يعد تثبيت تعريفات اللاب توب من أهم الخطوات بعد شراء لاب توب أو تنزيل نظام جديد عليه، حيث أن ترك الحاسوب من دون تعريفات يؤدي لوقوع الكثير من المشاكل أثناء العمل عليه، وهذا المقال سوف يوضح طريقة تحميل التعريفات من موقع dell.

كيفية معرفة موديل اللاب توب

يمكن معرفة موديل اللاب توب من خلال قراءة الملصق الموجود على ظهر اللاب توب عادة، حيث يجد المستخدم الرقم السري للاب توب أو Serial Number إضافة إلى Service tag، وقد يعثر على السيريال في العلبة الأصلية للحاسوب، ويتكون ذلك الرقم من سبعة أرقام، وأما في حال عدم العثور على ذلك القرم يمكن استخدام Identify your product، وذلك بعد الدخول إلى رابط تحميل التعريفات، حيث يتم تحديد السيريال وتحويل المستخدم إلى صفحة تثبيت التعريفات بشكل مباشر.  1   

اقرأ أيضًا: جدول معالجات إنتل وما يقابلها من معالجات AMD.

طريقة تحميل التعريفات من موقع dell

الوقت اللازم: دقيقة واحدة (2).

تتميز تعريفات لاب توب dell بسهولة التحميل لا سيما باستخدام أحد البرامج والأدوات المتخصصة بذلك، وفيما يأتي خطوات طريقة تحميل التعريفات من موقع dell:

  1. تحميل أداة Identify your product وتثبيتها على الحاسوب

    يبدأ ذلك البرنامج بالتعرف على الحاسوب والإحاطة بجميع المعلومات المتعلقة به.

  2. فتح نافذة تحتوي على موديل اللاب توب

    عند ذلك يمكن تحميل جميع تعاريف dell من خلال تلك الأداة، واختيار التعريفات المطلوب تثبيتها.

  3. اختيار النواة وإصدار نظام ويندوز

    اختيار النواة وإصدار نظام ويندوز من شريط الخيارات العلوي.

  4. الضغط على زر تحميل الكل

    الضغط على زر تحميل الكل أو Download All حتى يبدأ البرنامج بتحميل التعريفات المطلوبة.

  5. تثبيت التعريفات بعد تحميلها بسهولة

    ويتم جمعها في ملف واحد، ويتم تثبيت التعريف من الضغط عليه واختيار Install ومتابعة جميع الخطوات إلى النهاية.

اسطوانة تعريفات لاب توب dell

تعد طريقة استخدام أداة Identify your product في تحميل تعريفات حاسوب ديل أفضل طريقة لذلك، إذ تضمن أفضل أداء للحاسوب، غير أنَّ البعض يفضل استخدام أسطوانات التعريفات التي تحتوي على تعريفات النظام، حيث يمكن تحميل أسطوانة تعريفات تضم جميع التعريفات بشكل مضغوط على الحاسوب، وتعد هذه أفضل الأسطوانات في ذلك، إذ تحتوي على جميع التعريفات، ويمكن العمل عليها دون الحاجة إلى شبكة إنترنت، إذ يتم البحث عن التعريفات وتثبيتها بسهولة.  2   

 تحميل تعريف الواي فاي ويندوز 7 dell

عند القيام بتحميل تعريفات اللاب توب حسب ما سبق من خلال الأداة Identify your product أو من خلال أسطوانة التعريفات، سوف يتم تحميل جميع التعريفات التي يحتاجها اللاب توب، ويمكن تحديد التعريف المطلوب يدويًا، لذلك يجب اختيار تعريف كارت واي فاي والانتظار بينما يتم تحميله ثم تثبيته على الحاسوب، وعند إعادة تشغيل الجهاز سوف يعمل بشكل جيد، وسوف يتصل الحاسوب بشبكة الواي فاي، وإذا واجه المستخدم مشاكل في شبكة الواي فاي يجب التأكد من إعدادات هذه الشبكة لتعمل بشكل جيد.

 تحميل تعريف الواي فاي ويندوز 10 dell

لا بدَّ في البداية من معرفة موديل اللاب توب من أجل تحميل تعريف يتوافق مع الجهاز، أو يمكن من خلال استخدام الأداة كما سبق من التعرف على الموديل وجميع المعلومات المتعلقة بالحاسوب، ثم إيجاد التعريفات المناسبة والمتوافقة، ويمكن استخدام أداة Smart Driver Care لتجنب البحث يدويًا، لأنه يتطلب وقتًا ومهارةً عالية، ولا داعي للقلق عند استخدام مثل هذه الأدوات، إذ أنها تتولى المهمة عن المستخدم، حتى لو تم تحميل برنامج التشغيل الخاطئ، إذ يتم تثبيت برنامج Smart Driver Care على الحاسوب، ثم تشغيل برنامج Driver Updater والضغط على خيار Scan Now، وسوف يتم اكتشاف برنامج التشغيل الذي يحتاج إلى تعريف وإصلاحه.  3   

 لماذا يجب تحميل جميع تعريفات dell ؟

تعدُّ التعريفات من الأمور الضرورية عند إعدادا نظام جديد في ويندوز، لأن اللاب توب لن يعمل بشكل جيد، ولن تعمل كثير من الأدوات فيه كما يجب مثل الشاشة والصوت والسماعات والواي فاي وغير ذلك، ومختلف المشاكل التي قد تظهر عند شراء لاب توب جديد أو تثبيت نظام ويندوز جديد سوف تختفي بمجرد تثبيت وتحميل جميع تعريفات النظام، ومن أهم التعريفات:

  • تعريف وايرلس: أو تعريف الشبكة اللاسلكية والتي يتم الاتصال من خلالها عبر واي فاي والشبكات اللاسلكية، ويتم تثبيت التعريف حتى يتم الاتصال بشكل جيد.
  • تعريف الإنترنت: يتم تثبيت تعريف كرت الإنترنت الذي يعد من أهم التعريفات، لأنه يساهم في توفير اتصال جيد بالشبكة والتي تعد من أهم الأمور في اللاب توب.
  • تعريف البلوتوث: يحتاج البلوتوث إلى تعريف من أجل عمله على الجهاز، وذلك من أجل إرسال الملفات واستقبالها على الحاسوب.
  • تعريف كرت الصوت: يعد كرت الصوت الادة المسؤولة عن تشغيل المايك والسماعات ومكبرات الصوت، ويمكن من خلال تثبيت تعريفه التحكم بالصوت، والحصول على صوت نقي وجيد.
  • تعريف كرت الشاشة: تظل ألوان الشاشة ودقتها غير جيدة حتى يتم تثبيت تعريف كرت الشاشة، عند ذلك تتغير ألوان ودقة الشاشة، ويمكن تشغيل البرامج والألعاب دون الوقوع في مشاكل.  4   

في نهاية المقال تعرفنا على كيفية تحميل التعريفات من موقع ديل، وعلى أهمية التعريفات للحاسوب وعلى كيفية تعريف واي فاي في ويندوز 10 وفي ويندوز 7 وغير ذلك من المعلومات.