من هي كيلي كلاركسون - Kelly Clarkson؟

الاسم الكامل
كيلي كلاركسون
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1982 - 04-24 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

كيلي كلاكسون هي فائزة بلقب أمريكان آيدول، واستمرت بعدها في تسجيل عدة أغانٍ احتلت مواقع ضمن العشرة الأوائل من هذه الأغانيBreakaway و Behind These Hazel Eyes و Because of You.

نبذة عن كيلي كلاركسون

وُلدت المغنية الأمريكية كيلي كلاركسون في 24 نيسان/ أبريل عام 1982 في فورت ورث، تكساس. وقد فازت بلقب أميركان آيدول في موسمه الأول عام 2002، ومعه ربحت عقد المليون دولار الذي تقدمه شركة RCA للتسجيلات.

كانت أغنيتها الأولى A Moment Like This قد قفزت من المرتبة 52 لتحل في المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد، وفاز ألبومها الثاني Breakaway بجائزتي غرامي. استمرت كلاركسون بتقديم عددٍ كبيرٍ من الأغاني التي حققت نجاحًا ومنها أغنية Because of You و My Life Would Suck Without You.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيلي كلاركسون

وُلدت المغنية كيلي بريان كلاكسون في 24 نيسان/ أبريل عام 1982، في فورت ورث، تكساس. وتخرجت كلاركسون من مدرسة بيرليسون الثانوية عام 2000 ، حيث غنت في فرقة المدرسة. وانتقلت بعد تخرجها إلى لوس أنجلوس وذلك سعيًا منها إلى عملٍ في الموسيقا.

وكانت تقوم بالعديد من الأعمال الغريبة، فظهرت في بضعة عروضٍ تلفزيونية لينتهي بها المطاف إلى عملٍ كمغنيةٍ مع كاتب الأغاني جيري غوفن. ولكن ولسوء حظها، أعادتها نوبةٌ من الحظ السيء إلى تكساس بعد فترةٍ وجيزة، مما أثبط عزيمتها.

في عام 2002، أخبرها أحد أصدقائها عن عرضٍ تلفزيوني جديد يبحث عن المواهب على تلفزيون FOX ويُسمى أميريكان آيدول، لتصبح كلاركسون بذلك واحدة من 10000 متسابق.

إنجازات كيلي كلاركسون

بعد جولاتٍ شاقة من الإقصاءات المتلفزة، والتقييمات الكبيرة التي حصلت عليها من أعضاء لجنة التحكيم وهم باولا عبدول وسايمون كويل وراندي جاكسون، تغلبت جاكسون على جوستين غواريني، لتصبح بذلك لفائزة الأولى في سباق الأغاني هذا وذلك في 4 أيلول/ سبتمبر عام 2002. وكانت جائزتها الرسمية هي عقدٌ بقيمة مليون دولار مع شركة تسجيلات RCA ، أما الجائزة غير الرسمية فكانت مقدارًا كبيرًا من الشهرة.

وفي الأشهر التالية، قفزت أولى أغانيها A Moment Like This من المرتبة 52 إلى المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد. وفي عام 2003، كان أول ظهورٍ سينمائي لها في فيلم From Justin to Kelly، الذي سرعان ما طواه النسيان. ولحسن الحظ، حقق ألبومها الأول نجاحًا أكثر بكثيرٍ مما أصابه فيلمها الأول. وكان Thankful ضربةً فنية، ويعود ذلك في جزءٍ كبيرٍ منه إلى الأغنية Miss Independent .

استمرت كلاركسون في صنع اسمٍ لها كمغنية بوب متفوقة، وذلك في ألبومها الثاني Breakaway عام 2004. وقدم الألبوم العديد من الأغاني الناجحة، منها Since You Been Gone و Breakaway و Behind These Hazel Eyes و Walk Away. كما فازت من خلاله كلاركسون بجائزتي غرامي عام 2005: أحدها لأفضل أداء صوتي لمغنية بوب عن أغنية Since U Been Gone والثانية لأفضل ألبوم بوب، وهي جائزةٌ تقاسمتها مع المنتج كليف دافيس ومهندس الصوت سيربان غينيا.

بعد بيع مليون نسخة من الألبوم، رزحت كلاركسون تحت ضغط الاستمرار بتقديم الأغاني. ولكنها أرادت أن تجرب أمرًا مختلفًا. فلم تستعن بالفريق نفسه من المؤلفين كما كان الأمر عليه سابقًا، واعتمدت بشكلٍ أكبر على الأغاني التي شاركت في كتابتها. وأدت النتيجة إلى صراعٍ مع كليف دافيس حول الألبوم My December عام 2007، وذلك بعد اقتراحه وجوب إعادة العمل عليه. وقد أبدى دافيس مخاوفه بشأن عدم وجود أغانٍ ناجحة في هذا الألبوم، كما أشار البعض إلى أن الانطباع العام عن الألبوم كان سلبيًا.

إلا أن كلاركسون رفضت تغيير ما اعتبرته تسجيلاً شخصيًا بشدة. وفي هذه الأثناء، عانت كلاركسون المزيد من الصعوبات المهنية. فقد طردت مديرها وألغت جولة حفلات كان مخطط لها مسبقًا صيف عام 2007. وأُطلق My December في وقتٍ متأخر من حزيران/ يونيو ذلك العام وحقق مبيعاتٍ كبيرة في البداية، ولكن بقيت سحابة صراع كلاركسون مع دافيس مخيمة على العمل. وأعربت فيما بعد عن ندمها حيال هذا النزاع قائلةً أنه اندلع في غير محله. كما قالت أن "دافيس كان مستشارًا أساسيًا .... وقوة هامة في نجاحي...كما أنه قدم لي الاحترام حين أطلق ألبومي الجديد حين لم يكن مجبرًا على ذلك".

في عام 2009، أصدرت كلاركسون ألبومها الرابع، All I Ever Wanted. وكانت أغنيتها My Life Would Suck Without You قد حلقت عاليًا في شهر كانون الثاني/ يناير عام 2009 ، لتنطلق من المرتبة 97 في قوائم بيلبورد للأغاني المئة الأولى، وتحط رحالها في المرتبة الأولى. حطمت هذه القفزة الرقم القياسي لأكبر قفزة نحو الصدارة ضمن قائمة الأغاني الأفضل. وكانت تلك هي المرة الثانية التي تحطم فيها كلاركسون هذا الرقم، ففي عام 2002، كانت أغنيتها A Moment Like This التي قدمتها في أمريكان آيدول قد قفزت من المرتبة 52 إلى المرتبة الأولى. كما كان ذلك شأن الألبوم الذي تصدر قائمة مبيعات الولايات المتحدة، فبِيعت في أسبوعه الأول 255000 نسخة تقريبًا، وفيه كانت كلاركسون ماضيةٌ في المشاركة في كتابة الأغاني.

وأتى خامس ألبومات كلاركسون عام 2011 ، وحمل عنوان Stronger ، وقد وصل إلى المرتبة الثانية وتميزت منه الأغنيتان Mr. Know It All و Stronger" What Doesn't Kill You" وكانت الأغنية الأخيرة هي ثالث أغاني كلاركسون التي تحل في المرتبة الأولى.

حمل عام 2012 معه مجموعةً جديدةً من الأغاني التي حققت نجاحًا أكبر، وأطلقت عام 2013، ألبومًا للعطلات، Wrapped in Red. وطرحت عام 2015 ألبومها السابع Piece by Piece، وبرزت منه أغنية Heartbeat Song.

وأطلقت كلاكسون أول كتبها الموجهة للأطفال بالتعاون مع هاربر كولينز، وذلك في شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 2016، وحمل عنوانRiver Rose and the Magical Lullaby، وتعاونت كلاركسون كذلك مع جانيل موناي وكيلي زولاند وليا ميتشل وزيندايا وميسي إيليوت لإنجاز أغنية ميشيل أوباما This Is For My Girls وذلك دعمًا لمبادرة السيدة الأولى التي حملت عنوان Let Girls Learn .وفي شهر حزيران/ يونيو من العام ذاته، أعلنت كلاركسون عن توقيعها اتفاقا مع Atlantic Records يتضمن خططًا لإطلاق ألبومٍ عاطفي عام 2017.

أشهر أقوال كيلي كلاركسون

حياة كيلي كلاركسون الشخصية

في شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 2012، أعلنت كلاركسون عبر تويتر عن خطوبتها إلى براندون بلاكستوك، صديقها لعام واحد، فكتبت على صفحتها الشخصية على تويتر: "أنا مخطوبة، وأريدكم جميعًا أن تعلموا ذلك!! إنها أسعد ليالي حياتي! أنا محظوظة جدًا وأنا مع أعظم رجلٍ على الإطلاق". وبلاكستوك هو ابن مدير كلاركسون، نارفل بلاكستوك، وربيب المغنية ريبا ميكنتري. كما احتفلت كلاركسون بخطوبتها بأدائها أغنيتها Catch My Breath في العرض التلفزيوني VH1 Divas ، وكان تلك إطلالتها الثالثة في هذا العرض التلفزيوني حتى تاريخه.

عُقد قران كلاركسون وبلاكستوك في تشرين الأول/ أكتوبر التالي. حيث أُقيم حفل زفافهما في مزارع بلاكبيري في تينيسي في 20 تشرين الأول/ أكتوبر. وبعد مرور شهر تمامًا على ذلك، وبالتحديد في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2013، استخدمت كلاركسون حسابها على تويتر مرة ثانية لتنشر أخبارًا جديدة عن حياتها الشخصية. فقد أعلنت أنها تنتظر طفلها الأول مع زوجها بلاكستوك. فغردت قائلة:" أنا حامل!!! أنا وبراندون سعيدين جدًا! أفضل هدية أتلقاها في عيد الميلاد على الإطلاق".

واستقبلت كلاركسون وزوجها بلاكستوك طفلتهما ريفر روز في 12 حزيران/ يونيو عام 2014. ووُلد طفلهما الثاني في 12 نيسان/ أبريل عام 2016.

حقائق سريعة عن كيلي كلاركسون

  • أرادت أن تصبح أخصائيةً في علم الأحياء البحرية قبل أن تصبح مغنية، وتوقفت عن السعي وراء ذلك بعد مشاهدتها لفيلم Jaws.
  • قبل عملها كمغنية، عملت نادلة في نادي للكوميديا.
  • تتحدث عن جسدها برضى، وتعتقد أن مشكلة الوزن الزائد لا تكمن بالفنانين أنفسهم بل بالآخرين.
  • صادقة عاطفيًا، فهي إما في علاقةٍ يعلم الجميع بشأنها أو لا.
  • جدها الأكبر من طرف أمها كان مهاجرًا يونانيًا. كما لها أسلافٌ إنكليز وإيرلنديون وألمان واسكتلنديون.
  • والداها هما جين وجوزيف كلاركسون، ولديها زوج أم يسمى جيمي تايلور وأخ يُسمى جايسون وأخت اسمها أليسا.

أحدث الأخبار عن كيلي كلاركسون

كيلي كلاركسون بإطلالة أنيقة بعد خسارة وزنها - البوابة

  عُرفَ عن المغنية الأمريكية "كيلي كلاركسون" رضاها عن جسدها، واعتقادها أن مشكلة الوزن الزائد لا تكمن بالفنانين أنفسهم بل بالآخرين، لكن ظهورها يوم السبت في لوس أنجلوس ...

كيلي كلاركسون تتألق بالأسود في حفل جوائز «Billboard» (صور) - بوابة فيتو

  تألقت النجمة العالمية الشهيرة كيلي كلاركسون أمام الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها السوداء الجذابة والأنيقة على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز 'Billboard' لعام ...

المغنية كيلي كلاركسون: أردت الانتحار بعد إجباري على خسارة الوزن - Al Jazirah Online

  كشفت المغنية الأمريكي كيلي كلاركسون أنها فكرت في الانتحار بعدما تم إجبارها على خسارة الوزن في بداية مسيرتها الغنائية. وأوضحت كيلي 35 عاماً في حوار مع مجلة ...

كيلي كلاركسون تحتفل بمرور 14 عاماً على نجاحها وبداية American idol - مجلة سيدتي

  احتفلت النجمة العالمية الأمريكية الشابة كيلي كلاركسون Kelly Clarkson بمرور 14 عاماً على فوزها ببرنامج American idol.وهذا الاحتفال ليس خاصاً بنجاحها فقط،...

الصورة الأولى لابن كيلي كلاركسون - مجلة سيدتي

  بعد مرور أسبوعين على إنجابها لطفلها الثاني من زوجها براندر بلاكستوك Brandon Blackstock، نشرت النجمة العالمية كيلي كلاركسون Kelly Clarkson الصورة الأولى...

فيديوهات ووثائقيات عن كيلي كلاركسون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06