من هو كيفين هارت - Kevin Hart ؟

الاسم الكامل
كيفين دارنيل هارت
الوظائف
كاتب ، كوميدي ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1976 - 07-06 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بنسلفانيا
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

كيفين هارت، ممثل وكوميدي ومنتج وكاتب أمريكي. رُشّح هارت إلى 34 جائزة عن مختلف الفئات وفاز ب 16 منها.

نبذة عن كيفين هارت

وُلد كيفين هارت Kevin Hart  في فيلاديلفيا-بنسلفانيا في 6 تموز/يوليو 1979 وتكفّلت أمّه بتربيته، بدأ بتأدية عروضٍ كوميديّةٍ أمام الجمهور بعد تخرجه من المدرسة الثانويّة بفترةٍ قصيرةٍ، وانتقل في النهاية إلى نوادي أكبر في نيويورك New York ولوس أنجلوس Los Angeles.

أصدر أوّل ألبومٍ له على منصّة العرض عام 2006 بعنوان I’m a Grown Little Man. جمعت جولته التي قام بها عام 2011 بعنوان Laugh at My Pain حوالي15 مليون دولار، وحظي هارت بعدها بنجاحً كبيرٍ في هوليوود Hollywood.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيفين هارت

وُلد الممثل والكوميدي يفين هارت في 6 تموز/يوليو عام 1979 في فيلاديلفيا – بنسلفانيا. وهو والابن الثاني الأصغر، ربّته أمّه نانسي Nancy لوحدها كنتيجةٍ لصراع زوجها المزمن مع المخدرات والمحاكم.

أمضى والده هنري هارت Henry Hart أغلب فترة طفولة ابنه تارةً في السجن وتارةً خارجه ونادراً ما تواجد معه. استخدم هارت فنّ الدعابة لمقاومة الألم الذي عاشه في طفولته، وبعد تعافي هنري من آثار المخدرات عادت علاقته مع ابنه من جديد.

شكّلت تلك السنين القاسية التي عاشها هارت مصدر إلهامٍ لكثيرٍ من مواضيع هارت الكوميديّة، فالدعابات التي كان يلقيها على الجمهور كانت نابعةً من تجارب حقيقيّةٍ. كان هارت مهووساً بأداء العروض الكوميديّة والممثلين الكوميديّين بشكلٍ عام، ووضع كلّاً من كريس تاكر Chris Tucker وجي بي سموف J.B. Smoove على لائحة الأشخاص الملهمين له.

انتقل بعد تخرجه من المدرسة الثانويّةِ إلى مدينة نيويورك ثم إلى بروكتون Brockton في ماساتشوستس Massachusetts، لكنّه عاد إلى مسقط رأسه في فيلادلفيا حيث ازدهر عمله في مجال الكوميديا بينما كان يعمل في بيع الأحذية.

كانت بداية هارت قاسيّةً، حيث أمضى وقتاً في تقديم العروض في بعض النوادي الهزليّةِ الصغيرة تحت اسمٍ مستعارٍ هو Lil' Kev the Bastard. لم يكن له الكثير من المتابعين، كما أنّه لم يَرُق للكثيرين. قال مرّةً: " كنت أحاول تقمّص جميع الشخصيات، كنت مرتبكاً جداً ولم أدري ماذا أفعل".

بدأ هارت بتقديم العروض باسمه الحقيقيّ وبتصميم المواد الهزليّة المستمدّةِ من تجاربه في الحياة الواقعيّة تحت إشراف الممثل الهزليّ القديم كيث روبنسون Keith Robinson الذي شرع بالأشراف على الكوميديّ الصغير. بدأت نجاحات هارت تتوالى، وبعد فوزه في العديد من جوائز المؤدين الهزليين الهواة بدأ بتقديم العروض بشكلٍ منتظمٍ في نوادٍ هزليّةٍ في جميع أنحاء البلاد.

حضر هارت العرض الافتتاحيّ الأول لفيلم Think Like A Man Too خلال مهرجان الفيلم الأمريكي الأسود في مسرح مدرسة الفنون الافتراضيةSVA  في 19 حزيران/يونيو 2014 في مدينة نيويورك.

إنجازات كيفين هارت

اقترن اسم كيفن هارت مع ملوك الكوميديا الأربعة ستيف هارفي Steve Harvey وكيندريك زا انترتينر Cedric the Entertainer ودي أل هفلي D.L. Hughley وبيرني ماك Bernie Mac.

عندما بدأت مسيرة هارت الفنيّةِ بالازدهار قدمت قناة ABC للكوميديّ الصغير فرصةَ تمثيل مسلسلٍ هزليٍّ خاصٍّ به لعب فيه دور شابٍّ ناجحٍ أُجبر على ترك منزله في هاواي والانتقال للعيش مع أقاربه في فيلاديلفيا بعد تعرّضه لعميلّة اختلاس. إلا أنّ قصة المسلسل الغريبة لم تحظى بالكثير من المتابعين، وتمّ إيقاف العرض بعد الحلقة السادسة فقط.

عاد هارت إلى الساحة سريعاً، فأصدر ألبومه الأول على منصة العرض عام 2006 تحت عنوان I'm a Little Grown Man الذي أكّد منزلته كواحدٍ من أفضل الكوميديين الشباب. وبعد أربع سنواتٍ أصدر ألبومه الثاني Seriously Funny الذي برهن مكانته الكبيرة في عالم الكوميديا.

عام 2011 قام بجولةٍ بعنوان Laugh at My Pain. بعدها انتقل لتقديم الحفلات، الأمر الذي جعل منه نجماً ناضجاً بكلّ معنى الكلمة. وكما يبيّن العنوان، فقد غاص هارت عميقاً في حياته الشخصيّة لصنع المواد الفكاهيّة، بدأً من وفاة والدته بسبب مرض السرطان إلى سلوك أقاربه المريب. وسرعان ما أصبحت جملته المتكررة All right, all right, all right الجملة المفضّلة بين جمهوره. شملت جولته Laugh at My Pain حوالي 90 مدينة مختلفاً، وجمعت 15 مليون دولاراً بالمجمل مما جعلها واحدةً من أنجح الجولات الكوميديّةِ لذلك العام.

امتدّت مسيرة هارت الفنيّة المهنيّة لتشمل مجموعةً من الأفلام من بينها فيلميّ  Paper Soldiersعام 2002 وفيلم The 40-Year-Old Virgin و Soul Plane  عام 2004 و Little Fockers عام 2010 وThe Five-Year Engagement عام 2011  و Ride Along و About Last Night  عام 2014 وفيلم The Wedding Ringer عام 2015.

أنصف التلفاز أيضاً كيفين هارت، فاستضاف عام 2012 حفل جوائز MTV، وحلّ في نفس الوقت ضيفاً متكرراً في عائلة ABC comedyModern. كما ظهر في العديد من المسلسلات مثل Real Husbands of Hollywood  و Workaholics كما استضاف حفلComedy Central Roast  عام 2015.

أشهر أقوال كيفين هارت

حياة كيفين هارت الشخصية

تزوج هارت الممثلة الكوميديّة توري هارت Torrie Hart عام 2003، وانفصل الزوجان لحقاً بعد أن أنجبا طفلين هما هيفين ليف Heaven Leigh وهيندركس Hendrix، وفي عام 2014 أعلن هارت خطوبته من عارضة الأزياء إنيكو باريش Eniko Parrish.

حقائق سريعة عن كيفين هارت

  • رُشّح هارت إلى 34 جائزة عن مختلف الفئات وفاز ب 16 منها.
    فاز بجائزة BET عن فئة أفضل ممثل عام 2012. وبثلاث جوائز NAACP Image Award.
  • فاز بجائزة Acalpulco Black Film Festival عن فئة أفضل ممثل للعام، والعديد من الجوائز الأخرى مثل MTV Movie Award و Billboard Touring Awards.

فيديوهات ووثائقيات عن كيفين هارت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17