ايقاف التسميات التوضيحية للفيديوهات في فيسبوك ويوتيوب

كيفية إيقاف التسميات التوضيحية للفيديوهات في فيسبوك ويوتيوب

خالد نعمان‌
خالد نعمان‌

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

لابد أن جميع من يستخدم مواقع التواصل الإجتماعي، قام بحضور فيديوهات على منصة تطبيق الفيسبوك أو تطبيق الأنستغرام أو تطبيق اليوتيوب، لكن قبل المشاهدة، يوحد تسميات توضيحية على كل فيديو، لكن هل تسائلتم يوماً ما هو الهدف من هذه التسميات؟ وكيف يمكننا إلغاء ظهورها، عزيزي القارئ قام فريق موسوعة أراجيك بالإجابة عن هذه الأسئلة، بالإضافة إلى التعرف على كيفية إيقاف التسميات التوضيحية للفيديوهات في الفيس واليوتيوب، تابع معنا.


عصر الفيديو

جودة التسمية التوضيحية مهمة، يختار الكثير من الأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو ذات التسميات التوضيحية، كما يعد وجود تسميات توضيحية دقيقة مجرد استثمار صغير للعائدات الكبيرة التي يمكن أن تجلبها إلى قناتك على المدى الطويل.


إلغاء التسميات التوضيحية على فيسبوك

يتم إنشاء الشروح التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا عند تحميل فيديو، وبشكل افتراضي، يتم تشغيل الشروح التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا لكل محتوى فيديو خاص بك لكن إذا كنت تريد إيقاف تشغيلها، فيتوفر لديك خياران:

  • إيقاف تشغيل الشروح التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائياً لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • إيقاف تشغيل الشروح التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائياً لفيديو واحد
ذو صلة

طريقة إيقاف تشغيل الشروح التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك على صفحتك:

  • انتقِل إلى إعدادات صفحتك، إلى علامة التبويب عام، قم بتحدِّيد الشروح التوضيحية والترجمات المصاحبة للفيديو التي يتم إنشاؤها تلقائيًا، ثم حدِّد عدم إنشاء شروح توضيحية أو ترجمات مصاحبة تلقائياً، قم بنقر على حفظ التغييرات.

كيفية إيقاف تشغيل الشروح التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا لفيديو واحد في ستوديو منشئي المحتوى

  • انتقِل إلى ستوديو منشئي المحتوى، وقم بنقر على تحميل فيديو، ثم انقر على فيديو واحد من بين الخيارات المتوفرة.
  • حدِّد الفيديو الذي ترغب في تحميله، وذلك سيؤدي هذا إلى فتح أداة إنشاء الفيديو، وعلى الجانب الأيسر من أداة إنشاء الفيديو، انقر على الشروح التوضيحية والترجمات، ثم انقر على زر تبديل إنشاء تلقائي للشروح التوضيحية للتبديل إلى الإعداد إيقاف التشغيل.
  • بالنسبة إلى كل مقطع فيديو يتم تحميله، تقوم شركة فيس بوك بتشغيل اكتشاف الشروح التوضيحية لتحديد إذا ما كانت توجد شروح توضيحية مضمنة في الفيديو الخاص بك.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة سجل الفيديوهات على الفيس بوك.


إلغاء التسميات التوضيحية على يوتيوب

يمكنك تغيير النص والطوابع الزمنية للتعليقات الخاصة في تطبيق اليوتيوب، كما يمكن أيضاً استخدام  برامج أو خدمات تعديل التسمية التوضيحية .
ويمكنك تعديل التوقيت على مسارات هذه التسميات الخاصة بك مباشرةً في محرر التسميات التوضيحية على YouTube أو عن طريق تنزيل ملفات التسميات التوضيحية الخاصة بك.


استخدم محرر التسميات التوضيحية على YouTube

سجّل الدخول إلى YouTube Studio، من القائمة اليسرى، ثم حدد الترجمة، قم بنقر فوق الفيديو الذي تريد تحريره، أما بالنسبة للغة التي تريد تعديلها، في عمود "الترجمة"، قم بتحديد تحرير، ثم حدد سطرا محددًا في لوحة مسار التسمية التوضيحية، يمكنك ضبط التوقيت عن طريق تحرير مربعي الطابع الزمني بجانب مسار التسمية التوضيحية، وعند الانتهاء من إجراء التغييرات، انقر فوق " نشر ".


تنزيل وتحرير ملفات التسميات التوضيحية

يمكنك تحرير الطوابع الزمنية عن طريق تنزيل ملف التسمية التوضيحية واستخدام برنامج تحرير نص عادي (.txt) مثل TextEdit أو Notepad لإجراء تعديلات. 
سجّل الدخول إلى YouTube Studio، من القائمة اليسرى، ثم حدد الترجمة، وقم بنقر فوق الفيديو الذي تريد تحريره، ضمن الترجمة، ثم انقر فوق تحرير بجوار اللغة التي تريد تحريرها، وبعد ذلك انقر فوق خيارات وحدد تنزيل الترجمات، ثم تعرف على المزيد حول تنسيقات ملفات التسمية التوضيحية، وسيقوم متصفحك بتنزيل ملف يحتوي على مسار التسميات التوضيحية، ثم قم بتحرير الملف وحفظه، اخيراً، اتبع التعليمات لتحميل التسميات على الفيديو الخاص بك مرة أخرى.


إزالة التسميات التوضيحية

لإيقاف عرض التسميات على الفيديو الخاص بك، يمكنك حذفها بالكامل من الفيديو وحساب Google.
ـ سجّل الدخول إلى YouTube Studio، من القائمة اليسرى، ثم حدد الترجمة، أما بالنسبة للغة التي تريد حذفها، في عمود الترجمة، حدد خيارات، ثم حذف، سيُطلب منك تأكيد رغبتك في حذف التسميات التوضيحية، قم بنقر فوق حذف التسميات التوضيحية .
ملاحظة : بمجرد حذف التسميات التوضيحية التلقائية لمقطع فيديو ، لا يمكنك إعادة تشغيلها مرة أخرى.


إزالة التسميات التوضيحية لفيديو خاص في ليوتيوب تلقائياً

لا يمكن حذف هذه التسميات التي تم إنشاؤها تلقائيًا في YouTube من قناتك على YouTube، ولكن يمكنك إخفاءها عن المشاهدين باستخدام الخطوات أدناه.


التسميات على مقطع فيديو محدد

يوجد عدة تعليمات من أجل تعديل وإضافة وإلغاء التسميات على مقطع محدد وهي:

  • انتقل إلى مدير الفيديو الخاص بك.
  • بجوار الفيديو الذي تريد تعديل هذه التسميات له، انقر على القائمة المنسدلة بجوار "تعديل" ثم  الترجمة والشرح .
  • انقر فوق مسار التسمية التوضيحية الذي تريد تحريره.
  • لتغيير التوقيت، انقر على " تعديل  " أعلى الفيديو، ثم اسحب الأشرطة على مسار التسمية التوضيحية.
  • انقر فوق  نشر التعديلات .

لماذا لا يجب عليك استخدام التسميات التوضيحية التلقائية في YouTube

إن هذه التسميات التلقائية في YouTube غير دقيقة بشكل لا يصدق. يمكن أن تضر بعلامتك التجارية ومصداقيتك وتجربة المستخدم.
الإحصائيات الأساسية:

  • تزيد الترجمة من وقت المشاهدة بنسبة 12%.
  • ٤٥٪ من الأشخاص يشاهدون أكثر من ساعة من مقاطع فيديو YouTube أسبوعياً.
  • يزداد احتمال مشاهدة الأشخاص للفيديو بأكمله بنسبة 80٪ عند توفر التسميات التوضيحية.

التعليقات غير الدقيقة غير مفهومة
تؤثر الأخطاء على الفهم القرائي للمحتوى الخاص بالقارئ، وقد تكون الأخطاء الإملائية والكلمات غير الصحيحة مضللة للقراء، كما تعتبر جودة التسمية التوضيحية مهمة بشكل خاص في مقاطع الفيديو التعليمية، ويمكن أن تؤدي الأخطاء الموجودة في ملف التسمية التوضيحية إلى تضليل الطالب بسهولة.
وفي الختام، لابد أن ننوه على أن هذه التسميات لا تعبر عن المعنى الصحيح للفيديو، نمتى أن تكونا قد استفدتم من هذا المقال، وتعرفتم على كيفية ايقاف التسميات التوضيحية للفيديوهات في فيسبوك و يوتيوب.

هل أعجبك المقال؟