من هو ليوناردو دي كابريو - Leonardo DiCaprio؟

ليوناردو دي كابريو
الاسم الكامل
ليوناردو دي كابريو
الوظائف
كاتب ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1974 - 11-11 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
ثانوية جون مارشال
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ليوناردو دي كابريو هو ممثل وكاتب ومنتج أمريكي، اشتهر في بدايته بلطافته وأناقته مما جذب له الكثير من المنتجين والفرص، ليستطيع بعدها فرض مهاراته الاستثنائية وموهبته العالمية.

نبذة عن ليوناردو دي كابريو

كانت بداية دي كابريو في منتصف الثمانينيات متواضعة نسبياً، فعمل كعضو مساعد في بعض البرامج والمسلسلات الهزلية وبعض أفلام الرعب ذات التمويل والميزانية المنخفضة، كما ظهر في الإعلانات التلفزيونية وبعض البرامج التعليمية. وعُرف لدى بعض المنتجين فقُدِّمت له أدوار صغيرة في بعض المسلسلات التلفزيونية.

هذه المشاركات الصغيرة استطاعت في منتصف التسعينات فتح أبواب أكبر المنتجين على مصراعيها، فاستطاع نقل قدراته ومهاراته الفنية الخاصّة لهم، حتى أصبح ممثل رئيسي ورائداً من رواد هوليوود ووجه وموهبة يرغب بتواجدها أغلب مخرجي هوليوود العالميين في أفلامهم وأعمالهم.

حصل على تكريمات وجوائز عديدة، كما عُرف بشغفه في حقوق الإنسان والحفاظ على البيئة، حيث تبرع بمبلغ مليون دولار لجهود الإغاثة من الزلزال في عام 2010، وهو نفس العام الذي ساهم فيه بمبلغ مليون دولار لجمعية حماية الحياة البرية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ليوناردو دي كابريو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليوناردو دي كابريو

وُلِد ليوناردو ولهلم دي كابريو في 11 نوفمبر عام 1974 في لوس أنجلوس، من ولاية كاليفورنيا. وهو الطفل الوحيد لوالديه إيرميلين دي كابريو وجورج دي كابريو. والده من أصل إيطالي وألماني، وأمه من أصل ألماني وروسي.

كان والده كاتب هزلي لفترة من الزمن كما حقق مكانة صغيرة كفنان وموزع لعناوين الكتب المصورة. انفصل والداه حينما كان عمره عاماً واحداً، وعاش أغلب فترة طفولته مع والدته متنقلاً بين لوس انجلوس وألمانيا. التحق بمدرسة جون مارشال الثانوية التي تركها في نهاية المطاف بعد ثلاث سنوات وانتهى به الأمر إلى الحصول على دبلوم معادلة عام.

كانت مهارات ليوناردو في الأداء واضحة لوالديه في وقت مبكر جداً فكانت أول مشاركة له في الثامن من عمره في مسلسل سانتا بربرا في دور صغير جداً، لينتقل بعدها إلى لإعلانات ويقوم بإعلانه الأول وهو في عمر الرابع عشرة للعبة " ماتش بوكس".

إنجازات ليوناردو دي كابريو

في عام 1985 عندما كان في عمر العشر سنوات، عمل كعضو مساعد في المسلسل الإذاعي الهزلي "" Growing Pains

وفي عامي 1988 و1989 كانت له أدوار صغيرة في مسلسلات تلفزيونية مثل (Roseanne و The New Lassie (

لكن انطلاقته الأولى وتقديمه بشكل أوسع كان في عام 1991 من خلال فيلم الرعب " 3 Critters"، لم يكن دور انتقالي أو مبهر إلا أنه ساهم في انتشاره بشكل لا يصدّق وبدأت العروض تنهال عليه بعد هذا الفيلم.

في عام 1996 كان الممثل الرئيس في فيلم "روميو وجولييت" المقتبس من مسرحية الكاتب شكسبير. وفي 1997 كانت نقلته النوعية وتذكرته نحو العالم بأسره من خلال فيلم "التايتانيك" الذي قام ببطولته إلى جانب الممثلة "كيت وينسلت" وأخرجه العالمي "جيمس كاميرون".

في عام 1998 كان له فيلم ""The Man in the Iron Mask  وفي عام 2000 ""The Beach هذه الأفلام يعتبرها جمهور دي كابريو أنها الأسوأ في تاريخه الحافل ولم تُحقق مشاهدة وضجة كبيرة في ذلك الوقت. ليعود بقوّة ومهارة عالية عام 2002 في فيلميّ "Catch Me If You Can وGangs of New York "

تابع بأداء عالمي عالي المستوى، عام 2004 في "The Aviator"، و2006 في فيلميّ ""The Departed و "Blood Blood" وحصل على ترشيحات لجائزة الأوسكار عن هذه الأفلام.

في 2007 كتب ليوناردو دي كابريو فيلماً وثائقياً عن البيئة والطبيعة وقد تعاون مع "Netflix" لإنتاج المزيد من هذه الأفلام الوثائقية.

واصل إبداعه في أفلام متنوعة ومختلفة أبهرت العالم فكانت له سلسلة أفلام لا يُستهان بها مثل (Shutter Island،Inception ،Django Unchained ) كما أدّى السيرة الذاتية ل"جوردن بيلفورت" وهو أشهر محتال في سوق البورصة الأمريكي، في فيلم "The Wolf of Wall Street" عام 2013 لينال استحسان كبير في هذه الكوميديا السوداء.

في 2015 كان في فيلم "The Revenant" أو العائد، اعتمد الفيلم جزئياً على رواية مايكل بونك التي تحمل نفس الاسم، ترشح الفيلم لـ 12جائزة الأوسكار، فاز بثلاثة منها هي: أفضل تصوير سينمائي للوبزكي، وأفضل مخرج لأليخاندرو، وأفضل ممثل لليوناردو دي كابريو.

كما أسّس ليوناردو في 2004 شركة انتاج خاصّة تحت اسم " Appian Way Productions." وأنتجت الكثير من الأفلام الطويلة والوثائقية كما أنتجت برنامج واحد، وكان فيلم العائد لليوناردو دي كابريو من انتاج هذه الشركة أيضاً.

في 2019 شارك دي كابريو الممثل الكبير "براد بيت" ببطولة فيلم " "Once Upon a Time in Hollywood، هذا الفيلم فاز بجائزة في مهرجان "كان" السينمائي بفضل الكلبة التي ظهرت فيه، استلم هذه الجائزة مخرج العمل الأمريكي "كوينتن تارانتينو"، كما قُرّرَ عرض هذا الفيلم في 26 يوليو 2019.

فاز ليوناردو دي كابريو بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 2016 عن فيلم The Revenant" ". وفاز بترشيح لجائزة VH1 Do Something Award في عام 2010 لمساهمته في مجال القضايا البيئية.  كما تم تعيينه ممثلاً للأمم المتحدة حول تغير المناخ في عام 2014.

تبرع بمبلغ مليون دولار لجمعية الحفاظ على الحياة البرية في نوفمبر 2010. كونه ناشط في مجال حقوق المثليين، فقد تبرع بمبلغ 61000 دولار لشركة GLAAD. كما تبرع بمبلغ 35000 دولار لـ "مركز ليوناردو دي كابريو للكمبيوتر" في فرع لوس فيليز بالمكتبة العامة في لوس أنجلوس عام 1998 ومليون دولار لأعمال الإغاثة بعد زلزال هايتي في عام 2010. صافي القيمة ليوناردو دي كابريو تبلغ قيمتها الصافية المقدرة 45 مليون دولار.

أشهر أقوال ليوناردو دي كابريو

حياة ليوناردو دي كابريو الشخصية

كانت دائماً حياة ليوناردو دي كابريو الشخصية تحت الضوء والمادة الدسمة لدى الصحافة الأمريكية، عُرف بعلاقاته المتعددة والخطيرة بعض الأحيان، ففي2005 تعرّض دي كابريو لإصابة خطيرة في وجهه عندما ضربته عارضة الأزياء "أريثا ويلسون" بزجاجة مكسورة، كما كان على علاقة مع الممثلة بليك ليفلي وكيلي روهرباتش وديمي مور والكثير من الممثلات المشهورات بالإضافة للمغنية ريانا.   أما من حيث ديانة ليوناردو دي كابريو ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن ليوناردو دي كابريو

  • سمي ليوناردو بهذا الاسم تيمناَ بالفنان ليوناردو دافينشي، والقصة أن والدة دي كابريو شعرت بالركلة الأولى لطفلها لأول عندما كانت تقف أمام صورة ليوناردو دافنشي في معرض في فلورنسا، إيطاليا، الأمر الذي اعتبرته إشارة كونية لها.
  • حصل فيلم "Titanic" على 14 ترشيح لجوائز الأوسكار فاز ب 11 منها.
  • حصل على أول ترشيح لجائزة الأوسكار في سن 19 كأفضل ممثل مساعد في فيلم "What's Eating Gilbert Grape" الذي قام ببطولته جوني ديب
  • - ليوناردو دي كابريو يحب الحيوانات الأليفة للغاية، وكان يحمل السحالي والكلاب والضفادع خلال ذهابه لتصوير فيلم "تايتانيك"، كما أنه يقوم بشكل مستمر برحلات " سفاري"، حتى يستطيع مشاهدة والتعامل مع الحيوانات التي لا يمكن اصطحابها للمنزل.
  • بعد مرور 13 عاماً على فيلم التايتانيك، وقفت شريكته في الفيلم وصديقته الممثلة "كيت وينسلت" على إحدى المنصّات واعترفت بحبها الكبير وإعجابها بليوناردو وكم أنه شخص مميّز بالنسبة لها، وسط خجل شديد وارتباك واضح على وجه ليوناردو، هذا الاعتراف والعاطفة الشديدة فسرتها أغلب وسائل الإعلام العالمية أنه تصريح مباشر واعتراف بالحب الشديد، فيما رآه آخرون أنه مجرّد اعتراف بصداقة عاطفية دامت لأكثر من عشرين عاماً.

أحدث الأخبار عن ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو يفتتح فيلم 'And We Go Green' بمهرجان تورنتو - موقع البوابة نيوز

  افتتح الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو، العرض الخاص لفيلمه الوثائقي الجديد 'And We Go Green' المشارك بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي الدورة الـ44.

ليوناردو دي كابريو يستمتع بعطلته مع صديقته على شواطئ كاليفورنيا.. بالصورة - Elfann.com

  يحاول النجم ​ليوناردو دي كابريو​ الإستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع لأقصى درجة، مثلما وصفت مجلة ​بيبول​ الأميركية، والتي نشرت تقريراً مطولاً.

ليوناردو دي كابريو وويل سميث يقدمان أحذية وجوارب من أجل الأمازون - Elfann.com

  قرر النجمان الهوليووديان ​ليوناردو دي كابريو​ و​ويل سميث​ المساعدة في إنقاذ غابات ​الأمازون​بعد الحرائق التي شهدتها والدمار الذي لحق بها، وذلك من خلال تعاون ...

ليوناردو دي كابريو وحبيبته يلعبان الكرة الطائرة .. صور - Sada El-Bald صدى البلد

  التقطت عدسات مصوري الباباراتزي صورًا للنجم العالمي ليوناردو دي كابريو اثناء قضائه وقتا ممتعا مع حبيبته الموديل كاميلا مورون على أحد الشواطيء في مدينة مالبيو ...

والدة ​ليوناردو دي كابريو​ تخطف منه الأضواء - الجريدة

  خطفت والدة الممثل ​ليوناردو دي كابريو، منه الأضواء خلال مرافقتها له على السجادة الحمراء في اليابان، لحضور العرض الأول لفيلمه الجديد "Once Upon A Time In ...

فيديوهات ووثائقيات عن ليوناردو دي كابريو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19