من هو جورج لوبيز - George Lopez؟

جورج لوبيز
الاسم الكامل
جورج لوبيز
الوظائف
كاتب ، كوميدي ، ممثل
تاريخ الميلاد
1961 - 04-23 (العمر 58 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
مدرسة سان فرناندو الثانوية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

جورج لوبيز هو ممثل وكوميدي أمريكي من أصول مكسيكية، قدم العديد من الأفلام والبرامج والمسلسلات أشهرها George Lopez ,وThe Spy Next Door، كما له العديد من النشاطات الخيرية.

نبذة عن جورج لوبيز

جورج لوبيز ممثل أمريكي وكوميدي اشتهر من خلال البرامج التلفزيونية الخاصة به مثل George Lopez، Lopez وLopez Tonight والظهور بدور جورج في مسلسل Saint George. كما ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية مثل The Brothers García ،Freddie ،The Naked Brothers Band ،Shake It وAmerica’s Got Talent وأيضًا في العديد من الأفلام مثل The Adventures of Shark Boy and Lava Girl، Shannon’s Rainbow وThe Spy Next Door.

هو من أصول لاتينية وعمل بنشاط على تعزيز الثقافة والتراث الاسباني من خلال أعماله. حصل الممثل الموهوب على عدة جوائز لإسهاماته في المجتمع اللاتيني، مثل جائزة Latino Spirit للتميز في التلفزيون، جائزة the National Hispanic Media Coalition Impact وجائزة the Imagen Vision. كما حصل على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جورج لوبيز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جورج لوبيز

ولد جورج لوبيز في 23 أبريل عام 1961 في ميشن هيلز، لوس انجلوس، كاليفورنيا. والداه أناتاسيو وفريدا لوبيز. كانت فترة الطفولته حزينة بالنسبة له فقد تخلى عنه والده عنما كان بعمر الشهرين فقط، أما والدته فقد تركته عندما كان في العاشرة من عمره،

تولت جدته بينيتا جوتيرز مسؤولية تربيته وهي عاملة في المصنع مع زوجها ريفيوجو جوتيريز الذي كان عامل بناء ولكنه لم يحظى سوى بالقليل من الاهتمام.

التحق بمدرسة سان فرناندو الثانوية، وتخرج منها في عام 1979. وبعد انتهاءه من الثانوية عمل في المعمل الذي كانت جدته تعمل فيه.

بحلول أواخر الثمانينات، كان لوبيز قد أصبح كوميدي ناجح حيث استطاع تحويل طفولته المؤلمة إلى مادة لعروضه الكوميدية، فكان يجوب النوادي حول البلاد، كما أنه ظهر في العديد من البرامج والعروض التلفزيونية

إنجازات جورج لوبيز

ظهر جورج لوبيز للمرة الأولى عام 1990 في فيلم Ski Patrol. وبعد ذلك ظهر في فيلم Bread and Roses. وفي عام 2002 بدأ في مسلسله الخاص George Lopez. وفي نفس العام، لعب دور Mr. Guzman في فيلم Real Women Have Curves.

بعد مدة قصيرة من ذلك، قدم أدوار في برامج مثل  Naughty or Nice و Freddie وفي أفلام The Adventures of Shark Boy and Lava Girl، Balls of Fury و Tortilla Heaven.

عام 2008 قدم أداء صوتي في فيلم Beverly Hills Chihuahua. وفي نفس العام ظهر لوبيز أيضًا في ثلاث حلقات من Reno 911. قدم بعد ذلك فلم لقناة Nickelodeon بعنوان Mr. Troop Mom. وفي نفس العام بدأ بتقديم البرنامج الحواري Lopez Tonight. ثم ظهر فيما بعد في The Spy Next Door حيث قدم شخصية  Glaze.

ظهر لوبيز في الفيلم الوثائقي الذي صدر عام 2007 بعنوان  Brown Is the New Green: George Lopez and the American Dream، الذي استخدم مسيرته المهنية كعدسة لإلقاء الضوء على تسويق الثقافة اللاتينية.

في عام 2003 كان من بين رعاة حفل جوائز الإيمي. وفي فترة 2003-2004 استضاف حفل جوائز غرامي اللاتينية. كما نشر كتاب بعنوان Why You Crying? My Long, Hard Look at Life, Love, and Laughter الذي كتبه بالمشاركة مع أرمين كيتيان عام 2004.

عام 2011 كان لديه العديد من المشاريع مثل Beverly Hills Chihuahua 2، The Smurfs وRio. وبعد سنتين من ذلك، قدم أداء صوتي لشخصية ثورمان في Escape from Planet Earth إلى جانب شخصية غروتشي سمورف في The Smurfs 2. كما أنه أنتج ومثل في المسلسل التلفزيوني Saint George.  ثم بدأ بعد ذلك  بالعرض الهزلي Lopez عام 2016. وفي تلك السنة ظهر أيضًا كحكم ضيف في America's Got Talent

أشهر أقوال جورج لوبيز

حياة جورج لوبيز الشخصية

تزوج  من آن سيرانو عام 1993. ورزق الزوجان بطفلة سموها مايان، وذلك قبل أن ينفصلا ثم يتطلقا بشكل رسمي في عام 2011.

حقائق سريعة عن جورج لوبيز

  • بالحديث عن الأعمال الخيرية للمثل، فهو لديه مؤسسة خيرية باسم Ann & George Lopez. حصل على جائزة Manny Mota Foundation Community Spiritعن مساهماته الاجتماعية. كما تمت تسميته عمدة لوس أنجلوس الفخري لجهوده في جمع التبرعات لضحايا الزلزال في غواتيمالا والسلفادور.
  • واجه لوبيز بعض التحديات الصحية عام 2005، حيث عانى من اضطراب وراثي تسبب في تدهور كليتيه، لكنه خضع لعملية زرع كلية في تلك السنة، وكانت زوجته آن هي المانحة. تعافى الزوجان من العملية وأصبحا المتحدثين باسم المؤسسة الوطنية للكلى.
  • تم تصنيفه من ضمن أفضل 25 شخصية أمريكية من أصل اسباني من قبل مجلة التايم عام 2005.
    حصل على جائزة Artist of the Year and Humanitarian من مؤسسة هارفارد عام 2004 عن أعماله الفنية ونشاطاته الخيرية.

فيديوهات ووثائقيات عن جورج لوبيز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/13