من هي سيلينا غوميز - Selena Gomez؟

الاسم الكامل
سيلينا ماري غوميز
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1992 - 07-22 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
مدرسة داني جونز المتوسطة
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

سيلينا غوميز عنصر ثابت في عالم ديزني للبرامج التلفزيونية، والأفلام والموسيقى. سطع نجمها كفنانة منفردة وكاتبة أغاني، كما أنها أصغر سفيرة لمنظمة اليونيسيف UNICEF بعمر السبعة عشر عامًا.

نبذة عن سيلينا غوميز

ولدت سلينا غوميز في 22 تموز عام 1992 في غراند برايري، تكساس. بدأت في عالم الاستعراض بتمثيلها سنتين في برنامج الأطفال Barney and Friends. بعد عدة أدوار في الأفلام سيلينا بدأت تمثل كضيفة في برامج قناة ديزني The Suite Life of Zack & Cody وبرنامج Hannah Montana.

في 2007 تم اختيارها لدور البطولة في Wizards of Waverly Place، وفي عام 2009 أطلقت ألبوم Kiss & Tell. وقامت بمشاريع أخرى من ضمنها فيلم Spring Breakers عام 2013، وألبوم Revival في الـ 2015.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيلينا غوميز

ولدت سيلينا غوميز في 22 تموز 1992، أمها أماندا كورنيت Amanda Cornett، وأبيها ريكاردو غوميز Ricardo Gomez، وكانت والدتها تبلغ من العمر 16 عامًا عندما أنجبت سيلينا.

بدأت غوميز مسيرتها المهنية في عام 2001 عندما أدّت دور Gianna في برنامج الأطفال المشهور Barney & Friends. تركت غوميز البرنامج بعد سنتين، وقامت ببعض تجارب الأداء لبرامج أخرى، لكن دون نجاحات تُذكر.

حصلت على دور صغير في الفيلم Spy Kids 3-D: Game Over عام 2003 وأدوار أخرى كشخصيّة Julie في فيلم Walker Texas Ranger: Trial by Fire عام 2005. ومثّلت دور Emily Grace Garcia في Brain Zapped عام 2006، وحتى سجلت أغنية للبرنامج.

في 2006 غوميز مثّلت دور Gwen في فيلم The Suite Life of Zack & Cody الذي عُرض على قناة ديزني، وقامت بتمثيل دور Mikayla الشريرة في سلسلة Hannah Montana. ثم حصلت على أول دور بطولة لها، عندما تم اختيارها من قبل القناة لدور Alex Russo في برنامج Wizards of Waverly Place عام 2007، استمر عرض البرنامج الناجح حتى عام 2012.

عام 2008 غوميز شاركت لأول مرة بفيلم رسوم متحركة Horton Hears a Who!، كما مثّلت دور البطولة في فيلم العائلة التقليدي Another Cinderella Story، مع زميلها الممثل في قناة ديزني Andrew Seeley.

مثّلت سيلينا كذلك في مشروعين آخرين لقناة ديزني، الأول Princess Protection Program عُرض عام 2009، والثاني أيضاً في تلك السنة Wizards of Waverly Place: The Movie.

إنجازات سيلينا غوميز

إلى جانب التمثيل ركّزت غوميز على إنجاح مسيرتها الموسيقية، عن طريق إعادة تسجيل أغنية Cruella de Vil لألبوم قناة ديزني DisneyMania 6 عام 2008. كما أنها سجلت 3 مقطوعات موسيقية للتسجيل الصوتي في فيلم Another Cinderella Story، وأغنية لفيلم الرسوم المتحركة Tinker Bell.

ومساهمات موسيقية أخرى في الأفلام شملت أغنية One and the Same لفيلم Princess Protection Program، و4 أغاني لفيلم Wizards of Waverly Place: The Movie.

في 2008 سيلينا وقّعت عقد تسجيل مع شركة Hollywood Records وبدأت بالعمل على أول ألبوم لها Kiss and Tell، الذي أطلق في أيلول 2009 كما شاركت غوميز أيضًا في أغنية Jonas Brothers المصوّرة Burnin' Up، التي عُرضت عام 2008.

عام 2012 أدت سيلينا صوت الشخصية Mavis في فيلم الرسوم المتحركة Hotel Transylvania، كما مثّلت إلى جانب جيمس فرانكو James Franco وفانيسا هادجنز Vanessa Hudgens وآخرين في فيلم الجريمة والتشويق Spring Breakers للمخرجة والكاتبة هارموني كورن Harmony Korine' عام 2013. في تلك السنة أيضاً مثّلت غوميز دور البطولة مع الممثل إيثان هاوك Ethan Hawke في فيلم الحركة والتشويق Getaway.

تابعت غوميز مسيرتها الموسيقية، وأطلقت أغنية Stars Dance عام 2013، ومجموعة رائعة من الأغاني الناجحة أغنيةFor you عام 2014. في تلك السنة أيضاً مثّلت غوميز في الفيلم الكوميدي Behaving Badly مع الممثلة ماري لويس باركر Mary-Louise Parker.

عادت غوميز إلى أعلى اللوائح بأغنية Good for You في صيف الـ 2015، وفي تشرين الأول أطلقت ألبومها الخامس Revival، كما ساهمت أيضاً بالصوتيات في فيلم Hotel Transylvania 2، الذي عُرض في خريف تلك السنة أيضاً. وانضمت إلى طاقم تصوير الموسم التاسع من برنامج The Voice كمرشدة لفريق غوين ستيفاني Gwen Stefani.

أشهر أقوال سيلينا غوميز

حياة سيلينا غوميز الشخصية

بعيداً عن التمثيل والموسيقى، غوميز كانت المتحدثة باسم شركة Borden Milk، وظهرت في العديد من حملات الشركة الدعائية وإعلاناتها المطبوعة، كما عملت أيضاً على حملة لتشجيع المراهقين ليعرفوا أكثر عن المرشحين الرئاسيين لعام 2008. بعد فترة طويلة من تأييدها لليونيسيف، أصبحت غوميز إحدى سفيرات المنظمة عام 2009، وعملت لمساعدة الأطفال عبر مبادرتها C.A.N. (Charity, Action, Now). في بداية كانون الثاني 2014، أفادت التقارير أن غوميز كانت تحارب داء الذئبة – مرض يصيب جهاز المناعة ويمكن أن يسبب تورّم في الوجه، تعب، صداع، آلام مفاصل – لأكثر من سنتين. تم تشخيصها بالمرض رسمياً عام 2012. بعد لقاءهما الأول عام 2009، دخلت غوميز في علاقة متوترة مع زميلها نجم البوب جستن بيبر Justin Bieber، لكن سرعان ما انفصلا. بدأت بمواعدة نجم البوب The Weekend بعد ذلك، ومازالا معًا إلى الآن.   أما من حيث ديانة سيلينا غوميز ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن سيلينا غوميز

معنى اسم سيلينا هو" القمر" في اليونانية.
سيلينا لديها أكثر من مليون مشترك على قناتها في يوتيوب.
أكثر فاكهة مفضلة لدى سيلينا هي المانجو، وأفضل نوع أفلام هو أفلام الرعب.
سيلينا غوميز لديها 7 وشوم على جسمها أحدها مكتوب باللغة العربية تحت كتفها الأيمن " أحب نفسك أولاً ".

أحدث الأخبار عن سيلينا غوميز

مكياج عيون نحاسي على طريقة النجمة سيلينا غوميز - اخبار الامارات العاجلة

  لم يعد تطبيق مساحيق التجميل بالأمر الصعب لأن أغلب الصيحات أصبحت تعتمد بالأساس على الجمال الطبيعي والناعم، أسلوب جمالي تعتمده الكثير من النجمات العالميات ...

سيلينا غوميز تطلق خطا خاصا | جريدة الأنباء | Kuwait - جريدة الأنباء الكويتية

  قدمت الفنانة الأميركية، سيلينا غوميز، طلبا لإطلاق خط خاص لمستحضرات التجميل، في 11 يوليو/تموز الماضي، تحت اسم جولاي موون برودكشنز July Moon Productions.

سيلينا غوميز تنضم نجمات هوليوود اللواتي ابتكرن ماركات تجميل خاصّة بهنّ - البيان نيوز

  تدخل سيلينا غوميزعالم ابتكار مستحضرات التجميل من الباب الواسع، حيث تمّ الإعلان ليل أمس عن إطلاق ماركة خاصة بها تتضمّن عطور وكريمات للعناية بالبشرة والأظافر ...

سيلينا غوميز تطلق خطها الجديد لمسحضرات التجميل - 24.ae

  انضمت نجمة البوب الأمريكية، سيلينا غوميز، إلى قائمة المشاهير أمثال ريهانا وأريانا غراندي وليدي غاغا، اللواتي أطلقن العلامة التجارية لمستحضرات التجميل والأزياء ...

شاهدوا سيلينا غوميز تخطط لإطلاق مستحضرات تجميل باسمها... - جريدة نورت

  تنضم النجمة العالمية ​سيلينا غوميز​ الى قائمة المشاهير العالميين الذين يملكون علامات تجارية باسمهم، فبعد نجاحها في الغناء والتمثيل تستعد لإطلاق منتج باسمها.

فيديوهات ووثائقيات عن سيلينا غوميز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19