حركة المرور في قوقل ماب

حركة المرور في قوقل ماب

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

توجد العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة والتي تساعد المستخدمين في معرفة الاتجاهات والطرق والأماكن، غير أنَّ تطبيق جوجل ماب يعدُّ أفضل تلك التطبيقات على الإطلاق، إذ يتيح المستخدم معرفة المنطقة الموجود فيها والمكان الذي يتَّجه إلى إضافة إلى معرفة حركة المرور في قوقل ماب وغير ذلك.


ألوان حركة المرور في خرائط جوجل

يمكن استخدام تطبيق جوجل ماب على الأندرويد وعلى الآيفون، كما أنَّ البعض يستخدمه على الكمبيوتر، ويمكن من خلاله معرفة حركة المرور في حال اختيار منطقة للذهاب إليها، إذ يقوم جوجل ماب بتحديد الطريق الذي يمكن للمستخدم أن يسير عليه، ويقدم هذا التطبيق ألوان ثلاثة تشير إلى حالة الطريق التي سوف يسلكها الشخص، وفيما يأتي ألوان خرائط جوجل في حركة المرور مع ذكر التفاصيل عن كل لون:

اقرأ أيضًا: كيفية عرض عداد السرعة على خرائط غوغل Google Maps.


فحص حركة المرور في تطبيق خرائط جوجل

ذو صلة

يمكن للمستخدم فحص حركة المرور في الطريق الذي سوف يسلكه قبل رحلته، وذلك من خلال تطبيق جوجل على الأندرويد أو الآيفون، وفيما يأتي الخطوات التي توضح ذلك:

  • فتح تطبيق جوجل ماب على الصفحة الرئيسية في الهاتف المحمول.
  • تحديد المكان الذي يريد الشخص التوجه إليه من خلال مربع البحث في أعلى الصفحة الرئيسية، وسوف يظهر الطريق المطلوب على الخريطة.
  • الضغط على الشعار الذي يبين نوعية الخرائط الموجود في الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية في التطبيق، وسوف يظهر قائمة خيارات تبين أنواع الأرض التي تظهر على الخريطة وسوف تكون تحت اسم Maps Type.
  • الضغط على خيار Traffic الموجود في الجزء السفلي في الصفحة ضمن تفاصيل الخريطة، سيعود التطبيق إلى الصفحة الرئيسية للخريطة، وسوف تظهر خيارات الألوان التي تبين حالة الطرقات وحركة المرور فيها.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام جوجل إيرث Google Earth خرائط جوجل.


فحص حركة المرور في قوقل ماب عبر الكمبيوتر

يمكن فحص حركة المرور على برنامج خرائط جوجل أو جوجل ماب عبر الكمبيوتر، وذلك من خلال اتباع الخطوات فيما يأتي:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع خرائط جوجل على الحاسوب.
  • إدخال المنطقة المطلوب الذهاب إليها في مربع البحث الموجود أعلى الصفحة الرئيسية.
  • الانتظار إلى أن يتم اختيار الطريق المناسب أو أفضل طريق من قبل التطبيق من أجل التوجه إليه.
  • الضغط على خيار Layers من الجانب الأيسر في الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • الضغط على خيار Traffic من ضمن قائمة الخيارات التي تظهر بعد ذلك، وسوف يعود التطبيق إلى الصفحة الرئيسية ويعرض ألوان الخريطة التي توضح حركة المرور في الطرقات.

كيف تعرف خرائط جوجل أوقات الزحام ؟

تعتمد خرائط جوجل في اكتشاف الطرقات المزدحمة على تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل كبير جدًّا، وذلك من خلال أخذ بيانات جميع العملاء الموجودين في هذا الطريق أو ذاك ويستخدمون أجهزة الأندرويد، ويمكن من خلال تحليل بيانات المستخدمين معرفة أماكن الطرق المزدحمة والطرق الخالية، ويستطيع جوجل ماب من خلال هذه التقنية معرفة المركبات في الطريق وسرعة حركة السيارات على هذا الطريق، والسرعة القصوى التي يمكن القيادة بها على هذا الطريق.

يقوم التطبيق بحفظ جميع تلك المعلومات بشكل يومي، لجميع الطرقات وبتحليل كل تلك البيانات المجموعة، يمكن معرفة حالة الطريق في جميع الأوقات، فإذا ما كان عدد السيارات كبير في طريق صغير مثلًا والسيارات تسير بسرعة منخفضة جدًّا فإنَّ الطريق مزدحم، فيتحول اللون على الخريطة من الأخضر إلى البرتقالي، وإذا استمر وجود العائق في الطريق قد يتحول اللون إلى الأحمر ما يعني عدم إمكانية المرور من هذا الطريق.

ويمكن للتطبيق أن يعرف أوقات الازدحام في المستقبل وذلك من خلال البيانات التي تم جمعها من قبل بشكل يومي من آلاف المستخدمين، كما أنَّ تحديد الفترة التي يمكن أن يستغرقها الشخص إلى المكان المطلوب في هذا الوقت يقدَّر بناء على الوقت المستغرق من قبل العملاء أنفسهم في نفس الطريق وفي نفس التوقيت، كما يتم احتساب الازدحام ومعرفة العوائق التي من الممكن أنو تواجه الشخص، مع النظر بعين الاعتبار إلى سرعة السيارة وغير ذلك.

في نهاية المقال تمَّ التعرُّف على كيفية فحص حركة المرو في خرائط جوجل، والتعرف على ألوان خرائط جوجل التي تشير إلى حركة المرور في الطرقات، وعلى طريقة معرفة جوجل ماب للطرقات المزدحمة أو الخالية بشكل وجيز.

ذو صلة
    هل أعجبك المقال؟