من هو سلفستر ستالون - Sylvester Stallone؟

سلفستر ستالون
الاسم الكامل
مايكل سلفستر جارينزو ستالون
الوظائف
كاتب ، مخرج ، منتج
تاريخ الميلاد
1946 - 07-06 (العمر 73 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو يورك
درس في
اكاديمية شارلوت هول العسكرية،ثانوية لينكولن،جامعة ميامي
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

سلفستر ستالون أحد أبرز نجوم هوليوود متعدد المواهب فإلى جانب التمثيل هو كاتب ومخرج ومنتج له مسيرة فنية حافلة وحائز على العديد من الجوائز.

نبذة عن سلفستر ستالون

مايكل سلفستر جارينزو ستالون أو كما هو معروف باسم سلفستر ستالون ممثل وكاتب ومخرج ومنتج أمريكي له مسيرة فنية حافلة يشهد لها العالم وعلى الرغم من الصعاب التي واجهته في بادئ مسيرته إلّا أنّه تخطاها وصنع لنفسه اسما لا ينسى لأجيال ولعلّ أكثر الأعمال التي سلطت عليه الضوء في هوليوود هي Rocky بكافة أجزائه وفلم Tang & Cash و The Expendables بأجزائه الثلاثة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سلفستر ستالون الممثل الشهير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سلفستر ستالون

ولد سلفستر بتاريخ 6 يوليو 1946 في منطقة هيلز كيتشن المجاورة لمنهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية وهو الابن الأكبر بين اخوته

والده فرانسيسكو ستالون (1919_2011) الذي كان يعمل مصفف شعر وخبير تجميل والذي ينحدر من أصول ايطالية ووالدته جاكوالين "جاكي" ستالون التي كانت تزاول مهنة التنجيم كما أنها راقصة ومنظمة لمباريات المصارعة النسائية وهي ذات أصول فرنسية أوكرانية يهودية ولدى سلفستر أخ أصغر منه فرانك ستالون.

وبحلول عام 1950 كانت عائلته قد انتقلت الى واشنطن العاصمة وفي عام 1957 تطلق والداه.
حضر سلفستر في أكاديمية نوتر دام وثانوية لينكولن في فيلادلفيا وبعدها حضر في أكاديمية شارلوت هول العسكرية قبل ان يلتحق بجامعة ميامي.

إنجازات سلفستر ستالون

حصل على دوره الأول في سبعينات القرن الماضي حيث كان أول دور له كان في فلم The Party at Kitty and Stud عام 1970 وبعض أفلامه في فترة السبعينات كانت بأدوار ثانوية حيث شارك كضيف في فلم Pigeons عام 1970 والفلم الكوميديBananas عام 1971 من اخراج الن وودي

وفي نفس العام شارك في فبلم الغموض النفسي Klute وفي عام 1972 شارك في فلم No Place to Hide . وفي عام 1974 حصل على دور البطولة في فلم The Lords of Flatbush والذي شارك بتأليفه أيضاً.

وفي العام الذي تلاه شارك في فلم The Prisoners of Second Avenue كما شارك في فلم Farewell My Lovely Capone وفلم الأكشن Death Race 2000 كما حلّ ضيفاً في مسلسل الأكشن Kojak كوجاك (1974_1978).

أما العام الذي كان كفيلاً بجعله أحد أبرز نجوم هوليوود كان عام 1976 حيث كتب سلفستر فلمه الساحق Rocky ومثّل دور البطولة فيه وفي عام 1979 كتب الجزء الثاني من الفلم والذي كان أيضا من بطولته كما قام بإخراجه بدلاً من مخرج الجزء الأول جون ج أفيلدسون والذي حقق 200 مليون دولار حول العالم.

وفي 1982 كتب الجزء الثالث من الفلم والذي كان أيضاً من بطولته وإخراجه وفي 1985 صدر الجزء الرابع من الفلم وهو أيضاً من بطولته واخراجه وتأليفه وفي عام 1990صدر الجزء الخامس والذي كان من بطولته وتأليفه أما الجزء السادس صدر عام 2006 باسم Rocky Balboa وهو من تأليفه واخراجه وبطولته.

وبعد النجاح الذي حققته سلسلة روكي والجوائز التي ترشحت لها والتي حاز عليها أدّى سلفستر دور البطولة في فلم Paradise Alley عام 1978 وكان هذا الفلم أول تجربة اخراج له وفي نفس العام لعب دور البطولة في فلم F.I.S.T كما شارك في كتابة السيناريو الى جانب جوي اسيترهاز.

عام 1981 أدى دور البطولة كسجين حرب في فلم Escape to Victory وفي نفس العام أدى دور شرطي في فلم Nighthawks.

وفي عام 1982 حقق نجاحاً كبيراً دام تأثيره لسنوات بشخصية جون رامبو في سلسلة الأكشن رامبو أدى دور رامبو في الجزء الأول من السلسلة First Blood كما شارك في تأليف السيناريو وقد حقق الفلم نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وحاز على نقد إيجابي من قبل جميع النقاد

وتضمنت السلسلة ثلاثة أجزاء أخرى وهي Rambo:First Blood Part 2 عام 1985 وشارك سلفستر في تأليف السيناريو و Rambo 3 عام 1988 وقد شارك في كتابته أيضاُ وRambo 4 عام 2008 والذي كان من إخراجه وتأليفه وبطولته ومن المقرر العمل على جزء خامس سيكون الأخير وسيحمل اسم Rambo v: Last Blood وهو من تأليفه أيضاً وسيصدر في عام 2019.

في عام 1982 مثّل دور البطولة في الفلم الكوميدي الموسيقي Rhinestone كما شارك في تأليفه وفي عام 1986 أدّى دور البطولة في فلم Cobra والذي كان من تأليفه أيضاً وفي 1987 أدى دور البطولة في الفلم العائلي الرياضي Over the Top والذي شارك في كتابته أيضاً

وفي عام 1989 عمل الى جانب كورت راسل في فلم Tango & Cash الذي حقق إيرادات عامية تجاوزت 160 مليون دولار كما شارك في نفس العام في فلم Lock Up.

تضمنت أعماله في التسعينات فيلم Oscar عام 1991، الفلم الكوميدي Stop! Or My Mom Will Shoot عام 1992، أدى دور البطولة في فلم المغامرة Cliffhanger عام 1993 كما شارك في التأليف

وفي نفس العام شارك في فلم الخيال العلمي Demolition Man الذي حقق نجاحاً كبيراً بعائدات عالمية تجاوزت 158 مليون دولار أمريكي وفي العام الذي تلاه شارك في فلم The Specialist والذي حقق نجاحاً لم يقل عن الفلم الذي سبقه بعائدات عالمية تجاوزت 176 مليون دولار أمريكي.

وفي عام 1995 أدّى دور جادج دريد في فلم Judge Dredd المقتبس من الكتاب الهزلي 2000AD وفي نفس العام أدى دور البطولة في فلم Assassins الى جانب أنتونيو بانديراس والفلم الكوميدي القصير Your Studio and YOU وفي عام 1997 شارك في فلم Cop Land الى جانب روبرت دي نيرو وفي العام الذي تلاه أدى دور صوتي في فلم الرسوم المتحركة Antz وفي عام 1999 شارك في فلم الغموض D-Tox.

شهدت الألفية مزيداً من الأعمال الجديدة له حيث شارك في فلم Get Carter عام 2000 وهو إعادة لفلم حمل نفس الاسم وعرض لأول مرة عام 1971 وفي العام الذي تلاه شارك في فلم Driven كما شارك في انتاج الفلم

وفي عام 2002 شارك في فبم الجريمة الكوميدي Avenging Angelo وفي عام 2003 شارك في فلم Spy Kids 3: Game Over الذي حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وفي نفس العام شارك في الفلم الفرنسي Taxi 3 كما شارك في فلم Shade. وفي عام 2005 قدّم سلسلة المصارعة الواقعية The Contender على قناة NBC كما حلّ ضيفاً في مسلسل Las Vegas.

وفي عام 2010 حقق سلفستر نجاحه الساحق الثالث حيث ألّف وأخرج ومثّل دور البطولة في فلم The Expendables والذي ضمّ كبار نجوم الأكشن مثل جيسون ستاثام، جيت لي، أرنولد تشوازنغر وبروس ويليس

وفي عام 2012 صدر الجزء الثاني والذي كان من بطولته ايضاً كما شارك في التأليف وانضم إلى فريق العمل ليام هيمسورث وفان دام وفي عام 2014 صدر الجزء الثالث من الفلم وهو من تأليفه وبطولته كما شارك في كتابة السناريو وانضم الى طاقم العمل كل من أنتونيو بانديراس وهاريسون فورد وميل غيبسون.

أمّا باقي أعماله في الألفية فهي Zookeeper عام 2011 حيث أدى سلفستر صوت الأسد وفي عام 2012 شارك في فلم Bullet to the Head وفي العام الذي تلاه شارك في فلم Escape Plan مع ارنولد تشوازنغر وفي نفس العام شارك مع روبرت دي نيرو في فلم الرياضة الكوميدي Grudge Match

وفي 2014 شارك في فلم Reach Me وفي عام 2015 قام بدور روكي بالوبا في فلم Creed التابع لسلسلة روكي وقد شارك سلفستر في انتاج الفلم كما صدر الجزء الثاني من الفلم في 2018 وقد شارك في البطولة وكتابة السيناريو والإنتاج.

وفي عام 2016 شارك في فلم الرسوم المتحركة Ratchet & Clank وفي العام الذي تلاه شارك في فلم Guardians of the Galaxy Vol.2 وفي نفس العام شارك في فلم الرسوم المتحركة Animal Cracker وفي العام 2018 شارك في الجزء الثاني من فلم Escape Plan الى جانب ديف باتيستا ومن المقرر عمل جزء جديد سيتم إصداره في 2019.

كانت اخر اعماله في فلم Bucktrace في 2018.وفي عام 2018 أنشأ سلفستر شركة انتاج واستوديو تصوير باسم Balboa Productions.

أما بالنسبة للجوائز التي حاز عليها ففي عام 1984 حاز على نجمة في شارع المشاهير في هوليوود وفي عام 1986 حاز على جائزة مقدمة من Favorite Motion Picture Actor كما حاز على جائزة International Boxing Hall of Fame مقدمة من عام 2010 وفي 2015 تلقلى جائزة جولدن جلوب لأفضل دور داعم.

أشهر أقوال سلفستر ستالون

حياة سلفستر ستالون الشخصية

تزوج ثلاث مرات وكان زواجه الأول من ساشا كزاك عام 1974 ولدبهما ابنان سيج ستالون الذي توفي عام 2012 بعمر ال36 وسيرجوف (1979) وتطلق الثنائي عام 1985 وفي نفس العام تزوج من الممثلة وعارضة الأزياء بريجيت نيلسون ودام زوجهم سنتين وتزوج بعد ذلك من جنيفر فلافين ولديهم ثلاث بنات صوفيا، سيستين وسكارليت وتطلق الثنائي بعدها.   أما من حيث ديانة سلفستر ستالون ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن سلفستر ستالون

كانت ولادته عسيرة حيث تعرضت والدته لبعض المشاكل مما أسفر عن اصابته بشلل في الطرف الأيسر السفلي من وجهه تضمن لسانه وشته وذقنه.
تمّ تسمية مدخل المتحف الوطني في فيلادلفيا باسم منطقة روكي لوجود تمثال لشخصية سلفستر من فلم روكي.
كان لدى والده مدرسة لتعليم فن التجميل كما افتتحت والدته صالة رياضية نسائية عام 1954.
كانت مستحقاته في أول دور بطولة له 200 دولار أمريكي وقام بالدور بعد أزمة مالية حيث طرد من منزله واضطر للبقاء دون منزل وبقي لثلاثة أسابيع ينام في موقف الحافلة.
حضر أحد مباريات محمد علي كلاي وبعد ذلك بأربعة أيام كتب فلمه الشهير روكي وقد ظنّ الكثير ان حضوره لمباراة المصارعة كان السبب وراء إلهامه وكتابته للفلم ولكنه لم يصرح عن ذلك أبداً.
تخلى عن دور البطولة في فلم Romancing the Stone لتصوير فلم Rhinestone وقد صرّح أنّه ندم على تخليه عن الدور.
تحضيراً لدور روكي خضع لعدة تدريبات واضطرّ للذهاب إلى النادي 6 أيام في الأسبوع.
عندما سأله أحد الصحفيين عن أي شخصية يود أن يتذكره العالم رامبو أم روكي فكان جوابه أن روكي هو ابداعي الأول.
كان يود المشاركة في فلم Death Wish عام 1974.
أخرج وألّف فلم Staying Alive عام 1983 وهو من بطولة جون ترافولتا.
أطلق كتابه الأول عام 2005 باسم Sly Moves.
شارك في انتاج وتأليف فلم Home Front وهو من بطولة جيسون ستاثام وجيمس فرانكو.
ظهر في الفلم الهندي Kambakkht Ishq.
كاد ان يكسر عنقه اثناء تصوير فلم The Expendables.
اتهم بالاعتداء والتحرش الجنسي اكثر من مرة لكن القضايا التي رفعت ضده انتهت لصالحه وتمت تبرئته.
عمل في فترة الثمانينات كمنظم مصارعات ولديه شركة خاصة للتنظيم باسم Tiger Eye Productions.

فيديوهات ووثائقيات عن سلفستر ستالون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19