من هي إيمي روسوم - Emmy Rossum؟

الاسم الكامل
إيمانويل غري روسوم
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1986 - 09-12 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة كولومبيا
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إيمي روسوم المُمثّلة الشّابة ذات الصوت الجميل الذي علِقَ في أذهاننا بعد أدائها في فيلم ‘The Phantom of the Opera’ عام 2004. كما أنّها سطعت في مجال التّلفزيون أيضًا على خلفيّة مُشاركتها في المُسلسل النّاجح ‘Shameless’.

نبذة عن إيمي روسوم

الفنّانة الجميلة إيمي روسوم Emmy Rossum، واحدة من نجمات هوليوود المُتألّقات والتي تمكّنت بموهبتها المُميّزة من سلب قلوب المُشاهدين حول العالم. إلى جانب قدرتها على التّمثيل، إيمي مُغنيّة وكاتبة أغاني حيثُ أمضت طفولتها بالغناء في دار ميتروبوليتان للأوبرا في نيويورك New York’s Metropolitan Opera.

شاركت خلال مسيرتها في العديد من الأفلام منها فيلم ‘Songcatcher’، ‘Mystic River’ وغيرهم. جمعت إيمي موهبتها في التّمثيل مع قدرتها المُميّزة على الغناء لتقديم أداء مُتكامل في الفيلم المُقتبس عن أوبريت ‘The Phantom of the Opera’ للمؤلّف الموسيقيّ أندرو لويد ويبر Andrew Lloyd Webber ليُصبح ذلك الدّور واحدًا من أهم أعمالها على الإطلاق.

إلى جانب نجاحها في عالم الأفلام، ظهرت الفنّانة في العديد من الأعمال التّلفزيونيّة كان أبرزها دورها في المُسلسل التّلفزيونيّ الأمريكيّ ‘Shameless’ حيثُ ظهرت فيه بشخصيّةٍ مُختلفةٍ تمامًا عمّا قدّمته خلال مسيرتها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيمي روسوم

وُلدت إيمي روسوم في مدينة نيويورك بتاريخ الثّاني عشر من أيلول عام 1986، واسمها الكامل إيمانويل غري روسوم ‘Emmanuelle Grey Rossum’.
لم تعش إيمي وسطَ عائلةٍ مثاليّةٍ، فقد تخلّى والدها الذي كان يعمل مصرفيّاً عن عائلته عندما كانت زوجته حاملًا، فتربّت إيمي على يد والدتها المصوّرة شيريل روسوم ‘Cheryl Rossum’ بمُفردها.
على الرّغم من أنّ إيمي هي الطّفلة الوحيدة لوالدتها، إلّا أنّها لم تكُن وحيدة في طفولتها، فقد عمدت والدتها لضمّها إلى جوقةٍ غنائيّةٍ للأطفال في دار ميتروبوليتان للأوبرا عندما كانت في السّابعة من عمرها.
خلال خمسُ سنوات أمضتها في التّدريب، أثبتت الطّفلة الصغيرة امتلاكها للموهبة ولم تكُن لتتخيّل أنّها ستحظى بفرصة الغناء إلى جانب العديد من الأسماء اللامعة في عالم الأوبرا أمثال بلاسيدو دومينغو Plácido Domingo ولوتشيانو بافاروتي Luciano Pavarotti.
في الثّانية عشر من عمرها، اكتشفت إيمي شغفها بالتّمثيل أيضًا وشعرت أنّها ستُصبح فنّانة ناجحة مُستقبلًا، لكن العائق الوحيد أمام تحقيق هذا الحلم كان تعارضه مع مُستقبلها الدّراسي لكنّها بدأت بأخذ الدّروس في التّمثيل وارتادت في الوقت ذاته مدرسة سبينسر ‘Spence School’ الخاصّة للفتيات.
أوقفت إيمي تعليمها وتركت مدرسة سبينسر، لكنّها حازت على شهادة التّعليم الثانويّ بعد أن التحقت ببرنامجٍ أطلقته جامعة ستانفورد Stanford University لتعليم الشّباب الموهوبين لترداد جامعة كولومبيا Columbia University في وقتٍ لاحقٍ.

إنجازات إيمي روسوم

حازت إيمي على دورها التّمثيلي الأوّل عام 1997 حيثُ حلّت ضيفةً في البرنامج التّلفزيوني ‘Law & Order’. بعد ذلك، كان لها مُشاركة في المُسلسل التّلفزيونيّ ‘As the World Turns’ .
شاركت خلال تلك الفترة أيضاً في العديد من الأعمال التّلفزيونيّة كما مثّلت للمرّة الأولى في واحدٍ من الأفلام المُخصّصة للعرض على التّلفاز والذي حمل اسم ‘Genius’ وكان أداؤها مُمتازاً فحازت ترشيحاً عن فئة أفضل أداء في فيلم مُتلفز.
حمل العام 2000 المزيد من النّجاح للفنّانة الشابة، حيثُ حظيت بفرصة لعب دور أودري هيبورن في مراهقتها وذلك في فيلم ‘The Audrey Hepburn Story’ والذي أنتجته شبكة ABC عام 2000 كما شاركت في نفس العام في تمثيل فيلم ‘Songcatcher’ حيثُ أبلت بلاءً حسناً وحازت على ترشيحاً للفوز بجائزة ‘Independent Spirit’ وهو أمرٌ مُذهلٌ بالنّسبة لمُمثّلة مازالت في بديات مسيرتها الفنيّة.
لعبت إيمي دورًا رئيسيًّا في فيلم ‘Nola’ من عام 2003، كما مثّلت في نفس العام إلى جانب كُلّ من كيفين بيكن Kevin Bacon وشون بن Sean Penn في فيلم ‘Mystic River’ للمُخرج كلينت إيستوود Clint Eastwood الدّور الذي كان الأهمّ في مسيرتها في ذلك الوقت.
انضمّت الفنّانة في عام 2004 إلى طاقم تمثيل فيلم التّشويق والخيال العلميّ ‘The Day After Tomorrow’ والذي شاركها بأدائه المُمثّل جيك جيلنهال Jake Gyllenhaal.
دورها في فيلم ‘The Phantom of the Opera’
حمل هذا الفيلم نجاحاً مهولًا للفنانة الموهوبة، حيثُ نالت إعجاب النّقاد الشّديد عن أدائها فيه.
الفيلم مُقتبس عن أوبريت ‘The Phantom of the Opera’ للمؤلّف الموسيقيّ أندرو لويد ويبر Andrew Lloyd Webber ومثّلت فيه إلى جانب الفنّنان جيرارد بتلر Gerard Butler.
كان اختيار الثُّنائي للتّمثيل أمرًا موفّقًا، فقد رأينا عملًا مُتقنًا للغاية، بدليل أنّ إيمي قد حازت ترشيحًا للفوز بجائزة ‘Golden Globe Award’ وبذلك أصبحت أصغر فنّانة تترشّح لنيل تلك الجائزة الرّفيعة فضلًا عن فوزها بالعديد من الجوائز الأخرى منها جائزة اختيار النّقاد ‘Critics' Choice Award’.
مُسلسل ‘Shameless’
حقّقت إيمي نجاحها الأكبر في عالم المُسلسلات بعدما انضمّت عام 2011 إلى طاقم تمثيل المُسلسل التّلفزيونيّ ‘Shameless’ الذي يُعدُّ واحد من أكثر المُسلسلات تميُّزًا على الشّاشة في الوقت الرّاهن، حيثُ لعبت فيه دور فيونا Fiona الأخت الكبرى في عائلة غير اعتياديّة مكوّنة من أب وأم وستّة أبناء، ويُعاني الوالد من الإدمان على المشروبات الكحولية بينما هجرت الوالدة عائلتها الأمر الذي ألقى على عاتق فيونا مسؤولية رعاية أخوتها إلى جانب والدها. تميّز الدّور باختلافه كُليًّا عمّا قد قدّمه إيمي سابقًا، حيثُ ظهرت إيمي بصورة الفتاة القويّة الجريئة وهو أمرٌ مُختلف عن الأدوار التي رأيناها فيها.

أعمالها الأخرى
لم تُهمل الفنّانة موهبتها الموسيقيّة، فقد أعلنت أنّها بصدد العمل على مشروعٍ موسيقيّ وبالفعل أطلقت عام 2007 ألبومها الغنائي الأوّل ‘Inside Out’ كما أطلقت ألبومها الثّاني عام 2013 الذي حمل اسم ‘Sentimental Journey’ وكان مُختلفًا عن الألبوم السّابق تمامًا فقد غنّت فيه أغانٍ كانت مشهورة في الفترة المُمتدّة بين العشرينات والستّينات فكان ألبومًا مُفعمًا بالمشاعر والذّكريات.

أشهر أقوال إيمي روسوم

حياة إيمي روسوم الشخصية

في الفترة المُمتدة بين عامي 2004 و2005، واعدت إيمي روسوم ديفيد ويلدنستين David Wildenstein ومن ثُمّ تزوّجت عام 2008 من جاستن سيغل Justin Siegel إلّا أنّ زواجهما لم يستمر وانتهى بالطّلاق بعد قُرابة العامين فقط.
واعدت بين عامي 2011 و2013 المُمثّل تايلر جيكوب مور Tyler Jacob Moore الذي شاركها في تمثيل مُسلسل Shameless حيثُ لعب دور Tony.
في الوقت الرّاهن، إيمي متزوجة من المخرج والكاتب سام إسماعيل Sam Esmail.

حقائق سريعة عن إيمي روسوم

إيمي روسوم مُصابة بالدّاء الزُّلاقي، وهو مرضٌ مناعيّ ذاتيّ يكون المُصاب به غير قادر على تناول الغلوتين glutin.
خلال غنائها للأوبرّا، غنّت إيمي بأكثر من ستّ لغات في عشرين عرضًا.
ليست على علاقة جيّدة مع والدها ولم تلتقِ به كثيرًا.
درست في الجامعة تاريخ الفنّ واللغة الفرنسيّة.

أحدث الأخبار عن إيمي روسوم

«مايسي» عن رحيل «إيمي روسوم»: «عائلة Shameless لا تحتاج إلى أم بعد الآن» - بوابة فيتو

  تحدث النجم العالمي الشهير ويليام إتش مايسي عن رحيل النجمة إيمي روسوم، التي تجسد شخصية 'فيونا'، بمسلسل 'Shameless' قائلًا: 'العائلة بدأت تكبر وهم ليسوا بحاجة ...

إيمي روسوم تنسحب من 'Shameless' بعد الموسم التاسع - موقع البوابة نيوز

  أعلنت الممثلة إيمي روسوم، انسحابها من مسلسل الدراما الشهير 'Shameless'، وذلك عقب طرح الموسم التاسع، والمقرر عرضه في الـ 9 من سبتمبر المقبل. ونشرت روسوم، عبر ...

"آخر شياكة".. إيمي روسوم وأوليفيا مون يتألقان في عشاء VIP (صور) - جريدة صوت الأمه

  تألقا نجمتا هوليود إيمي روسوم وأوليفيا مون فى عشاء المشاهير، وفقاً لما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية أمس السبت.

جريدة الجريدة الكويتية | إيمي روسوم تسخر من المسلسل التركي «حكايتنا» - الجريدة

  سخرت المغنية والممثلة الأميركية إيمي روسوم، في تغريدة على "تويتر" من المسلسل التركي "حكايتنا"، المقتبس من مسلسلها الأميركي "Shameless"، بعد مشاهدتها الإعلان ...

بالفيديو والصور.. هازال كايا ترد على إيمي روسوم بشكل كوميدي على تويتر - بوابة فيتو

  نشرت المغنية والممثلة الأمريكية الشهيرة إيمي روسوم، بطلة مسلسل 'Shameless'، تغريدة جديدة من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد مشاهدتها ...

فيديوهات ووثائقيات عن إيمي روسوم

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17