يرغب أي شخص في رؤية ناشره المفضل على تويتش ناجحًا، وبينما يُعتبر إرسال إطراء أو التعبير عن الإعجاب في رسالة إلى ناشرك الأحب فعلًا قيّمًا، لكن هناك طرق أكثر فعالية لتقديم أكثر من مجرد إعجاب لأجله، وإظهار دعمك ومساعدته على تعزيز شهرة قناته وزيادة فرصه في الترقي إلى عضو في تويتش أو شريك، والبدء في تحويل هواية اللعب إلى مهنة بدوام كامل. إليك 9 طرق لتدعم من تتابعه على تويتش وتساعده في تقدم قناته.1

طرق دعم من تتابعه على تويتش

  1. تابع الناشرين الذين تفضلهم

    واحدةٌ من أسهل الطرق لإظهار دعمك إلى ناشرك المفضل على تويتش، هي متابعته ببساطة، وهذا لا يعني فقط مشاهدة بثه؛ فهذا النوع من المتابعة يتطلب أن تقضي بضع دقائق في إنشاء حساب مجاني على تويتش وإضافة قناة الناشر المفضل إلى قائمة القنوات المتَابَعة لديك بالنقر على زر القلب الأرجواني اللون على صفحة الناشر.
    هذه المتابعة ذات معنى كبير فهي لا تساهم فقط في بناء وزيادة عدد متابعي القناة، بل أيضا في زيادة فرص الناشر لدعمه ليكون عضو في تويتش Affiliate  أوشريك  Partnerما يكسبه المزيد من فرص الانتشار وتحصيل دخل إضافي.

  2. اشترك في العضوية في تويتش Affiliate والشراكة مع تويتش Partner

    إذا كان ناشرك المفضل عضوًا أو شريكًا في تويتش فعليًا، فعليك الاشتراك في قناته؛ فالاشتراك في تويتش يتطلب الدفع شهريًا، وهو من أكثر الطرق فعالية في مساعدة الناشر على دفع نفقة لعبته أو نقله إلى وقت البث الكامل.
    هناك عدة خيارات عادةً للدفع حسب القناة للاختيار منها، وغالبًا ما يُكافئ المشتركون ببنود رقمية حصرية وحالات مميزة على دردشة القناة. ويمكن أن يبدأ الاشتراك بالنقر على زر الاشتراك في صفحة القناة عند مشاهدتها من خلال تصفح الويب من الجهاز.

  3. اشتر بعض الـ  Cheers

    هل تساءلت عن الإنذارات الشفافة المتحركة الخاصة التي تنبثق خلال بث تويتش؟
    هي تسمى بالـ cheers، وبالإضافة لكونها ظريفة فهي عادة تدعم الناشر الذي يستخدمها في بثه.
    يمكن لأي شخص شراء الـ cheers من خلال موقع تويتش، وعندما تتم إضافتها إلى حسابك، تستطيع استخدامها في دردشة تويتش بطباعة الـ cheer وبالعدد الذي تريده، مثلا cheer 10 ستستخدم بها 10 cheer، و cheers2500 ستستخدم 2500 cheers، وسيربح ناشر تويتش دولارًا واحدا عن كل 100 cheers تستخدمها.

  4. قم بالتبرع

    التبرع أو الهبات، هي من أسرع وأبسط الطرق لمنح ناشر تويتش دفعةً من المال الذي يخوله تحصيل هدفٍ خاص مثل كمبيوتر جديد، أو يمكن أن تكون طريقة بسيطة للمتابع بأن يعبر عن إعجابه. وإحدى فوائد الهبات للناشر هي أن كل ما تدفعه (بعد استثناء الضريبة) يعود على المتلقي. وعادة ما يتقاضى تويتش حصة من المال من الاشتراك والـ cheers.

  5. تسوق من خلال روابط عضوية أو عمولة الناشر streamer affiliate

    في الوقت الذي يلي قرارك شراء شيء من أمازون، قم بزيارة الموقع عبر رابط شريك أمازون الذي قام ناشرك المفضل بإنشائه، فعادةً ما يملك الناشرون روابط أمازون على صفحتهم الشخصية، وإذا قمت بالنقر على هذه الروابط وأجريت صفقة شراء على أمازون، سيكسب الناشر نسبةً من الثمن المدفوع.
    وتبدو روابط شراكة أمازون كروابط عادية لموقع أمازون، وسيقوم معظم الناشرون بذكرها على صفحتهم. وإذا كان لديك شكوك حول الأمر، قم بسؤال الناشر عبر دردشة تويتش أو برسالة مباشرة، وسيكون سعيدًا بمساعدتك له.

  6. اشتر منتجات الناشر

    غالبًا ما يقوم الناشرون بصنع بضائعهم الخاصة لمساعدة أنفسهم في دعم قنواتهم وكسب القليل من الدخل الإضافي. ومن أمثلة هذه المنتجات، قميص عليه اسمهم أو عمل فني، أكواب، وأوشحة. وهذا الأمر يدعم صفحة الناشر على تويتش

  7. قم بمشاركة الناشرين المفضلين على مواقع التواصل الاجتماعي

    أي ناشر على تويتش يعمل بجدية لتقدم قناته سيملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وغوغل+ حيث يستخدمها في الدعاية لبثه المباشر ودعم نفسه.
    إذا أردت مساعدة ناشرك المفضل، قم بمتابعة حساباته على هذه المواقع، والتي عادة ما تكون موجودة على صفحته الشخصية على تويتش أو يمررها أثناء بثه المباشر. مثلًا على تويتر يمكنك إعادة نشر تغريدة إعلان بثه، أما على فيسبوك فتستطيع دعوة أصدقائك للإعجاب بصفحته، أما غوغل + فيسمح لك بمشاركة منشوراته، وهذه الطرق الثلاث تمكنك من الإعجاب والتعليق على أي شيء يكتبه.

  8. قم بحشد جمهور إلكتروني لناشرك المفضل عبر Auto Host

    إذا كان لديك عدد جيد من متابعي تويتش أو الأصدقاء، قم بإضافتهم إلى قائمة جمهور ناشرك المفضل لمنحه دعمًا مجانيًا.
    عندما تقوم بتشغيل Auto Hosting من إعدادات قناتك على تويتش، وعندما يقوم شخص ما على قائمتك بالبث وأنت غير موجود، ستقوم قناتك بتشغيل البث وتشجيع المشاهدين على متابعة هذا البث. وفائدة هذا الدعم أنك لست بحاجة لتكون متواجدًا مباشرة عند تشغيل البث. فهو يعمل بشكل آلي.

  9. كن نشطًا على دردشة تويتش

    تويتش لا يأخذ بالاعتبار فقط عدد المتابعين على الحساب، وإنما مدى فعاليتهم وتواجدهم على الدردشة. فالناشر قد يتوفر لديه مئات الأشخاص الذين يشاهدون بثه، لكن أيًّا منهم لا يستخدم الدردشة، وعندها سيبدو الناشر غير ممتع أو غير محترف.
    ومعنى ذلك أن ما تقوم به غير كافٍ إذا أردت دعم ناشرك، وعليك أن تكون نشطًا في التفاعل معه خلال البث. وتتضمن بعض الطرق لتكون فعالاً أن توجه الأسئلة للناشر، أن تجري محادثات مع المتابعين الآخرين أو حتى ترسل له الوجوه الضاحكة. ومن التأثيرات الجانبية لهذا أن يتعرف الناشر عليك أكثر وقد يدعوك لتشاركه اللعب.

المراجع