كيفية إنشاء حساب في آبل ستور App Store

الرئيسية » لبيبة » انترنت » إنشاء حسابات » كيفية إنشاء حساب في آبل ستور App Store
انشاء حساب في ابل ستور

ليس هناك شك أنه إلى جانب ميزات الهاتف نفسه، فإن التطبيقات هي ما تلعب دورًا مهما في جعل الهاتف أكثر ذكاءً. وتتربع آبل على القمة في مجال صناعة التطبيقات؛ فقد قامت بطرح أكثر من 775 ألف تطبيق لمنتجات مختلفة من Apple مثل iPhone و iPad و iPod عبر العالم، وأنفقت ملايين الدولارات عليها.

متجر تطبيقات آبل Apple  (آبل ستور) App Store هو المكان الذي تحفظ فيه كل هذه التطبيقات، حيث يتوفر بعضها للتحميل مجانًا، بينما يتطلب الحصول على بعضها الآخر دفع سعر رمزي. وقد أعلنت آبل Apple  مؤخرًا فقط أنه تم تحميل أكثر من 40 مليار تطبيق من متجر التطبيقات منذ انطلاقه عام 2008، زاعمةً أنه في عام 2012 وحده تم تحميل حوالي 20 مليار تطبيق، وأن هناك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط لهذا المتجر.

في حال استخدمت أي من منتجات Apple وأردت تحميل بعض التطبيقات من متجر التطبيقات الخاص بها فأنت بالتأكيد بحاجة إلى حساب Apple ID، أو حساب على آبل ستور، وتستطيع استخدام هذا الحساب نفسه لتحميل التطبيقات والبرامج من متجر iTunes، متجر Apple، متجر iBook ومتجر تطبيقات Mac.

وللتمتع بكل تطبيقات Apple، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية البسيطة لإنشاء حساب في آبل ستور لتحميل البرامج من متجر تطبيقات آبل إلى جهازك.1

خطوات إنشاء حساب على آبل ستور

  1. إنشاء حساب آبل على iPhone.

  2. الشيء الأول الذي يجب فعله على هاتفك iPhone هو إيجاد متجر التطبيقات App Store وفتحه، يمكنك إيجاد أيقونة متجر التطبيقات حيث تكون بلون أزرق على شكل حرف A ضمن دائرة.

  3. بعد ذلك، تحتاج إلى التصفح وايجاد التطبيق الذي تريد أن تحمله، وسيظهر لك فئات مختلفة، مثل التطبيقات الجديدة، التطبيقات المشهورة والتطبيقات الأكثر تحميلًا، التطبيقات المميزة، أكثر 25 تطبيقًا تداولًا، أو مشاهدة التطبيقات ضمن فئة واحدة لتسهيل التصفح. تستطيع البحث المباشر عن التطبيقات التي تريد تحميلها بالنقر على شريط البحث وكتابة الكلمة المفتاحية أو اسم التطبيق.

  4. عندما تجد التطبيق الذي تبحث عنه، انقر فوقه لرؤية التفاصيل. يمكن أن تحتوي تفاصيل التطبيق على وصف كامل للتطبيق، كاسم المطور أو الشركة، السعر اذا لم يكن متوفرًا بشكل مجاني، بالإضافة إلى المشاهدات التي حصل عليها من بقية مستخدمي آيفون.

  5. انقر على زر التنصيب لتثبيت التطبيق على جهازك. عندما تقوم بذلك ستنبثق نافذة جديدة تطلب منك أن تسجل دخول أو تنشئ حساب جديد على Apple. قم بوضع كلمة مرور جديدة وملء التفاصيل الضرورية ثم انقر على “تم”.

  6. تحتاج إلى قراءة مصطلحات وشروط متجر تطبيقات Apple وانقر على زر “موافق” الموجود في أسفل الصفحة للمتابعة.

  7. بعد ذلك، تحتاج لإدخال عنوان بريدك الإلكتروني، تاريخ الميلاد، الإجابة عن سؤال الأمان، وإنشاء كلمة مرور.

  8. اختر طريقة الدفع من أجل خيار  paid apps أو “لا شيء” none من أجل free apps وانقر على “التالي”.

  9. ستنبثق أمامك نافذة جديدة تطلب منك تأكيد حسابك.

  10. عليك أن تتفقد بريدك الإلكتروني لتفعيل الحساب، وبعد النقر على الرابط ستتحول آليا إلى تسجيل الدخول مع حسابك وكلمة المرور.

المراجع