تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام رومانسية 2023.. قصص الغرام لا تحتاج عيدًا للاحتفاء!

أفضل أفلام رومانسية 2023 أراجيك فن
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تحجز أفلام رومانسية مكانة خاصة بقوائم عشاق الفن السابع في كل بقاع العالم؛ إذ دومًا ما تصلح لتجديد طاقة الأمل والمحبة لدى المشاهدين؛ فيما يتعلق بطرح التساؤولات حول تحقيق السلام النفسي وجدوى التصالح مع الذات أو إدراك القوة الكامنة في الترابط العائلي وكافة العلاقات الإنسانية.

تعتبر أفلام رومانسية من أبرز الأنواع السينمائية التي تلامس القلوب وتعبّر عن مشاعر الحب والعواطف بطريقة مؤثرة وعاطفية. تمتاز هذه الأفلام بقدرتها على إيصال رسائل الحب والتواصل العاطفي بطريقة تخترق عوالم المشاهدين وتجعلهم يعيشون تجارب لحظاتها السحرية.

واليوم في "أراجيك فن" اختارنا لكم مجموعة مميزة لأفضل أفلام رومانسية من أبرز إنتاجات هوليوود وبوليوود كذلك روائع السينما الكورية لعام 2023؛ إذ تجمع بين توظيف التقنيات الحديثة ضمن الحبكة الدرامية الجيدة في ظل تشخيص سينمائي لا مثيل له، والتي تناسب كاقة الأذواق "السناجل" و"المرتبطين" و"الأسر" و"الأصدقاء" في كل زمنِ ومكان.


أفضل أفلام رومانسية 2023

6.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Fingernails

طرح حديثًا Fingernails على Apple TV+، العمل الأمريكي الأوّل للمخرج اليوناني كريستوس نيكو، الذي استدعى لتصويره ممثلين مشهورين هما جيسي بكلي وريز أحمد للقيام بأدوار البطولة.

Fingernails يعتمد على فكرة علمية غريبة؛ تتمثل في قياس حب الأزواج لبعضهما البعض عَبر نزع أظافرهم. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كانت هذه الفكرة فعّالة أم لا؛ والمبدأ لا يتوقف عند الاختيار فحسب بل الأهم: ماذا لو تمكنت هذه الاَلة من استبدال شريك حياتك؟

“أظافر” هو أحد تلك الأفلام التي تدور في واقع خيالي ويسلط الضوء على التفاصيل من خلال مراقبة ملحظات صغيرة تربط الشخصيات وحياتهم ببعض. البطل الأساسي هنا هو المكان “مؤسسة الحب” الذي تبدأ من عنده انطلاق الأحداث واشتعالها أيضًا.

هذه المؤسسة تزعم بتغيير العالم ومصائر أبطاله، إذ تقوم بفحص الأزواج بشكل علمي لتحديد مدى حبهم الحقيقي لبعضهم البعض بعد خوضهم الاختبارات ومن ثمً التعرض لفحص الاَلة التي تثبت صحة ما لديها بالأرقام والنسب.

هناك بعض الأشخاص الذين يؤمنون بعمل مؤسسة الحب، وهناك آخرون لا يفعلون ذلك. آنا (بكلي) وصديقها الحميم رايان (جيريمي ألين وايت) يؤمنان به، ربما لأنهما في الأقلية من الأشخاص الذين تم اختبارهم؛ إذ تم تأكيد حبهما عَبر هذا الاختبار، الذي يتضمن نزع أظافرهما.

يتم وضعهما بعد ذلك معًا في جهاز يشبه الميكرويف، والذي يطرق وينبض لبعض الوقت ثم يظهر إذا كانوا يحصلون على نسبة 100٪ (يعني أنهما في حب)، أو نسبة 50٪ (يحب واحد منهما فقط)، أو نسبة 0٪ (نقاط فشل العلاقة).

كيف يتطور هذا الاختبار تحديدًا ليس واضحًا، ولكن الفيلم يترك التفاصيل لخيال المشاهدين، النقطة ذاتها التي تدهشنا عندما تتعطل الاَلة عن العمل ضمن أحداث الفيلم ونظل نتساءل: لماذا؟.. لكن المخرج يترك لعقلك الإجابة التقنية ويتركك في قالب الدراما المتأجج بالصراعات.

نلتقي أولاً في Fingernails بآنا عندما تجري مقابلة عمل لتصبح معلمة في المدرسة الابتدائية، لكننا نكتشف أن ما تريده حقًا هو العمل في مؤسسة الحب؛ آنا شخصية تميل إلى التفاؤل والإيجابية وتؤمن بشكل حقيقي بأهمية هذه المؤسسة، وهذا كان كافيًا لإقناع مؤسسه الهادئ دانكن (لوك ويلسون) بتوظيفها.

تبدأ آنا بتعلم مسار ونظام العمل من خلال التعاون مع أمير (ريز أحمد)، الذي يشرف على تنفيذ تمارين تقوية العلاقة بين الأزواج قبل إجراء اختبار نزع الأظافر الحاسم، والذي يسعى إلى زيادة فرصهم في الحصول على نسبة 100٪.

تشمل هذه التمارين النظر المتبادل تحت الماء لمدة 60 ثانية، وغناء أغاني الكاريوكي بلغة الحب (وهي الفرنسية بالطبع)، ومشاهدة أفلام رومانسية، وقفز العاشقين من فوق قمة مرتفعة؛ كلها تجارب مثيرة وتزداد بها المخاطرة من أجل اختبار قدر الحب الحقيقي بين الشريكين.. لكن على الرغم من عدم خوض “اَنا” و”أمير” هذه التحديات إلا أن الاَلة تكشف سرهما!

تعمل آنا وأمير معًا طوال اليوم، وفي حين أنه يمتلك شخصية أكثر تحفظًا، إلا أن آنا تشكل علاقة وثيقة مع الأزواج وتشجعهم بنشاط على النجاح في اختبارات الحب.

لكن الأمور تأخذ منحنى مختلفًا عندما تبدأ آنا في التعاطف مع أمير وتشعر بأن هناك اتصالًا استثنائيًا بينهما؛ هذه الحالة تصيبها بالتشتت والاضطراب والحيرة أيضًا بين ذاتها وشريكين أحدهما ينتظرها في المنزل والاَخر يستقبلها بالعمل كل صباح ويظلان رفيقين متفاهمين حتى المساء.

في إحدى الأمسيات خلال حفل عمل وعلى عكس المتوقع بحضور “رايان”، تشاهده آنا وهو يرقص بشكل مثير للدهشة، وهي تراقبه بإعجاب شديد؛ لتنقل هذه اللحظة حالة الاضطراب من تفكيرها للعالم الخارجي.

وتثير اَنذاك تساؤلات في عقل “آنا” حول إمكانية وجود حب لشخصين في نفس الوقت، وهل يجب عليهما اللجوء إلى اختبار نزع الأظافر لمعرفة الإجابة؟ أو ربما سيكون من الأسهل (وأقل دموية وأقل ألمًا) إذا تحدثوا عن ذلك؟

في هذا العالم المضطرب، يبدأ آنا وأمير في التساؤل عن الحب والعلاقات بطريقة غير التقليدية. هل يمكن أن يكون هناك حب حقيقي بينهما أيضًا؟ هل يمكن أن يتعايشوا مع مشاعرهما ويفهموا مشاعر الآخرين؟ أم سيتعين عليهم مواجهة اختبار نزع الأظافر لمعرفة الإجابة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريستوس نيكو

بطولة

جيسي بكلي،
ريز أحمد،
جيريمي ألين وايت،
لوك ويلسون
love at first sight
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Love at First Sight

تؤكد لنا راوية الأحداث هذه الحقيقة منذ البداية الحب ليس أمراً نختاره بإرادتنا إنه قدر يجمعنا في لحظة محددة، تبدأ أحداث الفيلم في مطار جون ف كينيدي المزدحم بشدة حيث نتعرف على هادلي سوليفان ذات العشرين عاماً والتي تفوّت رحلتها إلى لندن لحضور زفاف أبيها بسبب ازدحام المطار.

تجد هادلي رحلة أخرى في درجة رجال الأعمال فتضطر لحجزها كي تصل إلى الزفاف في الوقت المناسب، كعادة هادلي تفرغ بطارية هاتفها فتبحث عن منفذ شحن لتلتقي صدفة بأوليفر جونز البريطاني ذو ال22 عاماً وطالب الرياضيات والإحصاء في ييل، تنسجم هادلي مع أوليفر بسرعة.

لكن وبسبب نشوئها في عائلة مفككة بعد طلاق أبويها وإضطراب علاقتها مع أبيها الذي سيتزوج امرأة لم تلتقها قبلاً لتبني جداراً فورياً بينها وبين أوليفر الذي وعلى عكسها نشأ في عائلة محبة متماسكة لكنه يكره كل أنواع المفاجآت بسبب صدمة حياته الأقسى عندما علم بمرض والدته بالسرطان.

 يفترق الاثنان عند الصعود إلى الطائرة لكن يبدو أن القدر يرغب وبشدة في جمعهما إذ يتعطل حزام الأمان في مقعد أوليفر والمقعد الوحيد المتاح في الطائرة هو المجاور لهادلي، خلال سبع ساعات هي رحلة الطائرة ينسجم الاثنان معاً ويكتشفان الكثير من القواسم المشتركة فيما بينهما وتنفتح هادلي لأوليفر وتفصح له عن حقيقة علاقتها مع أبيها الذي شعرت أنه خذلها عندما طلّق أمها وانتقل إلى بلد جديد وعلى وشك بدء حياة جديدة مما يشعرها أن لا مكان لها في حياته بعد الآن.

 يشجع أوليفر هادلي على حضور الزفاف وإعطاء أبيها فرصة أخرى ويخبرها أنه ذاهب إلى لندن لحضور حفل تأبين، يفترق الاثنان عند الهبوط من الطائرة وتضيّع هادلي رقم أوليفر بعد أن سقط هاتفها منها.

فتذهب حزينة إلى حفل الزفاف فيما يذهب أوليفر إلى حفل تأبين أمه التي استسلمت للسرطان وقررت أن تقيم حفل تأبين لها وهي على قيد الحياة كي تسمع كل ما سيقوله محبوها عنها قبل رحيلها، مع تقدم الأحداث يمكنك أن تستنتج أن الراوية هي القدر وأنها تدفع الظروف كي ينتهي هذان الاثنان معاً ومساعدة بعضهما البعض على تجاوز العثرات والمحن معًا والبدء من جديد، وتستمر أحداث الفيلم الدرامية المؤثرة المغلفة بقليل من الكوميديا اللطيفة في سرد قصة هذين الغريبين اللذين جمعهما القدر في لحظة غفلة.

رغم أن العنوان الخاص بالفيلم غارق في التقليدية إلا أن قصته وطريقة تقديمها كانت مميزة جداً وحملت تلك الأجواء الرائعة الرومانسية التي نشتاق ونفتقد إليها منذ زمن طويل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    فانيسا كاسويل

بطولة

بن هاردي،
هالي لو ريتشاردسون،
جميلة جميل

النوع

دراما،

متاح على

netflix_url
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Bawaal

رجل من بلدة صغيرة يقع في حب أجمل فتاة في المدينة. يريد الزواج منها يومًا ما لأن الزواج منها يمكن أن يرفع مكانته الاجتماعية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    نيتيش تيواري

بطولة

فارون دهاوان،
جانفي كابور

متاح على

amazon_prime_url
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Barbie

فيلم “باربي” يأخذنا في رحلة مثيرة ومشوقة إلى عالم باربي المشهور، حيث تعيش البطلة باربي أزمة تُجبرها على تساؤلات حول عالمها ووجودها.

تنقلب حياة باربي رأساً على عقب عندما تواجه أزمةً غامضة تهز عالمها الوردي اللامع. تصبح الشكوك تسيطر على عقلها، فهل هي مجرد دمية باربي في عالم خيالي مصمم للتسلية؟ أم أنها تمتلك هوية ووجود حقيقي خارج هذا العالم الوردي المُثالي؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جريتا جيرويج

بطولة

مارجوت روبي،
ريان غوسلينغ،
إيما ماكي
5.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ghosted

أحداث الفيلم تدور في سوق للفلاحين بالقرب من واشنطن العاصمة. سادي (أنا دي أرماس) فتاة بمفردها تعيش وحيدة وتسافر كثيرًا بسبب عملها، وتعيش في شقة باردة وخالية من الحياة.

تقترح عليها صديقتها أن تجرب اقتناء نبات منزلي، وهكذا تقرر شراء نبتة بيغونيا من كول (كريس إيفنز).

ولكن بمجرد أن يبدأ كول في محادثة معها ويعرف أنها تسافر كثيرًا، يرفض بيع النبتة لها. فهو مقتنع أنها لن تعتني بالنبتة وستتركها تموت، وهذا أمر لا يمكنه أن يسمح به.

تبدأ بينهما مشادة كلامية، وفي نفس الوقت يحاول كول بيع نبتة صبار لها، وعندها تغضب سادي وتغادر.

لكن أحد الباعة الآخرين يشير إلى كول أن التوتر الجنسي بينهما واضح، فيقوم كول بمطاردتها ويطلب منها الخروج.

يذهبان لتناول القهوة، ثم يزورون المتحف الفني، ثم العشاء، ومن ثم يذهبون إلى ناد ليلي، وأخيرًا يذهبون إلى منزلها، حيث يصلان إلى انسجام عاطفي يظهر أيضًا بصورة جسدية.

خلال هذه الجولة المثيرة، نتعرف إلى “كول” فلاح يعيش في بيت الضيوف الخاص بوالديه ويساعدهم في العمل في الأرض. بينما تعمل سادي كمُنسِّقة فنية وتسافر في أغلب الأوقات لفترات طويلة دون سابق إنذار..إذًا، هل تنجح علاقة الشاب الريفي بالفتاة المغامرة وسط حبكة الجاسوسية المثيرة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ديكستر فليتشر

بطولة

أنا دي أرماس،
كريس إيفنز
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Elemental

يحكي الفيلم قصة عائلة لومين المكونة من الزوجين بيرني وسيندر وابنتهما إمبر، وهم من عنصر النار يقرر الزوجان الهجرة إلى مدينة العناصر حيث يواجهون الكراهية من العناصر الأخرى، تمتلك العائلة متجراً يدعى”الفرن”، الذي يحتوي على الـ Blue Flame الذي يمثل تراثهم وتقاليدهم لجذب العديد من رعاة عنصر النار بمرور الوقت، تحلم إمبر بتولي العمل بمجرد تقاعد بيرني، ولكن يجب عليها أولاً أن تتحكم في أعصابها النارية وغضبها.

لكن وعندما سمح بيرني لإمبر بإدارة المتجر بمفردها، يتدافع العملاء حولها فتصاب بالهلع وتندفع إلى الطابق السفلي فيتسبب انفجارها الناري بكسر أنبوب الماء وإغراق الطابق السفلي، عندها ينجرف وايد عنصر الماء ومفتش الصحة إلى قبو الفرن عن طريق الخطأ، يلاحظ وايد الأعطال في السباكة التي تهدد مدينة العناصر بأكملها، يعلم أن عليه فعل الأمر الصحيح، أي أن يتجه إلى قاعة المدينة لإبلاغ صاحب العمل عنصر الهواء غايل كومولوس، الذي يقرر إغلاق الموقد على الفور، يشفق وايد على إمبر ويقرر مساعدتها لإبقاء المحل مفتوحاً، والعثور على المصدر الحقيقي للفيضان خلال أسبوع واحد لا أكثر.

مع مرور الوقت واستكشاف المدينة الشبيهة بنيويورك تنشأ علاقة قوية جميلة تمتزج فيها الرومانسية بالكوميديا بين وايد الثري المرفه، وإمبر ابنة المهاجرين، النار والماء لا يمتزجان، إنهما متنافران تماماً لكن ورغم كل شيء تجمع الصداقة بين وايد وإمبر، التي تتحول إلى حب لطيف يجمع بينهما، وتستمر أحداث الفيلم بسلاسة تامة ولطافة مطلقة حاملة رسالة مهمة لكل شخص في العالم، لا للعنصرية فيما بيننا، الحب لغة عالمية تجمع كل الأطياف دون تفرقة، إنها المرة الأولى التي تقدم فيها ديزني وبيكسار قصة حب كموضوع أساسي في الفيلم، لم تكن هذه الفكرة الوحيدة التي حملها الفيلم إذ احتوى على كثير من الأفكار الجميلة الملهمة المقدمة بألطف وأبسط شكل ممكن.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بيتر سوهن

بطولة

كاثرين أوهارا،
ليا لويس،
مامودو آتي

متاح على

disney_url
5.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shotgun wedding – زفاف مسلح

في فيلم Shotgun Wedding هناك قصة حب ستتكلل بالزواج، ضمن إطار رومانسي كوميدي لا يخلو من الإثارة والأكشن، لكن هل سيمر حفل الزواج على خير؟

يقرر كل من المحامية “دارسي ريفيرا” ولاعب البيسبول المعتزل “توم فاولر”، الإقامة على جزيرة  استوائية داخل منتجع في الفلبين، للاحتفال بزفافهما هناك، بحضور العائلة والأصدقاء.
لكن حفل الزفاف هذا لا يمر على خير، حيث تقوم مجموعة من المجرمين باقتحام مكان الحفل، ويتم أخذ الضيوف رهائن. وللإفراج عن المخطوفين تشترط العصابة على الثري “روبرت” والد دارسي، بدفع مبلغ وقدره 45 مليون دولار. لكن روبرت لا يرضى الخضوع لأوامرهم، حتى يتأكد أن ابنته على قيد الحياة.

يتم القبض على العروسين دارسي وتوم بعيدًا عن مكان الزفاف، لكنهما يتمكنان من الفرار، ويموت أحد أفراد العصابة. ويتضح لاحقًا أن شون الخطيب السابق لدراسي، هو من استأجر المجرمين للقيام بهذه العملية.

أحداث شيقة تواجه دارسي وتوم، في أثناء رحلتهما لإنقاذ الأهل والأصدقاء، هل ينجحان في مهمتهما الخطيرة، ويقام حفل الزفاف؟ أم أن مشاعر الحب ستتغير، في ظل الظروف التي تعترض طريقهما للسعادة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جايسون مور

بطولة

جينيفر لوبيز،
جوش دوهامل،
جينيفر كوليدج

متاح على

amazon_prime_url
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

No Hard Feelings

الفيلم السينمائي “No Hard Feelings“، الذي يمكن مشاهدته الآن عَبر خدمات البث الرقمي مثل أمازون برايم فيديو، يتميز بحضور نجمته جينيفر لورانس، مقدمة أداء تمثيلي متقن غير المتكلف أو المفتعل.

أسهل الطرق التي يمكن بها القول إنه فيلم ممتاز لمشاهدته في المنزل، كذلك تظهر “لورانس” أيضًا مهاراتها الكوميدية الكبيرة، حيث تؤدي دور امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا تُوظَّف لتكون أول من يختبر شعور شاب في الـ19 من عمره بالحب والعلاقة الجنسية.

لذا نعم، إننا أمام شريط سينمائي ينحرف عن المألوف، إذ يعتبر فيلمًا كوميديًا جنسيًا (من إخراج جين ستوبنيتسكي المعروف بإخراج فيلم “Good Boys”) يتم إصداره في زمن يشهد ندرة لهذه النوعية من الأفلام سواء كانت حققت الجودة أو عدمها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جين ستوبنيتسكي

بطولة

جينيفر لورانس،
أندرو بارث فيلدمان

متاح على

amazon_prime_url
5.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

You People – أيها البشر

يتطرق فيلم “You People” في حدوته، إلى قضية شائكة، لها علاقة بالصراعات  الدينية والثقافية والاجتماعية. حيث يتناول ثقافة وحضارة كل من الدين اليهودي، والدين الإسلامي، من خلال عائلتان يضطران أن يجتمعان ويتواصلان، نتيجة علاقة حب تجمع بين ابن العائلة اليهودية “عزرا كوهين”، وابنة العائلة المسلمة “أميرة محمد”.

يعمل عزرا في مجال السمسرة والبودكاست، أما أميرة فهي مصممة أزياء. يجمع القدر بينهما داخل سيارة أوبر، ومن هنا تبدأ حكايتهما معًا. تنتقل أميرة للعيش مع عزرا الأمر الذي يؤدي إلى استياء والدها، فهو رجل متدين.

بعد مضي 6 أشهر على العلاقة، تتعرف أميرة على عائلة عزرا، وتباعًا يلتقي هو بعائلتها. لكن الصراع والخلاف بين العائلتان وثقافاتهما وأسلوب حياتهما واضح، وهذا ما يؤثر على العلاقة بين العائلتان، وعلى مدى تقبل انضمام فرد جديد وثقافة جديدة إلى كل منهما. هل تنجح هذه العلاقة وتستمر، أم ماذا؟

رفضت كل من الطائفتان اليهودية والإسلامية هذا العمل الفني، ورفضوا استمرار عرضه في الصالات السينمائية والمنصات الرقمية، كونه لا يمت للواقع بصلة. فلا يجوز زواج اليهود من الإسلام بحسب الديانة الإسلامية، والديانة اليهودية.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كينيا باريس

بطولة

جونا هيل،
لورين لندن،
جوليا لوي دريفوس

متاح على

netflix_url
5.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Somebody I Used – شخص ما كنت أعرفه

يتتبع فيلم “Somebody I Used” قصة  “ألي” المذيعة المشهورة والمدمنة على العمل، والتي تفتقر للحياة الاجتماعية في يومياتها. تقرر أخذ استراحة من حياتها الروتينية، والسفر إلى مسقط رأسها في ليفنوورث وزيارة والدتها، بعد غياب لسنوات عديدة. هناك تلتقي بصديقها السابق “شون”، ويستعيدان سويًا الذكريات المشتركة، وقصة حبهما.

لاحقًا تقابل امرأة تدعى “كاسيدي”، تصدم عندما تعلم أنها خطيبة شون، وأنها مدعوة على حفل زفافهما في عطلة نهاية الأسبوع. كما تطلب “جوجو” والدة شون من ألي القيام بتصوير الحفل. لكن ألي لديها رغبة في إعادة إحياء العلاقة العاطفية مع شون، وتكتشف تباعًا أن هناك سرًا غامضًا يخص حياة كاسيدي الغامضة، والتي تغضب عندما يتم دعوة والديها إلى حفل الزفاف، فتسارع لإلغاء الحفل معقدة أن شون من قام بذلك.

هل تساعد الظروف ألي على استعادة حب الماضي، كما ساعدتها هذه الزيارة إلى مدينتها في اكتشاف نفسها وطموحاتها في الحياة من جديد؟

فيلم شخص ما أعرفه والذي أنتجته شركة “Amazon Studios” مستوحى من أفلام الكوميديا ​​الرومانسية في الثمانينيات والتسعينيات.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ديف فرانكو

بطولة

أليسون بري،
كيرسي كليمونس،
داني بودي

متاح على

amazon_prime_url
5.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Your Place Or Mine – منزلك أو منزلي

ما يميز فيلم “Your Place Or Mine” القبول الجماهيري الذي تتمتع فيه نجمة العمل، الممثلة “ريس ويذرسبون”، فحضورها المحبب يدفع أي عمل إلى الأمام.

يتناول العمل حكاية صداقة تجمع ما بين “ديبي” و”بيتير”، الممتدة منذ 20 عامًا. اللقاء الأول كان من خلال أمسية أمضاها الثنائي في لعب البوكر، مع زوجين آخرين، ثم مارسا الجنس، واتفقا لاحقًا على أن تستمر علاقتهما ضمن إطار الصداقة.

لكن كل من الصديقين الآن يعيشان في مكانين مختلفين، ضمن مدينتين مختلفتين، حيث انتقل بيتر إلى مدينة نيويورك بسبب عمله في مجال إدارة الأعمال، أما ديبي محاسبة في المدرسة الإعدادية في مدينتها لوس أنجلوس.

تخبر ديبي صديقها المقرب بيتر، عن نيتها السفر إلى نيويورك، لاجتياز دورة متقدمة في المحاسبة، لمساعدتها في الحصول على وظيفة بأجرٍ أفضل.
لكن هناك مشكلة تواجه مستقبلها، لا يوجد أحد بإمكانه مجالسة ابنها، في أثناء غيابها.
لكن بيتر يقرر الذهاب إلى لوس أنجلوس والاعتناء به، ويعرض عليها تمضية أيامها في منزله في نيويورك.

خلال هذه الفترة يكتشف كل منهما، أهمية وجود الآخر في حياته، ويعيدان النظر في طبيعة العلاقة بينهما. هل تتطور العلاقة، أم يبقيان أصدقاء في ظل اكتشاف الأسرار، والمشاكل التي يتسببان بها؟

عرض المزيد

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ألين بروش ماكينا

بطولة

ريس ويذرسبون،
أشتون كوتشر،
زوي تشاو

متاح على

netflix_url
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Past lives – حيوات سابقة

فيلم درامي رومانسي أمريكي يحكي الفيلم قصة نورا وهاي سونغ وهما صديقان يرتبطان بعلاقة صداقة عميقة في طفولتهما لكنهما يتباعدان بعد هجرة عائلة نورا من كوريا الجنوبية وبعد مرور 20 عاماً يجتمع الصديقان القديمان مجدداً لمدة أسبوع مصيري حيث يواجهان معاً مفاهيم الحب والقدر في أحداث درامية رومانسية.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي وحقق نجاحاً قوياً ونال إشادات واسعة من النقاد الذين رأوا شبهاً جميلاً بينه وبين الفيلم الصيني الأسطوري In the mood for love

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سيلين سونغ

بطولة

غريتا لي،
يوو-تيو،
تشوي وون يونغ

متاح على

amazon_prime_url
5.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Robots

أصبح “Robots” متاحًا الآن للمشاهدة، عَبر خدمات بث الفيديو بحسب الطلب مثل Prime Video ؛ هو فيلم فانتازيا ساخر يقوم ببطولته “شايلين وودلي” و”جاك وايت هول” في أدوار بشر أخلاقيين ونسخ روبوتية لهما ذات أخلاق أقل.

 يستكشف الفيلم بطريقة ساخرة ومثيرة للتفكير مفهوم التكنولوجيا والعلاقات الإنسانية. يتعامل بشكل مبتكر مع مواضيع مثل الهوية والحب والغش والخداع، ويجعلنا نتساءل عن حقيقة وجودنا وتأثير التكنولوجيا على حياتنا.

كما يتضح من العبارة الدعائية الترويجية للشريط السينمائي؛ فالبطل الشخص الذي يجذب النساء والبطلة الإنسانة الطامعة في المال، ولدى كلاهما نسخ روبوتية من أنفسهم، وسوف تشهد الأحداث سلسلة من الطرائف الغريبة؛ مازجًا بين العناصر العلمية والرومانسية والكوميدية بطريقة متناغمة.

يبقى السؤال المحير: هل سيتمكن “تشارلز” و”إيلين” من التغلب على الصراعات الداخلية والتوترات التي تعصف بعلاقتهما المعقدة؟ هل سيتمكنون من إعادة السيطرة على حياتهما وتصحيح الأخطاء التي ارتكبوها؟ أم أنهما مجرد أدوات في يد الروبوتات المشوهة والأحداث المجنونة التي تحدث حولهما؟

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كاسبر كريستنسن

بطولة

شايلين وودلي،
جاك وايت هول

متاح على

amazon_prime_url
6.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Anni Manchi Sakunamle

تدور أحداث الفيلم حول رجل متفائل جدًا في الحياة، وعلى الرغم من فشله الكبير في أمور عدة، يقع في حب فتاة، ويقابل مشكلة عدم وجود علاقات جيدة بين عائلته وعائلة الفتاة التي يحبها، ويحاول الاثنان الحصول على موافقة أفراد أسرتهما لحضور حفل زفافهما.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بي في نانديني ريدي

بطولة

سانتوش سبحان،
مالفيكا ناير،
راجندرا براساد
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Asteroid City-مدينة الكويكب

تدور أحداث الفيلم في عام 1955، حول أب يسافر مع عائلته المهووسة بالتكنولوجيا إلى مدينة صحراوية أمريكية خيالية تدعى Asteroid City، حيث يُعقد مؤتمر خاص بالفضاء، يحضره عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم، ومع تتابع الأحداث يتعطل مسار المؤتمر بسبب تعرض العالم لسلسلة غير متوقعة من الأحداث.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ويس أندرسون

بطولة

بريان كرانستون،
إدوارد نورتون،
جايسون شوارتزمان
6.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

My Fault

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى “نواه” تضطرها الظروف إلى ترك بلدتها وحبيبها وأصدقائها، وتنتقل للعيش في قصر زوج والدتها الغني، ومن هنا تنقلب حياتها رأسًا على عقب حين تلتقي بـ شاب يدعى “نيك”، وتنشأ بينهما علاقة حب سرية لا يعلم عنها أحد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    دومينغو غونزاليس

بطولة

نيكول والاس،
غابرييل جيفارا،
مارتا هازاس

متاح على

amazon_prime_url
ذو صلة
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Little Mermaid

في فيلم The little mermaid يوجد هناك فتاة ملت جل ما اختبرته في حياتها، ولديها جموح للتحويل صوب عالمٍ يناقض عالمها. 

في كل فرصة سانحة تتسلل حورية البحر “أرييل” إلى سطح الماء، تستطلع أحوال البشر والبحارة الذين يجوبون المحيط، بحثًا عن أرزاقهم. وفي نفس الوقت تجمع كل ما يسقط في البحر من مخلفات البشر، حتى صار  كهفها يعج بالمقتنيات الغريبة الآتية من عالم محرم عليها اكتشافه. فوالدها “تريتون” ملك البحار السبع، يمنع أصغر بناته الاقتراب من حياة الوحوش الذين قتلوا زوجته. 

حدث في يومٍ ما أن صعدت إلى السطح، وكالعادة خالفت والدها، ووجدت البحارة يحتفلون بالأمير “إريك”، حينها أدركت أن هذا البشري لا يمتلك ما ينعتهم والدها به، إنما هو شابٌ طيبٌ رقيق القلب. لحظات وواجه إريك والعاملين على ظهر السفينة عاصفة مطرية، فسارعت أرييل لإنقاذ الأمير بعد سقوطه جراء العاصفة. 

وفي قاع البحر هناك ساحرة شريرة تدعى “أورسولا” وهي عمة أرييل المنبوذة، والتي تعي جيدًا مدى افتتان الأميرة بعالم البشر، وغرامها للأمير إريك، لذا تحاول اقناعها بإبرام صفقة ستكون فيها الأميرة الجميلة الخاسر الوحيد. حيث ينص الاتفاق على تخلي حورية البحر عن صوتها مقابل حصولها على أرجلٍ بشريةٍ، وعليها تقبيل الأمير إريك قبلة الحب الحقيقي، قبل انتهاء غروب شمس اليوم الثالث، وإلا ستصبح تابعة إلى أورسولا مدى الحياة. 

 

لكن ما لا تعلمه أرييل، أن السحر الممارس عليها، سيحيل بينها وبين القبلة، لأنها لن تتذكر ذلك!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    روب مارشال

بطولة

هالي بيلي،
جونا هاور كينغ،
خافيير باردم،
ميليسا مكارثي

متاح على

disney_url
  • أفضل أفلام كوميدية 2023
  • أفضل أفلام رعب 2023
  • أفضل أفلام رومانسية 2023
  • أفضل أفلام دراما 2023
  • أفضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • أفضل أفلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة