كتاب انثى مخمليه

الموسوعة » كتب و روايات » كتاب انثى مخمليه

نجد في القراءة المنفذ الوحيد لنا لنتحرر في خيالنا، ونتعلم الكثير من الأمور التي نجهلها في حياتنا، ونكتسب الخبرة واللغة الفصيحة في كلامنا، وكذلك المعلومات التي نجهلها عن كوننا وواقعنا، فالكتاب نافذةٌ نتطلّع من خلالها إلى العالم، والشخص الذي لا يقرأ لا يرى الحياة بشكلٍ جيدٍ، فليكن دائمًا هنالك كتاب جديد بجانب سريرك، ينتظر قراءتك لأسراره. سنتعرض في مقالنا بعض المعلومات عن كتاب انثى مخمليه.

نبذة عن كتاب انثى مخمليه للكاتبة رانيا كمال

في هذه الرواية، تدور الأحداث حول فتاةٍ تعيش في الصعيد، ودائمًا ما كانت تبحث عن ذاتها وماهيتها، وتسعى إلى هدفٍ يمكّنها من الشعور بأهميتها بين الناس وكينونتها، وهي أنثى مخملية بشكلها وكذلك طبعها، وتدعى فريدة، هي بطلة روايتنا، كما أنها ذات ملامحَ هادئةٍ وعيونٍ ناعسةٍ، ذات مظهرٍ أنيقٍ، ولكنّها كانت وحيدةً إذ أنّها لم تمتلك صديقةً تشاطرها وتشاركها أحداث حياتها ومشاعرها، وكونها مخملية الطبع يرهقها كثيرًا، وأكثر ما تخافه في الحياة هي الحياة، فهي تخشى الخداع سواء كان من المجتمع المحيط أو من الأشخاص من حولها أو حتى من نفسها!.

هي أنثى تعشق القراءة عشقًا كبيرًا، بل يمكننا القول أنها مجنونةٌ بها! كعاشقٍ لا يستطيع ترك معشوقته وقلبه مملوء بالحب والهيام والشغف، فكان لها عالمها الخاص الذي يكاد يفصلها عن كل ما هو واقعٌ، لتطير في خيالها، هي الابنة الوحيدة في عائلتها لذلك تتمتع بحياةٍ هادئةٍ ولطيفةٍ مع والديها، ويستمع إليها الجميع، وتسعى لمساعدة ومد يد العون لكل أنثى في العالم، تجد بأنها بعيدة عن الحرية، فهي تكره الجهل، وقريبة من الله وتحب كل ما هو قريبٌ منه، ولديها حلمٌ في هذه الحياة تسعى جاهدةً لتحقيقه ولو كان ذلك صعب المنال، وهو أن تصبح المرأة روعةً ولكن ليست عورة!.

تفاصيل عن كتاب انثى مخمليه للكاتبة رانيا

  • المؤلف: رانيا كمال.
  • تاريخ النشر: 03/04/2018.
  • سعر السوق: 12.00$.
  • الناشر: المعتز للنشر والتوزيع.
  • التصنيفات: أدب.

أقامت دار النشر حفل توقيعٍ للكاتبة بسرايا اتحاد الناشرين العرب 19، وذلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2018.

نبذة عن حياة الكاتبة رانيا كمال

رانيا كمال كاتبةٌ وروائيةٌ تكتب عن الحب والحريّة الاجتماعيّة، مصرية الجنسية، ولدت في 14 شباط عام1990، ليس لديها أيّ أبناءَ، درست في جامعة أسيوط، ولديها العديد من الأعمال البارزة في مسيرتها ومنها:

  • أشباه رجال.
  • أنثى مخملية.
  • أحببت هذا الرجل.

كما حازت على العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات، فقد كُرّمت في مهرجان همسة للأدب والفن عام 2018، وكذلك في مهرجان أوسكار إيجبت (Oscar Egypt) عام 2018، وأيضا كُرّمت في مهرجان بيوتي ميكرز (Beauty Makers) عام 2018، وفي العديد من المؤتمرات المصرية وحتى العربية ومنها مؤتمر الملتقى التأهيلي للمرأة العربية والطفل عام 2019، والمؤتمر السعودي الأول لتنصيب سفراء السلام للفنون الثقافية عام 2018، ومؤتمر اليوم العالمي للمرأة عام 2018، ومن المؤتمرات المصرية المهمة التي كُرّمت فيها، مؤتمر أنا مصرية الذي كان في 11 تشرين الأول عام 2019، ومؤتمر الست المصرية عام 2017، ومؤتمر المرأة المصرية نحو آفاق جديدة عام 2016.

نبذة عن كتاب انثى مخمليه للكاتبة فوز

لاحظنا وجود رواية بذات الاسم لكاتبةٍ أخرى تدعى فوز، استخدمت فيها الكاتبة كلمات عذبة خاطبت بها إناث هذا العالم. يتحدث كتاب انثى مخمليه هنا عن معاني الأنوثة الداخلية والخارجية بشتى أشكالها، ويمكن القول أن هذه الرواية موجّهة بشكلٍ أساسيٍّ إلى المتزوجات أو المقبلات على الزواج، تساعد فيه الكاتبة إناث الأرض للوصول إلى الأنوثة الكاملة، لكي يحصلن على لقب الأنثى المخمليّة، فأخذت تعزّز لديهن معاني الأنوثة الداخلية، منها: ثقة الأنثى بنفسها، وأن تتمتع بالطمأنينة النفسية، والتسامح مع ذاتها، والسلام الداخلي.

وبالإضافة إلى الأنوثة الداخلية، فقد عزّزت لديهن أيضًا الأنوثة الخارجية بكل معانيها، وذلك يتمثل باحترام الأنثى لجميع الأشخاص حولها، وتحلّيها بالتأني والهدوء في كل أمرٍ تقوم به، بالإضافة إلى اللطف والنعومة في تعاملها مع الناس، وهناك أمورٌ أخرى تُعزز الأنوثة الخارجية لدى الأنثى تتمثل في مظهرها الخارجي، مثل ارتداءها الذهب والحرير، وكذلك الخلخال البرّاق، وصوتها الأنثوي العذب ولمساتها الأنثوية الرقيقة.

تفاصيل عن كتاب انثى مخمليه للكاتبة فوز

  • المؤلف: فوز.
  • تاريخ النشر: 01/01/2018.
  • الناشر: دار سما للنشر والتوزيع.
  • عدد الصفحات: 136 صفحة.

هذا الكتاب يجعل للأنوثة حدودًا على حافة اللهفة، ويطرد الروتين البارد والتقاليد الباهتة في حياة الأنثى التقليدية، ويجعلها ملكة قلب زوجها من خلال عِبَرٍ ونصائحَ مذهلةٍ، كلّ ذلك يبين لكِ كيف تصبحين الأنثى الأولى والأخيرة في حياة زوجك، وهو يلهث خلف سحرك وتألقك الرائع.

بعض اقتباسات الكتاب

الحقيقة.. الملامح لا تهم كثيرًا .. الجاذبية للأسف ليست في الملامح.. الجاذبية والسحر الأنثوي.. يكمنان في طاقة الأنوثة الداخلية.. الطاقة التي لا شبيه لها إلّا المغناطيس؛ لأنّها تجذب وبقوة كل الأنظار والقلوب، ومن تبدع في إخراج هذه الطاقة من أعماقها فسترى هذا السحر العجيب فيها..

الثقة قناعة وقرار، فاتخذي القرار سريعًا لتنعمي بميزاتك الأنثوية

كوني أنثى إيجابية.. أخبري الجميع أنّ كل ما هو آتٍ جميل.. وكل شر يعقبه خير.. طبطبي بيدك الحانية على أرواحهم المتعبة .. صدقيني أنّهم يرون فيك السند و الملجأ.. حتى وإن لم يخبروك.. دعيهم يرون الخير من خلال نوافذ تفاؤلك.. أخبريهم أن في طيات الغب بشائر وأفراحًا.. فربّ الخير لا يأتي إلّا بالخير..
224 مشاهدة