من هي إميليا كلارك - Emilia Clarke؟

إميليا كلارك Emilia Clarke
الاسم الكامل
إميليا إيزوبيل يوفيميا روز كلارك
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1986 - 10-23 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
مدرسة سانت إدوارد،معهد التمثيل-لندن
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

إميليا كلارك ممثلة بريطانية صاعدة، اشتهر حول العالم بمشاركتها في المسلسل الشهير الذي تنتجه قناة HBO صراع العروش، والذي أدت فيه شخصية دانيريس تارغاريان Daenerys Targaryen.

نبذة عن إميليا كلارك

ولدت إميليا كلارك في لندن، إنجلترا عام 1986. وقد أبدت اهتمامًا كبيرًا للعمل في سن مبكرة، وبعد تخرجها من المدرسة الثانوية، انضمت إلى مركز الدراما الشهير في لندن Drama Centre London. وبعد أن أخذت عدة أدوار صغيرة مختلفة على شاشة التلفزيون، كانت خطوة كلارك الكبيرة والمفاجئة في عام 2011عندما أدت دور دانيريس تارغريان Daenerys Targaryen في السلسلة الناجحة جدًا والضخمة التي تنتجها قناة HBO صراع العروش Game of Thrones. ومنذ ذلك الحين اشتركت في عدة أعمال على مسرح برادوي Broadway، بالإضافة إلى تأدية أدوار البطولة في العديد من الأفلام السينمائية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إميليا كلارك

ولدت إميليا كلارك في لندن، إنجلترا عام 1986، وترعرعت في ريف أوكسفوردشاير Oxfordshire. بدأ اهتمامها بالتمثيل في سن مبكرة، عندما أخذتها والدتها إلى أحد مواقع الإنتاج التابعة للفرقة الموسيقية الكلاسيكية Show Boat، حيث كان يعمل والدها هناك مهندسًا للصوتيات. وزاد من شغفها بالتمثيل مرافقتها لوالدها في رحلاته المستقبلية إلى المسرح.

تلقت كلارك تعليمها في مدرسة راي سانت أنتوني Rye St. Antony، وتخرجت من مدرسة سانت إدواردز St. Edwards في أكسفورد. وخلال تلك الفترة ظهرت في الإنتاج المسرحي لكل من West Side Story وTwelfth Night، وقالت إنها تعلمت أيضًا الغناء وعزف الغيتار كي تزيد من فرصها في الدخول إلى عالم التمثيل. بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، قُبِلَت في مركز Drama Centre London، والذي درس فيه أيضًا وتخرج منه ممثلون آخرون مشهورون مثل مايكل فاسبندرMichael Fassbender , وكولن فيرث Colin Firth وتوم هارديTom Hardy . وخلال دراستها هناك، ظهرت كلارك في العديد من الأعمال التي أنتجها المركز.

إنجازات إميليا كلارك

بعد الانتهاء من دراستها في مركز الدراما عام 2009، قررت كلارك العمل والبدء في بناء مسيرتها المهنية، وأخذت أول دور تلفزيوني لها في السلسلة الدرامية التي تنتجها قناة BBC، Doctors. كما أنها قد ظهرت في العديد من الإعلانات التجارية. ويأتي الدور الأكثر أهمية في العام التالي، حين شاركت في فيلم الخيال العلمي المرعبTriassic Attack عام 2010. ولكن على الرغم من دخولها ومشاركتها في مجال التمثيل،عَمِلَت كلارك في عدة أعمال في اليوم الواحد لتغطية نفقاتها الخاصة.

وقد كانت الصدمة بالنسبة لها عندما تلقت مكالمة هاتفية من وكيل أعمالها سألها فيها إن كانت تستطيع أن تؤدي تجارب الأداء للسلسة التلفزيونية الجديدة التي ستنتجها قناة :HBO "صراع العروش "Game of Thrones. وعلى الفور اعتذرت كلارك من شركة المطاعم التي كان من المقرر أن تعمل لصالحها بحجة المرض. وبعد نجاحها في تجارب الأداء، جرى اختيارها لأداء شخصية دانيريس تارغريان Daenerys Targaryen، التي ستكون الملكة وأم التنانين.

وقد كان الدور في الأصل ممنوحًا للممثلة الشابة تامزين ميرشانت Tamzin Merchant، التي عزفت عن المشاركة في المسلسل بعد تصوير الحلقة الأولى التي لم تذع على الهواء، وذلك دونما معرفة أسباب رحيلها.

كان مسلسل صراع العروش مقتبسًا من سلسلة روايات A Song of Ice and Fire للمؤلف جورج.ر.ر.مارتن George R. R. Martin، وقد لاقى صدى ونجاحًا كبيرين، ووصل عدد مواسمه إلى 7، كما كسب جوائز لا تعد ولا تحصى على مدار السنوات الستة الماضية. وبالنسبة لدور كلارك في المسلسل، فقد تلقت عنه عدة جوائز إيمي Emmy وعدة ترشيحات لجائزة Screen Actors Guild. وفي عام 2011 فازت بجائزة Entertainment Weekly’s EWwy Award.

أدت شهرة كلارك الجديدة بسرعة إلى مشاركتها في مشاريع أخرى، بما في ذلك دور البطولة عام 2012 في الفيلم الدرامي الموسيقي Spike Island. وقد ظهرت لأول مرة، في عام 2013، على مسرح برودواي، حين قدمت دور هولي غوليتلي في العرض المسرحي Breakfast at Tiffany's. كما تألقت أمام الممثل جود لو Jude Law في الفيلم الكوميدي البريطاني Dom Hemingway. وقد أدت كلارك دور سارة كونور في فيلم Terminator Genisys إلى جانب الممثل المشهور أرنولد شوارزنيجر، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم Me Before You عام 2016. وطبعًا، ستستمر مشاركتها في الجزء الثامن والأخير من مسلسل صراع العروش.

أشهر أقوال إميليا كلارك

حياة إميليا كلارك الشخصية

في عام 2012، كانت إميليا كلارك على علاقة بالمنتج والممثل المشهور سيث ماكفارلين Seth MacFarlane، ولكنهما انفصلا عن بعضهما بعد ستة أشهر تقريبًا، غير أنهما ما لا يزالان صديقين. أقامت كلارك في هامبستيد، لندن عام 2015، واشترت في العام التالي منزلًا جديدًا لها في منطقة Venice Beach في مدينة لوس أنجلوس.

حقائق سريعة عن إميليا كلارك

ظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون في Doctors.
المسلسل التلفزيوني المفضل لدى إميليا كلارك هو Girls.
عملت نادلة في أحد المطاعم خلال مرحلة شبابها.
تقتني كلارك كلبًا اسمه روكسي
لو لم تحترف مهنة التمثيل لعملت مهندسة معمارية أو مغنية أو مصممة جرافيكس.
عندما كانت كلارك طالبة، عملت في 5 وظائف لتأمين نفقاتها.

أحدث الأخبار عن إميليا كلارك

إميليا كلارك.. هل تعود “أم التنانين” من الموت لتقع في غرام شبح! - الخليج 365

  متابعة بتجــــــــــــرد: ما أن تم طرح الإعلان الرسمي الأول لفيلم “The Last Christmas”، بطولة الممثلة البريطانية “إميليا كلارك”، والممثل الماليزي “هنري غولدينغ”، حتى عادت ...

إميليا كلارك "أم التنانين" تعود من جديد في الفيلم الرومانسي Last Christmas..فيديو وصور - مجلة هي

  إميليا كلارك Eimilia Clarke الشهيرة بأم التنانين في المسلسل الشهير Game of Thrones تعود من جديد، ولكن هذه المرة عبر شاشة السينما من خلال الفيلم الرومانسي Last ...

فيديو| “إميليا كلارك” و”هنري غولدنغ” في العرض الدعائي لفيلم “Last Christmas” - دوت إمارت

  متابعة-سنيار: أصدرت شركة يونيفرسال بيكتشرز العرض الدعائي الأول لـ Last Christmas، الكوميديا ​​الرومانسية الجديدة للمخرج Paul Feig. الفيلم من بطولة نجمة لعبة ...

إميليا كلارك تحتفل مع جايسون موموا بعيد ميلاده - Elfann.com

  إجتمعت النجمة وبطلة مسلسل ​Game Of Thrones​ ​إيميليا كلارك​، بالنجم ​جايسون موموا​، للإحتفال بعيد ميلاده الأربعين. ونشرت كل.

إميليا كلارك: شعرت بالإجهاد والقلق أثناء العلاج من السكتة الدماغية - مبتدا

  أكدت النجمة العالمية إميليا كلارك إنها شعرت "بالإرهاق" من الضغط الذى مارسته على نفسها لكى تشعر بأنها فى حالة جيدة مرة أخرى، وذلك بعد تعرضها لجلطة دماغية قبل ثمانى ...

فيديوهات ووثائقيات عن إميليا كلارك

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18