تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام رعب 2023.. تجربة سينمائية مخيفة لا تُنسى لعشاق الفن السابع!

أفلام رعب 2023 - أراجيك فن
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تحظى أفلام رعب 2023 بشعبية كبيرة لدى محبي الفن السابع، إذ تجمع بين ذائقة الصغار والشباب والكبار، كما تربط بين عنصري المفاجأة والإثارة في إطار من الدراما الاجتماعية أو الرومانسية أو الكوميدية بجرعة تشويقية.

على الرغم من أن مشاهدة أفلام رعب يمكن أن تكون تجربة مرعبة بالنسبة للبعض، إلا أنها تعمل على تحفيز الحواس وزيادة مستوى التوتر والتشويق. يعتبر البعض أن مشاهدة هذه الأفلام والتي تتنوع ما بين الرعب النفسي أو المشاهد الدموية، يمكن أن تكون مصدرًا للترفيه وتوفير فرصة للتحرر من التوترات اليومية.

لذا اليوم "أراجيك فن" اختارت لكم باقة من أفضل أفلام رعب 2023، والتي حصلت على إشادات النقاد والجماهير سيان، بعضها تم تنفيذه بنص سينمائي أصلي جديد، واَخر مأخوذ عن عمل أدبي ناجح، كما تتناول موضوعات متأثرة بالتغيرات التكنولوجية الحديثة التي تواكب عوالم الرقمنة بالعصر الحالي.


أفضل أفلام رعب 2023

5.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Five Nights at Freddy’s

بعد أسبوعين من تقديمه جرعات من الرعب المناسبة لجميع أفراد العائلة على الشاشة الكبيرة، تخطى فيلم Five Nights at Freddy’s حاجز 250 مليون دولار في الإيرادات بشباك تذاكر السينما، إذ ينصح به لسن 13 سنة وما فوق.

حقق فيلم الرعب والغموض إجمالي إيرادات بلغت 251.9 مليون دولار على مستوى العالم، مما جعله نجاحًا مربحًا لكلاً من شركة الإنتاج Blumhouse وشركة Universal؛ بحسب المنشور علىcollider.

هذه النسخة المقتبسة من لعبة الفيديو تسجل إيرادات 15.3 مليون دولار في سوق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية. إذ إنه تجاوز ميزانية إنتاج الفيلم، التي تقدر بحوالي 25 مليون دولار.

يقوم النجم جوش هاتشرسون بدور مايك شميدت في فيلم Five Nights at Freddy’s، شاب يعاني من صعوبة العثور على وظيفة جديدة بسبب تاريخه المعقد. يجد نفسه مضطرًا لقبول أي عرض قد يأتي في طريقه نظرًا لرعايته لشقيقته الصغيرة آبي (بايبر روبيو).

لم يكن يتوقع أبدًا أن يصبح حارس أمن pizzeria مسكونة تحتوي على دمى آلية ضخمة تمتلكها أرواح الأطفال الذين تم قتلهم منذ عقود. يبدأ صراع من أجل البقاء عندما ينطلق ويليام آفتون (ماثيو ليلارد) والروبوتات المسكونة في الاعتداء على الشقيقين.

كذلك يشمل طاقم تمثيل هذا الفيلم إليزابيث ليل بدور الضابطة الشرطية الغامضة فانيسا، وماري ستيوارت ماسترسون بدور العمة جين، التي كانت ترغب في الاحتفاظ بحضانة آبي فقط من أجل استغلال الأموال لصالحها.

يخرج الفيلم إيما تامي استنادًا إلى لعبة الفيديو المستقلة الشهيرة التي تم إنشاؤها من قبِل سكوت كوثون في عام 2014، حيث واجه تحديات للإقناع بمشروعه لمدة عقد من الزمن. ويبدو أن هذا الجهد قد أتاه أكله، حيث تمتلك شركتا Universal و Blumhouse فرصة جديدة محتملة لإطلاق سلسلة جديدة ناجحة، نظرًا لقدرة فيلم  Five Nights at Freddy’s على تحقيق الأرباح الجيدة في وقت قصير.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    إيما تامي

بطولة

جوش هاتشرسون ،
بايبر روبيو،
ماثيو ليلارد،
إليزابيث ليل

النوع

رعب
5.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Nun II

1956 – فرنسا. قُتل كاهن. شر ينتشر. هذا يعد الجزء الثاني من الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم يتبع الأخت إيرين وهي تواجه مرة أخرى وجهًا لوجه مع فالاك، الراهبة غريبة الأطوار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    مايكل تشافيز

بطولة

تايسا فارميجا،
جوناس بلوكيه،
ستورم ريد،
آنا بوبلويل

النوع

6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Totally Killer

عندما يعود القاتل غريب الأطوار “Sweet Sixteen Killer” سيئ السمعة بعد 35 عامًا من أول جريمة قتل له ليحصد ضحية أخرى، يعود جيمي البالغ من العمر 17 عامًا بالصدفة إلى عام 1987، عازمًا على إيقاف القاتل قبل أن يتمكن من بدء العملية الإجرامية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ناهناتشكا خان

بطولة

كيرنان شيبكا،
أوليفيا هولت،
تشارلي جيليسبي،
لوتشلين مونرو

متاح على

amazon_prime_url
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Saw X

فيلم “Saw X”، الذي يحتل حاليًا المرتبة الأعلى في إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية من بين جميع أجزاء السلسلة، يشهد عودة توبين بيل في دور القاتل جون كرامر المعروف باسم جيغسو.

إذ يسافر إلى المكسيك لإجراء تجريبي طبي خطير على أمل الشفاء من سرطانه الذي لا يُعالج، لكنه يكتشف بسرعة أن العملية بأكملها عبارة عن عملية احتيال ويسعى لتحقيق العدالة الملتوية لأولئك الذين أساؤوا إليه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كيفن جروترت

بطولة

توبين بيل،
شوني سميث،
ستيفن براند

النوع

5.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Exorcist: Believer

تدور الأحداث في إطار من الرعب والإثارة، عندما تختفي فتاتان في الغابة وتعودان بعد ثلاثة أيام دون أن يتذكرا ما حدث لهما، يبحث والد إحدى الفتيات عن كريس ماكنيل، الذي تغير إلى الأبد بسبب ما حدث لابنتها قبل خمسين عامًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ديفيد جوردون جرين

بطولة

ليندا بلير،
إلين بورستين،
جنيفر نيتلز،
ليزلي أودوم

النوع

6.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Scream VI

في الجزء الجديد، يترك الناجون من عمليات قتل Ghostface Woodsboro خلفهم ويبدأون فصلًا جديدًا في مدينة نيويورك لا يخلو من الأحداث المثيرة والمرعبة حقًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    مات بيتينيلي أولبين وتايلر جيليت

بطولة

كورتني كوكس،
ميليسا باريرا،
ديرموت مولروني
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Evil Dead Rise

يعيد فيلم Evil Dead Rise لم شمل الأختين “إيلي” و”بيث”، بعد أن قامت الآخيرة والتي اكتشفت أخيرًا أنها حامل بزيارة أختها في شقتها المتهالكة ضمن المبنى المتداعي في لوس أنجلوس. هذا اللقاء يزيل الستار عن مشاكل الماضي والحاضر، ولكن يسمح للحب والدفء في التسلسل إلى قلب الأختين، قبل الكشف عن الجحيم الذي ينتظر هذه العائلة. 

وللتفرد في الحديث، ومشاطرة كل واحدة منهن هموم الأخرى، تقوم إيلي الأم العازبة بإرسال أولادها الثلاثة لشراء البيتزا. 

وفي أثناء العودة وهم في مرآب البناء، يضرب زلزالًا المبنى فيحدث تشققاتٍ في الأرضية، “داني” المراهق الفضولي ينظر داخل الحفرة المستحدثة نتيجة الزلزال، ويكتشف مكانًا دينيًا أثريًا، لسببٍ مجهولٍ تم دفنه تحت الأرض، وهناك يرى كتابًا غريب الأطوار، حيث أن جلده مؤلف من لحمٍ بشريٍ، وقفله عبارة عن أسنان كبيرة حادة، فيقرر الصعود به إلى المنزل مع أسطوانات الفونوغراف، وفي غرفته يتم تشغيل الأسطوانات وتحرير الكتاب الشيطاني، وتُقرأ التعويذات. وبهذا التصرف يكون أطلق العنان للشيطان الذي كان حبيسًا لسنوات، لكنه لم يكن يعي جسامة الكارثة المرتكبة، وما قد يلحقه بعائلته. 

روح الشيطان التي حررت تتخذ من جسد الأم ملاذًا لها، وتصير تتحكم به وتصرافته، بعد أن حولتها إلى “Deadite”، مخلوقًا شيطانيًا لا رحمة لديه، يحاول إيذاء الأولاد، وخداعهم قليلًا، وتذكيرهم في وقتٍ لاحقٍ أن أمهم لم تعد حنونة ولطيفة معهم، بل هي الآن هلاكهم.

ما مصير أفراد العائلة، والجيران الذين قرروا الانخراط فيما حدث؟ وهل سيتم تدمير الوحش وكتاب الموتى؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    لي كرونين

بطولة

أليسا ساذرلاند،
ليلي سوليفان،
مورغانا ديفيز،
غابرييل إيكولز

النوع

5.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Bird Box: Barcelona

بعد سيطرة كيان غامض على العالم مما تسبب في انتحار الكثير من البشر، يبدأ سيباستيان وابنته مغامرتهما الكبيرة في سبيل البقاء على قيد الحياة داخل مدينة برشلونة.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ديفيد باستور و أليكس باستور

بطولة

ماريو كاساس،
جورجينا كامبامبل،
دييجو كالفا،
نايلة شوبرث

متاح على

netflix_url
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Beau Is Afraid

أحداث الفيلم تدور حول بو الذي عاش طيلة حياته متأثرًا بعلاقته السلبية مع والدته، وحينما تموت الأخيرة ينطلق في مغامرة إلى منزل الطفولة في رحلة مليئة بالمخاطر.

تنطلق الأحداث بطريقة مختلفة تدمج الماضي بالحاضر، نرى أجواء لصوت مكتوم، فتات ضوء هنا وهناك، ثم فجأة تبدأ في الصراخ. هذا هو ولادة بو، وفي هذا الفوضى نسمع صوت والدته، ليس صوت الاندهاش وإنما صوت الاضطراب. إلى أن ننتقل إلى الآن بو (فينيكس) البالغ وهو يجلس مع معالجه النفسي (ستيفن ماكينلي هندرسون).

بو يعترف بأنه شرب مطهر الفم، لكن الطبيب يقول إن ذلك ليس بالأمر الكبير. ثم يتحدثون عن والدته، التي تتصل به في ذلك الوقت، حيث يظهر على هاتف بو اسم “أمي” ولكنه لا يجيب.

نكتشف أن بو لم يلتقِ بوالده أبدًا. غدًا، سيسافر بو على متن طائرة لزيارة والدته، ويقدم الطبيب تشبيهًا على بو: إذا شربت من بئر تجعلك مريضًا، هل ستعود لتشرب منها مرة أخرى؟ يبدو أن الفكرة فُقِدت على بو، ويبدو أن العلاج لا يعمل معه.

يغادر بو عيادة الطبيب ويدخل عالم الفوضى. الشوارع مكان للقتل المفتوح والعري والمخدرات والصراخ والضحك على الناس الذين يهددون بالانتحار والقتال والجنس.

يسرع بو نحو باب مبنى شقته، متجنبًا بالكاد الاعتداء من قبل مجنون. المصعد يشتعل ويتطاير الشرر عندما يفتح بابه إلى طابقه.

هناك إشارة على بابه تحذر كل من يرغب في القراءة من أن هناك عناكب سامة جدًا من نوع “الريكليوز البني” تجوب في هذه المنطقة.

يحاول النوم، لكن أحد جيرانه يزحف تحت بابه وينزعج من الموسيقى الصاخبة التي بالتأكيد لا يقوم بتشغيلها. في الصباح التالي، يحدث شيء آخر حيث يحتاج إلى ماء لتناول أدويته وتسرق مفتاح شقته ولا يخرج ماء من الحنفيات ويحتاج إلى الخروج للحصول على ماء.

وبينما هو عبر الشارع يبحث عن قطع نقدية لشراء الماء، يقوم الأشخاص الغرباء المجانين بغزو المبنى لأنه ترك الباب مفتوحًا بسبب فقدانه للمفتاح، والآن هم في شقته يطبخون ويرقصون ويعبثون بأثاث المنزل، فتضطره الظروف للنوم على سلم الحريق. يفوته رحلته الجوية، وأمه الاَن تصبح غاضبة.

في اليوم التالي، يستعيد بو شقته ويتصل بوالدته ويجيب شخص آخر. إنه رجل شركة النقل حدث شيء مريع. يصاب بو بصدمة عميقة. ثم يصطدم بشاحنة ويستيقظ ومربوط بجهاز تنقية في غرفة فتاة في سن المراهقة.

هكذا تبدأ رحلة بو المضطربة للتوحد من جديد مع والدته، والتي تتضمن: لقاءات مع زوجين محبين (إيمي رايان وناثان لين) وابنتهما العصبية البعيدة المنال (كايلي روجرز) وجندي مصاب بإصابة نفسية جراء الحرب (دينيس مينوشيت)، وفرقة مسرحية تقيم في وسط الغابة تؤدي عرضًا يتوازى بشكل مذهل مع حياة بو، وذكرى لحظة حاسمة في شبابه، وتوقع مستقبل قد يكون واردًا ولكنه ربما لن يحدث، ولقاء مع صديق قديم (باركر بوزي).

وأخيرًا، نقاش مفتوح مع والدته (باتي لوبون) الذي طال انتظاره.. تُرى كيف ستتشكل علاقتهما؟ وكيف يستكملان حياتهما بالرغم من الأزمات والعواقب الطارئة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    آري آستر

بطولة

خواكين فينيكس ،
باركر بوزي ،
إيمي ريان
renfield movie poster
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Renfield

دراما الرعب والتشويق تقدم مصاصي الدماء وتحديدًا شخصية “دراكولا” بإطار كوميدي خفيف وسط أجواء الأكشن والفانتازيا من المغامرات المثيرة، بواسطة فيلم “Renfield” من بطولة الممثل “نيكولاس كيدج” وإنتاج شركة “يونيفرسال بيكشرز”، مع الحفاظ على خلفية الرعب لهذه الأسطورة، إن كان من ناحية الشكل أو الأفعال.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريس مكاي

بطولة

نيكولاس كيدج،
نيكولاس هولت،
أوكوافينا،
بين شوارتز،
أدريان مارتينيز
6.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Pope’s Exorcist – البابا طارد الأرواح الشريرة

الفيلم مبني على أحداث قصة حقيقية حصلت للكاهن جابرييل أمورث الذي كان يعمل زعيمًا لعمليات طرد الشياطين والأرواح الشريرة في الفاتيكان وقام بأكثر من 100 ألف عملية طرد شيطاني خلال حياته، وتوفي في عام 2016 عن عمر يناهز 91 عاماً، كتب أمورث كتابين من خلاصة تجربته هما “كاهن يحكي قصته” و “كاهن: الكثير من القصص” حيث وصف تجاربه في محاربة إبليس والشياطين الذين سكنوا الناس وزرعوا الرعب والشر فيهم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جوليوس أفري

بطولة

راسل كرو،
فرانكو نيرو،
رالف أنيسون،
رالف أنيسون

متاح على

netflix_url
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

M3GAN – ميجان

نجحت المبرمجة ومصممة الروبوتات اللامعة جيما في تصميم أعجوبة من الذكاء الاصطناعي والتي أطلقت عليها اسم ميجان M3GAN، أول نموذج لدمية نابضة بالحياة تمت برمجتها لتكون رفيق وحامي وصديق للأطفال بالإضافة لمساعدة الأبوين في التربية أيضا، ولم تخضع الدمية للتجربة من قبل، وعندما تُصبح جيما مسؤولة فجأة عن ابنة أختها التي تبلغ من العمر 8 سنوات تقرر استخدام M3GAN للمرة الأولى مما يؤدي إلى سلسلة لا تنتهي من الرعب والأحداث غير المتوقعة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    جيرارد جونستون

بطولة

أليسون ويليامز،
فيوليت ماكجرو،
ايمي دونالد
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Pale Blue Eye – العين الزرقاء الشاحبة

فيلم غموض وإثارة أمريكي من سيناريو وإخراج سكوت كوبر ومقتبس من رواية بالاسم نفسه من تأليف لويس بايارد، وتدور الأحداث في عام 1830 في ويست بوينت في نيويورك، حيث يتتبع المحقق أوغسطس لاندو خيوط جرائم القتل المتعددة التي وقعت في الأكاديمية العسكرية في أمريكا، ويُفاجأ بأن الطلاب هنا لن يقدموا له أي مساعدة فيبدأ بالاستعانة بأحد المتدربين، وإدجار آلان بو والذي يقوم بدوره هاري ميلينغ الذي قدّم دور ديرسلي في فيلم هاري بوتر، ولكنه هنا في شكل جديد تمامًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سكوت كوبر

بطولة

كريستيان بيل،
هاري ميلينج،
لوسي بوينتون

متاح على

netflix_url
6.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Infinity Pool – مسبح اللانهاية

يذهب كاتب وزوجته في إجازة غريبة خارج البلاد بنصيحة من امرأة غامضة، ليجدا أنفسهما وسط مجتمع لا يتسامح مع الجريمة مطلقًا ويتعرضان لحادث مزعج يعرضهما لعقوبة الموت الفوري وفقًا لمعتقدات هذا المجتمع أو دفع مقابل مادي باهظ للغاية للنجاة، عُرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان صندانس السينمائي في 22 يناير 2023 وتلقى الكثير من تقييمات النقاد الإيجابية، وهو تأليف وإخراج براندون كروننبرج.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    براندون كروننبرج

بطولة

ألكسندر سكارسجارد،
وميا جوث،
أماندا بروجل
6.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Huesera: The Bone Woman – هويسيرا: المرأة العظمية

من أفلام ما وراء الطبيعة والسحر الأسود والكيانات الشريرة التي يعشق ثيمتها الكثير من هواة أفلام الرعب، فهنا لم تكتمل فرحة فاليريا بحملها الأول بعد الكثير من المحاولات، إذ تكتشف أن هناك كائن شرير وجّه لعنة إليها لتسقط في عالم من القوى الغامضة التي تهدد حياتها وحياة جنينها باستمرار، تم عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان تريبيكا وفاز بجائزة أفضل مخرج.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ميشيل جارزا سيرفيرا

بطولة

ألفونسو دوسال،
ناتاليا سوليان،
مرسيدس هيرنانديز
ذو صلة
6.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Knock at the Cabin – طرق على باب الكوخ

تقع فتاة صغيرة ووالديها كرهائن في يد مجموعة من الأشخاص المسلحين غريبي الأطوار والذين يُهددون بنهاية العالم إذا لم تنفذ الفتاة وأسرتها طلب غريب تريده العصابة منهم، ولأن الكوخ الذي يقطنون فيه خلال الإجازة في نهاية الغابة وبمنطقة مهجورة تمامًا فلا أمل لديهم في النجاة إلا بتنفيذ هذه الطلبات العجيبة قبل خسارة كل شيء، الفيلم رعب نفسي أمريكي ومقتبس من رواية 2018 The Cabin at the End of the World للروائي بول تريمبلاي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    إم. نايت شيامالان

بطولة

ديف باوتيستا،
جوناثان جروف،
نيكي أموكا بير

النوع

  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام اكشن 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة