يتيح iTunes لمستخدمي كل من Mac وPC الكمبيوتر الشخصي، شراء الأغاني ومقاطع الفيديو ومدونات الصوت وغيرها من وسائل الإعلام من الإنترنت وتنزيل الاغاني على الايفون بشكلٍ قانوني، ويملك معظم مستخدمي iTunes أيضًا جهاز iPod أو iPhone، مما يسمح لهم بالاستماع إلى موسيقاهم حتى وهم بعيدون عن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، كما يسمح البرنامج أيضًا بالاستماع وعرض المحتوى الذي تم تنزيله وحرقه (نسخ) على قرص مضغوط.1

تنزيل الاغاني على الايفون مجانًا بدون iTunes

في حين يعتبر iTunes الطريقة الرسمية لنقل الأغاني إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، إلا أنه يحتوي على الكثير من القيود، كما من السهل تشغيل أخطاء iTunes غير المعروفة مع صعوبة التخلص منها، وهذا هو السبب الذي يدفع الكثير من المستخدمين إلى القيام بشيء ما دون iTunes.

قيود iTunes:

  1. يمكن نقل الموسيقا فقط بين الأجهزة التي تحمل نفس معرّف آبل Apple ID.

  2. تؤدي مزامنة الملفات من iTunes ل iPhone إلى حذف الملفات الموجودة على iPhone.
  3. تقدم طريقة مباشرة، ما يعني أن نقل الموسيقا إلى iPhone يحتاج إلى المرور بمكتبة iTunes.

كيفية تحميل أغاني مجانا على iPhone دون iTunes

إليك شرحًا عامًا لطريقة تنزيل الموسيقا على جهاز iPhone مجانًا:

الجزء 1: كيفية تحميل أغاني iPhone دون iTunes.

الجزء 2: كيفية إعادة تحميل الأغاني المشتراة على iPhone دون iTunes.

الجزء 3: طرق أخرى لتحميل أغاني إلى iPhone دون iTunes.

الجزء 4: أفضل 3 مواقع مجانية لتحميل أغاني لأجهزة iPhon/ iPad/ iPod.

كيفية تنزيل الاغاني على الايفون دون iTunes

نظرًا لأنك لا تريد استخدام iTunes لتنفيذ ذلك، يمكنك استخدام iMyFone TunesMate iPhone Transfer بدلًا منه. وTunesMate هو برنامج يتيح نقل الوسائط إلى جهاز iPhone من الكمبيوتر، وTunes، والقرص الصلب الخارجي وغيرها. دون أن يتسبب ذلك في فقدان أي بيانات عند النقل.

ويساعدك ذلك في تجاوز الكثير من قيود Apple، وتستطيع حتى تحرير مكتبة iTunes الخاصة بك دون فتح iTunes. وهذا ما يمكن أن يقدمه iMyFone TunesMate لك:

  1. نقل ثنائي الاتجاه: نقل ملفات الوسائط بحرية بين iPhone و iTunes / الكمبيوتر.
  2. مشاركة/ إغناء موسيقا iTunes: يمكنك مشاركة الموسيقا بحرية مع أجهزة الأصدقاء، أو نقل الملفات إلى مكتبتك iTunes من جهاز الأصدقاء، حتى لو كانت معرفات Apple مختلفة.
  3. الوصول إلى ملفات iPhone: يمكنك عرض أو إضافة أو حذف أو تصدير أو استيراد أو تحرير ملفات وسائط iPhone على جهاز الكمبيوتر.
  4. الملفات المدعومة للنقل: وتشمل الموسيقا والأفلام movies وقوائم التشغيل playlists والصور والألبومات والمدونات الصوتية podcasts، الكتب الصوتية audiobooks، وiTunes U (يقدم محاضرات مجانية للعديد من الطلاب للجامعات المتعاونة معه والتي تخطت ١٠٠٠ جامعة، وتعدى عدد تحميلات المحتويات 700 مليون تحميل).

تنزيل الاغاني على الايفون من الحاسوب باستخدام TunesMate

  1. قم بتنزيل وتثبيت TunesMate على جهاز الكمبيوتر.

    قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB وافتح TunesMate.

  2. انقر حيث Music الموسيقا في الجزء العلوي

    سترى قائمة بالموسيقا الموجودة على جهازك. من متصفح الملفات على حاسوبك، افتح المجلد المحتوي على الموسيقا التي تريد نقلها، وما عليك سوى سحب ملفات الموسيقا وإفلاتها في الجزء الرئيسي من شاشة TunesMate.

كيفية تنزيل الاغاني على الايفون من iTunes

  1. افتح TunesMate وقم بتوصيل جهازك iPhone.
  2. انقر فوق “نقل وسائط iTunes إلى iDevice”. تحقق من “الموسيقا” (إذا رغبت، كما يمكنك التحقق من “قوائم التشغيل” أيضًا) ، ثم انقر فوق “نقل” للبدء.
تنزيل الاغاني على الايفون

كيفية إعادة تحميل الأغاني المشتراة على iPhone دون iTunes

يمكنك أيضًا إعادة تنزيل الاغاني على الايفون التي اشتريتها من متجر iTunes دون استخدام iTunes على حاسوبك، وبدلًا من ذلك افعل ذلك مباشرة من هاتفك iPhone عن طريق فتح متجر iTunes، والنقر على المزيد> تم شراؤه Purchased> الموسيقا Music، ثم النقر على “ليس على آيفون” Not on the iPhone. ستكون هناك قائمة من الألبومات والأغاني، انقر فوق تلك التي تريدها ثم انقر على رمز السحابة الصغير بجانبها لإعادة تنزيلها.

طرق أخرى لتنزيل الموسيقا على iPhone دون iTunes

فيما يلي بعض الطرق الأخرى لتنزيل الأغاني على جهاز iPhone بدون iTunes، وذلك بالانتقال عبر خادم سحابي أو بث الموسيقا.

ملاحظات:

  • تحتاج إلى تنزيل تطبيق إضافي على جهازك iPhone.
  • ستبقى الموسيقا التي تم تنزيلها متوفرة في تطبيق طرف ثالث (على الأقل في حالة غوغل بلاي Google Play وسبوتيفاي Spotify)، لذلك قد لا تستطيع إضافته إلى مكتبتك الموسيقية وقد لا تتمكن من استخدام تطبيق الموسيقا الأصلي للاستماع إلى الأغاني.

  • تحتاج إلى اتصال ثابت بالشبكة.
  1. دروب بوكس Dropbox: إحدى الطرق التي يمكنك استخدامها هي تطبيق Dropbox لتحميل ملفات الموسيقا من حاسوبك أو جهازك آيفون إلى خدمة سحابة.
  2. موسيقا Google Play: يمكنك أيضًا شراء الموسيقا من Google Play بدلًا عن iTunes. وقد يتوفر موسيقا مجانية هناك أيضًا.
  3. الاشتراك في سبوتيفاي Spotify Premium: واضح أن هذه الطريقة تتطلب الدفع مقابلها، ولكن إذا كان لديك اشتراك في Spotify، ستستطيع تنزيل الكثير من الموسيقا دون الحاجة إلى متجر iTunes.

أفضل 3 مواقع مجانية لتحميل أغاني لأجهزة iPhone / iPad / iPod

بما أن الأغاني عادة تكلف المال على متجر iTunes، ستضطر إلى زيارة مواقع الويب المجانية لتنزيل الموسيقا بصيغة MP3 أو غيرها، وفيما يلي أهم 3 مواقع لتنزيل الأغاني منها:

  1. أرشيف الإنترنت: يحتوي هذا الموقع على جميع أنواع وسائط الإعلام العامة والمختصة والإبداعية، بما في ذلك الموسيقا. فإذا كنت تحب الموسيقا الكلاسيكية أو التسجيلات القديمة خاصة، فهذا هو المكان المناسب للحصول عليها مجانًا، فالتحميل من هناك قانوني لمعظم الموجودات.

  2. الاستماع إلى اليوتيوب: هذا الموقع مختلف قليلًا فهو لا يستضيف الموسيقا حقيقة، ومع ذلك فإنه ينسخ الصوت من أي فيديو Youtube، حتى مقاطع الفيديو الموسيقية.

    فإذا حدث وسمعت أغنية على YouTube وأردت تنزيلها على جهاز الكمبيوتر أو iPhone بصيغة MP3 فهذه طريقة سهلة لذلك ولا تستغرق سوى بضع دقائق.2

  3. موقع NoiseTrade: هو موقع إلكتروني آخر يسمح لك بتنزيل الموسيقا مجانًا، حيث تتوفر موسيقا لفنانين على درجات مختلفة من الشهرة، ويشترط الموقع عليك لتنزيل الموسيقا تزويده ببريدك الإلكتروني ورمز zip ليعطيه للجهات التي تُروج للفنانين.

المراجع