من هي هيلاري داف - Hilary Duff؟

هيلاري داف
الاسم الكامل
هيلاري أرهارد داف
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1987 - 09-28 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
Harvard Extension School
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

هيلاري داف ممثلة ومغنية وكاتبة وسيدة أعمال أمريكية مشهورة جدًا بأعمالها المتنوعة وبإبداعها في كل مجال تدخل إليه. لديها الكثير من الأعمال المميزة والتي حققت من خلالها نجاحات كبيرة.

نبذة عن هيلاري داف

هيلاري داف واحدة من أنجح الشخصيات الأمريكية متعددة المواهب، والتي استطاعت خلال عقدين من الزمن أن تُثبت نفسها كممثلة ومغنية ومصممة أزياء وكاتبة وسيدة أعمال ناجحة. كما انتقلت بإبداعها من طفلة ممثلة إلى مرهقة نشيطة وأصبحت الآن شابة مشهورة جدًا.

بعد أن ظهرت بعدة أدوار صغيرة تذوقت داف طعم النجاح العالمي في مسلسل قناة ديزني Lizzie McGuire، حيث حقق البرنامج شهرة واسعة وسرعان ما عُرفت بين المراهقين بموهبتها المميزة. وفي بداية انطلاقتها في عالم التمثيل قررت أن تخوض المغامرة لملاحقة شغفها في الغناء أيضًا، وأصدرت ألبومها الأول بعنوان Santa Claus Lane في عام 2002 ومنذ ذلك الوقت أصبحت اسمًا مألوفًا في كل منزل.

قدمت داف حتى اليوم الكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وأصدرت عدة ألبومات غنائية ناجحة، كما ألَّفت سلسلة أدبية مؤلفة من ثلاثة كتب.تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هيلاري داف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هيلاري داف

ولدت هيلاري داف في 28 سبتمبر من عام 1987 في مدينة هيوستن بولاية تكساس، لوالديها رجل الأعمال روبرت داف ووالدتها منتجة الأفلام سوزان كولين. لديها شقيقة أكبر منها تُدعى هايلي ومعظم تعليمهما كان منزليًا.

بتشجيع من والدتهما دخلت الأختين داف إلى صفوف التمثيل والغناء ورقص الباليه، كما حصلوا على أدوار في المسرحيات المحلية. وخلال السنوات ازداد شغفهما بالفنون الاستعراضية وأخذتا قرار بمتابعة مسيرتهما المهنية في هذا المجال، حيث انتقلوا مع والدتهم إلى كاليفورنيا في عام 1993.

إنجازات هيلاري داف

عندما الوصول إلى كاليفورنيا جربت الأختين داف حظهما في التمثيل وعروض الأزياء، حيث ظهرتا في البداية بعدد من الإعلانات التلفزيونية والعروض لمختلف ماركات الألبسة. كما لعبت هيلاري أدوارًا صغيرة في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل True Women وPlaying by Heart.

في عام 1998 حصلت على أول دور رئيسي بشخصية Wendy في الفيلم المغامرة الكوميدي Casper Meets Wendy المستوحى من شخصيات Harvey Comics، وكان ظهورها التالي في إحدى حلقات المسلسل الطبي Chicago Hope على شبكة قنوات CBS.

في يناير من عام 2001 كانت انطلاقتها الكبيرة عندما شاركت بدور البطولة في مسلسل قناة ديزني Lizzie McGuire. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا مما جعلها من أشهر المُراهقين كما أنَّ ديزني كسبت أرباحًا تُقدر بمبلغ 100 مليون دولار.

بعد النجاح الهائل لمسلسل Lizzie McGuire قامت هيلاري بأول ظهور على الشاشة الكبيرة في الفيلم الدرامي Human Nature في عام 2002. وفي نفس العام لعبت دور البطولة في الفيلم التلفزيوني لقناة ديزني Cadet Kelly الذي أصبح من أكثر البرامج مشاهدة على الشبكة.

بدأت داف بالغناء بالتزامن مع مسيرتها بالتمثيل، وسجلت ألبومها الأول بعنوان Santa Claus Lane في عام 2002. حصل الألبوم على شهادة ذهبية من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية RIAA.

كان عام 2003 مليء بالنجاحات بالنسبة لها ولعبت دور البطولة في ثلاثة أفلام ومن بينها فيلم الأكشن Agent Cody Banks والفيلم الدرامي Cheaper by the Dozen. بالإضافة إلى أنها أعادت تأدية دور ليزي ماغواير في فيلم المراهقين The Lizzie McGuire Movie،

وأصدرت ألبومها الثاني Metamorphosis بنفس العام والذي بيع منه أكثر من 3 ملايين نسخة في الولايات المتحدة فقط وحصل على ثلاثة شهادات بلاتينية من RIAA.

في عام 2004 أصدرت ألبومها الثالث الذي حمل اسمها Hillary Duff، كما تجرأت وأطلقت خط الملابس الخاص بها والذي استمرَّ حتى عام 2008.

كما شاركت في عام 2005 ببطولة الفيلم الرومانسي الكوميدي The Perfect Man، وبنفس العام أصدرت أول ألبوم تجميع بعنوان Most Wanted الذي تصدر في المركز الأول لقائمة بيلبورد.

أطلقت داف عطرها الأول With Love... Hilary Duff في سبتمبر من عام 2006، وسرعان ما أصبح أحد العطور الثلاثة الأكثر مبيعًا التي أطلقتها المتاجر الأمريكية في ذلك العام. وفي العام التالي أطلقت ألبومها الرابع Dignity الذي حقق نجاحًا كبيرًا ووصل إلى المركز الثالث في قائمة بيلبورد.

بعد ذلك ظهرت بشخصية نجمة بوب من آسيا الوسطى تُدعى Yonica Babyyeah في فيلم الأكشن والإثارة War, Inc، وفي العام التالي لعبت دور البطولة في الفيلمين الدراميين According to Greta وWhat Goes Up.

منذ عام 2010 قدمت هيلاري مجموعة من الأعمال المختلفة ومن بينها الفيلم التلفزيوني الدرامي Beauty & the Briefcase والفيلم الكوميدي Stay Cool والفيلم الرومانسي She Wants Me.

بعد أن تركت بصمتها كممثلة ومغنية وسيدة أعمال وعارضة أزياء كان ظهورها التالي كروائية، حيث تعاونت مع إليز ألين في عام 2010 بتأليف كتاب Elixir الذي حقق مبيعات عالية. وبفضل نجاح كتابها الأول استمرت بالكتابة وأصدرت تتمة له بعنوان Devoted في أكتوبر من عام 2011، وأنهت ثلاثيتها مع الكتاب الأخير True في عام 2013.

في عام 2015 لعبت هيلاري دور البطولة في المسلسل التلفزيوني Younger أمام سوتون فوستر، حصد المسلسل آراء إيجابية من النُقاد وتمَّ تجديده لأربعة مواسم. وفي نفس العام أصدرت ألبومها الخامس بعنوان Breathe In. Breathe Out الذي احتلَّ المركز الخامس في قائمة بيلبورد.

غابت هيلاري لفترة عن التمثيل لتعود برفقة جوناثان بينيت وليديا هيرست وباول زادجا في بطولة فيلم الإثارة الدرامي The Haunting of Sharon Tate الذي صدر في يونيو من عام 2019.

أشهر أقوال هيلاري داف

حياة هيلاري داف الشخصية

انتشرت الأخبار عن حياة هيلاري الشخصية بشكل متكرر، حيث واعدت الكثير من الرجال ومن بينهم آرون كارتر وجويل مادن قبل أن تستقر أخيرًا مع لاعب هوكي الجليد مايك كومري. تزوج الثنائي في أغسطس من عام 2010، وأنجبا ابنهما لوكا كروز كومري في عام 2012.

في عام 2014 انفصل الزوجان واستمرا بتقاسم رعاية ابنهما حتى فبراير من عام 2015 عندما تقدمت هيلاري بطلب الطلاق كما طالبت بالحضانة المشتركة المادية والقانونية لطفلهما. وقم تمَّ الطلاق في فبراير من عام 2016.

حقائق سريعة عن هيلاري داف

  • حصلت هيلاري على جائزة الفنان الصغير لأفضل أداء في فيلم تلفزيوني عن الفيلم الفنتازي The Soul Collector الذي صدر في عام 1999.
  • في عام 2010 فازت بجائزة اختيار المراهقين عن أدائها في فيلم Gossip Girl.
  • شاركت هيلاري بالكثير من الأعمال الخيرية ودعمت العديد من المؤسسات الخيرية، كما أنها ناشطة لحقوق الحيوان وداعمة لحملات الأطفال المختلفة.

فيديوهات ووثائقيات عن هيلاري داف

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30