من هو بن ستيلر - Ben Stiller؟

بن ستيلر
الاسم الكامل
بنيامين إدوارد ميرا ستيلر
الوظائف
كاتب ، مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1965 - 11-30 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأميركية, نيويورك
درس في
جامعة كاليفورنيا،مدرسة كالهون
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

بن ستيلر ممثل كوميدي ومخرج وكاتب ومنتج أمريكي، لوالدين ممثلين هما جيري ستيلر وآن ميرا، وكانا مصدر إلهامه لممارسة مهنة التمثيل.

نبذة عن بن ستيلر

بن ستيلر هو نجم مميز يمكنه أن يشعل صالات العرض بالضحك، اشتهرت أعماله وحققت إيرادات متوسطها 75 مليون دولار على شباك التذاكر.

بدأ ستيلر حياته المهنية على الشاشة الصغيرة ومن ثم انتقل إلى الشاشة الكبيرة، كان قادراً على أداء الأدوار الكوميدية بكل سهولة وعفوية، لقد كان يتمتع بالموهبة وحسن التوقيت ونقاء البصيرة وقد رسخ ذلك في ذهن الجمهور،

كان ستيلر كاتباً ومخرجاً ومنتجاً غزير الإنتاج، لعب دور شخصيات ساخرة وشريرة وأدوار مركبة، جعلته مشهوراً في جميع أنحاء العالم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بن ستيلر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بن ستيلر

ولد بن ستيلر في مدينة نيويورك في 30 نوفمبر 1965، لوالدين ممثلين هما جيري ستيلر وآن ميرا، وكانا مصدر إلهامه لممارسة مهنة التمثيل، كان والده يهودياً ووالدته مسيحية كاثوليكية من إيرلندا، كان يحتفل بالأعياد المسيحية واليهودية على حد سواء.

في سبعينيات القرن الماضي، كان قد انضم إلى فرقة مدينة نيويورك المسرحية تعرف باسم NYC's First All Children's Theater أي مسرح كل الأطفال الأول.

في عام 1983، تخرج من مدرسة كالهون في نيويورك، وثم التحق بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، في ذلك الوقت افتتح نشاط ملاهي جادين وونغ.

إنجازات بن ستيلر

أدى ظهوره في فيلم Guiding Light إلى مشاركته في إحياء مسرحية The House of Blue Leaves للكاتب جون غوار في 1986، على مسرح برودواي مع الممثل جون ماهوني، وحصل أغلب فريق المسرحية على جائزة توني.

أدى بن ستيلر محاكاة ساخرة مدة عشرة دقائق بعنوان The Hustler of Money، وهو تعقيب ومحاكاة للفيلم The Color of Money للمخرج مارتن سكورسيزي. وفي 1987، وظهر في Saturday Night Live الذي لفت الانتباه، وأيضاً في نفس العام لعب دوراً صغيراً في فيلم Empire of the Sun للمخرج ستيفن سبيلبرج.

في عام 1989، ظهر بن ستيلر بأداء متميز في Saturday Night Live ولكنه غادر بعد أربع حلقات، ثم قام بتجميع قصص إلفيس بفيلم وكان ناجح مما قاد إلى فيلم قصير بعنوان Back to Brooklyn على قناة MTV.

في بداية 1990، حصل على أدوار صغيرة في أفلام مثل Stella و Highway to Hell وتألق في The Nutt House.

في عام 1992، بثت شبكة فوكس 12 حلقة من برانامج بن ستيلر بعنوان Ben Stiller Show، إلا أنه لم يحقق نجاحاً متميزاً، على أي حال حصل على تقدير نقدي وفاز بجائزة إيمي للتميز بالكتابة في برنامج منوعات أو برنامج موسيقي Emmy Outstanding Writing.

في عام 1995، انضم إليه والديه على الشاشة في فيلم Heavyweights أي الأوزان الثقيلة، وفي العام التالي، قام ببطولة فيلم Happy Gilmore لآدم ساندلر.

ثم حصل على أدوار رئيسية في الفيلمين If Lucy Fell و Flirting with Disaster. وأخرج فيلم Cable Guy من بطولة جيم كيري، وكانت تجربته الإخراجية الثانية وقد حصل على آراء مختلفة.

وفي عام 1998، هو العام الذي تألق فيه الممثل الكوميدي ستيلر كنجم، من خلال There’s Something About Mary وZero Effect وYour Friends & Neighbors وPermanent Midnight وقد كان لتلك الأفلام أصداء جيدة.

في عام 1999، قام بن ببطولة ثلاثة أفلام هي Mystery Men وBlack and White وThe Suburbans، وعلى أي حال، أخرج فيلم Heat Vision and Jack من بطولة جاك بلاك.

في عام 2000، قام ببطولة ثلاثة أفلام هي Meet the Parents وKeeping the Faith وThe Independent، ولاحقاً في نفس العام، قام بتطوير Mission: Improbable، وهي عبارة عن رؤية ساخرة لفيلم Mission: Impossible II ولأفلام أخرى على قناة MTV.

في عام 2001، قام بن بإخراج Zoolander ومن بطولته أيضاً، الذي تم تطويره كمسرحية قصيرة مستوحى من جوائز الأزياء VH1قبل خمس سنوات، وقد تألق فيه عدة مشاهير، على مدار العامين التاليين ظهر في Duplex وOrange County وNobody Knows Anything! وThe King Of Queens.

من عام 2003 إلى 2004، ظهر بن في ستة أفلام رئيسية هي Starsky & Hutch وEnvy وDodgeBall: A True Underdog Story وAnchorman: The Legend of Ron Burgundy وAlong Came Polly وMeet the Fockers، والتي حققت نجاحاً تجارياً حاسماً.

في عام 2005، صدر فيلم Madagascar أي مدغشقر وهو فيلم الرسوم المتحركة حاسوبياً، وهي التجربة الأولى له في الرسوم المتحركة، والذي حقق 532 مليون دولار على شباك التذاكر.

في عام 2006، لعب ستيلر دوراً متميزاً في School for Scoundrels و The Pick of Destiny، حيث لعب ستيلر دور المنتج لهذ الفيلم الكوميدي الموسيقي. وفي ديسمبر لعب دور البطولة في فيلم Night at the Museum، الذي لم يشيد به النقاد كثيراً، وقد حقق نجاحاً تجاريا وصل إلى 115 مليون دولار في عشرة أيام.

في 2007، قام ببطولة الفيلم الكوميدي Heartbreak Kid إلى جانب الممثلة مالين أكرمان، تم انتقاد الفيلم ولكن حقق 100 مليون دولار في أنحاء العالم. في عام 2008، شارك في كتابة وإنتاج الفيلم Tropic Thunder وهو من إخراجه أيضاً.

في العام التالي، تم إصدار الجزء الثاني من سلسلة Night at the Museum 2: Battle of the Smithsonian.

وفي 2010، لعب دوراً قصيراً متألقاً في I'm Still Here، ولعب دوراً رئيسياً في Greenberg. في عام 2011، قام بدور البطولة إلى جانب إدي ميرفي وآلان ألدا في Tower Heist. وفي 2012، ظهر في بطولة آخر جزء من Madagascar. وفي عام 2014، ظهر في فيلم Zoolander 2.

قام بكتابة وبطولة وإخراج فيلم Reality Bites، حصل على أفضل فيلم في افتتاحية نهاية الأسبوع لأول مرة. قام ببطولة الفيلم الكوميدي الرومانسي There's Something About Mary من إخراج الأخوين فارلي، وحقق إرادات بمعدل 369 مليون دولار عل شباك التذاكر.

قام ببطولة فيلم Meet the Parents إلى جانب روبرت دي نيرو، حيث أدى دور الممرض جايلورد فوكر، حقق الفيلم إرادات بمعدل أكثر من 330 مليون دولار، حقق الحزء الثاني Meet the Fockersإرادات بقدر 516.6 مليون دولار، والجزء الثالث Little Fockers حقق إرادات بمعدل 310 مليون دولار.

رشح ستيلر 12 مرة لجائزة Teen Choice Awards، وفاز بجائزة Choice Hissy Fit عن فيلم Zoolander، حصل على 13 ترشيح لجائزة MTV Movie Award، فاز بجائز أفضل مشاهد قتال في فيلم There's Something About Mary، وجائزة أفضل ممثل كوميدي في فيلم Meet the Parents، وجائزة أفضل أداء لمشاهد الشر في فيلم DodgeBall: A True Underdog Story.

في عام 2005، عينته جامعة برينستون كعضو فخري، في عام 2007، تلقى جائزة Hasty Pudding Man of the Year ويسمى مستلم الجائزة رجل العام للمساهمة الدائمة والمثيرة للإعجاب في عالم الترفيه وتستلم من جامعة هارفارد Harvard's Hasty Pudding Theatricals، بإضافة إلى جائزة Wannabe Award من جوائز اختيار الأطفال Kids Choice Awards.

في 2009، حاز على جائزة أعلى تكريم MTV Generation Award، في 2011، حصل على جائزة شارلي شابلن للكوميديا للتميز البريطانية Charlie Chaplin Britannia Award.

أشهر أقوال بن ستيلر

حياة بن ستيلر الشخصية

شارك ستيلر العديد من الممثلات خلال مسيرته الفنية مثل جين تريبليهورن وكاليستا فلوكهارت وأماندا بيت، تزوج من كريستين تايلور في مايو 2000، ولديهما طفلان إيلا أليفيا وكينلين ديمبسي، زوجته وابنه عملوا معه في أفلام مثل Reality Bites و Zoolanderو DodgeBall: A True Underdog Story و Tropic Thundeو Arrested Development و Madagascar: Escape 2 Africa.

حقائق سريعة عن بن ستيلر

  • ينتمي بن ستيلر للحزب الديمقراطي.
  • تبرع لحملات جون كيري وباراك أوباما وجون إدواردز وهيلاري كلينتون.
  • شارك بالعديد من المنظمات الخيرية والإنسانية Declare Yourself .
  • ظهر ستيلر مع الممثل أوين ويلسن في أحد عشر فيلماً.

أحدث الأخبار عن بن ستيلر

كيف سيساعد الممثل الأمريكي ونجم أفلام الكوميديا بن ستيلر السوريين ؟ - Euronews العربية

  قال الممثل الأمريكي ونجم أفلام الكوميديا بن ستيلر سفير النوايا الحسنة في الأمم المتحدة إثر جلسة استماع لعدد من اللاجئين السوريين أنه يتعهد بتقديم مساعدات لهم بعد ...

فيديو.. "بن ستيلر" مع طفلة لاجئة سورية ويعدها بتحقيق أحلامها - مصراوي

  كتب- مروان الطيب: نشر النجم الأمريكي، بن ستيلر، فيديو عبر حسابه على "انستجرام"، وظهر خلاله مع طفلة تدعي "رزان" من اللاجئين السوريين، التي تعيش في مخيمات ...

بن ستيلر: أريد أن تكون أمريكا أكثر انفتاحا أمام اللاجئين - الشروق

  أعرب الممثل الأمريكي، بن ستيلر، عن رغبته في أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية أكثر انفتاحا أمام اللاجئين.

بن ستيلر يزور مخيمات للاجئين السوريين في لبنان في محاولة لتسليط الضوء على معاناتهم - Euronews العربية

  في مهمة للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR يزور الممثل الأمريكي ونجم أفلام الكوميديا بن ستيلر، بصفته سفير النوايا الحسنة، مخيم البقاع ...

النجم العالمي بن ستيلر يزور مخيمات اللاجئين السوريين (فيديو) - Almashhad Alaraby

  زار النجم العالمي ين ستيلر مخيمات اللاجئين السوريين ببيروت في لبنان، ونشر ستيلر صور وفيديوهات عبر حسابه الرسمي على "انستجرام" أثناء زيارته. وشا...

فيديوهات ووثائقيات عن بن ستيلر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/22