بناء على ترشيحات القُرّاء: مسلسلات كورية من أبدع ما أنجبت الدراما الآسيوية!

مسلسلات كورية best-Korean-drama
3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

دائمًا ما يتغنى العديدُ من البشر بأنَّ الأفلامَ الهوليودية هي التي أعطت للسينما تلك الهالة المذهلة التي تُحيط بها الآن، لكن دائمًا ما ينسون أنَّ السينما الهوليودية هي التي فتحت الطريق للعديد من الأعمال الأُخرى التي حقّقت نجاحات باهرة، وتخطتها في الجودة والمؤثرات وأشياء أُخرى عديدة، وتلك هي السينما الآسيوية، والتي تشمل الصين واليابان وكوريا. الآن سوف ننتقل إلى فئة مسلسلات كورية.

اقرأ أيضاً: 10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

وكما الحال مع السينما في تلك البلدان الآسيوية، أيضًا باتت الدراما الآسيوية (المسلسلات) عنصرًا هامًا في إثراء المحتوى المرئي المُتلفز في صناعة الفن المرئي عمومًا. لذلك، دخلت تلك المسلسلات قلوب الملايين وجعلتهم يعشقونها؛ وهذا لأنَّها لا تُحاكي الواقع فحسب، بل أيضًا تُخاطب القلب قبل العقل في العديد من الأعمال الفنية الرائعة، ولعلّ أفضل تلك المسلسلات هي المسلسلات الكورية، وهذا لما تحمله من دراما وخيال فاقا الحدود فعلًا.

لذلك، طرحنا منشورًا منذ فترة على صفحاتنا  أراجيك + أراجيك فن ، وطلبنا منكم ترشيح أفضل أعمال الدراما الكورية من وجهة نظركم، وبناءً عليه خلُصنا بأنَّ هناك 25 عملًا كوريًّا (في فئة المسلسلات) يستحق الذكر، ولنُسلّط عليه الضوء قررنا كتابة مقال اليوم بناءً على ترشيحاتكم أنتم، فماذا ينتظرنا اليوم يا تُرى؟ هيا نقرأ لنعلم ولنعرف تقييمات IMDB لهم أيضًا!

1) GoblinGuardian: The Lonely and Great God – العفريت

Goblin - Guardian: The Lonely and Great God - العفريت

التصنيف: فانتازيا، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.9

عدد الحلقات: 16

في العصر الحديث، يوجد شخص يُدعى بالعفريت، وهو شخص عاش حوالي 900 عامًا كاملًا، وهذا بسبب لعنة أُلقيت عليه قديمًا. لكن ذلك الخلود الملعون يُمكن أن يُزال بطريقة واحدة فقط، وهي أن يحظى هذا العفريت بعروس. لكن بعدما تُزال تلك اللعنة، سوف يتحول العفريت بغتةً إلى تراب، دون رجعة.

وفي خضم معترك الحياة يجد العفريت Kim Shin عروسًا بالفعل، وهي Ji Eun-Tak. لكن من الناحية الأُخرى تلك الفتاة يوجد حاصد أرواح يسعى خلف روحها الصغيرة. ومع الوقت يزداد الحب والعشق بين العفريت وعروسه. لكن هل في النهاية سوف تنتهي الأمور كما هو مُتوقع لها؟ أم وضع القدر خططًا أُخرى لهذا الخالد المسكين؟

2) Moon Lovers: Scarlet Heart Ryeo – عُشّاق القمر

Moon Lovers: Scarlet Heart Ryeo – عشّاق القمر

التصنيف: دراما، فانتازيا، تاريخي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.7

عدد الحلقات: 20

ملاحظات: إعادة إنتاج كورية للمسلسل الصيني الذي يحمل نفس الاسم

يُعتبر أحد أفضل أعمال الدراما الكورية التي تتمحور حول التاريخ، وبدأت بتوطئة مزجية بين الحاضر والماضي بشكلٍ رائع جدًا.

تتمحور الأحداث حول إحدى سيدات القرن الواحد والعشرين، والتي عندما حدث كسوف للكامل للشمس في يوم عاديّ من الأيام، عادت بالزمن إلى الخلف عقودًا طويلةً حتى وجدت نفسها في مملكة غوريو، والتي تأسست في بدايات القرن التاسع الميلادي. وكي تكتمل الغرابة، تمت إعادتها للماضي في هيئة فتاة مراهقة ذات 16 عامًا فقط.

هناك تشهد السيدة المندهشة من الذي حدث العديد من المواقف والأحداث التي تنتمي لتلك الحقبة التاريخية السحيقة. فتشهد الحب، الخيانة، الصداقة، السياسة. تلك العواطف والمشاعر التي تنشأ وتتضارب بين أُمراء وسيمين، وهذا من أجل الحصول على عرش المملكة، الحب، وأيضًا الصداقة.

3) The Legend of the Blue Sea – أُسطورة البحر الأزرق

The Legend of the Blue Sea – أسطورة البحر الأزرق

التصنيف: دراما، فانتازيا، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.2

عدد الحلقات: 20

من أعمال الدراما الكورية التي تمتاز بمزيج رائع بين الفانتازيا والواقع. فالقصة تتحدث عن حورية بحر أنقذت فتى صغيرًا من عائلة نبيلة من الغرق، والفتى يُدعى Kim Dam-ryeong. وبعد تلك الحادثة أصبحا صديقين حميمين، وقرّر الفتى تسميتها Se-hwa، وهذا تيمنًا بأخته الصغيرة.

ومع الوقت وقعا في الحب، لكن العائلة قرّرت أن تُزوج الفتى من فتاة أًخرى، فبالتالي أُجبِرَ على الانفصال عنها تمامًا رغمًا عنه. لذلك، قرّرت الحورية أن تمحي ذاكرته بالكامل عن ذكرياتهما معًا، وهذا كي يعيش بسلام. لكن الزمن قد يكون خائنًا في بعض الأحيان.

فبعد مرور وقت طويل، يلتقي الاثنان مرةً أُخرى لتعود الذكريات، الآن يحاربان البشر الذين يُريدون فراقهما عن بعضهما البعض مرةً أُخرى، وخوفًا من أن يُعيد الزمن نفسه بالمستقبل مرةً أُخرى، قرّر الشاب أن يترك شيئًا لنفسه المستقبلية لتحذيرها. فما هذا المصير يا تُرى؟ هذا ما ستعلموه عند مشاهدة المسلسل.

4) Boys Over Flowers – أيام الزهور

Boys Over Flowers – أيام الزهور

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.1

عدد الحلقات: 9

ملاحظات: نسخة كورية من أنمي ودراما يابانية يحملان نفس الاسم

مسلسل كوميدي هادئ يدور في أجواء مدرسية تُغلفها الرومانسية ومثلثات الحب من كلّ جانب. فتدور أحداث القصة حول الفتاة اللطيفة لكن الفقيرة Makino Tsukushi، والتي ترتاد مدرسة ثانوية لا يستطيع الذهاب إليها إلَّا الأغنياء جدًا من عُلية القوم.

فيتمّ التنمر عليها هناك من قبل الـ F4، وهم أكثر أربعة شباب في تلك المدرسة من حيث الغنى والثراء الفاحشين. وتتبدل الأحداث عندما يقع أحد الأربعة هؤلاء في حبها، لكنه لم يعلم أنّها تُكِّن مشاعرًا لصديقه، وليس هو.

فماذا سيفعل الفتى الذي يحبها، وماذا ستفعل هي مع الفتى الذي تحبه؟ وما هو مصير مثلث الحب هذا في النهاية؟ هذه أسئلة سيُجيب عنها المسلسل بأكثر طريقة كوميدية، واقعية، ومدرسية مُمكنة.

5) A Jewel in the Palace – جوهرةُ القصر

A Jewel in the Palace – جوهرة القصر

التصنيف: سيرة ذاتية، دراما، تاريخي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.6

عدد الحلقات: 54

المميز في هذا المسلسل هو أنَّه مأخوذ عن قصة حقيقية لامرأة شابة في العصور القديمة. والتي تمثل نقلة نوعية في حياة المرأة بتلك الحقبة الزمنية، وجميع الحقب التي تلتها. تبدأ القصة في عهد مملكة جوسون، حيثُ كان المجتمع ذكوريًّا بالكامل ودور المرأة مُهمل تمامًا.

لكن من الناحية الأُخرى تتمحور القصة حول المرأة الشابة Jang-Geum، وهي تُقاسي الصعاب وتتحمل التفرقة العنصرية حتى تصل إلى العمل كطباخة في البلاط الملكي، ثم تصل في النهاية إلى منزلة الطبيبة والمُعالجة الخاصة للملك ذاته، وحتى تمّ تلقيبها بالعظيمة Jang-Geum. حقًا مُسلسل رائع ومُبيّن لأهمية المرأة المهولة في المجتمع.

6) Coffee Prince – أمير المقهى

Coffee Prince – أمير المقهى

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.6

عدد الحلقات: 173ف

تتمحور القصة حول الفتى الشاب اليافع والذكي، Han-gyeol. وهو شاب لا يريد أن يتقيّد بحدود الحياة الوظيفية ولا يُريد أن يعمل عملًا واحدًا طوال حياته ويُحب التجديد. لكن العائلة تُرغمه على إدارة والعمل في مقهى خاص بها، ولم يستطع الشاب المسكين الرفض.

لذلك، شرع في إدارة المقهى والعمل به، وأغرق نفسه في تجارة القهوة المملة والمرهقة. لكن وبينما هو يكره عمله ويتمنى الخلاص منه في أقرب وقت، يقابل الفتاة الرقيقة Eun-chan، وهي فتاة جميلة ذات طبيعة وشخصية لا يمكن لأيّ أحد أن يتوقعها. ومعها جرّب لأول مرة في حياته شعور الحب الحقيقي.

7) EXO Next Door – إكسو في المنزل المجاور

EXO Next Door – إكسو في المنزل المجاور

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي

الحالة:  مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 7.3

عدد الحلقات: 16

تتحدث القصة عن الفتاة ذات الـ23  ربيعًا والانطوائية إلى أقصى حد Ji Yeon-hee، والتي إذا تحدثت إلى فتى تُحبه، تتورد وجنتاها على الفور. وفي يوم من الأيام يحدث شيء لم يكن بالحسبان، ففجأة تنتقل فرقة EXO الكورية إلى المنزل المجاور لها، وهم 4 شباب بلغوا من الوسامة مبلغًا كبيرًا.

الآن استعان الرباعي بها من أجل تنظيف منزلهم كعمل ذو دوام جزئي خلال عطلة الشتاء، لتكتشف الفتاة بعدها أنَّ أحد أفراد الفرقة ويُدعى Chanyeol، هو صديق طفولتها وحفيد صاحب المنزل الذي يسكنون فيه الآن. الآن تظهر لها العديد من مثلثات الحب، فما الذي ننتظره يا تُرى؟

8) Healer – المُعالِج

 Healer - المُعالِج

التصنيف: أكشن، كوميديا، دراما

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.5

عدد الحلقات: 20

الشاب Kim Moon-Ho هو مُراسل لدى هيئة إخبارية كبيرة ومرموقة، وفي يوم من الأيام يتعثر في خيوط قضية قديمة طواها الزمن طيًّا حتى نساها البشر. لكنه يتتبع تلك الخيوط من جديد لإعادة إحياء القضية. وبينما يفعل ذلك، يصطدم بالتدريج بالحقائق المؤلمة التي تُغيّر من شخصيته مع الوقت.

وأثناء الخوض في ذلك المعترك، يتعرف على المراسلة الصحفية التي تعمل على الإنترنت Chae Young-Shin، وSeo Jung-Hoo المعروف بالـ”مُعالِج”، والآن ثلاثتهم ينطلق في تلك المغامرة للبحث عن الحقيقة، ليقعوا في النهاية بين مطرقة الواقع وسندان المُعتقد.

9) Rooftop Prince – أمير السطوح

Rooftop Prince – أمير السطوح

التصنيف: كوميديا، فانتازيا

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 7.9

عدد الحلقات: 20

ينتقل الأمير المُتوّج Yi gak من حقبة مملكة جوسون إلى القرن الواحد والعشرين الحالي، حيثُ وجد نفسه في سيول، بكوريا الجنوبية. وهناك يلتقي بـ Hong Se Na، والتي تُمثل إعادة تجسيد لزوجته الراحلة منذ 300 عام كاملة.

الآن يسعى الأمير الشاب لفك الغموض حول لغز مقتل زوجته منذ أكثر من 300 عام، وهذا عبر تجسيده لدور حفيد المدير التنفيذي للشركة التي تعمل بها الفتاة. فهل سيستطيع الأمير الشاب التعامل مع العصر الحديث، والغوص بين طيات تلك الشركة لاكتشاف ماضيه الحقيقي؟

10) Strong Woman – المرأة القوية

Strong Woman – المرأة القوية

التصنيف: كوميدي، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.3

عدد الحلقات: 16

وُلدت الفتاة اليافعة Bong-soon بقوة جسدية خارقة للطبيعة، وأتت لها عبر خط عائلي طويل من النساء اللاتي امتلكنها قبلها، ولن تحصل عليها إلَّا النساء اللاتي سيأتين بعدها. لكن حلم تلك الفتاة هو أن تُصمم لعبة فيديو وتكون الشخصية الرئيسية فيها، وكي تصبح سيدةً ناجحةً وتُعجب الضابط الذي تُحبه.

وتأتيها بعد فترة فرصة عمل كحارسة شخصية لمدير شركة ألعاب فيديو لا يهتم بالقوانين ولعوب إلى أقصى حد، وأكثر ما يكرهه هو ضباط الشرطة. الآن ماذا ستفعل تلك الفتاة بين هذين الشابين في ظل أحداث الخطف والتهديدات الكثيرة التي تملأ المدينة؟

11) The Heirs – الورثة

The Heirs - الورثة

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 7.6

عدد الحلقات: 20

تتحدث القصة عن الفتاة Cha Eun Sang، وأمها ذات الإعاقة. يعمل الثنائي ليل نهار في جميع الأعمال المختلفة من أجل توفير المال للأخت التي تدرس بجامعة أمريكية، وتتمنى الفتاة في يوم من الأيام أن تعود أختها إلى كوريا كي تتوقف هي عن غسل الصحون والنظر إلى مستقبلها.

لكن تكتشف أنَّها تزوجت ولن تعود أبدًا، وعلى إثر ذلك تقرر السفر لتكتشف أنَّ الحياة مزريةٌ جدًا، وأنَّ أختها ليست في الجامعة من الأساس وتعمل كنادلة، وبناءً عليه تسرق الأخت كلّ أموالها وتفر لتتركها تبكي حزينة. كلّ هذا يراقبه الشاب Kim Tan. فمَن هذا الشاب وما دوره في الأحداث؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة المسلسل.

12) You Who Came From the Stars – حبيبي من نجمٍ آخر

Welcome to Waikiki - الضحك في وايكيكي

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.4

عدد الحلقات: 22

تتمحور القصة حول الفتى الشاب Do Min-Joon، والذي في الواقع ليس شابًا على الإطلاق. فهو في الحقيقة فضائي تمّ إرساله لكوكبنا منذ أكثر من 400 عامًا كاملة، وهذا لأسباب خاصة.

الآن حان الوقت ليعود إلى موطنه أخيرًا، وقرّر العودة بشكلٍ نهائي بعد ثلاثة أشهر فقط. لكن حياته تتغير وقراراته تتبدل عندما يُقابل المُمثلة الشابة Chun Song-Yi التي جعلته أخيرًا يقرر ترك عدم التعامل مع البشر جانبًا، والبدء في حياة جديدة ستغيّر مسار قراراته تمامًا.

13) Voice – صوت

Voice – صوت

التصنيف: أكشن، جريمة، إثارة

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 7.9

عدد الحلقات: 16

المحقق Moo Jin-Hyuk هو مُحقق شهير وقام بحل العديد من القضايا الجنائية شديدة الصعوبة، لكن حياته تنقلب رأسًا على عقب ويملؤه الندم والحسرة عندما يعلم بمقتل زوجته التي لم يستطع حمايتها بالرغم من مدى كفاءة عمله وتفانيه فيه.

ومن الناحية الأُخرى توجد تلك الفتاة Kang Kwon-Joo حديثة التخرج بدرجات مثالية من كلية الشرطة، والتي صارت تعمل بقسم شرطة النجدة السريعة، لتصلها مكالمة في يوم ما عن جريمة قتل ليذهب والدها إلى هناك للتحقيق، ثم يُقتل.

الآن ذهبت الفتاة إلى أمريكا للدراسة ثم عادت إلى كوريا مُتخصصة في التحليل الصوتي. وأصبح المحقق والفتاة يعملان سويًّا بُغية الوصول إلى الشخص الذي قتل الشخص العزيز عليهم في الحياة.

14) Welcome to Waikikiالضحك في وايكيكي

Welcome to Waikiki - الضحك في وايكيكي

التصنيف: كوميدي، دراما

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.1

عدد الحلقات: 20

الشاب Kang Dong-Goo يحلم بأن يكون مخرجًا عبقريًّا، لكن حظه سيّئ في المجال، وCheon Joon-Ki أراد أن يتبع خطى والده ويصبح مُمثلًا محترفًا، لكنه الآن مُجرد مُمثل صغير، وBong-Doo-Sik أتى إلى سيول بكوريا كي يحقق حلمه، ويصبح كاتب سيناريو متميّز، لكن الأمور لم تسر بتلك السلاسة التي توقعها.

هؤلاء الثلاثة يُديرون منزلًا للاستضافة في وايكيكي، وبينما منزلهم على وشك الإفلاس بالكامل وهم على وشك غلقه، تظهر فجأةً سيدة غامضة وطفل رضيع أمام منهم، ومن هنا لم تعد الأيام كما كانت على الإطلاق!

15) You’re beautiful – أنت جميل / أنتِ جميلة

You're beautiful – أنت جميل / أنتِ جميلة

التصنيف: كوميدي، دراما، موسيقي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 7.9

عدد الحلقات: 16

الفتاة Go Mi-Nyu هي فتاة رقيقة على وشك أن تصبح راهبةً متدينةً بشدة. لكن في يوم من الأيام طلب منها أخوها التوأم منحرف السلوك بأن تُغطي عليه ما اقترفه، فهو من الناحية الأُخرى على وشك أن يصبح نجم كي-بوب.

ومن أجل أن تخدم أخاها التوأم، قرّرت الفتاة المسكينة بأن تتنكر في هيئة ولد وتدخل A.N.Jell، وهي فرقة شبابية موسيقية شهيرة. فماذا ستفعل الفتاة بين كلّ هؤلاء الأولاد؟ وهل سينكشف أمرها؟ هذا ما سأتركه لكم بكلِّ تأكيد.

16) Secret Garden – الحديقة السريّة

Secret – السر

التصنيف: كوميدي، دراما، فانتازيا

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.3

عدد الحلقات: 20

الشاب Kim Joo-Won هو فتى أحلام كلّ سيدة على وجه الأرض، فهو ذكي، مُتعلِّم، وسيم، وصاحب متجر كبير أيضًا. لكن ذلك الوضع والمنصب لا يستطيعان أن يحجبا قلبه عن الحب الحقيقي. فتظهر في حياته الممثلة التي تشق طريقها بضعف وقلة حيلة، وهي Gil Ra-Im. وهي على عكس ما يطمح فيه الشاب في زوجة المستقبل. فهي ثلاثينية ذات تعليم محدود ومهارات قليلة جدًا.

في يوم من الأيام قرّر الشاب أن يُقدّم خدمةً لابن عمه المُغني Oska، وهذا مقابل صفقة تجارية كبيرة بالتأكيد، والخدمة تنطوي على إرسال مُمثلة رصينة له فهو يحتاجها. لكن يُخطئ الممثلة الأصلية بتلك المُمثلة قليلة الحيلة، ومنذ هذه اللحظة ولم تعد حياة هذا الشاب كما اعتادت أن تكون على الإطلاق!

17) Save Me – انقذني

Save Me - انقذني

التصنيف: إثارة

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.2

عدد الحلقات: 16

من أعمال الدراما الكورية التي تتمحور حول فكرة مُعينة بسيطة، ومنها نرى الإثارة والرعب ودقات القلب المتسارعة تغمرنا من كلّ جانب حتى لا نقدر على ملاحقتها أو حتى التخلّص منها، فشغف المُتابعة يحوم حولنا في كلِّ حلقة ويدفعنا لإكمال التي تليها.

تتحدث القصة عن 4 رجال لا يمتلكون أيّ وظائف على الإطلاق، يُقابلون سيدة وحيدة في أحد الأزقة، ولا تقول تلك السيدة إلّا (انقذني). ليتضح بعدها أنَّ تلك السيدة ليست عاديةً، فهي منضمة إلى جماعة دينية غريبة وخطيرة جدًا!

18) Personal Taste – ذوق شخصي

Personal Taste – ذوق شخصي

التصنيف: كوميدي، دراما

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 7.6

عدد الحلقات: 16

الفتى Jin-ho Jeon هو فتى وسيم جدًا وجذّاب إلى أقصى حد، وتلك الوسامة جعله مغترًّا جدًا بنفسه ومولع بطريقة عجيبة بالنظافة الشخصية، ومع الأيام تتقاطع مصائره مع حياة السيدة الشابة Gae-in Park.

خرجت Gae-in Park للتو من تجربة حب فاشلة والجراح النفسية تملؤها بالكامل، والآن تبحث عن شريك غرفة مثلي الجنس كي تبتعد تمامًا عن احتمالية حب جديدة. الفتى من الناحية الأُخرى يريد العيش معها بالفعل. لذلك، يدّعي أنَّه مثلي الجنس فعلًا، ومن هنا تبدأ الكوميديا الحياتية الممتعة.

19) Master’s Sun – سيّد الشمس

Master's Sun – سيّد الشمس

التصنيف: كوميديا، فانتازيا، رعب

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.3

عدد الحلقات: 17

يتحدث المسلسل عن الفتاة Tae Gong التي تستطيع رؤية الأشباح، وهذا بعد حادث حصل لها منذ سنوات. الأشباح ليست ودودةً على الإطلاق، فهي تُدمر حياتها عبر تسبيب طردها من العمل، وتفشيل علاقاتها الغرامية المختلفة.

وفي يوم من الأيام تدخل في علاقة مع مدير أحد الأسواق التجارية، لكن كالعادة، يرفضها مع الوقت. لكن هي تسعى إليه بكلِّ الطرق الممكنة، وهذا يرجع لكونها عندما تلمسه، تختفي كلّ الأشباح فجأة!

20) Kill me Heal me – اقتلني، اشفِني

Kill me Heal me – اقتلني، اشفِني

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.4

عدد الحلقات: 20

أحد المسلسلات التي تطرح فكرة قد تبدو واقعيةً تقليديةً. لكن هذا المسلسل حقًا مختلف تمامًا عن الطابع العام للمسلسلات الكورية، حيثُ تكون الأحداث في أغلبها فاق التوقعات، وقدّم لنا لونًا فنيًّا وحبكة درامية قوية للغاية ومؤثرة بشكلٍ عنيف.

تتمحور الحبكة حول الفتى Cha Do Hyun والفتاة Oh Ri Jin اللّذين يقعان في الحب. لكن الغريب هو أنَّ الفتى ابن لعائلة غنية جدًا، ولديه 7 شخصيات يعيش بها في داخله، وتتبدل مع الوقت. بينما الفتاة هي المُعالجة النفسية السرية الخاصة به، فكيف ستتطوّر تلك العلاقة الغريبة؟ شاهد لتعلم.

21) Hwarang – هوارانغ

Hwarang - هوارانغ

التصنيف: كوميدي، دراما

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.1

عدد الحلقات: 20

حكمت Jiso البلاد بعد وفاة الملك Beopheung، محافظةً على ولدها الصغير بعيدًا عن مدينة Seorabeol، وهذا عبر جعله يعيش في منطقة بعيدة، حيثُ يكون في مأمن من القتلة والسفاحين. لكن بعدما وصل الأمير Sammaekjong للسن القانوني، طالب الشعب به كولي للعهد، بجانب أنَّ النبلاء الآخرين يضعون عيونهم على العرش أيضًا.

ولكسر شوكة النبلاء، تقرر أن تضع ولدها بين مجموعة من الشباب أطلقت عليهم الهوارانغ (فرسان الزهور)، وتربطهم بالفتى اليافع ليكونوا واجهةَ البلاد. لكن وبينما رابطتهم تزداد في القوة والصلابة يومًا بعد يوم، لا يعلمون أنَّ بينهم ولي العهد والأمير المُنتظر فعلًا، فماذا سيحدث إثر ذلك؟ هذا سأتركه لكم.

22) Heartstrings – أوتار القلوب

Heartstrings – أوتار القلوب

التصنيف: دراما، موسيقي، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 7.3

عدد الحلقات: 15

تتمحور الفتى حول الفتى Lee Sin، والفتاة Lee Gyo Won. الفتى مشهور في المدرسة الثانوية بحبه للموسيقى الحديثة وعزف الجيتار، كما كان والده أحد أعظم عازفي الجيتار في زمنه، وهذا حتى دمره الإدمان وصار على شفا الموت، والفتاة من الناحية الأُخرى مشهورة بحبها الشديد للموسيقى الكورية الكلاسيكية والشعبية.

يُريد جد الفتاة أن يراها بارعةً في الموسيقى الشعبية، ويُريد الفتى أن يكون خليفة والده. الآن أتت الفرصة في الحفل الـ100 للثانوية، وحان الوقت لكلِّ طالب أن يُظهر مهاراته. فهل سيستطيع الفتى الوصول لحلمه؟ وهل ستستطيع الفتاة تحقيق رغبة جدها؟ أم سيحدث شيء آخر مختلف تمامًا؟

23) Descendants of the Sun – أبناء الشمس

Descendants of the Sun – أبناء الشمس

التصنيف: رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.5

عدد الحلقات: 17

المسلسل يتحدث عن قصة حب تنشأ بين ضابط جندي بالقوّات الكورية الخاصة، هو الكابتن Yoo Shi Jin، وبين السيدة التي تعمل طبيبةً وجرّاحةً في مشفى Haesung بسيول في كوريا.

مع الوقت يجدان نفسيهما في خضم معترك حرب كبيرة جدًا، حيثُ عليهما التشبث ببعضهما البعض بقوة كيلا يفترقا، ومعًا يُقاسيا آلام الواقع، الحرب، والحياة التي لا تُعطي للمرء فرصةً للشعور بالسعادة على الدوام.

24) Age of Youth – عصر الشباب

Age of Youth – عصر الشباب

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.3

عدد الحلقات: 26

يتحدّث المسلسلُ عن خمس فتيات يعشن في منزل واحد، وهن Yoon Jin-Myung ،Jung Ye-Eun ،Song Ji-Won ،Kang Yi-Na، وأخيرًا Yoo Eun-Jae.

الفتاة Jin-Myung تُعاني من قلة النوم بسبب ضغط العمل من أجل دعم نفسها ماليًّا، ومن المذاكرة من ناحية أُخرى. وYe-Eun هي مخلصة لصديقها الحميم جدًا، وتعرف حقًا ماذا تريد أو لا تريد. Ji-Won لديها شخصية مرحة وتحب الشرب كثيرًا، Yi-Na شهيرة بسبب مظهرها الخلّاب، أمَّا Eun-Jae فهي خجولة، لكن لديها ذوق فريد في الرجال، فما الأحداث التي يمكن أن تكون في بيت مثل هذا يا تُرى؟

25) A Korean Odyssey – ملحمة كورية

 A Korean Odyssey – ملحمة كورية

التصنيف: فانتازيا

الحالة: مُكتمل \ انتهى عرضه

التقييم: 8.5

عدد الحلقات: 20

في عام 2017، Son Oh-Gong وMa-Wang في صراع دائم، حيثُ يبحثان عن خيط من الأمل أو الضوء في عالم من الظلام تملك منه الشر والخراب من كلِّ جانب.

بعدما عقدت Seon-mi عقدًا مع Son Oh-Gong منذ أكثر من 25 عامًا، والذي ينص على أنَّها تستطيع أن تستدعيه في أيّ وقت ليسعدها مُقابل أن تعتقه وتُعطيه الحريّة، الاثنان الآن يتقابلان في وضع مأساوي، والآن يجب عليه أن يلتزم بعقده الأبدي بحماية تلك الفتاة، الفتاة التي قابلها منذ سنين طويلة جدًا.

وفي الختام

الكثير والكثير من فئة مسلسلات كورية تمرّ علينا كلّ عام، لكن توجد بعض العناوين البارزة فيها والتي تستحق أن يتمّ تسليط الضوء عليها، وهذا ما قدمناه في مقال اليوم، قائمة بأفضل 25 مسلسلًا كوريًّا من اختياركم أنتم. نتمنى أن تنال القائمة رضاكم ونراكم في مواضيع أُخرى على أراجيك فن.

3

شاركنا رأيك حول "بناء على ترشيحات القُرّاء: مسلسلات كورية من أبدع ما أنجبت الدراما الآسيوية!"

أضف تعليقًا