من هي بيلا ثورن - Bella Thorne؟

بيلا ثورن
الاسم الكامل
أنابيلا أفيري ثورن
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1997 - 10-08 (العمر 22 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

بيلا ثورن ممثلة ومغنية أمريكية، بدأت بالتمثيل منذ طفولتها، وقد أدت دور البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

نبذة عن بيلا ثورن

تعتبر بيلا ثورن من الشخصيات المشهورة على التلفزيون الأمريكي، ظهرت أول مرة في دور صغير في فيلم Stuck on You في 2003، وفي عام 2007، ظهرت بالموسم الثاني من المسلسل الدرامي التلفزيوني Dirty Sexy Money بدور مارجو دارلينج، وقد اشتهرت من خلال الدراما التلفزيونية My Own Worst Enemy حيث أدت دور روثي سبيفي.

في عام 2010، ظهرت بدور رئيسي آخر في المسلسل الدرامي التلفزيونيBig Love حيث حلت محل الممثلة جوليان وجبي، وظهرت أيضاً ببطولة في المسلسل التلفزيوني Shake It Upعلى قناة ديزني، أخذت دور راقصة طموحة مع معناتها في عسر القراءة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بيلا ثورن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيلا ثورن

ولدت بيلا ثورن في بيمبروك باينز فلوريدا، لوالديها تمارا ثورن (ني بيكت) وديلانسي رينالدو (ري) ثورن، لديها ثلاث شقيقات أكبر منها وهم ممثلون أيضاً، توفي والدها عام 2007 في حاث مرور.

نشأت ثورن بأسرة فقيرة فقد كانت والدتها أم وحيدة تهتم بأربعة أطفال، لهذا السبب عملت ثورن بسن مبكرة كممثلة ببرامج الأطفال، وذلك لإعانة أسرتها. في الصف الأول تم تشخيص إصابة بيلا بعسر القراءة، مما اضطرها إلى متابعة دروسها في المنزل، بعد ذلك التحقت بمركز سيلفان التعليمي، أدى ذلك لتحسن ملحوظ في إمكانياتها على التعلم والقراءة.

في عام 2017، ظهرت ببرنامج تشيلسي على شبكة الإنترنت مع المقدمة تشيلسي هاندلر، حيث اعترفت أنها تعرضت للتنمر بسبب معاناتها من عسر القراءة، وأنها كانت تعيش في الضواحي وتتحدث الإسبانية كلغتها الأم،

إنجازات بيلا ثورن

في عام 2003، كان أول ظهور لبيلا ثورن بدور جانبي كمشجعة في فيلمStuck on You ، ومن ثم بدأت بالظهور بالعديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام بما في ذلك Entourage وThe O.C،

في عام 2007، انضمت للموسم الثاني من السلسلة التلفزيونية Dirty Sexy Money، بدور مارجو دارلينج وهو من أوائل الأدوار الرئيسية لها.

في عام 2008، لعبت دور البطولة إلى جانب كريستيان سلاتر وتايلور لوتنر في المسلسل الدراميMy Own Worst Enemy، أدت شخصية روثي سبيفي في المسلسل وقد حصلت على جائزة الفنان الشاب.

في عام 2009، أدت أحد أدوار البطولة في سلسلة الويب Little Monk، حيث ظهرت بدور ويندي أحد زملاء مونكس، وفي نفس العام لعبت دور في فيلم الرعب Forget Me Not.

ومن ثم لعبت دور مساعد في فيلم الدراما العائلة Raspberry Magic، والذي عرض في مهرجان سينيكويست السينمائي وفي مهرجان سان فرانسيسكو الدولي الآسيوي الأمريكي في 2010.

في نفس العام، حلت ثورن محل جوليان وجبي في المسلسل الدرامي التلفزيوني Big Love، كما أدت دور البطولة في المسلسل التلفزيوني Shake It Up على قناة ديزني، أخذت دور سيسي جونز راقصة طموحة مع معناتها من عسر القراءة،

تلقت بيلا دروس بالرقص من أجل المسلسل، وغنت أغنية Watch Me مع زيندايا كموسيقى تصويرية للمسلسل، تم تقديم موسم ثاني وثالث من Shake It Up، وأكدت ديزني أنه سيتم إيقافه بعد نهاية الموسم الثالث.

في 23 إبريل 2013، أصدرت بيلا ألبومها الأول المؤلف من إحدى عشر أغنية، أكدت أن ألبومها مختلف عن باقي الأغاني، وهي متأثرة ببرتني سبيرز وكيشا وديستني تشايلد.

في عام 2014، شاركت ثورن دور البطولة في فيلم Blended، أخذت دور ابنة آدم ساندلر، وشاركت ببطولة الفيلم Alexander and the Terrible, Horrible, No Good, Very Bad Day. كما ظهرت ثورن في حلقة من مسلسل الجرائم CSI: Crime Scene Investigation وكانت الحلقة بعنوان The Book of Shadows والتي بثت في 19 أكتوبر 2014.

وأيضاً في 2014، أدت دور البطولة في فيلم رعب كوميدي خيالي بعنوانMostly Ghostly: Have You Met My Ghoulfriend، حيث أدت شخصية كامي كاهيل.

في 15 أكتوبر، كشفت ثورن أنها لم تكن راضية عن ألبومها وقالت أن الموسيقى لم تضبط بشكل جيد،

وفي 17 نوفمبر أطلقت أغنية مفردة بعنوان Jersey ومن ثم أغنية Call It Whatever. وقعت ثورن صفقة جديدة لكتابة سلسلة من الكتب، وأول رواية لها صدرت بعنوان Autumn Falls، وتلتها برواية في العام التالي.

في عام 2015، عملت كمؤدي صوت في الفيلم الدرامي The Frog Kingdom وأخذت دور أميرة المملكة، في يونيو 2015، قامت بدور البطولة في الفيلم الدرامي Shovel Buddies على تلفزيون Awesomeness حيث لعبت دور كيت، كما بث الفيلم على iTunes في 11 أكتوبر 2016.

كما أدت دور البطولة بشخصية جيمي في فيلم الرعب Keep Watching وأيضاً ظهرت بدور رئيسي في فيلم The DUFF.

في 2015، ظهرت أيضاً بدور آشلي مغنية شابة ومشهورة في فيلم Alvin and the Chipmunks: The Road Chip، وفي 2016 أدّت دور راين في فيلم الرعب الكوميدي Boo! A Madea Halloween للمخرج تايلر بيري.

في 2017، عادت ثورن إلى الدراما التلفزيونية Famous in Love، حيث لعبت دور بيج تاونسن الطالبة الجامعية التي حصلت على دور بطولة في هوليوود وقد بث على Freeform.

في مارس 2017، حصلت على دور البطولة في الفيلم السينمائي Assassination Nation، وقد عرض في دور العرض في 21 سبتمبر 2018،

وفي 2017، ظهرت أيضاً بدور البطولة في فيلم You Get Me على نت فليكس، وفي نفس العام أيضاً، أدت دور رئيسي في فيلم الرعب الكوميدي الأمريكي The Babysitter الذي صدر على نت فليكس من إخراج McG.

في 2018، أدت دور رئيسي في فيلم درامي رومانسي بعنوان Midnight Sun، والذي صدر في 23 مارس 2018.

في أغسطس 2018 ، أعلنت ثورن عن عودتها للموسيقى ووقعت مع Epic Records وبدأت العمل بألبومها بعنوان You See Now? والذي من المتوقع أن يصدر في وقت ما في عام 2019.

في فبراير 2019 ، تم الإعلان أن ثورن سوف تلعب دور البطولة إلى جانب جيك مانلي في فيلم Southland.

في مايو 2019 ، أفيد أن ثورن بدأت بتصوير فيلم رعب خيالي علمي The Friendship Game.

أشهر أقوال بيلا ثورن

حياة بيلا ثورن الشخصية

واعدت بيلا ثورن الممثل الإنجليزي جريج سولكين في عام 2015، ومن ثم انفصلا في أغسطس 2016 بعد أكثر من عام معًا، وفي نفس الفترة، أعلنت ثورن أنها ثنائية الميول الجنسية وكانت في علاقة متعددة مع كل من الموسيقي Mod Sun وشخصية الإنترنت تانا مونجيو. وواعدت مونجيو من سبتمبر 2017 إلى فبراير 2019.

حقائق سريعة عن بيلا ثورن

  • بيلا هي أحد مؤيدي الجمعية الإنسانية ومنظمة نوماد التي توفر للأطفال الفقراء الدعم طبي والغذاء والتعليم.بيلا تدعم طفلة تدعى ليديا كانيني كييو في كيبويزي في كينيا.هي سفيرة لمنتجات نيتروجينا.عانت من عسر القراءة بصغرها.
  • في يناير 2018، صرّحت ثورن أنها تعرضت للاعتداء الجنسي في سن مبكرة حتى الرابعة عشر، ولم تحدد هوية المعتدي.
  • في يونيو 2019، قام المخترقون بسرقة صورٍ حميمية لها وحاولو ابتزازها فقامت بنشر الصور علناً.

     

فيديوهات ووثائقيات عن بيلا ثورن

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/24