من هي نسليهان أتاغول - Neslihan Atagül؟

الرئيسية » شخصيات » تركية » نسليهان أتاغول Neslihan Atagül
نسليهان أتاغول
الاسم الكامل
نسليهان أتاغول دوغلو
الوظائف
تاريخ الميلاد
1992-08-20 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
تركيا, اسطنبول
درس في
جامعة يديتبه
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

نسليهان أتاغول دوغلو وهي ممثلة تركية، أبهرَت منذ بداياتها الجمهور التركي والعربي حتّى أصبحت من أهم وأشهر الممثلات في تركيا.

نبذة عن نسليهان أتاغول

بدأت نسليهان أتاغول دوغلو مسيرتها الفنية في الرابعة عشر من عمرها من خلال السينما التركية، واستطاعت بدورها السينمائي الأول الحصول على جائزة “الممثلة الشابة الواعدة” والتي تُعتبَر من أهم الجوائز المحليّة الهامّة لصاعدي هذا المجال في تركيا.

لتتوالى فيما بعد أدوارها التمثيلية المُختلَفة وسطَ إتقانٍ شديد وأداء مُمتِع جعلها من ممثلات الصف الأول فنيًّا وإنتاجيًا، ومن أهم وأشهر الأسماء الشبابية المطروحة جماهيريًا في تركيا والشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نسليهان أتاغول

وُلدت نسليهان أتاغول في 20 أغسطس 1992 في مدينة إسطنبول في تركيا، لأب شركسيّ الأصل وأم تعود أصولها إلى روسيا البيضاء أو "بيلا روسيا"، تلقّت نسليهان علومها الأولى في إسطنبول والتحقت بجامعة يديتبه الخاصّة بإسطنبول " Yeditepe Üniversitesi" ودرست من خلالها في قسم المسرح.

إنجازات نسليهان أتاغول

عام 2006 كان بدايتها الفنية من خلال الفيلم السينمائي "İlk Aşk" الذي جسّدت فيه دورًا بطوليًا رئيسيًا، فحازت من خلال هذا الدور على جائزة الممثلة الشابّة الواعدة من المهرجان السينمائي الرابع عشر لـ "Golden Cocoon Film Festival".

عام 2007 شاركت نسليهان أتاغول في الموسم الثاني من المسلسل الدرامي التركي "Yaprak Dökümü" الذي يُعرَف في العالم العربي باسم "الأوراق المتساقِطة" بدور Deniz Başsoy، وقد امتدّت هذه المشاركة الدرامية حتّى عام 2010 على مدار أربعة مواسِم متتالية.

عام 2011 شاركت في المسلسل التلفزيوني "canım Babam" بدور Pınar، وفي نوفمبر العام ذاته شاركت في المسلسل الدرامي "Hayat Devam Ediyor" الذي دُبلِجَ عربيًا إلى "حياة" وجسّدت فيه شخصية Şirin Bakırcı، وبالنسبة للمشاركة السينمائية فقد تواجدت أتاغول في فيلم الأعراف "Araf" وجسّدت من خلاله دور زهرة Zehra الذي نال ست جوائزٍ محلية ودولية هامّة على مدار العامين التاليين، مثل جائزة أفضل ممثلة من مهرجان طوكيو السينمائي Tokyo International Film Festival وجائزة أفضل أداء تمثيلي من Pune International Film Festival.

وفي أغسطس 2013 شاركت في المسلسل الدرامي الرومانسي "Fatih Harbiye" وجسّدت من خلاله شخصية ناريمان Neriman Sölmaz، لاقت هذه الشخصية نجاحًا كبيرًا في صفوف الجماهير التركية من جهة والعربية من جهة أخرى، فانتشرَ في الوطن العربي هذا المسلسل ودُبلِج إلى أكثر من عنوان عربيّ ففي بعض الدول دُبلِج إلى "بين نارين" وفي دولٍ أخرى حاز على عنوان "هوى الروح"، وفي مناطق مُغايِرة حافظَ على عنوانه التركي فكان "فاتح حربية"، وقد شاركت نسليهان أتاغول في بطولة هذا المسلسل إلى جانب الممثل التركي قادير دوغلو Kadir Doğulu حتّى ديسمبر 2014.

في عام 2015 عادت إلى السينما التركية من خلال بطولة فيلم ما بقي منك لي "Senden Bana Kalan"، وفي أكتوبر العام ذاته عادت لجماهير الدراما التلفزيونية من خلال المسلسل الدرامي الرومانسي الشهير "حب أعمى" أو " Kara Sevda" الذي جسّدت من خلاله دور نيهان إلى جانب الممثل التركي بوراك أوزجفيت " Burak Özçivit" الذي جسّد شخصية كمال، استمرّ هذا المسلسل حتّى يونيو 2017 وسطَ ضجّةٍ جماهيرية كبيرة، كما حازت نسليهان أتاغول من خلال هذا الدور على أربع جوائز، آخرِها كان عام 2017  وهي جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية من Müzikonair Awards .

في مارس 2018 شاركت في مسلسل الحركة والإثارة "Dip " بدور Bilge Koral، وقد تألّف هذا العمل من 8 حلقات فقط، وفي ديسمبر 2019 بدأت نسليهان أتاغول بتجسيد شخصية ناري Nare Çelebi في المسلسل الدرامي ابنة السفير " Sefirin Kızı" حتّى يناير 2021، وقد حازت أتاغول بهذا الدور البطولي على ثلاث جوائز هامّة منها جائزة أفضل ممثلة من  International Izmir Film Festival Golden Artemis Awards.

أشهر أقوال نسليهان أتاغول

حياة نسليهان أتاغول الشخصية

في عام 2013 بدأت نسليهان أتاغول علاقة حب مع الممثل قادير دوغلو Kadir Doğulu أثناء تصويرهما لمسلسل فاتح حربية Fatih Harbiye، وفي نوفمبر 2015 ارتبطا ارتباطًا رسميًا من خلال حفل خطوبة، وفي يوليو 2016 تزوّجَ الممثلان.

حقائق سريعة عن نسليهان أتاغول

انفصلَت نسليهان أتاغول من مسلسل ابنة السفير Sefirin Kızı في يناير 2021 وتحديدًا في الحلقة 36، بسبب إصابتها بمتلازمة الأمعاء المتسرّبة، لتحلّ الممثلة التركية توبا بويوكستون Tuba Büyüküstün بدلًا منها في بطولة العمل من خلال تجسيدها لشخصية جديدة حملَت اسم مافي Mavi.
تُعد نسليهان أتاغول من أفضل عارضي الماركة الأمريكية بانتين Pantene في تركيا.
صرّحت نسليهان أتاغول بأنها قرّرت لأول مرّة بأنّها ستُصبِح ممثلة عندما كانت تشاهِدُ فيلمًا برفقة والدها وهي في عمر الثامنة فقط.
بدأت مسيرتها الفنية بعد أن التحقت بإحدى الوكالات الإعلانية المحليّة وهي في عمر الثالثة عشر عامًا.
تمتلك نسليهان أتاغول وشمًا واحدًا في جسدها وهو الحرف الأول من اسم زوجها قادير "K" ومكانه في الوجه الداخلي للشفّة السفلية.

فيديوهات ووثائقيات عن نسليهان أتاغول

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/23