تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

برامج طرد شخص من الواي فاي الخاص بك

حنان مشقوق
حنان مشقوق

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

يبحث معظمنا عن طريقة طرد شخصٍ من الواي فاي وأولئك المتطفلين الذين يعمدون إلى استخدام شبكة الواي فاي الخاصة بنا. إذ تلاحظ بشكلٍ مفاجئٍ أن شبكة الإنترنت أصبحت ضعيفةً وبطيئةً ولا تستطيع أن تتصفح الإنترنت أو تتابع تحميل فيلمك المفضل لمشاهدته أثناء سهرك والأصدقاء. وهكذا يصل الأمر إلى الحد المزعج الذي يكاد لا يحتمل، لذا عادةً ما نقوم ببعض الإجراءات المختلفة لطرد هؤلاء من شبكة الواي فاي لتأمين استخدامها بالشكل الأمثل.

تختلف هذه الطرق وتتعدد لكن أبرزها يكون عادةً بتغيير كلمة سر شبكة الواي فاي أو استخدام أحد برامج طرد المتسللين من الشبكة. وتتعدد هذه البرامج وتختلف إلا أنها تؤدي نفس الغرض وهو طرد شخص من شبكة الواي فاي .


أفضل برامج طرد شخص من شبكة الواي فاي

سنقدم هنا قائمةً بأبرز هذه البرامج للتعرف عليها والتخلص من المتسللين إلى الشبكة. ذلك أنه يجب التنويه أيضًا إلى أنه يمكنك الاستفادة من مثل هذه البرامج لردع أطفالك عن مشاهدة اليوتيوب في الوقت الذي يتوجب عليهم الدراسة والقيام بواجباتهم المنزلية.

هو برنامج مصمم لنظام Windows يتيح للمستخدمين فصل أجهزة الكمبيوتر عن الإنترنت في الشبكة. ويستخدم Netcut تقنية تسمى ARP spoofing لخداع أجهزة الكمبيوتر الأخرى على الشبكة للاعتقاد بأنه هو جهاز التوجيه، مما يسمح له بإرسال رسائل تجبر الأجهزة الأخرى على قطع الاتصال بالإنترنت.

يوفر Netcut ميزات متعددة، بما في ذلك:

  • فصل المستخدمين عن الإنترنت.
  • عرض معلومات الأجهزة المتصلة بالشبكة.
  • تصفية MAC لمنع أجهزة معينة من الاتصال.
  • حماية كلمة المرور لمنع الوصول غير المصرح به.

مع ذلك، يجب مراعاة بعض المخاطر عند استخدام Netcut، بما في ذلك:

  • قد يؤدي استخدام Netcut إلى تأثير على استقرار الشبكة.
  • قد لا يكون Netcut متوافقًا مع جميع أنواع أجهزة التوجيه.
  • يمكن استغلال Netcut لأغراض غير أخلاقية مثل سرقة البيانات أو مهاجمة أجهزة الكمبيوتر.

ملاحظة: النسخة من Netcut المتاحة على موقع Arcai.com هي إصدار مدفوع. من المهم ملاحظة أنه لا يمكن ضمان سلامتها أو خلوها من البرمجيات الضارة بشكل كامل. لذلك، يُوصى بشدة بتحميل التطبيقات من المصادر الرسمية والموثوقة مثل متجر Google Play أو App Store لضمان الحصول على تطبيقات آمنة وموثوقة.


طرد شخص من الواي فاي

يستخدم هذا التطبيق على أجهزة الأندرويد ويعتبر الأكثر شعبيةً بين التطبيقات المشابهة. يمكنك التحكم به من أي جهازٍ متصلٍ بشبكة الواي فاي، لكن ليعمل التطبيق فهو بحاجةٍ إلى روت.

بدايةً يجب تحميل التطبيق من متجر التطبيقات – ويفضل تحميل النسخة الأحدث. وبعد تحميل وتثبيت التطبيق قم بمنحه الإذن للوصول إلى الروت. الآن وعند فتح التطبيق يمكن رؤية واجهة مع زر يشابه زر التشغيل، والذي يشير بدوره إلى مسح شبكة الواي فاي، وعند الضغط على هذا الزر سيبحث ويقدم لك المعلومات حول الأجهزة المتصلة بشبكتك. وعند النقر على أي منها ستظهر معلوماتٌ تمثل عنوان IP والعنوان الفيزيائي للجهاز المتصل.

لذا ومن أجل طرد شخصٍ من الواي فاي الخاص بك اضغط على زر Grab الظاهر بالصورة ثم اضغط على زر الإيقاف Kill.


تطبيق يستخدم في أجهزة الماك لطرد الأشخاص خارج الشبكة. وهو متوافرٌ للتحميل في متجر التطبيقات.

للبدء يمكنك تحميل التطبيق وتثبيته. وبمجرد فتح التطبيق انقر على زر المسح للبحث عن الأجهزة المتصلة بالشبكة التي يتصل عليها الجهاز المثبت عليه البرنامج. بمجرد ظهور الأجهزة يمكنك تحديد الجهاز الذي ترغب في حظره والضغط على زر deauth وسيؤدي هذا إلى فصل الإنترنت عن هذا الجهاز. وعندما تريد إعادة الإنترنت يمكنك الضغط على زر الإعادة الموجود ليعود الإنترنت بشكلٍ تلقائيٍّ بعدها إلى الجهاز. إلا أن الجانب السيء الوحيد يكمن في أن هذا التطبيق يقوم بفصل الشبكة عن الجهاز المضيف أيضًا ولا يعيدها إلا عند إعادة وصول الإنترنت للجهاز الهدف.


طرد شخص من الواي فاي

هل تعتبر هذه الطرق قانونية؟

تعتمد الإجابة عن هذا السؤال على استخدامك لهذه البرامج والتطبيقات. إذ يمكن استخدامها كأداة قرصنةٍ أو من أجل طرد شخص من الواي فاي الخاص بك وإنقاذه من المتطفلين.

  • الاستخدام القانوني: إذا كنت تستخدم هذه الأدوات لطرد الأشخاص من شبكتك الخاصة، أو للمرح مع أصدقائك أو أحد أفراد أسرتك. مثل هذه الأمور لا تسبب أي مشاكل عادة.
  • الاستخدام غير القانوني: إذا كنت تحاول حظر أو منع الأشخاص من استخدام شبكة عامة، عندها ستوجه مشاكل حتمًا.
هل أعجبك المقال؟