زيادة المتابعين على بينترست

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

7 د

نورد لك أدناه بضعًا من الآليات والطرق التي قد ترغب باتّباعها من أجل زيادة المتابعين على حسابك في بينترست:

زيادة المتابعين

  1. إضافة زر متابعة بينترست

    يعمل زر متابعة بينترست على توجيه زوار الويب إلى صفحتك على بينترست، وبالتالي جذب و زيادة المتابعين وهذا قد يكون فعالًا في حال امتلاكك موقع ويب شديد الحركة.
    قم بتثبيت الزر في العديد من الأماكن البارزة على موقعك الويب والمدونة — الرأس وتذييل الصفحة والشريط الجانبي..إلخ. واجعل من السهل على الأشخاص العثور على صفحة علامتك التجارية وتحويلهم إلى متابعين.
    لإنشاء الزر الخاص بك، استخدم صفحة widget builder في بينترست، أو قم بإنشاء زر مخصص يطابق علامتك التجارية.
    إن وضع أزرار بينترست على الرأس والشريط الجانبي لموقع ويب يساعدك في تحويل حركة مرور موقع الويب إلى صفحتك على بينترست وجذب جزء من آلاف المتابعين، وسيساعد ذلك أيضًا على جذب المتابعين الذين يحبون قراءة المحتوى الخاص بك، حيث سيتم توجيههم من المدونة.

    follow button

  2. إضافة ويدجيت الملف الشخصي

    على غرار زر "متابعة" ، توجه أداة الملف الشخصي أيضًا زائري موقعك الويب إلى صفحتك على بينترست. لكن قد تجد أداة ملف التعريف أكثر فاعلية من الزر "متابعة" لأنها أكبر ويمكن أن تعرض ما يصل إلى 30 من أحدث دبابيسك pins.
    مرة أخرى، يمكنك إنشاء ويدجيت ملفك الشخصي باستخدام الإعداد الافتراضي في widget builder أو يمكنك إنشاء ويدجيت بحجم مخصص باختيار "Create your own".
    لن توجه الويدجيت الخاصة بك المتابعين المحتملين إلى صفحتك على بينترست فقط، بل أيضًا إلى الدبابيس المعروضة، إذا كانت قابلة للنقر.

    profile-widget

  3. كثرة المشاركة

    عندما تُكثِر من المشاركة، سيرى المزيد من الأشخاص دبابيسك التي ستُعيدهم إلى صفحتك عن طريق عرض التفاصيل الخاصة بك أسفل الدبوس.
    وهناك طريقة أخرى للحصول على متابعين أكثر وهي تثبيت الكثير من الصور.
    في بعض الأحيان بعد تثبيت صورة، سترى خيارًا لمتابعة لوحة أضيف إليها نفس الدبوس. عادة ما تتلقى الرسالة "مثبتة أيضًا على ...".
    ويحاول بينترست مساعدتك في العثور على أشخاص لديهم أذواق مشابهة.
    عندما تجد وتثبت الكثير من الصور التي يستمتع بها الأشخاص، فإن بينترست يوصي بك للأشخاص الذين يعلقون الصورة نفسها. وهذا سيساعدك على جذب المزيد من المتابعين.

  4. التعليق على الدبابيس الأكثر شعبية

    يتكون القسم الشعبي Popular section على موقع بينترست من دبابيس تم إعادة تثبيتها وإبداء الإعجاب بها والتعليق عليها عدة مرات. استفد من ذلك واجعل الناس تتفحص صفحتك عن طريق التعليق على هذه الدبابيس.
    ألقِ نظرة جيدة على الدبوس: ادرس الصورة والوصف واكتب تعليقًا ذي مغزى. اكتب تعليقًا مثل " دبوس رائع" أو دبوس جيد"، أظهِر للناس أنك تعرف هذا الموضوع وتهتم به بترك تعليق عميق. ما سيجعل الناس يرغبون في تصفح صفحتك ومتابعتك.
    ملاحظة: يعتبر ترك الكثير من التعليقات غير مرغوب به من قِبل بينترست، وقد يؤدي إلى تعليق حسابك. لذلك اقتصر على تعليقين أو ثلاثة في اليوم.

  5. الإشارة إلى الآخرين

    انتهز الفرصة المناسبة لذكر الآخرين في وصف دبوس أو قسم التعليقات.
    عندما تشير إلى شخص ما على بينترست، فكر في مدحه أيضًا. سيؤدي هذا إلى جذب الشخص لك وتشجيعه على متابعتك.

  6. ربط الشبكات الاجتماعية

    قم بتوصيل حسابات فيسبوك وتويتر بحساب بينترست لجذب أصدقائك على الموقعين واستدراجهم إلى حسابك على بينترست.
    يمكنك بسهولة نشر دبابيسك كتغريدات ومنشورات حتى يتمكن متتبعو وأصدقاء فيسبوك وتويتر من رؤيتهم. اختر أنواع الأنشطة المختلفة التي ترغب أن يراها الأشخاص، وبنقرة بسيطة يمكنهم زيارة دبابيسك، وتصفحها ومتابعتك على بينترست.
    للمساعدة في جذب و زيادة المتابعين يمكنك أيضًا إضافة رابط لحسابك على بينترست إلى حساباتك الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

  7. العثور على أصدقاء من الشبكات الاجتماعية الأخرى

    ميزة أخرى لربط شبكاتك الاجتماعية الأخرى هي إمكانية العثور على أصدقاء والتواصل معهم.
    قم بتوصيل حساباتك، وانقر فوق اسم عملك في أعلى زاوية الشاشة اليمنى. في القائمة المنسدلة التي تظهر، انقر فوق "البحث عن أصدقاء". يمكنك بعد ذلك اختيار الشبكات الاجتماعية للعثور على الأصدقاء والمتابعين ومتابعتها على بينترست.
    قم بتوصيل حساباتك على الشبكات الاجتماعية بحساباتك على بينترست، وابحث عن أصدقاء ومتابعين تعرفهم بالفعل. عندما تتابع أشخاصًا تربطك بهم علاقات فعلية، فمن المحتمل جدًا أن يتابعوك.

  8. تعزيز اللوحات الفردية الخاصة بك

    يفضل الأشخاص متابعة لوحات لموضوعات يهتمون بها بدلًا من متابعة ملف شخصي كامل، لذلك اعمل على الفوز بمتابعين للوحاتك الأكثر شهرة بدلًا من الحساب بأكمله.
    انتقل إلى صفحة علامتك التجارية وابحث عن لوحاتك الأكثر شعبية، وعززها لكسب متابعين أكثر.
    و إليك بضع خطوات سريعة من أجل زيادة المتابعين وفق السابق:
    *  ضع لوحاتك الأكثر شعبية في الصف العلوي من صفحة Pinterest ليتمكن الأشخاص من رؤيتها بمجرد زيارة صفحة علامتك التجارية.
    * استخدم ويدجيت اللوحة لعرض 30 من أحدث الدبابيس من اللوحة المحددة، ووجه المشاهدين إلى اللوحة من خلال النقر عليها. يمكنك إنشاء أداة لوحة بزيارة صفحة widget builder.
    * ادع المشاركين في اللوحة إلى تثبيت لوحاتهم للمساعدة في جذب المتابعين. يمكن أن يساعدك ذلك بطريقتين: أولها أن المساهمين سيشاركون بالكثير من الدبابيس، ما يزيد من عرض لوحتك، وثانيها أنه سيتم عرض اللوحة في ملفهم الشخصي أيضًا؛ وبالتالي تحويل بعض زوار ملفهم الشخصي إلى متابعين للوحتك.

  9. المساهمة في لوحات الآخرين

    هناك طريقة سريعة لجذب و زيادة المتابعين وهي المشاركة في لوحات المجموعات الشعبية التي تملك بالفعل متابعين كثر. عندما تساهم بدبابيس جيدة في هذه اللوحات، سيتابعك متابعوهم أيضًا، إذا أعجبتهم دبابيسك.
    ابحث عن لوحات المجموعات الشائعة واعمل على تكوين علاقة مع مالك اللوحة أو المساهمين الآخرين، ثم اطلب منهم دعوتك إلى اللوحة

  10. متابعة الآخرين

    ابحث عمّن لديهم اهتمامات مماثلة، وتابعهم وسيتابعك بالتالي جزء منهم، استمر في متابعة الأشخاص الذين يتابعونك، وعدم متابعة من لا يتابعونك، وكرر العملية.
    وإليك طريقة متابعة الآخرين:
    * في شريط البحث، اكتب كلمة رئيسية متعلقة بمجالك، سيتوفر لك قائمة من الدبابيس واللوحات التي تحتوي على كلمتك الرئيسية، فاختر ما تنوي متابعته.
    * بعد اختيارك، وفي القائمة التي ستظهر، ابدأ في متابعة الأشخاص/ اللوحات الذين يشاركون دبابيس مشابهة لما تشاركه.
    * تابع حوالي 100ـ 300 شخصًا يوميًا، ثم انتظر بضعة أيام، ثم تصفح لمعرفة من تابعك، واستمر في متابعة من تابعك مرة أخرى، والغ متابعة من لم يتابعك.

  11. إجراء مسابقات

    من السهل اكتساب أو زيادة المتابعين عندما تقيم مسابقة بينترست تقدم حافزًا أو جائزة ما، ومن المؤكد أنها ستجذب المستهدفين للمشاركة، وتشجعهم على متابعة نشاطك على بينترست.
    بغض النظر عن نوع المسابقة، تأكد من الالتزام بشروط الاستخدام وإرشادات العلامات التجارية الخاصة ببينترست.

  12. المحافظة على سعادة المتابعين

    لا يقتصر الأمر على زيادة المتابعين كمًّا وحسب؛ بل يتعلق أيضًا بإبقاءهم سعداء. ابذل جهدًا إضافيًا لإبقاء متابعيك راضين حتى يواصلوا متابعتكم بدلًا من تركك.
    إليك طريقتين فعّالتين لإبقاء المتابعين سعداء:
    أوّلًا: عدم مشاركة كل شيء دفعة واحدة؛ فبدلاً من حشد دبابيسك بوقت واحد، يمكنك التثبيت على فترات منتظمة. ويمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام أداة جدولة مثل Curalate.
    ثانيًا: التمسك بموضوع واحد في كل لوحة؛ إذ تتمثل إحدى طرق فقدان متابعي اللوحة بسرعة في مشاركة دبابيس غير ملائمة في لوحتك. من المقبول مشاركة الكثير من الموضوعات المختلفة على لوحات مختلفة، ولكن تأكد من الالتزام بموضوع واحد في كل لوحة من أجل زيادة المتابعين وجعلهم سعداء وتوّاقين أكثر.

هل أعجبك المقال؟