أجمل أفلام الدراما

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أجمل أفلام الدراما

الأفلام الدرامية نوع خاص في السينما، فلا تعتمد على التقنيات الحديثة ولا على الإثارة والتشويق، بل تعتمد بشكل كلي على القصة والسيناريو الجيد والأداء التمثيلي، لذلك قمنا باختيار باقة كبيرة من أفضل أفلام الدراما لتستمتعوا بعروض رائعة.

خلفية

أفضل أفلام دراما بناء على تقييمات IMDb

7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

a man called Otto – رجل يدعى أوتو

فيلم درامي كوميدي وهو النسخة الأمريكية من الفيلم السويدي الشهير A man called Ove تدور أحداث الفيلم حول أوتو الرجل الغاضب دائماً واليائس تماماً من الحياة خاصة بعد وفاة زوجته سونيا فيخطط للانتحار وأثناء محاولته شنق نفسه يقاطعه قدوم جارته الجديدة ماريسول مع زوجها تومي وابنتيهما آبي ولونا. يحاول أوتو الانتحار مجدداً لتقاطعه ماريسول مرة أخرى طالبة منه المساعدة في نقل زوجها تومي إلى المشفى.

تنعقد صداقة من نوع ما بين أوتو وجارته الجديدة فيما يسترجع أوتو ذكرياته مع زوجته سونيا في شبابه وتستمر أحداث الفيلم في مزيج من الكوميديا والدراما الرائعة وقد نال الفيلم استحساناً واسعاً خاصة أداء توم هانكس الرائع كالعادة

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    مارك فورستر

بطولة

توم هانكس،
ماريانا تريفينو،
مانويل غارسيا-رولفو

النوع

دراما،
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Past lives – حيوات سابقة

فيلم درامي رومانسي أمريكي يحكي الفيلم قصة نورا وهاي سونغ وهما صديقان يرتبطان بعلاقة صداقة عميقة في طفولتهما لكنهما يتباعدان بعد هجرة عائلة نورا من كوريا الجنوبية وبعد مرور 20 عاماً يجتمع الصديقان القديمان مجدداً لمدة أسبوع مصيري حيث يواجهان معاً مفاهيم الحب والقدر في أحداث درامية رومانسية.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي وحقق نجاحاً قوياً ونال إشادات واسعة من النقاد الذين رأوا شبهاً جميلاً بينه وبين الفيلم الصيني الأسطوري In the mood for love

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سيلين سونغ

بطولة

غريتا لي،
يوو-تيو،
تشوي وون يونغ

متاح على

amazon_prime_url
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Missing – اختفاء

فيلم درامي أمريكي تبدأ أحداثه بعرض لمقطع فيديو من الأرشيف حيث كانت جون ألين شابة مع والدها جيمس الذي توفي بسبب ورم في المخ بعد وقت قصير من تصوير الفيديو بعد سنوات.

تخطط جون لإقامة حفلة منزلية بعد أن تغادر والدتها جريس في رحلة مدتها أسبوع إلى كولومبيا مع صديقها الجديد كيفن بعد أسبوع تذهب جون لتحضر والدتها وكيفن من مطار لوس أنجلوس الدولي لكنهما لم يحضرا أبداً فتتصل جون بالسلطات، لكنها تشعر بالإحباط بسبب النقص الواضح في التقدم من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي فتقرر جون التحقيق بنفسها باستخدام مجموعة من الأدوات الرقمية المتاحة لها – خرائط غوغل (حيث تحاول تتبع موقع والدتها في كولومبيا) ورسائل فيسبوك وتاريخ البحث على الإنترنت وما إلى ذلك.

كما أنها توظف خافيير وهو عامل الحفلة الكولومبي الذي يقوم بطلبات جون مقابل رسوم رمزية وتبدأ جون باكتشاف الكثير من الحقائق الغريبة حول كيفن ووالدتها لتستمر أحداث الفيلم في مزيج من الإثارة والدراما.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    نيكولاس جي جونسون، ويل ميريك

بطولة

ستورم ريد،
نيا لونغ،
توماس باربوسكا
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ranga Marthanda

تدور أحداث الفيلم حول ممثل مسرحي، تقاعد عن عمله بعد تقدمه في السن، ويقرر توزيع ثروته على أبنائه، الذين يسيئون معاملته هو وزوجته، وذلك الجحود اللذان يتعرضان له يجلعهما بلا مأوى خلال مرحلة الشيخوخة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريشنا فامسي

بطولة

براكاش راج،
راميا كريشنان،
براهماندام
unlocked poster
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Unlocked – هاتف جوّال مفقود

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير حول فتاة تعمل موظفة في أحد المكاتب، تعيش حياة طبيعية روتينية للغاية، ولكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب عندما تفقد هاتفها الذكي الذي يحتوي على كل معلوماتها الشخصية وصورها الخاصة، ويزداد الأمر سوءًا حين يعثر على الهاتف شخص غامض، ويستخدمه في مراقبة البطلة وتتبعها، ويصل الأمر إلى حد تهديدها، وبسبب ذلك تتعرض الفتاة للكثير من المواقف الصعبة والخطيرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    تاي جون كيم

بطولة

وو هي تشون،
سي وان يم،
كيم هي وون

متاح على

netflix_url
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Gladiator

يعود ريدلي سكوت ليخرج الجزء الثاني من الملحمة التاريخية Gladiator، المقرر عرضها في 22 نوفمبر 2024، القصة ستدور حول لوسيوس البالغ (الذي يلعب دوره بول ميسكال)، بعد أن أصبح إمبراطورًا، وسيشهد عودة كوني نيلسن بدور لوسيلا في معارك جديدة من المغامرات التشويقية التي لا تنتهي.

ينقلنا فيلم Gladiator إلى عصر الإمبراطورية الرومانية في عام 180 ميلادي، حيث يتجهز القيصر ماركوس أوريليوس لتسليم السلطة إلى قائد الجيوش ماكسيموس وهو جنرال روماني قوي محبوب من قبله، ويتمتع بشعبية كبيرة بين الناس.

هذا القرار يثير غضب ابن القيصر كومودوس فيحاول قتل والده قبل تنفيذ وصيته، بنقل الحكم إلى ماكسيموس وجعله وريثه نيابةً عن ابنه، الذي يصبح قيصرًا على روما بعد إنهاء حياة والده.
يقوم ماكسيموس بالفرار لأن كومودس يسعى للتخلص منه، لكنه ينجو، أما عائلته فلا، وذلك نتيجة رفضه تقديم فروض الطاعة للحاكم الجديد.

يضطر ماكسيموس المشاركة بألعاب المصارعة، رغم رفضه لها، ولكن لا مجال للمجادلة بعد أن قام رئيس مدرسة المصارعة من شرائه.
وبسبب مهاراته القتالية العالية وقوته البدنية، يطمح بالوصول إلى القمة ضمن منافسات المصارعة، وعلى آثرها يعود للانتقام لشرفه وعائلته، دون أن يدرك القيصر هويته الحقيقية في البداية.

فيلم Gladiator التاريخي الملحمي، تبلغ مدة عرضه 155 دقيقة، كما بلغت ميزانيته الإنتاجية 103 مليون دولار آمريكي، بينما تجاوزت إيراداته 455 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    ريدلي سكوت

بطولة

راسل كرو،
خواكين فينيكس،
كوني نيلسن،
بيدرو باسكال
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Blade Runner 2049

تجري أحداث فيلم “Blade Runner 2049″، بعد مضي 30 عامًا من إنتاج فيلم Balde Runner 1982، والذي أخرجه “ريدلي سكوت”.
الأحداث تقع في مدينة لوس أنجلوس في العام 2049، حيث يقوم رجل الأعمال والاس بشراء شركة تنتج الريبليكنتز، وذلك لإنتاج فصيلة جديدة محدثة عن القديمة.

في عام 2049 يوجد تطورات تقنية هائلة، عما كان عليه الزمن في عام 2019، وهو زمن الجزء الأول.

يتم تكليف الضابط K والذي يعمل لصالح شرطة لوس أنجلوس، بأداء مهمة خاصة أوكلتها إليه رئيسته، وعليه من خلالها إيجاد طفل وقتله، بعد أن تم اكتشاف بقايا ربليكيت (أندرويد بيولوجي) حامل، حيث من المتوقع أن هذا الطفل سيتسبب بحرب مدمرة بين البشر والريبليكنتز. وأيضًا إيقاف عدد من الريبليكنتز، من فئة قديمة خرجت سيطرة البشر.
وفي أثناء تأديته للمهام الموكلة إليه، يتضح أمامه عددًا من الأسرار، تتعلق بطريقة تطوير الريبليكنتز، والتي تحاول أكثر من جهة الوصول إليها وامتلاكها، وهناك جهات أخرى تريد إبقاء هذه المعلومات سرًا.
ومن تلك الأسرار التي يكتشفها، سرًا يخص حياته، يسيطر عليه ويجعله في حيرةٍ من آمره.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    دينيس فيلنوف

بطولة

رايان غوسلينغ،
هاريسون فورد

النوع

7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Once Upon a Time in… Hollywood

فيلم كوميديا ودراما أمريكي. تدور أحداثهُ في فبراير 1969، حيث يخشى ممثل هوليوود ريك دالتون، نجم المسلسل التلفزيوني الغربي Bounty Law في الخمسينيات من القرن الماضي، أن مسيرته المهنية تتلاشى، مع ظهور أدواره الأخيرة كشخصية شرير. إذ تجري الأحداث في آواخر عقد الستينات راوياً قصة الممثل التلفزيوني يدعى ريك دالتون الذي يسعى بكل الطرق لإيجاد فرصة حقيقية في عالم السينما، ويساعده في ذلك صديقه المقرب والممثل البديل “الدوبلير” الخاص به كليف بوث، وفي هذه الأثناء يكتشفون أن جارتهم هي النجمة اللامعة شارون تايت.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    كوينتين تارانتينو

بطولة

برادبيت،
ليوناردو دي كابريو،
مارجوت روبي
9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Dark Knight

فيلم أمريكي مأخوذ من القصة المصورة لشخصية الرجل الوطواط باتمان. تدور أحداث الفيلم في مدينة جوثام حيث تقوم عصابة من المجرمين الملثمين بسرقة بنك مملوك للمافيا، كل منهم يخون الآخر حتى يكشف الناجي الوحيد والذي يكون هو الجوكر، عن نفسه على أنه العقل المدبر ويهرب بالمال.
يشكّل كل من باتمان ومحامي المنطقة “هارفي دنت” والملازم في الشرطة “جيم جوردون” تحالفًا للقضاء على الجريمة المنظمة في جوثام. كما تكون شخصية باتمان الحقيقية -الملياردير بروس واين- داعمة لدنت علنًا بصفتها الحامي الشرعي لجوثام، معتقدة أن نجاحه سيسمح لباتمان بالتقاعد حتى يتمكن واين من عيش حياة طبيعية مع حبيبته وصديقة طفولته راشيل دوز. أثناء ذلك. يجتمع زعماء جرائم المافيا لمناقشة حماية منظماتهم من الشرطة وباتمان والجوكر. قاطع الجوكر الاجتماع وعرض قتل باتمان مقابل نصف الثروة النقدية الهائلة التي أخفاها محاسبهم، لاو، قبل الفرار إلى هونغ كونغ لتجنب تسليم المجرمين.
يجد باتمان لاو في هونغ كونغ ويعيده إلى حجز شرطة جوثام، وشهادته تمكن دينت من القبض على عائلات الجريمة. رداً على ذلك، قبل الرؤساء عرض جوكر، وقام بقتل أهداف بارزة شاركوا في المحاكمة، بما في ذلك القاضي ومفوض الشرطة، لكن جوردون ضحى بنفسه لإنقاذ رئيس البلدية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

هيث ليدجر،
كريستيان بيل،
آرون إيكهارت
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Hereditary

تدور حكاية فيلم “Hereditary”، حول عائلة جراهام وألغازهم.
تعيش “آني جراهام” مع زوجها ستيف، وابنهما بيتر، وابنتهما تشارلي.
ذات يوم تشارك العائلة في مراسيم جنازة “إيلين” والدة آني البعيدة، والتي ظلت لسنواتٍ تحافظ على علاقة مشحونة معها. في الجنازة تتفاجئ آني بعدد الأشخاص الحاضرين.
لكن لاحقًا يقوم الجناة المجهولين بتدنيس قبر إيلين.

خلال عودة أطفال آني، بيتر وتشارلي من الحفلة التي تمت دعوتهم إليها، تميل تشارلي رأسها من نافذة السيارة لاستنشاق الهواء،  ينحرف بيتر لتجنب حيوان ميت، ويتم قطع رأسها بواسطة قطب هاتف. بيتر في حالة صدمة، يقود إلى المنزل تاركًا جثة تشارلي في السيارة. آني تحزن بشدة وتلوم بيتر على وفاتها،  ويصبح بيتر منعزلًا شاعرًا بالذنب.

تنخرط آني بمجموعة لتعليم جلسات استحضار الأرواح، تريد استحضار روح ابنتها. في المساء تقنع آني عائلتها بمحاولة لعقد جلسة تحضير الأرواح. تبدأ الأشياء في التحرك والانكسار، وتتحدث آني بصوت تشارلي. فيما بعد تشك آني بأن روح تشارلي صارت خبيثة، بسبب تهديداتها لبيتر.

تكتشف آنى أحد الأسرار الخاصة بوالدتها والمرتبطة بالسحر والشياطين، ماذا سيحدث لعائلتها وهل هناك تضحيات بشرية أخرى؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    آري آستر

بطولة

آليكس وولف،
توني كوليت

النوع

8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Avengers: Endgame – المنتقمون: اللعبة الأخيرة

فيلم أبطال خارقيين أمريكي معتمد على قصص مارفل المصورة. تدور أحداثه في عام 2018، بعد ثلاثة وعشرين يومًا من محو ثانوس نصف الحياة في الكون، تنقذ كارول دانفرز توني ستارك وسديم من الفضاء السحيق ويلتقيان مجددًا مع المنتقمين الباقين — بروس بانر، وستيف روجرز، وثور، وناتاشا رومانوف، وجيمس رودس. عند تحديد موقع ثانوس على كوكب غير مأهول، يخططون لاستخدام أحجار إنفينيتي لعكس أفعاله، لكنهم اكتشفوا أن ثانوس قد دمرها بالفعل لمنع استخدامها مرة أخرى.

بعد خمس سنوات، في عام 2023، هرب سكوت لانج من عالم الكم وصولًا إلى مجمع أفينجرز، أوضح أنه عاش خمس ساعات فقط عندما كان محاصرًا. يسمح تنظير عالم الكم بالسفر عبر الزمن، ويطلبون من ستارك مساعدتهم في استرداد الأحجار من الماضي لعكس تصرفات ثانوس في الوقت الحاضر. ستارك وروكيت وبانز الذين دمجوا ذكائهم منذ ذلك الحين مع قوة الهيكل، قاموا ببناء آلة الزمن. تلاحظ بانر أن تغيير الماضي لا يؤثر على حاضرهم؛ أي تغييرات تخلق حقائق بديلة. يسافر روكيت وبانر إلى النرويج، حيث يزورون مستوطنة اسكارد للاجئين ويقومون بتجنيد ثور الذي يعاني من زيادة الوزن واليأس. في طوكيو، قام رومانوف بتجنيد كلينت بارتون، الذي أصبح حارسًا أهلية بعد وفاة عائلته.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    أنتوني روسو

بطولة

روبرت داوني جونيور،
كريس إيفانز،
مارك روفالو
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring

فيلم أمريكي مقتبس من الرواية الشهيرة لسيد الخواتم “رفقة الخاتم” المكتوبة عام 1954 من قبل جي آر آر تولكين. تبدأ أحداثه في العصر الثاني لميدل إيرث، عندما يتم منح أمراء الجان والأقزام حلقات معززة من القوة. دون علم أحد، قام سورون بتشكيل الحلقة الواحدة في مونت دوم، وغرسَ فيها جزءًا كبيرًا من قوته، للسيطرة على الحلقات الأخرى حتى يتمكن من التغلب على ميدل إيرث. يقاتل تحالف نهائي من الرجال والجنيات قوات سورون في موردور. يقطع إسيلدور إصبع سورون والخاتم معه، وبالتالي يهزم سورون ويعيده إلى شكل الروح. مع هزيمة سورون الأولى، بدأ العصر الثالث لميدل إيرث. إلا أن تأثير الخاتم يفسد إسيلدور، الذي يأخذها لنفسه ويقتلها فيما بعد على يد العفاريت. بعد ذلك يُفقد الخاتم في نهر لمدة 2500 عام حتى يتم العثور عليه بواسطة جولوم، الذي يمتلكه لأكثر من أربعة قرون ونصف. تتخلى الحلقة عن جولوم ويعثر عليها لاحقًا بواسطة قزم / هوبيت يدعى بيلبو، وهو غير مدرك لتاريخها.

بعد ستين عامًا، يحتفل بيلبو بعيد ميلاده الـ 111 في منطقة شاير، ويلتقي بصديقه القديم الساحر غاندالف الرمادي. يغادر بيلبو المقاطعة لمغامرة أخيرة، ويترك ميراثه، بما في ذلك الخاتم، لابن أخيه فرودو. يحقق غاندالف في الخاتم، ويكتشف طبيعته الحقيقية، ويكتشف أن جولوم قد تم أسره وتعذيبه من قبل أوركس سورون، وكشف عن كلمتين أثناء استجوابه: “شاير” و”باغينز”. يعود قاندالف ويحذر فرودو لمغادرة شاير. عندما يغادر فرودو مع صديقه، البستاني سامويز جامجي، يركب قاندالف إلى ايسنجارد للقاء الساحر سارومان، لكنه يكتشف تحالفه مع سورون، الذي أرسل خدم نازجول التسعة للعثور على فرودو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    بيتر جاكسون

بطولة

إيان مكلين،
إليجاه وود،
أورلاندو بلوم
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Wolf of Wall Street

فيلم أمريكي يوثق سيرة حياة مضارب البورصة الأمريكي جوردان بيلفورت. ففي عام 1987، حصل جوردان بلفورت على وظيفة كوسيط للأوراق المالية ضمن وول ستريت لصالح شركة إل أف روتشيلد، التي كان يعمل فيها تحت إشراف مارك هانا. وسرعان ما تم إغرائه بثقافة سمسار الأوراق المالية التي تغذيها المخدرات واعتقاد هانا بأن هدف السمسار الوحيد هو كسب المال لنفسه. يفقد جوردان وظيفته بعد يوم الإثنين الأسود، وهو أكبر انخفاض في سوق الأسهم ليوم واحد في التاريخ، ويتولى وظيفة في شركة سمسرة أخرى، ومن هناك تبدأ رحلة صعوده.

يصادق جوردان جاره دوني أزوف، ليؤسسا بعدها شركتهما الخاصة. ويجندون العديد من أصدقاء، الذين يدربهم جوردان على فن “البيع الصعب”. إذ تساهم تكتيكات جوردان ومهاراته في البيع إلى حد كبير في نجاح مخطط الضخ والإغراق، والذي يتضمن تضخيم سعر السهم من خلال إصدار بيانات مضللة وإيجابية من أجل بيعه بسعر معزز بشكل مصطنع. عندما يبيع مرتكبو المخطط أوراقهم المالية ذات القيمة المبالغ فيها، ينخفض ​​السعر بشكل كبير، ويترك أولئك الذين تم خداعهم للشراء بالسعر المتضخم مع الأسهم التي أصبحت فجأة تساوي أقل بكثير مما دفعوه. لإخفاء هذا، أعطى جوردان الشركة الاسم الذي يبدو محترمًا غير لافتِ للشبهات.

وبعد عرض في مجلة فوربس، يتدفق المئات من الممولين الشباب الطموحين إلى شركته. ليصبح جوردان ناجحًا للغاية وينزلق إلى أسلوب حياة منحلة من البغايا والمخدرات. لديه علاقة مع امرأة تدعى نعومي لاباليا؛ عندما اكتشفت زوجته ذلك، طلقها جوردان وتزوج نعومي في عام 1991. وفي غضون ذلك، بدأت لجنة الأوراق المالية والبورصات ومكتب التحقيقات الفيدرالي في التحقيق في ستراتون أوكمونت.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    مارتن سكورسيزي

بطولة

ليوناردو دي كابريو،
جوناهيل،
مارجوت روبي

متاح على

shahid_url
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

American Psycho

تدور أحداث فيلم “American Psycho” في عام 1987، وتتناول حياة المصرفي الاستثماري الثري “باتريك بيتمان”، والذي يقضي أغلب وقته في المطاعم الشهيرة، في تناول الطعام. على الرغم من كثرة المحيطين به، وخطيبته “إيفلين ويليامز”، إلا أنه يشعر بنفسه وحيدًا. وأيضًا لديه عقد نفسية، ومختل عقليًا.

في أحد الاجتماعات، يقوم بالتباهي ببطاقة عمله، لناحية التصميم. إلا أن زميله” بول آلن” يتفوق عليه ببطاقته، الأمر الذي أثار سخطه، كما يزعجه حصوله على حجوزات في مطعم دورسيا، لم يقدر باتريك على الحجز فيه. فقام بأحد السهرات بجعله يثمل، ثم استدرجه إلى شقته وقتله بفأس. بعدها قام بترتيب شقة آلن لكي يظن الآخرون أنه قد ذهب إلى لندن.

الأمر لا يقف عند هذا الحد وحسب، بل كان يقوم بدعوة النساء إلى شقته بذريعة قضاء وقت جميل وممارسة الجنس معهن، ولكن ينتهي بهم المطاف جثثًا مقطعة.

التكلفة الإنتاجية لفيلم American Psycho بلغت 7 ملايين دولار، في حين حقق إيرادات وصلت إلى 34.3 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    ماري هارون

بطولة

كريستيان بيل،
فيليم دافو

النوع

8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Gisaengchung (Parasite) – الطفيلي

حاز على الأوسكار عام 2020-

فيلم كوميديا سوداء آتٍ من كوريا الجنوبية. تدور أحداثهُ حول “عائلة كيم” حيثُ -الأب كي تايك، والأم تشونغ سوك، الابنة كي جونغ، والابن كي وو- الذين يعيشون في شقة صغيرة شبية بالقبو في سيول، ولديهم وظائف مؤقتة منخفضة الأجر كطي علب البيتزا، بالتالي يكافحون لتغطية نفقاتهم. يظهر هنا الطالب الجامعي مين هيوك، وهو صديق الابن كي وو، يعطي العائلة أملاً ووعداً بالثروة. فبعد مغادرته للدراسة في الخارج ومعرفة أن صديقه يحتاج إلى الدخل، يقترح أن يتظاهر كي-وو كطالب جامعي لتولي وظيفته كمدرس للغة الإنجليزية لابنة عائلة بارك الثرية، دا هاي. أما كي وو، الذي يتظاهر بأنه طالب في جامعة يونسي، تم تعيينه لاحقًا من قبل المتنزهات.

تخطط عائلة كيم للحصول على وظيفة لكل فرد من أفراد الأسرة من خلال التظاهر بأنهم عمال غير مرتبطين ومؤهلين تأهيلاً عالياً ليصبحوا خدمًا للمتنزهات. يتظاهر كي جونغ بأنه “كيسيكا” وباستخدام كي وو كمرجع، يصبح معالجًا فنيًا لابن باركس الصغير دا سونج. يقوم كي يونج بمحاصرة يوون، سائق السيد بارك، من خلال جعله يبدو كما لو كان يمارس الجنس في السيارة، ثم يوصي كي تايك ليحل محله. أخيرًا، تولى تشونغ سوك منصب مدبرة المنزل في باركس بعد أن استغل آل كيم حساسية الخوخ لمدبرة المنزل منذ فترة طويلة، كما يسعى لإقناع السيدة بارك بأنها مصابة بالسل. ليبدأ كي وو علاقة رومانسية سرية مع دا هيي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    بونغ جون هو

بطولة

سنوغكانغ هو،
سون كيون لي،
تشي يو جيونغ،
تشوي وو سيك

متاح على

shahid_url
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

CODA

كلمة Coda هي اختصار لعبارة Child Of Deaf Adults، وتعني طفل لبالغين من الصم. ببساطة فيلم Coda يتحدث عن العائلة، ذلك الحضن الدافئ، والقوة النفسية لكل نفس. في الفيلم، عن عائلة روسي المختلفة عن سائر العائلات التي عرفناها في الحياة، والأفلام، والمسلسلات.

عائلة مكونة من الأب فرانك “تروي كوتسور”، والأم جاكي “مارلي ماتلن”، والابن ليو “دانيال دورانت”، والابنة روبي “إيميليا جونز”. جميع هؤلاء ما عدا الابنة، هم من الصم والبكم. يقطنون في غلوستر /ماساتشوستس، يعتاشون من صيد الأسماك، حيث يستيقظ أفراد الأسرة مع بزوغ الفجر، لركوب البحر بواسطة مركبهم، لاهثين وراء لقمة العيش. ولصيد السمك قوانين مفروضة من قبل السلطات العليا، حيث يجب توفر شخص متكلم على الأقل في المجموعة. وهنا نجد روبي إحدى أفراد العائلة، والبطلة الرئيسية للحكاية، تتصدى دوماً لهذه المهمة. العمل يتكلم عنها وعائلتها، ومعاناتها في محاولة الخروج من كنفهم، بغية تحقيق ما تصبو إليه. لكن بما أنها الناطقة الرسمية باسمهم، والمترجمة المجانية تكاد تتخلى عن حلمها حينما يتعلق الأمر بمصير مزاولة مهنتهم.

وحاز الفيلم على أوسكار أفضل ممثل مساعد، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل فيلم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    سيان هيدر

بطولة

أوخينيو ديربيز،
إميليا جونز

النوع

8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Prisoners – السجناء

فيلم رعب أمريكي تدور أحداثهُ في ولاية بنسلفانيا، حيث يقوم النجار كيلر دوفر وعائلته بزيارة جيرانهم من عائلة بيرش في عيد الشكر. في ذلك المساء، اختفت ابنتا العائلة، آنا وجوي على التوالي. يعتقل المحقق لوكي أليكس جونز، الرجل الذي يقود عربة سكن متنقلة أشار إليه نجل كيلر. ثم يزور لوكي منزل أليكس حيث يعيش مع عمته هولي، بعد عدم الحصول على أي معلومات عن طريق الاستجواب. ثم كشف لوكي لاحقًا لكيلر أن أليكس معاق ذهنيًا بمعدل ذكاء يبلغ من العمر 10 سنوات ولم يتم العثور على أي دليل مادي في عربة سكن متنقلة أو منزله.

يحقق لوكي في مرتكب جريمة جنسية محلي والكاهن السابق باتريك دن، حيث يجد جثة في قبو مخفي. يكشف دان أنه قتل الرجل بعد أن اعترف بقتل ستة عشر طفلاً. في اليوم التالي، تم إطلاق سراح أليكس. مقتنعًا بذنبه، اعتدى كيلر على أليكس خارج قسم الشرطة، حيث قال أليكس “لم يبكوا حتى تركتهم” بناءً على ذلك، يخطف كيلر ويحتجز أليكس أسيرًا في منزل طفولته. يرافق فرانكلين والد جوي على مضض كيلر في استجواب وتعذيب أليكس على مدار عدة أيام؛ تقنع زوجته نانسي فرانكلين بالتوقف، لكنها تقرر عدم تسليم كيلر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    دينيس فيلنوف

بطولة

هيو جاكمان،
جيك جيلهينال،
تيرانس هاورد
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ford v Ferrari

دائمًا ما تحتل الأفلام الرياضية مكانة هامة في قلوب الجماهير، وتحقق أرقامًا قياسية في صالات السينما كذلك الأمر.
وهذا ما جرى مع فيلم الإثارة والدراما الرياضية Ford v Ferrari، الذي نال استحسان محبي أفلام سباق السيارات.

يتحدث العمل عن التنافسية القائمة بين شركتي السيارات، فيراري وفورد، الشركتين الأشهر في العالم، في ستينيات القرن الماضي. ترغب شركة فورد بشراء شركة فيراري، وذلك لضمان دخولها سباق لومان من أجل تحقيق أرقام عالية في المبيعات. لكن فيراري ترفض هذا العرض، الأمر الذي يؤدي إلى إعلان الحرب على شركة صناعة السيارات الإيطالية.

ولهذا السبب يتم التعاون بين مصمم السيارات “كارول شيلبي  والسائق “كين مايلز”، من أجل تصميم سيارة سباق خارقة لصالح شركة فورد، لمنافسة سيارات فيراري، وضمان الفوز بالسباق المقام في مدينة ليمان الفرنسية عام 1966.

بلغت ميزانية الفيلم الذي أنتجته
شركة 20th Century Fox في عام 2019، 97.6 مليون دولار، أما ما حققه إيراديًا في صالات السينما عالميًا فكان  225.5 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    جيمس مانغولد

بطولة

كريستيان بيل،
مات ديمون،
جون بيرنثال،
كاترينا بالف
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Luther: The Fallen Sun – لوثر: غروب الشمس

فيلم الجريمة والاثارة وهو تكملة للقصة التلفزيونية الحائزة على جوائز عديدة عام 2010 تحمل نفس الاسم، ويدور حول قصة قاتل متسلسل مرعب يثير الخوف في شوارع لندن، بينما يقوم المحقق اللامع جون لوثر (إدريس ألبا) بالهروب من السجن لإنهاء المهمة مهما كلفه الأمر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيمي باين

بطولة

إدريس ألبا،
سينثيا إريفو،
اندي سيركيس،
هاتي مورهان

متاح على

netflix_url
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Joker

الجوكر هي الشخصية التي يتقمصها “آرثر فليك” كونه ممثل كوميدي شاطر، يتمتع بالكثير من الطموح، حيث لديه حلم أن يغدو أشهر مقدمي العروض الكوميدية.
شخصيته في الجوكر على عكس  المدينة التي يعيش فيها جوثام، التي تسيطر عليها حالة من اليأس والفوضى، والفساد المستشري، وأيضًا على عكس حقيقته، كونه شخص مهمش يعمل في وظيفة لا تلبي طموحاته، أو ترضي القليل منها. آرثر لديه خلل في صحته العقلية والنفسية، حيث لا يقدر السيطرة على ضحكه المتواصل في كثير من الأوقات، نتيجة مشكلات وحقائق يصطدم بها في حياته تؤثر على أفعاله وسلوكياته فتحوله لشخصٍ آخر. فأرثر لم يسبق وأن شهد يومًا سعيدًا واحدًا في حياته. نشاهده يتحول من شخص مسالم إلى شخص شرير، يقتل الناس، الفاسدين منهم، والبداية ينتقم ممن حاولوا الاعتداء عليه. الغريب بالأمر أنه يجد اللذة في هذا التصرف وتحقق له نشوة غير طبيعية.

لربما لا يكون “الجوكر” شخصية حقيقية لكنه ومن دون أي شك شخصية تاريخية مهمة في عالم القصص المصورة والسينما، لا نبالغ لو قلنا أن الجوكر كان أكبر تحدًا واجه خواكين؛ إذ إنه كان ومنذ إعلان الفيلم في مواجهة مقارنة لا ترحم مع الممثل الراحل هيث ليدجر الذي اختتم مهنته وحياته راسماً ابتسامة الجوكر الواسعة على وجهه.

قدم ليدجر دوراً تاريخياً لا ينسى في فيلم كريستوفر نولان الخارق The dark knight ونال عن دوره هذا جائزة أوسكار مستحقة بعد وفاته المأساوية.

لم يخيب خواكين ظننا إطلاقاً لقد قدم الجوكر بطريقة أسطورية لا يمكن أن تقارن، أخفض من وزنه حتى تحول إلى كومة من العظام وقدم بعدها أداءً خيالياً.

لم يقدم خواكين الجوكر كعدو لدود لباتمان ولا كمهرج مختل عقلياً، لقد استطاع وللمرة الأولى أن يجعلنا نتعاطف مع آرثر الرجل الفقير المضطرب نفسياً الذي يعمل مهرجاً كي يكسب لقمة عيشه والذي ترغمه الظروف القاسية التي تحكم مدينة غوثام أن يتحول إلى مجرم عدمي.

لقد كان أداء خواكين في هذا الفيلم أداءً لا ينسى استطاع وبدون أي شك تقديم شخصية تاريخية معروفة قدمها الكثيرون قبله بطريقة لا تشبه أحداً آخر وقد نال وبعد طول انتظار جائزة أوسكار مستحقة للغاية.

عرض فيلم Joker لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان البندقية السينمائي، ولاقى نجاحًا لافتًا، وتحديدًا الممثل خواكين فينيكس الذي تحصل على أوسكار أفضل ممثل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    تود فيليبس

بطولة

خواكين فينيكس،
روبيرت دي نيرو

النوع

7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Midsommar

يحكي الفيلم قصة مجموعة من الأصدقاء الأمريكيين، الذين يسافرون إلى السويد، بعد دعوة من صديقهم السويدي، لحضور أحد المهرجانات التي تقام في قريته الصغيرة كل 90 عامًا.

البطلة داني آردور، تذهب إلى الرحلة، رفقة صديقها كريستيان، بعد أن وجدتها فرصة مناسبة من أجل كسر الصدمة التي لحقت بها، بعد مقتل أبويها على يد أختها التي انتحرت بعدها.

لكن يبدو أن الأمر في هذه الرحلة لم يسر على ما يرام منذ أن بدأت تشعر بأمور غريبة حال وصولها إلى هناك. تبدأ المجموعة الوافدة في استكشاف عادات وتقاليد أهل القرية، مع بدء طقوس الاحتفال، في ظل أجواء هادئة، ومشاهد آية في الجمال، لا توحي أبدًا، بما هم مقدمون عليه.

كيف يمكن أن يكون مكان نسخة من الجنة والجحيم في الوقت ذاته؟ هذا هو السؤال الذي يجيب عنه الفيلم، تلك الإجابة التي تصدمنا، عندما تتحول الرحلة الممتعة، إلى كابوس مقيت، ويُكتشف أن رحلتهم هذه لم تكن سوى مكيدة مدبرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    آري أستر

بطولة

فلورنس بيو،
جاك رينور،
ويليام جاكسون هاربر،
ويل بولتر
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Glass Onion

سيسافر هذه المرة المحقق الشهير “بينويت بلانك” إلى اليونان من أجل قضيته الجديدة التي سيحقق في خباياها ويكتشف المجرم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    ريان جونسون

بطولة

دانيال كريغ،
إدوارد نورتون،
كيت هدسون
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Whiplash

تتحدث القصة الأصلية لهذا الفيلم عن عازف جاز صغير في العمر اسمه آندرو نيمان (مايلز تيلير) يأخذ من أداة “الطبول” وسيلة للوصول إلى العظمة، يقع هذا الطالب تحت إرشاد مايسترو الجاز المخيف تيرينس فليتشير (جي. كي. سيمونز) أستاذ موسيقي لن يتوقف عند أي حدّ عندما يتعلق الأمر بإخراج الإمكانات الهائلة لطلابه الموسيقيين. شارك في بطولة هذا الفيلم أيضاً كل من بول ريزر و ميليسا بينويست.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    داميان شازيل

بطولة

مايلز تيلير،
جي. كي. سيمونز،
بول ريزر،
ميليسا بينويست
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Fabelmans

تستند أحداث هذا الفيلم إلى طفولة ونشأة “ستيفن سبيلبرج”، بعد الحرب العالمية الثانية بولاية أريزونا، من سن السابعة إلى الثامنة عشر. حيث يكتشف شاب يدعى “سامي فابلمان” سر محطمًا عن عائلته، ويستكشف كيف تتمكن الأفلام من إدراك حقيقة الآخر وحقيقة أنفسنا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    ستيفن سبيلبرغ

بطولة

ميشيل ويليامز،
بول دانو،
سيث روجان،
جود هيرش
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

All Quiet on the Western Front

يبدأ الفيلم مع بداية الحرب العالمية الأولى وأصوات القتل والموت في كل مكان، بعد كل غارة لا أحد يفكر بموتك أو حياتك لأنك وبالنسبة لهم لست إلا عددًا يضاف إلى سجلات الحرب، والأهم منك هو ملابسك العسكرية التي لن تنال حتى شرف الدفن بها، لأنهم سينتزعونها منك ويقومون بغسلها وإعادة خياطتها لتسليمها لضحية أخرى أو لنقل جنديٍ جديد. على الجانب الآخر نشاهد الشاب “باول” مع أصدقائه الثلاثة المتحمسين لخوض الحرب التي لا يعرفون عنها شيئًا سوى ما غرسه أستاذهم في نفوسهم، ألا وهي أن ما يفعلونه يعد رجولة وبطولة، وبكلمات مثل “شباب ألمانيا الحديدي” وبعض العبارات الرنانة يمكنك غسل أدمغة هؤلاء المراهقين بتصويرهم على أنهم “سوبر هيرز” يمكنهم تحقيق النصر دون الخوف من أي عواقب، وبذلك تكون قد صنعت جيشًا من الموتى والمنتحرين.

ينطلق الشباب اليافع الألماني بكل حماس ووطنية إلى ساحات الحرب لقتال الفرنسيين، ونرافق بطل الفيلم “باول” بعيونه المليئة بالحماس و الإعجاب بهؤلاء القادة العظماء، وعند الوصول إلى الجبهة الغربية في باريس تبدأ ملامح الخوف على وجوه الشباب، لأنهم الآن على خط النار ولا توجد كلمات حماسية أو خطابات رنانة، كل مايوجد هنا القذائف وأصوات الرصاص ورائحة الموت، يلتقي “باول” مع “كاتزينسكي” الجندي القديم ويعجب بحكمته وخبرته الكبيرة ويصبح فيما بعد صديقه، عند الدخول إلى الخنادق يبدأ الشباب الأربعة بإزالة المياه التي تغطي أرضية الخندق، ونشاهد “لودفيغ” وهو خائف ويعترف لرفاقه أن هذا ليس ما تخيله أبدًا، مع استمرار الحرب يخسر الأصدقاء بعضهم بعضًا وتصبح المعركة طاحنة ونشاهد فقدان الأمل والإنسانية بشكل تدريجي مع كل ساعة حرب.

نجح الفيلم في تصوير المعاناة والرعب وفظائع الحرب في تلك المرحلة، وأكثر ما يميز هذا الفيلم عن باقي أفلام الحرب هو التركيز على تصوير شقي الحرب، وهما الجندي الذي ينفذ الأوامر على الواقع وصناع القرار وكيف يتم إصدار الأوامر دون الاكتراث بالجنود، هذا التناقض الصارخ الذي يجعلنا نقف أمام فاجعة إنسانية كان سببها أطماعًا شخصية وسياسية لأفراد اختاروا قتل أكثر من ثلاثة ملايين جندي من أجل عدة أمتار من الأرض.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    إدوارد بيرجر

بطولة

فيليكس كاميرر،
دانيال برول،
ألبريشت شوتش
خلفية

أشهر نجوم أفلام الدراما

ساندرا أوه

ساندرا أوه هي ممثلة كندية اكتسبت شهرة لدورها في شخصية كريستينا يانغ في مسلسل الدراما الطبي الشهير "Grey's Anatomy". حيث حصل دورها في الفيلم على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز لممثلة في سلسلة دراما في عام 2005.
ساندرا أوه

إميلي ديشانيل

إميلي ديشانيل ممثلة ومنتجة أمريكية شهيرة، لها عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، وهي خريجة كلية الفنون الجميلة اختصاص مسرح.
إميلي ديشانيل

تشارلي هونام

تشارلي هونام ممثل انجليزي اشتهر من خلال تأدية شخصية جاكسون في Sons of Anarchy، كما تألق في أفلام مثل The Lost City of Z وKing Arthur: Legend of the Sword
تشارلي هونام

هيو لوري

هيو لوري ممثل إنجليزي و مغني وموسيقي ومؤلف. دوره الأكثر شهرة حتى الآن هو الدكتور غريغوري هاوس في مسلسل دراما فوكس التلفزيونية ، "House, M.D". إلى جانب كونه ممثلًا، فهو أيضًا مؤلف ذائع الصيت، معروف بروايته "The Gun Seller. كما أنه يعزف على آلات مثل البيانو والساكسفون والغيتار والطبول و هارمونيكا.
هيو لوري

ليلي جيمس

ليلي جيمز هي ممثلةٌ إنجليزية، درست التمثيل في مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما في لندن وسرعان ما بدأت بمسيرتها التمثيلية في المسلسل التلفزيوني البريطاني Just William عام 2010. أدت العديد من الأدوار الأخرى الثانوية منها ورئيسية خلال مسيرتها المهنية.
ليلي جيمس

براين كرانستون

براين كرانستون ممثل ومخرج وكاتب سيناريو ومنتج أمريكي، يعرف لأدائه شخصية والتر وايت في سلسلة Breaking Bad.
براين كرانستون

كولين فيرث

كولين فيرث ممثل بريطاني، عرف بأدائه المتميز في عدد من الأفلام منها The King’s Speech وفيلم A Single Man، وقد حاز على أهم الجوائز لأفضل ممثل منها أوسكار والبافتا وغولدن غلوب.
كولين فيرث

جاريد ليتو

جاريد ليتو، وهو ممثل وموسيقي ومغني وكاتب أغاني أمريكي. برز ليتو على الساحة الفنية بعد لعبه لدور جوردن كاتالانو في دراما المراهقين My So-Called Life سنة 1994، ويشتهر بكونه المغني الرئيسي في فرقة الروك البديل Seconds to Mars 30.
جاريد ليتو

ميل غيبسون

ميل غيبسون من أهم الوجوه السينمائية في العالم حيث عرف كممثل ومخرج ومنتج، لعب دور البطولة في أفلام شهيرة مثل Braveheart، Maverick، وHamlet وفي سلسلتي Mad Max، وLethal Weapon.
ميل غيبسون

كيت هارينغتون

كيت هارينغتون هو ممقل بريطاني اشتهر بدور "جون سنو" في السلسلة التلفزيونية الشهيرة "Game of Thrones"، وبدور البطولة في فيلم بومباي. وله العديد من الأفلام الناجحة.
كيت هارينغتون

نرشح لك هذه القائمة الشيقة