فتح ماسنجر من المتصفح

الرئيسية » موسوعة أراجيك » فيسبوك » فتح ماسنجر من المتصفح

يميل معظم مستخدمي فيسبوك إلى استخدام تطبيق الدردشة مسنجر الخاص بالهواتف الذكيّة لما يقدّمه من مزايا فريدة وأسلوب مريح وواجهة بسيطة سهلة الاستخدام، وبالرغم من ذلك فإنّ العديد من الأشخاص لازالوا يفضلون استخدام حواسيبهم الشخصيّة لتصفّح موقع فيسبوك والتواصل مع الأصدقاء عن طريق الدردشة ضمن الموقع التي قد تبدو للبعض فكرة أفضل، وفي هذا المقال سوق نتحدث عن طريقة فتح ماسنجر من المتصفح.

لماذا نستخدم ماسنجر

عند محاولتنا في البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة ومعرفة أخبارهم نحن بحاجة إلى وسيلة مريحة للتواصل، وهذا السبب الرئيسيّ في ابتكار موقع فيسبوك حيث يُعتبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعيّ الذي يقدّم مزايا كثيرة وخدمات جليلة، ومن أجل تحسين تجربة التواصل طرحت فيسبوك خدمة ماسنجر الخاصة بالدردشة وقامت بطرحه كتطبيق منفصل على الهواتف الذكيّة لأجهزة آيفون وأندرويد، ومنذ إطلاق التطبيق لم تتوقف شركة فيسبوك عن تطويره والعمل على تحسينه وإضافة المزيد من الميزات عليه.

يتمتّع تطبيق ماسنجر أو حتى خدمة ماسنجر على الويب بالعديد من الميزات التي تجعل منه التطبيق المثالي للدردشة، فهو يدعم الدردشة عن طريق الكتابة وإجراء المكالمات الصوتيّة ومكالمات الفيديو، ويوّفر لك إمكانيّة ارسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات المختلفة والموقع، بالإضافة إلى إنشاء غرف دردشة جماعيّة.

فتح ماسنجر من المتصفح

يمكنك استخدام ماسنجر على المتصفح الخاص بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكيّ بسهولة بالغة وبدون الحاجة إلى تثبيت التطبيق الخاص به، وفيما يلي طريقة القيام بذلك:

  1. الدخول إلى الموقع

    افتح المتصفح على جهازك وتوجّه إلى الموقع الرسميّ لفيسبوك من خلال الضغط على هذا الرابط.

  2. تسجيل الدخول

    سجّل الدخول إلى حسابك من خلال إدخال البريد الإلكترونيّ (أو رقم الهاتف) وكلمة المرور.

  3. الوصول إلى الرسائل

    اضغط على رمز الرسائل في أعلى يسار الشاشة.

  4. الوصول إلى ماسنجر

    ستظهر لك قائمة منسدلة تحتوي جميع المحادثات التي قمت بإجرائها مسبقًا، يمكنك الضغط على أي محادثة للوصول إليها، اضغط على عرض الكل في Messenger لتتمكن من الوصول إلى صفحة ماسنجر على المتصفح.

  5. التعامل مع ماسنجر من المتصفح

    سيقوم الموقع بعرض المحادثات في الجزء الأيمن من الشاشة بينما ستظهر معلومات المحادثة في الجزء الأيسر، وتظهر المحادثة في المنتصف، يمكنك الآن اختيار الشخص الذي تريد محادثته والكتابة ضمن المكان المخصّص لذلك، والاستمتاع بجميع مزايا ماسنجر الأخرى.

  6. إنشاء رسالة جديدة

    لإنشاء رسالة جديدة اضغط على رمز كتابة رسالة وأدخل اسم المستخدم الذي تريد التواصل معه.

كما يمكنك وضع صفحة ماسنجر الخاصة ضمن الإشارات المرجعيّة في المتصفح لتسهيل الوصول إليها وتوفير الوقت والجهد، من خلال الضغط على إشارة النجمة الموجودة بجوار عنوان الصفحة.§ § §

فتح ماسنجر من المتصفح

موقع مسنجر الجديد

قامت فيسبوك مؤخرًا بإطلاق موقع خاص بماسنجر للمتصفح، وذلك سعيًا منها لإضفاء المزيد من المتعة والسهولة في التواصل مع الأصدقاء والأشخاص، ويدعم الموقع الجديد المحادثات ضمن حساب فيسبوك وانستغرام وبورتال (Portal) وأوكلوس (Oculus)، وقد أضافت فيسبوك العديد من المزايا الجديدة ولعل أبرزها:

  • التفاعلات المخصّصة: يمكنك الآن للمستخدمين تخصيص التفاعلات ضمن الدردشات من خلال اختيار الرموز التعبيريّة المناسبة والتي تعبّر عن الحالة الشعوريّة للمستخدم.
  • التأثيرات المتحركة: أصبح بالإمكان استخدام وإرسال تأثيرات الواقع المعزز والملصقات المختلفة التي تجعل من المحادثات تفاعليّو وأكثر متعة وحيويّة.
  • سمات الدردشة: إضفاء الطابع الشخصيّ من التفاصيل الدقيقة والتي تعزّز تجربة المستخدم والآن قامت فيسبوك بذلك من خلال توفير العديد من السمات والألوان الجديدة للمحادثات، فيمكنك الآن اختيار الألوان المناسبة لكل محادثة وتخصيص الرموز التفاعليّة ضمن الدردشة.
  • الردود وإعادة التوجيه: يتيح ماسنجر إمكانيّة اختيار رسائل محدّدة وإرسال الرد لها على وجه التحديد، بالإضافة إلى إمكانيّة إعادة توجيه الرسائل إلى محادثات أخرى.
  • عمليات الدفع: يمكن الآن تحويل الأموال إلى مستخدمين آخرين وتلقي الحوالات الماليّة بسهولة بالغة عن طريق إضافة بطاقات الخصم أو حساب باي بال.
  • النشاط التجاريّ: يعزّز ماسنجر اليوم عمليّة التواصل مع الأنشطة التجاريّة، حيث يمكنك إيجاد الصفقات المختلفة والقيام بالحجوزات المتنوّعة.

فتح موقع ماسنجر الجديد للمتصفح

يمكنك فتح ماسنجر من المتصفح كموقع منفصل باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد فتح متصفح الإنترنت انقر على هذا الرابط للتوجّه إلى الموقع الرسميّ.
فتح ماسنجر من المتصفح
  1. سجل الدخول إلى حسابك في فيسبوك عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.§
فتح ماسنجر من المتصفح