريعة في شاشة المحادثة، أو في شاشة إضافة صديق، أو عندما تستخدم البحث لإضافة صديق. والجدير بالذكر، أنّ المستخدمين الذين يظهرون في قائمة الإضافة السريعة غالبًا ما يكون هناك أصدقاء مشتركون، أو تشترك معهم بأشياء أخرى. كما يجب التنويه إلى أن شاشة التطبيق قد تبدو مختلفة حسب نوع الجهاز الذي تستخدمه.


تجاهل طلب الصداقة

في حال اكتفيت ولا تريد أيّ نوع من أنواع الإضافات في السناب، وتود تجاهل مستخدمي السناب ولا تريد المزيد من طلبات الصداقة، فكل ما عليك فعله هو التالي: 

  • قم بالضغط على أيقونة الملف الشخصي للذهاب إلى ملف التعريف الخاص بك. 
  • قم بالضغط على "إضافة أصدقاء". وفي القسم المعنون ب "إضافتك" قم بالنقر على إشارة x  الموجودة بجوار "مستخدمين" أو "Snapchatrer".
  • ثم اضغط على "تجاهل".

الإضافة عبر رمز السناب

في حال كنت تجلس مع صديقك الذي تود إضافته إلى سناب شات في مكان واحد، يمكنك في هذه الحالة إضافته من خلال رمز السناب؛ وهو عبارة عن مجموعة من النقاط الموزعة بشكلٍ فريد داخل مربع أصفر موجود في أعلى ملف التعريف. يمكنك الإضافة عبر رمز السناب عبر اتّباع الخطوات التالية:

  • اطلب من صديقك أن يفتح تطبيق سناب شات الخاص به ثم النقر على صورة الملف الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.
  •  ثم أن يضغط على رمز السناب الخاص به والموجود كما قلنا على شكل مربع أصفر يحتوي أيقونة "شبح" السناب المشهور.
  • افتح تطبيق سناب شات الخاص بك، ثم افتح الكاميرا ووجهّها نحو رمز السناب.
  • اضغط بشكل مستمر على ماسح الكاميرا مع التأكد من قدرتك على رؤية الرمز كاملًا.
  • سوف يظهر لك الملف الشخصي لصديقك، قم بالضغط على "إضافة صديق" التي ستظهر في منتصف الشاشة.
  • بمجرد قبول الطلب ستتمكن من رؤية ما يشاركه صديقك.

الإضافة عبر الخريطة

تستطيع استخدام الخريطة على السناب شات من أجل إضافة الأصدقاء، من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  • من أعلى شاشة التطبيق، اضغط على أيقونة الشبح.
  • اضغط على ميزة "إضافة الأصدقاء".
  • اختر "إضافة قريب" أو "Add Nerarby" واضغط على "موافق".
  • هذا سيسمح للمستخدمين بإضافتك باستخدام ميزة الخريطة على السناب.
  • الآن اطلب من أصدقائك تشغيل "إضافة قريب" على جهات الاتصال في هواتفهم.
  • يجب أن تكون قادر على رؤية أيقونة الملف الشخصي المدرجة هناك.
  • لإضافة شخص ما، اضغط على إشارة + بجانب أي اسم مستخدم تريد إضافته.

مميزات سناب شات

لا عجب أن العديد من المستخدمين يبحثون عن انواع الإضافات في السناب، فهو تطبيق ممتع، وإنشاء الحساب وتسجيل الدخول إليه سهلٌ للغاية، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق المناسب لنظام التشغيل الذي يعمل به جهازك، ثم إدخال المعلومات الضرورية لإنشاء الحساب. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية المراسلة سهلة وآمنة وسلسة وذات درجة عالية من الخصوصية؛ إذ أنّ الرسائل تحذف تلقائيًا بعد 24 ساعة من قرائتها. ومع الكثير من ميزات تحرير الصور والفلاتر ومقاطع الفيديو التي يمكن تحريرها وتعديلها ومشاركتها، ومع واجهة مستخدم رائعة، فإن هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شعبية على الإطلاق.


عيوب سناب شات

من عيوب التطبيق شأنه شأن العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي أنه يسبب الإدمان بشكل كبير، فهو تطبيق جذاب ومسلٍّ إلى حد كبير، لكنه وبالإضافة إلى ذلك، فهو لا يسمح بمشاركة المحتوى خارج النظام الأساسي، كما يضع حد لطول مقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها وهو غالبًا لا يكفي لمتطلبات معينة. وأيضًا، فإنّ من عيوبه بالنسبة للعديد من المستخدمين، أنه يحذف تلقائيًا القصص ومقاطع الفيديو.

في الختام، هناك العديد من انواع الإضافات في السناب التي يمكنك من خلالها إضافة أصدقائك سواءً من خلال البحث أو جهات الاتصال أو الإضافة السريعة أو عبر الخريطة، حدد ما هي الطريقة الأنسب لك وطبقها.

هل أعجبك المقال؟