بينترست هو محرك بحث مرئي، حيث يمكنك أن تجد وتفعل ما تحب، فمع بينترست يتاح لك اكتشاف أشياء مفيدة ذات صلة باهتماماتك تلهمك للقيام بأشياء مختلفة.1

لقد بدأ كأداة لمساعدة الأشخاص في جمع الأشياء التي يحبونها على الإنترنت، ومنذ أن أطلقت الشركة ميزة الشراء (buy it) في عام 2015 بدأ الناس يستخدمون بينترست للتسوق. ونظرًا لأن كل شيء مرئي، فمن السهل تحديد الأشياء التي تتوافق مع ذوقك، سواء كانت ثياب جديدة لترتديها أو أساس جديد لتجميل منزلك، أو حتى إذا لم تكن لديك الكلمات لوصف ما تبحث عنه يمكنك أن تجده أحيانًا.2

طريقة الشراء من موقع بينترست

يتم الشراء من موقع بينترست وفق الخطوات التالية:3

  1. تسجيل الدخول الى الموقع

    إذا لم يكن لديك حساب مسبق على بينترست، عليك أن تقوم بالتسجيل في الموقع إما باستخدام الإيميل الخاص بك أو تستطيع المتابعة باستخدام حسابك في فيسبوك.

  2. البحث عن المنتج الذي تريده

    بعد أن تقوم بتسجيل الدخول، ابدأ بالبحث عن اهتماماتك في شتى المجالات الواسعة التي يقدمها لك بينترست. حسنًا، ليست كل الأشياء قابلة للشراء، فقط الأشياء التي تحمل علامة سعر زرقاء يمكنك أن تشتريها. الآن بعد تحديد السلعة التي أعجبتك يمكنك النقر على زر buy it لشرائها .

  3. إدخال العنوان

    من أجل إتمام عملية شراء على موقع بينترست، يجب إدخال عنوان الشحن الخاص بك في ملف التعريف، سيتم ترقيتك لإضافة هذه المعلومات في المرة الأولى التي تجري فيها عملية شراء. وبإمكانك تخزينها في الموقع لعمليات الشراء اللاحقة.

  4. إدخال بطاقة الائتمان

    بعد إدخال عنوان الشحن، يجب أن تحدد طريقة الدفع لاستكمال عملية الشراء. يمكنك استخدام Apple Pay أو بطاقة الائتمان (التي يمكن للتطبيق تخزينها لإجراء عمليات الشراء المستقبلية). بعد ذلك، يمكنك الاستمرار في عملية التأكيد كالمعتاد. لا تقوم بينترست بأخذ جزء من الصفقات (على الأقل في الوقت الراهن) لذا فإن ما تشتريه في تطبيقها هو نفس السعر الذي تحصل عليه من بائع التجزئة.

ميزة التسوق حسب الشكل ( Shop the Look)

طرحت الشركة مؤخرًا ميزة جديدة تسمى التسوق حسب الشكل، والتي تتيح للمستخدمين النقر على العناصر الفردية في الصور حتى يتمكنوا من شرائها. وإذا لم تكن معروضة للبيع يمكنك مراجعة العناصر المشابهة لها المعروضة للبيع في بينترست. يمكن لأصحاب العلامات التجارية وضع العلامات على العناصر، أو يقوم موظفو بينترست بوضع علامة عليها حتى يتمكن المستخدمون من النقر عليها للشراء. الآن يمكن لأصحاب العلامات التجارية الإعلان عن منتجات متعددة في نفس الدبوس (pin).

التسوق حسب الشكل

كما أعلنت الشركة عن بعض التحديثات الأخرى . ولعل الأكثر أهمية بينها هي الميزة التي تدعوها الشركة العدسة (Lens)، والتي تتيح للمستخدمين البحث في بينترست استنادًا إلى صورة يشاركونها. لذا، إذا التقطت صورة لكراسي غرفة الطعام في مطعمك المفضل، على سبيل المثال، سيجد بينترست هذا المقعد لك أو يعثر على كراسي ذات مظهر مماثل استنادًا إلى الصورة.4

فإذا كنت تبحث أفكار إبداعية سواء لمغامرة السفر الكبيرة القادمة، أوعن نصائح حول اللياقة ، أو تبحث عن وصفات جديدة ، فابحث عن إلهام أسلوب الحياة على موقع بينترست.

المراجع