من هو براين كرانستون - Bryan Cranston؟

الاسم الكامل
براين لي كرانستون
الوظائف
كاتب ، مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1956 - 03-07 (العمر 63 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

براين كرانستون ممثل ومخرج وكاتب سيناريو ومنتج أمريكي، يعرف لأدائه شخصية والتر وايت في سلسلة Breaking Bad.

نبذة عن براين كرانستون

ولد براين كرانستون Bryan Cranston في عام 1956 في كانوجا بارك بولاية كاليفورنيا Canoga Park, California، حيث أمضى الجزء الأول من حياته المهنية في مجموعة متنوعة من الوظائف التجارية والأدوار التلفزيونية.

أدى شخصية هال الأب في  المسرحية الهزلية Malcolm in the Middle  في عام 2000.

وحصل على أكبر شهرة له من خلال أدائه لشخصية  والتر وايت Walter White في دراما Breaking Bad.

حصل على عدة  جوائز  إيمي Emmy  لدوره المتميز في سلسلة الدراما. كما استحق  كرانستون جائزة توني Tony Award  لأعماله المسرحية  المميزة إضافة إلى حصوله على  ترشيحات  لجائزتي غولدن غلوب Golden Globe وأوسكار Oscar  لأدائه في فيلم biopic Trumbo لعام 2015.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات براين كرانستون

أمضى كرانستون الكثير من طفولته  المبكرة يشاهد خيبات والده جو، الذي كان يعمل في التمثيل  ساعيًا لتحقيق النجومية على الشاشة الكبيرة التي كان يتوق اليها بشدة.

تخطى براين كرانستون قضية طلاق والديه بصعوبة عندما كان  في سن ال 12، ولم يمض وقت طويل على رهن منزل العائلة فقد أجبرت الأزمة المالية  كرانستون وشقيقه الأكبر كايل Kyle، على الانتقال إلى منزل  أجدادهم لمدة عام، ولم يرى الصبيان والدهما لعقد متين.

في المدرسة، كان كرانستون طالبًا مجتهدًا وموهوبًا لكنه افتقر إلى الثقة بالنفس.  انضم كرانستون في سن ال 16، إلى برنامج Los Angeles Police Department's Law Enforcement Explorer، وكان الأول من بين زملائه في الصف .

وعلى أثر ذلك قرر  الحصول على درجة العلوم السياسية والعمل  كشرطي. ولكن عندما قال له المستشار الإرشادي أنه يحتاج إلى إضافة وظيفة اختيارية لعمله الدراسي، اختار كرانستون التمثيل وسرعان ما وجد له فرصة للعمل في المسرح.

تخرج فيه من المدرسة الثانوية، في عام 1976 وقد تخلى كرانستون  عن أحلامه في العمل في مجال  تطبيق  القانون وبدلًا من ذلك انطلق في رحلة لمدة عامين على  دراجة نارية برفقة أخيه  كايل، وتنقلا ضمن البلاد؛ متوقفان لإيجاد عمل على المدى القصير لكسب المال اللازم لمتابعة الرحلة.

وفي نهاية المطاف استقر الأخوان في في ولاية كاليفورنيا، حيث بدأ كلاهما العمل ليصبحا ممثلين.

إنجازات براين كرانستون

لم يكن كرانستون يملك نفس النوع من الأحلام النجومية لتحقيق الشهرة  التي كان والده يملكها، لذا عمل تقريبًا في جميع الأعمال التي عُرِضَت  عليه التي شملت إعداد الإعلانات  التلفزيونية. و

قد شكل بنهاية الستينيات سمعة محترمة على مستوى منخفض. واعتمد دخله في هذه الفترة على تصوير أجزاء مختلفة من Seinfeld and King of Queens. إضافة إلى شخصية Buzz Aldrin في المسلسل التلفزيوني From the Earth to the Moon (1998) ومثل شخصية الكولونيل الأميركي في Saving Private Ryan (1998).

وقد ازدادت شهرته في عام ال 2000 عند مشاركته في المسرحية الهزلية Malcolm in the Middle بشخصية هال Hal الأب لخمسة أطفال. وحصل الدور على ثلاث ترشيحات إيمي Emmy.

أما بالحديث عن أكثر أعماله شهرة فلا يمكننا إلا الحديث حول أدائه لشخصية والتر وايت Walter White في سلسلة الدراما the braking bad، وهو مدرس كيمياء في المدرسة الثانوية تم تشخيصه بسرطان الرئة الذي يبدأ طهي الميث من أجل ترك ما يكفي من المال لعائلته بعد وفاته. وقد حصد ثلاث جوائز ايمي متتالية لأدائه ذلك الدور وحصل على الرابعة في عام 2014 عند نهاية السلسلة.

وكان عام 2016 مليء بالمشاريع الأخرى والأفلام مثل The Infiltrator و Wakefield. كما مثل صوتًيا  شخصية Li Po's ي فيلم الانيميشن Kung Fu Panda 3.

كما لعب شخصية  زوردون Zordon  في فيلم البطل الخارق Saban's Power Rangers في عام 2017.

وأطلق كتاب مذكراته الذي تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز New York Times  الحياة في أجزاء) A Life in Parts (2016.

أشهر أقوال براين كرانستون

حياة براين كرانستون الشخصية

يعيش كرانستون في جنوب كاليفورنيا Southern California  مع زوجته الثانية روبن ديردن Robin Dearden. الزوجان لديهما ابنة، تدعى  تايلور ديردن Taylor Dearden.

حقائق سريعة عن براين كرانستون

براين من مشجعي فريق Dodgers.
لديه شعار Breaking Bad كوشم على إصبعه كذكرى.
كتب سيناريو لزوجته كهدية مميزة في عيد ميلادها.
كان متزوجا من الكاتبة ميكي ميدلتون Mickey Middleton  من 1977 إلى 1982.
لديه كلب اسمه Sugar.

فيديوهات ووثائقيات عن براين كرانستون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18