شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

على الرغم من أن عروض بوربوينت PowerPoint تمثل أداة كبرى لعرض وتقديم المنتجات والرسائل المختلفة، فقد أظهرت الدراسات أن المشاهدين أكثر فهمًا للمحتوى المطروح بشكل فيديو. بالإضافة إلى ذلك فإن المستلم لا يكون بحاجة إلى برامج أوفيس لعرض الفيديو. ومن حسن الحظ أنه باستطاعتك تحويل عرض بوربوينت إلى فيديو دون الحاجة إلى استخدام برامج المونتاج المعقدة التي تستهلك وقتك وجهدك. 

سنقدم في المقال التالي الخطوات التفصيلية لتحويل عرض البوربوينت إلى فيديو.

أسباب تدفعك إلى تحويل عرض بوربوينت إلى فيديو

إذا كنت تتساءل عن الأسباب التي قد تدفعك إلى تحويل عرضك التقديمي إلى فيديو فإليك بعض أبرز هذه الأسباب التي ستدفعك إلى استخدام هذه الطريقة بشكل دائم:

    1. يمكنك عرض الفيديو على جمهور أوسع من خلال مشاركته على اليوتيوب والمنصات الأخرى.
    2. لا يحتاج الجمهور إلى نسخة من برنامج بوربوينت لعرض المحتوى الذي قمت بإرساله إليهم.
    3. يمكنك نسخ الفيديو على قرص مضغوط وتقديمه للعملاء كمادة ترويجية.
    4. لن تشكل القدرة التقنية الضعيفة لجمهورك عائقًا امام إيصال رسالتك، بل يكون الفيديو اسهل للتعامل مع أصحاب الخبرة التقنية المنخفضة والذين لا يملكون أي خبرة سابقة في التعامل مع برنامج بوربوينت.1

طريقة تحويل عرض بوربوينت إلى فيديو

الآن وبعد اطلاعك على فوائد هذه العملية كل ما عليك القيام به هو اتباع الإرشادات التالية لتحويل أي ملف بوربوينت إلى فيديو :2

  1. قم بتشغيل برنامج بوربوينت وافتح العرض التقديمي الذي ترغب في تحويله إلى فيديو. بعدها اضغط على خيار الملف File الموجود في الشريط العلوي، ومن القائمة المنسدلة اختر حفظ Save (كما يمكنك القيام بذلك مباشرة بالضغط على أيقونة القرص الموجودة في الشريط التي تقوم بحفظ الملف مباشرة).

  2. الآن وبعد أن قمت بحفظ الملف، ومن نفس النافذة انقر على خيار تصدير Export الموجود في جزء القائمة الأيمن (وفي حال كنت من مستخدمي PowerPoint 2010 قم بالضغط على حفظ & إرسال Save & Send).

  3. ستظهر الآن أمامك واجهة التصدير بمجموعة من الخيارات المختلفة، انقر على خيار إنشاء فيديو Create a Video.

  4. الآن عليك ملء الجانب الأيمن من الشاشة بخيارات متعددة تتعلق بالفيديو الجديد. أولها قائمة منسدلة تحتوي على خيارات تتعلق بجودة الفيديو والتي تختلف استنادًا إلى إصدار بوربوينت الذي تستخدمه.

  5. تتيح لك القائمة المنسدلة أسفل قائمة الجودة مباشرة بتحديد ما إن كنت ترغب في تضمين التوقيت المسجل في الفيديو الخاص بك، كما يتيح لك هذا الخيار إضافة صورة مصغرة لك من كاميرا الويب الخاصة بك.

  6. يمكنك من الشريط أسفل القائمتين المنسدلتين تغيير الوقت الذي ترغب للشريحة أن تشغله من الفيديو.

  7. الآن يمكنك النقر على خيار إنشاء فيديو Create a video. ثم قم بتحديد صيغة الفيديو من النافذة التي ستظهر أمامك وحدد المكان الذي ترغب في حفظ الفيديو فيه ثم انقر على حفظ save.

  8. سيتم الآن إعادتك إلى نافذة بوربوينت الرئيسية ليقوم البرنامج بعرض التقدم المنجز في إنشاء الفيديو في شريط الحالة أسفل إطار البرنامج. يمكن أن تستغرق عملية تحويل عرض بوربوينت إلى فيديو بضع دقائق أو عدة ساعات وذلك بحسب عدد الشرائح والزمن المحدد لكل شريحة وجودة الفيديو المطلوبة.

  9. يمكنك الآن الاستمتاع بمشاهدتك عرضك التقديمي كفيديو ترويجي مميز.

المراجع