من هي تاراجي بيندا هينسون - Taraji Penda Henson؟

تاراجي بيندا هينسون
الاسم الكامل
تاراجي بيندا هينسون
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1970 - 09-11 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, واشنطن
درس في
جامعة هوارد
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

تاراجي بيندا هينسون ممثلة ومغنية أمريكية من أصول أفريقية مشهورة بمشاركاتها المتنوعة في مختلف الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وقد حققت خلال مسيرتها الفنية العديد من النجاحات وفازت بالعديد من الجوائز.

نبذة عن تاراجي بيندا هينسون

تاراجي بيندا هينسون الممثلة والمغنية الأمريكية الإفريقية، كانت طالبة في جامعة هوارد عندما بدأت مسيرتها الاحترافية بدور مونيك في المسلسل التلفزيوني Smart Guy. بعد عدة مسلسلات تلفزيونية وفيلمين سينمائيين اخترقت عالم الشهرة من خلال فيلم Baby Boy الذي أكسبها جائزة BET.

استمرت بتألقها في أفلام متنوعة مثل Hustle and Flow و Four Brothers وTalk to Me مما جعلها واحدة من المرشحين لمختلف الجوائز المهمة. كانت مرشحة للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن أدائها لشخصية كويني في الفيلم الدرامي The Curious Case of Benjamin Button. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تاراجي بيندا هينسون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تاراجي بيندا هينسون

ولدت تاراجي بيندا هينسون في 11 سبتمبر من عام 1970 في واشنطن العاصمة، لوالدها بوريس هينسون الذي كان يعمل بصناعة المعادن ووالدتها بيرنيس غوردون. انفصل والديها عندما كانت في الثانية من عمرها، وتجمعها قرابة مع المستكشف الراحل ماثية هينسون.

كانت ترغب بالدراسة في Duke Ellington School for the Arts وهي كلية فنون في واشنطن، إلا أنها لم تنجح. بعد ذلك انضمت إلى مدرسة Oxon Hill High School وتخرجت في عام 1988.

سجلت في الهندسة الكهربائية بجامعة North Carolina Agricultural and Technical State University. وبعد فشلها قررت الانتقال إلى جامعة هوارد لدراسة المسرح.

في عام 1995 حصلت على منحة Triple Threat Scholarship في جامعة هوارد، ومُنحت درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة.

إنجازات تاراجي بيندا هينسون

في عام 1997 خاضت تجربة التمثيل لأول مرة في المسلسل التلفزيوني Smart Guy، ومن ضمن الأعمال التلفزيونية الأولى التي شاركت فيها مسلسل ER في عام 1998، و Division بين عامي 2002-2004،

والمسلسل الكوميدي Boston Legal بين عامي 2007-2008. كما كان فيلم Murder She Wrote: The Last Free Man في عام 2001 أول فيلم تلفزيوني تشارك فيه.

كان The Adventures of Rocky and Bullwinkle و Satan's School for Girls أول فيلمين سينمائيين لتاراجي هينسون وصدرا في عام 2000.

وفي العام التالي حققت قفزة نوعية في مسيرتها المهنية من خلال الفيلم الكوميدي الدرامي Baby Boy، وفازت بجائزة BET لأفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة عن أدائها في الفيلم.

في عام 2005 ظهرت بشخصية Shug في الفيلم الدرامي المستقل الحاصل على جائزة الأوسكار Hustle & Flow، وسجلت صوتها لأغنية الفيلم It's Hard Out Here for a Pimp.

حصلت بفضل هذا الدور على ترشيح لجائزة الرابطة الوطنية لتقدم الملونين وجائزة MTV للأفلام وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، وقد زاد هذا الفيلم شهرتها كممثلة في عالم صناعة الترفيه.

واصلت تاراجي تقدمها وشاركت بأدوار رئيسية في عدة أفلام مثل الفيلمين الدراميين Smokin' Aces و Talk to Meفي عام 2007.

وفي العام التالي لعبت دور كويني في الفيلم الدرامي The Curious Case of Benjamin Button الذي أكسبها ترشيح لعدد من الجوائز منها جائزة الأوسكار وجائزة نقابة ممثلي الشاشة. أدت دورها في الفيلم أمام براد بيت مما منحها ثلاث جوائز منها جائزة الرابطة الوطنية لتقدم الملونين وجائزة BET.

وفي نفس الفترة أظهرت مهاراتها في التمثيل من خلال عدة شخصيات في أفلام مختلفة مثل الفيلم الكوميدي The Family That Preys في عام 2008، والفيلم الرومانسي I Can Do Bad All By Myself في عام 2009، وفيلم The Karate Kid في عام 2010.

في عام 2011 لعبت دور البطولة في الفيلم الدرامي Taken from Me: The Tiffany Rubin Story وحققت نجاحًا كبيرًا. وبالإضافة إلى التعليقات الإيجابية من النقاد فقد فازت بجائزة BET وجائزة الرابطة الوطنية لتقدم الملونين وجائزة Black Reel Awards عن أدائها المميز، كما رُشحت لعدد من الجوائز منها جائزة إيمي برايم تايم.

ظهرت بشخصية المحقق جوس كارتر في مسلسل الجريمة التلفزيوني Person of Interest، واستمرت في تأدية هذا الدور بين عامي 2011-2013 ولمدة سنتين ونصف. كما شاركت في الفيلم الرومانسي الكوميدي Think Like a Man في عام 2012 بدور لورين هاريس، واستمرت بتأدية دورها في الجزء الثاني Think Like a Man Too في عام 2014.

في عام 2014 لعبت دور البطولة أمام إدريس إلبا في فيلم الجريمة والإثارة No Good Deed، وحصلت على جائزة BET وجائزة اختيار النقاد للتلفزيون وجائزة الرابطة الوطنية لتقدم الملونين.

منذ شهر يناير في عام 2015 وحتى الآن تؤدي الدور الرئيسي في المسلسل الموسيقي الدرامي التلفزيوني Empire. حقق المسلسل نجاحًا تجاريًا ضخمًا، وفازت تاراجي بجائزة اختيار النقاد للتلفزيون ضمن فئة أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي. كما استُضيفت في إحدى حلقات برنامج Saturday Night Live في عام 2015.

في عام 2016 لعبت دور البطولة في الفيلم الدرامي Hidden Figures للمخرج ثيودور ملفي، وتبعه بطولة فيلم الجريمة والأكشن Proud Mary وفيلم الإثارة النفسية Tyler Perry's Acrimony في عام 2018.

صدرت في عام 2019 آخر أعمالها الفيلم الفنتازي الرومانسي What Men Want مع المخرج آدم شانكمان، والفيلم الدرامي The Best of Enemies المُقتبس عن كتاب بنفس الاسم للمؤلف عوشة غراي دافيدسون.

أشهر أقوال تاراجي بيندا هينسون

حياة تاراجي بيندا هينسون الشخصية

حَمِلت تاراجي بابنها مارسيل خلال أيام الجامعة وأنجبته في عام 1994، والذي كان والده حبيبها في المدرسة الثانوية.

حقائق سريعة عن تاراجي بيندا هينسون

  • في اللغة السواحلية اسمها الأول تاراجي يعني الأمل، واسمها الثاني بيندا يعني الحب.
  • بعيدًا عن أعمالها في السينما والتلفزيون فقد ظهرت تاراجي في الكثير من الفيديوهات الموسيقية ومنها Testify وStay.
  • يمتد نسبها من جهة والدتها إلى شعب Masa في الكاميرون.
  • في عام 2015 شاركت في إعلان لمنظمة جملة لا كراهية لدعم الزواج المثلي.
  • تاراجي من المؤيدين لقضية مؤسسة بيتا المدافعة عن حقوق الحيوانات، كما قامت بعدة إعلانات لصالح مؤسسة بيتا.

فيديوهات ووثائقيات عن تاراجي بيندا هينسون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30