تريند 🔥

🤖 AI

انشاء حساب في الآب ستور

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

يتيح لك انشاء حساب في الآب ستور إمكانية تنزيل المحتوى من iTunes و App Store كما يسمح لك بمزامنة التذكيرات والتقاويم وجهات الاتصال من خلال iCloud، وتنشيط FaceTime و iMessage عبر أجهزة متعددة، لكن ليس من الضروري الحصول على Apple ID إذا كنت تريد استخدام جهاز Apple، ولكن إذا أردت الحصول على أقصى استفادة من iPhone و iPadعليك انشاء حساب في الآب ستور .


أهمية انشاء حساب في الآب ستور

أصبح Apple ID أكثر أهمية من أي وقت مضى، لقد أصبح أمرًا ضروريًا جدًا لنظامك بأكمله ، سواء كان الجوّال أو سطح المكتب أو مزيجًا من الاثنين. ويتكون معرف Apple الخاص بك من اسم تسجيل الدخول وكلمة المرور، في السابق كان اسم تسجيل الدخول أي شيء تريده، ولكن بعد إضافة iCloud إلى نظام التشغيل iOS ، يجب أن يكون اسم تسجيل الدخول الخاص بك هو عنوان البريد الإلكتروني.

يتيح استخدام معرف Apple الخاص بك الوصول إلى معلومات حسابك من خلال iTunes على جهاز محمول من تشغيل أو إيقاف تشغيل iCloud على هذا الجهاز، ومع ذلك إذا قمت بالوصول إليه من خلال iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك إزالة أي من الأجهزة من حسابك إذ تسمح لك Apple بوجود ما يصل إلى عشرة أجهزة مختلفة مرتبطة بحساب واحد.


خطوات انشاء حساب في الآب ستور Apple ID

يمكن انشاء حساب في الآب ستور باتباع هذه الخطوات البسيطة:

الوقت اللازم: 5 دقائق.

خطوات انشاء حساب في الآب ستور Apple ID

  1. الإعدادت وتسجيل الدخول إلى جهاز iPhone

    اضغط على أيقونة الإعدادات ثم انقر على تسجيل الدخول إلى جهاز iPhone في أعلى الشاشة.

  2. إنشاء معرّف أبل

    انقر فوق ليس لدي حساب أبل Don’t have Apple ID ثم انقر على إنشاء معرف Apple او Create Apple ID عندما تنبثق النافذة.

  3. إدخال تاريخ الميلاد

    أدخل تاريخ الميلاد ثم انقر فوق التالي Next.

  4. إدخال الاسم

    أدخل الاسم الأول والأخير ثم انقر فوق التالي Next.

  5. الحصول على بريد جديد

    حدد عنوان بريدك الإلكتروني الحالي (Current email في حال كنت تمتلك واحداً من قبل) أو احصل على عنوان بريد إلكتروني جديد على iCloud بالضغط على Get a free iCloud email address.

  6. إدخال عنوان البريد الالكتروني

    اخترعنوان بريدك الالكتروني ثم اضغط على التالي Next.

  7. إنشاء كلمة المرور

    اختر كلمة المرور التي تريد واكتبها مرة ثانية في الحقل Verify ثم اضغط التالي Next.

  8. اختيار سؤال الأمان

    اختر سؤال أمان واكتب الإجابة التي تريد وهو يستخدم لتعيين كلمة المرور في حال نسيانها.

  9. الشروط والأحكام

    وافق على الشروط والأحكام بالضغط على Agree.

  10. مزامنة البيانات (اختياري)

    انقر فوق دمج Merge لمزامنة بيانات iCloud من Safari والتذكيرات وجهات الاتصال والتقاويم أو عدم الدمج Don’t Merge لتجاوز هذه الخطوة.

  11. تفعيل ميزة العثور على جهاز أيفون

    انقر فوق موافق لتأكيد البحث عن جهاز iPhone قيد التشغيل بعد إتمام انشاء حساب في الآب ستور.


نصائح بعد انشاء حساب في الآب ستور

إذا كنت تملك منتج Apple، سواء كان جهاز iPhone أو Mac أو iPad ، فأنت تعرف أن معرف Apple الخاص بك هو المفتاح لمملكتك الرقمية، ولكن ماذا يفعل فعلا وكيف يمكنك الاحتفاظ به في أمان؟

يجب أن يكون لدى الجميع معرف Apple الخاص بهم، على الرغم من أنك قد تميل إلى مشاركتها مع صديق أو شقيق حتى يمكنك مشاركة مشتريات iTunes، إلا أنه لا ينصح بذلك لسببين؛ أولاً: يمكن أن يجعل الأمور مربكة وينشرفوضى المحتوى في حسابك، وثانيًا: هناك الكثير من المعلومات الشخصية في حسابك، وكلما قلت مشاركتها، كلما كان الوضع أكثر أمانًا، بدلاً من ذلك، اختر مجموعة “مشاركة العائلة”حيث يمكنك دعوة ما يصل إلى ستة أعضاء في مجموعة واحدة ليمكنك الدخول إلى نفس مشتريات iTunes و iBooks و App Store.

نظرًا لأن المعرف الخاص بك يحتوي على كل شيء من معلومات الفواتير الخاصة بك إلى iCloud المرفق به، فإنك لا تريد لأي شخص لم تسمح له بالوصول إليه أن يراه؛ ففي كل مرة تسجل فيها دخولك أو أي شخص آخر يسجل دخوله من جهاز جديد بنفس حسابك، ستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني لإخبارك بمكان تسجيل الدخول هذا، إذا لم تكن الشخص الذي قام بتسجيل الدخول من هذا المكان، فتأكد من تغيير كلمة المرور الخاصة بك أو- إذا لم تتمكن من القيام بذلك- اتصل بدعم Apple.

لحماية حسابك، أنشئ كلمة مرور فريدة وغير مرغوبة وتأكد من أن جهازك محدث دائمًا.

هل أعجبك المقال؟