هل تفاجئت أنّك تستطيع ربح المال من الواتساب؟ حسنًا إنها حقيقة، أصبح بإمكانك ربح المال عن طريق تطبيق المحادثة الأكثر استخدامًا في العالم- الواتساب. سنعرض في هذا المقال مختلف الطّرق السّهلة والعملية لجمع النّقود على واتساب.1

قبل كل شيء، حتى تجني النّقود من واتساب يفضّل أن يكون لديك قائمة طويلة من جهات الاتصال (أكثر من 50  اسم)، وأيضًا أن تكون ضمن عددٍ كبير من المجموعات.

ربح المال من واتساب


  1. موقع كليكسنس

    من أجمل مواقع كسب النّقود، موقع يدفع لك لقيامك بأشياء سهلة مثل مشاهدة الإعلانات المختلفة. يمكنك أيضًا أن تقوم بدعوة أصدقائك للتسجيل فيه، وكلما سجّل شخص وشاهد الإعلانات سوف تحصل على نسبة عمولة. بعد أن تقوم بتسجيل الدّخول. افتح surveys، بعدها قم بنسخ رابط الأفليت إلى حالتك على الواتساب أو قم بإرساله إلى جهات الاتصال والمجموعات لديك ليراه أصدقائك. ولكنه للأسف غير متاح في بعض البلدان مثل سوريا بَعد.

  2. الراوبط القصيرة

    ربما تم إرسالك إلى روابط قصيرة من قبل، وقمت بالنقر فوقها ولم تكن تعرف أبدًا أن الشخص الذي وجهك إليه يكسب المال منها.
    تُعد طريقة الرّوابط القصيرة من أكثر الطرق سهولة لكسب النقود على واتساب، فعند اختصارك لرابط على أحد مواقع ونشره سواء في موقعك أو في أي موقع آخر، تكون لك نسبة عمولة حسب عدد مرات فتح هذا الرّابط . وهناك العديد من مواقع تقصير الرّوابط المدفوعة التي تتوفر على الإنترنت مثل Adf.ly وShorte.st وغيرها. ما عليك سوى أن تختار موقعًا منها وثم التسجيل فيه، وبعد إتمام التسجيل، ابحث في الويب عن محتوى يمكنه جذب اهتمام أصدقائك على الواتساب سواء كان صورة، مقطع فيديو مضحك، ألعاب، أخبار جديدة أو أي شيء تراه مثيرًا للإهتمام.
    بعد أن تختار ما تريد مشاركته قم بنسخ الرّابط وتقصيره باستخدام الموقع لتحصل على رابط مختصر، قم بنسخه ونشره على الواتساب سواء بالحالة أو بإرساله لكل شخص على حدة. في كل مرة يفتح أصدقائك هذا الرابط سوف يعرض لهم إعلان لمدة معينة ثم يتم توجيهم إلى المحتوى الذي شاركته، وتحصل أنت على عمولة لمشاهدتهم الإعلان.

  3. روابط الأفلييت

    طريقة روابط الأفليت تشبه إلى حد ما طريقة الرّاوبط المختصرة، وهي واحدة من أقوى الطّرق لكسب النّقود على واتساب، حيث يعد أفضل مكان لنشر روابط الأفليت بعد المواقع الإلكترونية واليوتيوب.
    الفكرة الأساسية لروابط الأفليت أنه عندما تقوم بالتسويق لمنتج ما فإنك تحصل على عمولة من قيمة ربح هذا المنتج. ما عليك إلا أن تسجل في موقع ما من مواقع الأفليت مثل أمازون وإيباي وغيرها. اختر منتج ما من هذا الموقع، وحاول أن تختار المنتجات التي تُطلب بشكل يومي مثل الأزياء، الأجهزة الذكية، الحواسيب المحمولة وغيرها. بعدها انسخ رابط المنتج المختصر وقم بنسخه إلى الواتساب. في كل مرة يُشترى فيها المنتج عن طريق الرّابط الذي نشرته، ستحصل على نسبة معينة من ربح المبيعات.

  4. تسويق منتجاتك الخاصة

    بدلًا من توجيه أصدقائك إلى روابط أفلييت، وروابط مختصرة. لماذا لا تقوم بتوجيهم إلى منتجاتك الخاصة، حيث سيكون بيدك كامل الصّلاحيات وكامل الرّبح. بعد أن تقوم بوضع منتجاتك على منصات التّجارة الإلكترونية مثل opencart وmagento وغيرها. قم بنسخ رابط منتجك من المنصة وأرسله إلى أصدقائك ومجموعاتك على واتساب. حاول مراعاة اهتمامات الأشخاص لديك وفقًا لأعمارهم وميولهم وما إلى ذلك.
    وهذه طريقة أخرى تضاف إلى طرق الرّبح باستخدام الإنترنت، فلا تهتم بعد اليوم إن كنت لا تمتلك عملًا. فأنت لا تحتاج سوى للإصرار والصّبر واتصال قوي بالانترنت لتجمع النقود بسهولة.

المراجع