من هو مات لوبلانك - Matt LeBlanc؟

الاسم الكامل
مات لوبلانك
الوظائف
كوميدي ، ممثل
تاريخ الميلاد
1967 - 07-25 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

مات لوبلانك ممثل أمريكي، نال نصيبه الأكبر من الشهرة عن دوره، جوي تريبياني، في المسلسل التلفزيوني الناجح Friends.

نبذة عن مات لوبلانك

وُلد مات لوبلانك في 25 تموز/ يوليو عام 1967، في نيوتن، ماساتشوستس.

قدم إعلانات تجارية في مدينة نيويورك أثناء تمرنه على أن يصبح ممثلًا.

بعد ذلك انتقل إلى هوليود ولعب طيفًا متنوعًا من الأدوار قبل أن يقدم دوره الناجح جوي تريباني في المسلسل التلفزيوني Friends.

لاقى لوبلانك نجاحًا تلفزيونيًا آخر في Episodes، الذي عُرض للمرة الأولى في عام 2001.

وتضمنت أهم أعمال لوبلانك السينمائية أعمالا مثل Lost in Space، و Charlie’s Angels: Full Throttle.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مات لوبلانك

وُلد مات لوبلانك في 25 تموز/ يوليو عام 1967، في نيوتن، ماساشوستس.

وبعد المدرسة الثانوية، جرب لوبلاك حظوظه في عرض الأزياء في الوقت الذي كان يعمل فيه على محاولاته التمثيلية في مدينة نيويورك. وبدأ عمله في التمثيل عبر الإعلانات التجارية، وغالبًا ما كانت لماركات معروفة على مستوى البلاد مثل Heinz Ketchup.

كما كانت له إطلالات ناجحة في الأغاني المصورة أثناء تلك الفترة، منها أغنية جون بون جوفي Miracle عام 1990، وآلاني موريسيت Walk Away  عام 1991 وتوم بيتي مع هارت بريكرز Into The Great Wide Open.

إنجازات مات لوبلانك

انتقل لوبلانك إلى التمثيل في المسلسلات التلفزيونية أواخر الثمانينات بعد انتقاله إلى هوليود وحصوله على دور متكرر في العرض التلفزيوني TV101.

وقد ساقت إليه الحلقات ال13 التي شارك بها في هذا العرض إلى المزيد من الأعمال التلفزيونية، ليظهر بعد ذلك في تشكيلة ثابتة من العروض منها، Just the Ten of Us عام 1989، وثلاثة عروض مختلفة هي Top of the Heap  عام 1991، و Married with Children عام 1991 وVinnie and Bobby عام 1992، حيث لعب دور شخصية فيني فيردوتشي.

وفي حين كانت هذه العروض كافية للإبقاء على إطلالة مستمرة للوبلانك على شاشة التلفزيون، كان هنالك في الأفق عرضًا سيسلط الضوء عليه، على مدى العشرة أعوام القادمة.

عام 1994، انطلق مسلسل Friends على شاشة NBC، أحكم لوبلانك قبضته على دور جوي تريبياني، وتلاءم معه كما كان الحال مع آخرين ممن عرفوا بأدوارهم في هذا المسلسل، كجينيفر آنيستون، وكورتيني كوكس، وليزا كودرو، وماثيو بيري ودافيد شويمر. وكان تقديمه لشخصية تريبياني الشاب المحبوب وزير النساء قد جعله محببًا من الجمهور، وأطلقه نحو النجومية، إلى جانب بقية أبطال العمل.

وقد نال هو وطاقم العمل جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن أفضل أداء جماعي في مسلسل كوميدي عام 1996، وشق المسلسل طريقه نحو الصدارة من حيث التقييم.

في هذه الأثناء بدأ لوبلانك، أحد الممثلين الأعلى أجرًا في التلفزيون، بشق طريقه نحو الشاشة الكبيرة بأفلام مثل Lost in Space عام 1998، و Charlie's Angels عام 2000، والجزء التالي Charlie's Angels: Full Throttle عام 2003 و All the Queen's Men عام 2001.

أعاد مسلسل Friends هيكلة الشكل الذي ستأخذه مهنة لوبلانك كممثل، ولكن وبحلول نهايته عام 2004، لم يتخلَ لوبلانك عن جوي تريبياني، فقد شهد عام 2004 انطلاق جزء إضافي من Friends وهو Joey. وقد استمر لموسم ونصف، حيث لعب لوبلانك في هذا العرض الذي تم الترويج له إلى حد كبير دور جوي تريبياني، والآن هو ممثل هوليودي مكافح. ولم تكن الشخصية هادفة، كما لم يحقق العرض ما يكفي من الجذب وأُلغي في منتصف موسم 2006.

بعد انتهاء دور جوي، ظهر لوبلانك مرات عدة في برنامج ليزا كودروWeb  Therapy. ولكن نجاحه الكبير التالي كان عام 2011 في Episodes، وفيها يلعب لوبلانك نسخة خيالية عن نفسه. وفاز لوبلانك عام 2012 بجائزة غولدن غلوب عن دوره في هذا العمل. وقد تلقى أيضا ثلاثة ترشيحات لجائزة إيمي عن العرض الأخير كذلك.

أما على الشاشة الكبيرة، فقد شارك في بطولة فيلم Lovesick عام 2014 إلى جانب آلي لارتر وشيفي شيس.

وفي عام 2016، كان لوبلانك على أمل أن يحقق نجاحًا كبيرًا عن دوره في المسلسل التلفزيوني Man With a Plan، وفيه يلعب دور أب يقيم جزئيًا في المنزل ليجالس أطفاله الثلاثة.

أشهر أقوال مات لوبلانك

حياة مات لوبلانك الشخصية

تزوج عام 2003 من ميليسا نايت ورزقا بابنة سمياها مارينا.

حقائق سريعة عن مات لوبلانك

ظهر مات في برنامج Top Gear  على BBC عام 2016.
والدته بارتيسيا مديرة مكتب، ووالده باول ميكانيكي.
في عام 2000، سمته مجلة بيبول كواحد من قائمة الخمسين الأكثر وسامة في العالم.
تدرب على النجارة، ويهتم القفز المطلي وسباق السيارات وتصوير المشاهد الطبيعية.
ينحدر والده من أصول فرنسية- كندية، أما والدته فأصولها إيطالية.
له أخ غير شقيق يعيش في استراليا.

فيديوهات ووثائقيات عن مات لوبلانك

info آخر تحديث: 2018/07/06