من هي إيفان رايتشل وود - Evan Rachel Wood؟

إيفان رايتشل وود Evan Rachel Wood
الاسم الكامل
إيفان رايتشل وود
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1987 - 09-07 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كارولاينا الشمالية
درس في
مدرسة كاري الابتدائية
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إيفان رايتشل وود هي ممثلة وموسيقية أميركية الاصل. بدأت بالتمثيل في التسعينات، وظهرت في العديد من المسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك American Gothic (1995-1996) و Once and Again (1999-2002).

نبذة عن إيفان رايتشل وود

ولدت إيفان رايتشل وود في 7 أيلول عام 1987 في رالي بولاية نورث كارولينا.

هي ممثلة أمريكية، قدمت أول ظهور لها كممثلة في فيلم رائد في سن التاسعة في Digging to China (1998) وحظيت بالثناء على دورها المرشح بجائزة جولدن جلوب كالمراهقة المضطربة Tracy Freeland في فيلم الدراما Thirteen (2003).

تدربت على الرقص، وتحب الغناء، والسباحة، وركوب الخيل.

في الخامسة من عمرها اختبرت أداءها ضد Kirsten Dunst للدور الرئيسي فيInterview with the Vampire: The Vampire Chronicles (1994) بعد عملية اختبار طويلة ولكن كريستين حصلت على الدور.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيفان رايتشل وود

ولدت إيفان رايتشل وود في 7 أيلول 1987 في رالي بولاية نورث كارولينا. والدها،Ira David Wood III ، هو ممثل مسرحي وكاتب ومخرج، وأمها، Sara Wood، هي ممثلة ومدربة تمثيل.

لديها اثنين من الإخوة الأكبر منها Dana Wood، موسيقي، و Ira David Wood IV ، الذي أيضا باشر مهنته بالتمثيل.

قدمت إيفان مع إخوتها أحيانا عروضا مسرحية في مسرح بارك في رالي، الذي أسسه والدها، حيث كان يشغل منصب المدير التنفيذي.

وقد شارك الأخوة بنشاط في مسرح في الحديقة بينما كانوا يكبرون، بما في ذلك ظهور ل وود في عام 1987 في الفيلم الكوميدي المستوحى من A Christmas Carol عندما كان عمرها بضعة أشهر فقط.

في وقت لاحق، لعبت شبح عيد الميلاد في العديد من الإنتاجات المسرحية، وبعد ذلك لعبت دور البطولة Helen Keller جنبا إلى جنب مع والدتها (التي لعبت Anne Sullivan) في The Miracle Worker ، تحت إشراف و إخراج والدها.

انفصل والدا وود في عام 1996، وانتقلت وود مع والدتها إلى مقاطعة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا.

درست وود لفترة وجيزة مدرسة Cary الابتدائية، وهي مدرسة عامة في Cary ، ولاية كارولينا الشمالية. وبعد ذلك كانت تدرس في المنزل وتلقت شهادة الثانوية العامة في سن 15 عاما.

إنجازات إيفان رايتشل وود

بدأت إيفان رايتشل وود حياتها المهنية في العديد من الأفلام المصنوعة من أجل التلفزيون منذ عام 1994، كما لعبت دورًا في المسلسل التلفزيوني American Gothic. بعد دور واحد في فيلم الدراما، حصلت وود على الدور الداعم كـ Jessie Sammler في برنامج تلفزيوني Once and Again.

كان أول دور لها على الشاشة الرئيسية في فيلم "Digging to China"، وهو فيلم منخفض الميزانية في عام 1998، والذي لعبت دور البطولة فيه أيضًا Kevin Bacon & Mary Stuart Masterson، وفاز الفيلم بجائزة Children's Jury في مهرجان Chicago الدولي لأفلام الأطفال.

تتذكر وود الدور الذي كان في البداية صعبًا عليها، لكنها تشير إلى أنه "ساهم في النهاية إلى قرارها بأن التمثيل هو شيء لا تريد أبدًا التوقف عنه."

كما كان لها دور في فيلم Practical Magic، وهو فيلم خيالي إخراج Griffin Dunne، بطولة Sandra Bullock & Nicole Kidman، في نفس العام.

انتقلت إلى Los Angeles مع والدتها وشقيقها Ira في عام 1996 وحققت نجاحًا منذ ذلك الحين، حيث ظهرت في مسلسلات تلفزيونية، وأفلام تلفزيونية وروائية.

ظهرت في فيلم Practical Magic (1998)، وتألقت في فيلم الكوميديا S1m0ne (2002) كابنة Al Pacino ، وتبع ذلك فيلم Thirteen (2003)، مع Holly Hunter.

أما دورها كـ Tracy في فيلم "Thirteen" قد حصل على ترشيح جائزة Golden Globe لأفضل أداء من قبل ممثلة في فيلم سينمائي.

تلقت إيفان رايتشل وورد ترشيح Golden Globe & Emmyعن فئة "الممثلة الداعمة المتميزة في مسلسل أو فيلم" لتصويرها لـ Veda Pierce في HBO miniseries Mildred Pierce (2011).

شاركت في بطولة فيلم Woody Allen (Whatever Works)، الذي عرض لأول مرة في مهرجان Tribeca السينمائي عام 2009، ولعبت دور الزوجة الشابة لشخصية Larry David.

في أيار 2009، لعبت Juliet في ستة عروض لجمع التبرعات من رواية روميو وجولييت للكاتب وليام شكسبير في مسرح الحديقة؛ وكان إخراجها من قبل شقيقها، الذي تألق أيضا.

كان ل وود دور متكرر في الموسمين الثاني والثالث من سلسلة الدراما الخارقة على شبكة HBO،True Blood ، من 2009 إلى 2011 كـ Sophie-Anne Leclerq.

كان لها دور في فيلم Conspirator ، الذي عرض لأول مرة في مسرح فورد في واشنطن (العاصمة) في نيسان 2011، من إخراج Robert Redford (حول المؤامرة المحيطة باغتيال Abraham Lincoln).

لعبت دور Gabi في فيلم الفيلم الرومانسي 2013 Charlie Countryman مع Shia LaBeouf & Rupert Grint. وظهرت مع Chris Evans في إعلان عام 2016 لعطور Gucci Guilty. وود لديها حاليا دور البطولة كـ Dolores Abernathy في سلسلة HBO (Westworld).

في عام 2012 سجلت وود أغنية "I'd Have You Anytime" والذي هو الـ CD الرابع منChimes of Freedom: The Songs of Bob Dylan Honoring 50 Years of Amnesty International.

أشهر أقوال إيفان رايتشل وود

حياة إيفان رايتشل وود الشخصية

بدأت إيفان رايتشل وود بمواعدة الممثل البريطاني Jamie Bell في عام 2005 بعد أن شارك في البطولة معًا في الفيديو الموسيقي لأغنية Green Day "Wake Me Up When September Ends".

حصلوا على وشم مطابق من الأحرف الأولى لبعضهم البعض؛ في حالة وود، "J" على الكاحل الأيسر. وبعد عام واحد، انتهت العلاقة في عام 2006.

في كانون الثاني 2007، أصبحت علاقة إيفان رايتشل وود مع Marilyn Manson عامة. التقى الاثنان في حفل في فندق Chateau Marmont وذكرت وود أنها انجذبت إلى استخدام مانسون المتكرر لكحل العين الأسود.

وود هي أيضا مصدر إلهام وراء أغنية مانسون "Heart-Shaped Glasses"، وظهرت معه في فيديو الأغنية.

انقسم الزوجان في تشرين الثاني 2008؛ وفقا لما ذكرته وود، "قررا أن يأخذا بعض الوقت بعيدًا حتى يتمكنا من التركيز على العمل". ثم استأنفوا علاقتهما، وأفيد في أوائل كانون الثاني 2010 بأن الزوجين كانا مخطوبين. وانتهت علاقتهما في أب 2010.

في صيف عام 2011، أفيد أن وود أعادت إحياء علاقتها مع Jamie Bell وتزوجا في حفل صغير في 30 تشرين الأول 2012، ولديهم ولد واحد ولد في تموز 2013. وانفصلا بعد 19 شهرا من الزواج.

في كانون الثاني 2017، أصبحت وود مخطوبة لـ Zach Villa.

في عام 2003، وصفت إيفان رايتشل وود نفسها بأنها يهودية. و في عام 2012، قالت إيفان: "أنا أؤمن بالله ولكني لست شخص ديني بحت، أنا روحي، تعريفي لله ليس في أي دين، فهو شخصي جدا". ومن الجدير بالذكر أن والدة وود يهودية، بينما أباها الأب مسيحي.

حقائق سريعة عن إيفان رايتشل وود

لديها حزام أسود في التايكواندو.
أصبحت الممثلة الأعلى أجرًا في تاريخ الموسيقى والفيديو لظهورها في فيديو صديقها السابق مارلين مانسون "Heart-Shaped Glasses".
هي وجه حملة غوتشي غيلتي 2010.
في عام 2011، كشفت إيفان رايتشل وود أنها كانت ثنائية الجنس عبر Twitter، وناقشت حياتها الجنسية في مقابلة مع Esquire، قائلة: "أنا جاهزة لأي شيء، مقابلة رجل لطيف... مقابلة امرأة لطيفة".
في عام 2016، أخبرت وود مراسل Rolling Stone أنها تعرضت للاغتصاب. وقالت إنها تعرضت للاغتصاب مرتين، "منذ سنوات عديدة". وقالت إنها لا تزال تعاني من التجربة، ولكن "لا أعتقد أننا نعيش في وقت يمكن للناس أن تبقى صامتة لفترة أطول".

أحدث الأخبار عن إيفان رايتشل وود

إيفان رايتشل وود تؤكد تعرّضها للاغتصاب - الجريدة

  تحدثت الممثلة إيفان رايتشيل وود عن حادثة تعرضها للاغتصاب مرتين، مع خوفها عن الإفصاح عن أسماء مغتصبيها لأنهم يملكون النفوذ في عالم المال والأعمال. كما كشفت عن ...

إيفان رايتشل وود تكشف عن تعرّضها للاغتصاب ولكن!‎ - Elfann

  تحدثت الممثلة العالمية ​إيفان رايتشيل وود​ عن حادثة تعرضها للإغتصاب مرتين، مع خوفها عن الإفصاح عن أسماء مغتصبيها لأنهم يملكون النفوذ في عالم المال و.

إيفان رايتشل وود تغلق حساباتها بعد اغتصابها - كلام الناس

  قررت الممثلة الأمريكية، إيفان رايتشل وود، إغلاق كافة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤقتاً، بعد أن كشفت على “تويتر” عن تعرضها للاغتصاب في مرتين ...

إيفان رايتشل وود: تم اغتصابى بوحشية مرتين والناس يستغلوننى لأننى "شاذة" - اليوم السابع

  قالت النجمة إيفان رايتشل وود، التى تبلغ من العمر 29 عاما لمجلة Rolling Stone، إنها عانت فى حياتها من الاعتداء الجنسى والجسدى والنفسى.

"مارلين مانسون" يتقدم لـ"إيفان رايتشل وود" | عربي | ثقافة وفن - دي برس

  تقدم نجم الروك الأميركي مارلين مانسون بطلب يد حبيبته الممثلة الأميركية إيفان رايتشل.

فيديوهات ووثائقيات عن إيفان رايتشل وود

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18