من هو ستانلي توتشي - Stanely Tucci؟

الاسم الكامل
ستانلي توتشي
الوظائف
كاتب ، مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1960 - 11-11 (العمر 59 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة نيويورك
البرج
العقرب

ممثلٌ وكاتبٌ ومخرجٌ ومنتجٌ أمريكي حائز على العديد من الجوائز العالمية منها الإيمي وغولدن غلوب وجائزة توني عن أدائه المميز في عددٍ من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية.

نبذة عن ستانلي توتشي

ستانلي توتشي، ممثلٌ ومخرجٌ ومنتجٌ وكاتبٌ أمريكي وأحد أهم الشخصيات البارزة في السينما والتلفزيون، كما أنّه من أهم الممثلين المرموقين الذين يعملون في مجال صناعة السينما.

كان شغوفًا بالفن والتمثيل منذ صغره، وكانت انطلاقته من مسرح برودواي حيث أدّى دورًا في مسرحية “The Queen and the Rebels” عام 1982 بعد نيله البكالوريوس من المعهد الموسيقي المسرحي في جامعة نيويورك عام 1982.

خلال مسيرته الفنية الممتدة لأكثر من 35 عامًا، شارك في العديد من الأعمال التي لاقت إقبالًا هائلًا في جميع أنحاء العالم ومنها “The Hunger Games” و “Winchell” الذي أكسبه أداؤه فيه جائزتي إيمي وغولدن غلوب لأفضل ممثل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستانلي توتشي

وُلد ستانلي توتشي في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1960 في بيكسكيل، نيويورك، وترعرع في كتوناه، وهي إحدى القرى الثلاث في مدينة بيدفورد الواقعة في مقاطعة وستشستر، نيويورك. هو الابن الأكبر والوحيد لعائلته التي تنحدر من أصولٍ إيطاليةٍ _أمريكية.

كان والده ستانلي توتشي الأب معلّمًا في ثانوية هوراس غريلي، ووالدته جوان توتشي سكرتيرةٌ وكاتبة. لديه شقيقتان الممثلة كريستين توتشي والفنانة جينا توتشي. وقد أمضت العائلة عام 1970 في مدينة فلورنسا الإيطالية.

بعد تخرجه من ثانوية جون جاي في كروس ريفر، التحق بالمعهد المسرحي الموسيقي في جامعة نيويورك وتخرج منه عام 1982 بشهادة بكالوريوس في التمثيل.

إنجازات ستانلي توتشي

بعد حصول أدائه في مسرحيته الأولى "Queen and Rebels" التي قدّمها على مسرح برودواي على إشادة النقاد والتي مثّل فيها ستانلي إلى جانب صديقه كامبل سكوت ووالدته كولين ديوهورست، شارك ستانلي في العديد من الأعمال منها مسرحية "Mollere" على مسرح ييل عام 1991. وبعد أن أثبت جدارته في فيلمه الأول "Prizzi’s Honor" عام 1985، انهالت عليه الفرص والعروض حيث شارك في عدة أفلامٍ أهمها: "Who’s That Girl" عام 1987 و "Men of Respect" عام 1990 و "Beethoven" عام 1992 و "It Could Happen To you" عام 1994 و "Sex and Other Men" عام 1995.

كما ظهر في العديد من المسلسلات التلفزيونية، حيث ظهر لأول مرةٍ عام 1987 في حلقةٍ من مسلسل "Crime Story". ثمّ أدى أدوارًا وشخصياتٍ متعددة في العديد من المسلسلات منها "Miami Vice" في مواسم 1986 و 1987 و 1988، ومسلسل "Wise Guy" في مواسم 1988 و 1989، و "Thirty Something" في مواسم 1989 و 1990، و "Equal Justice" عام 1991.

أكمل ستانلي مسيرته الحافلة بالعديد من الأعمال التي تنوعت فيها أدواره والتي لم تقلّ أهميةً عن سابقاتها ولقيت إقبالًا عالميًا، فقد ظهر في شخصية رجل العصابات في الفيلم الأمريكي- الإيطالي "Road to Perdition" عام 2002، وكدليلٍ سياحي في فيلم "Maid in Manhattan" عام 2002، وأدى دور مدير مطار تنفيذي في فيلم "The Terminal"، وجسّد دور كيفن موريتي الطبيب ورئيس قسم الطوارئ في مسلسل "ER" عامي 2007 و 2008. شارك أيضًا في الفيلم الدرامي الكوميدي "The Devil Wears Prada" عام 2006، وقد أصبح صديقًا لميرتل ستريب عقب تصويره.

أكسبه دوره الناجح في مسلسل "The Lovely Bones" ترشيحًا لجائزة الأوسكار عام 2009 وقد أخرجه بيتر جاكسون، كما شارك فيه العديد من الممثلين منهم مارك والبرغ وراشيل ويزو وسواريز رونان.

شارك ستانلي في ثلاثةٍ من أكبر الأعمال الفنية في تاريخ السينما، فقد جسّد دور الكاتب الهزلي أبراهام في فيلم "Captain America :The First Avenger"، وقام بدور كيسر فليكرمان في السلسلة الرائعة لأفلام "Hunger Games" مابين 2012 و 2015، كما شارك في فيلم "Transformers :Age of Extinction" بدور جوشوا جويس عام 2014 و "Transformers: The Last Knight" عام 2017.

شارك في الأداء الصوتي في مسلسل الأنمي القصير "BoJack Horseman" بين عامي 2014 و 2015. كما شارك في الفيلم الخيالي "Beauty & the Beast" بشخصية المايسترو كانديز إلى جانب إيما واتسون وكان من إخراج بيل كوندون. ومن أكثر الأعمال التي اشتهر بها ستانلي هو فيلم "Winchell" الذي حاز على العديد من الجوائز، وهو من إخراج بول مازورسكي ويروي سيرة حياة والتر وينشل.

فاز بجائزة غولدن غلوب مرتين لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "Winchell" و "Conspiracy". وفاز بجائزة النقاد ثلاث مرات عن دوره في فيلم "Big Night"، وترشح لجائزة البافتا وجائزة توني. كما فاز بجائزة الإيمي ثلاث مرات، الأولى عن دوره في فيلم "Winchell"، والثانية عن دوره في مسلسل "Monk"، والأخيرة عن دوره في السلسة القصيرة "Park Bench With Steve Buscemi".

أشهر أقوال ستانلي توتشي

حياة ستانلي توتشي الشخصية

تزوج ستانلي مرتين، المرة الأولى من كاثرين الملقبة ب"كيت" عام 1995 ولديهما ثلاثة أولاد.

تزوج ستانلي للمرة الثانية عام 2012 من فيليسيتي بلونت شقيقة الممثلة إيميلي بلونت، أنجبا طفلًا أسمياه أوليفر. تقيم العائلة حاليًا في لندن.

حقائق سريعة عن ستانلي توتشي

  • خلال دراسته في جامعة نيويورك، كان زميله في السكن الممثل فينج رامز.
  • كانت زوجته الأولى كيت مطلقة ولديها طفلين من زواجها السابق من الممثل والمدير المسرحي ألكساندر سكوت.
  • نشر كتابين عن الطهي الأول بعنوان The Tucci Cookbook عام 2012 والثاني بعنوان The Tucci Table:Cooking with Family and Friends عام 2014، وقد ساعدته زوجته فيليسيتي في كتابته.
  • في عام 2016، ظهر ستانلي مع العديد من زملائه النجوم في فيديو مصور تابع لمنظمة الأمم المتحدة UNHCR لزيادة الوعي حول أزمة اللجوء العالمية.

فيديوهات ووثائقيات عن ستانلي توتشي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/16