من هي إيميلي بلانت - Emily Blunt؟

إيملي بلانت
الاسم الكامل
إيميلي أوليفيا لي بلانت
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1983 - 02-23 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
أمريكية،بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
مدرسة ايبستوك
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

إيميلي بلانت ممثلة بريطانية دخلت الى عالم الفن والتمثيل في بداية الألفينات وحققت الكثير من النجاح من خلال تقديمها لعدد من الأدوار في عالم هوليوود برفقة كبار النجوم مما جعلها تنافس على الترشح لجوائز عديدة ومنها عن أفضل الأدوار.

نبذة عن إيميلي بلانت

إيميلي أوليفيا لي بلانت مواليد 1983 م، ممثلة أفلام ومسرح بريطانية – أمريكية، بدأت مشوارها الفني في عام 2001 عندما مثلت في مسرحية العائلة الحاكمة، وبعد سنتين في عام 2003 ظهرت إيميلي لأول مرة على شاشة التلفاز في الفيلم التلفزيوني الملكة المحاربة، لتستمر بعد ذلك بتقديم المزيد من الأعمال حتى يومنا هذا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن إيميلي بلانت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيميلي بلانت

ولدت إيميلي بلانت في 23 فبراير عام 1983 في لندن في المملكة المتحدة، عاشت في عائلة من أب وأم وأربع أبناء ويأتي ترتيبها الثانية بينهم. تلقت تعليمها في مدرسة ايبستوك في روهامبتون في لندن، وعندما كانت طفلة في عمر ال 8 سنوات كانت تعاني من مشكلة في اللفظ وهي التأتأة.

حاولت والدتها معالجة هذه المشكلة عن طريق دروس الاسترخاء والتهدئة ولكنها لم تجدي نفعاً، وفي عمر ال 12 عام وصلت الى نقطة تحول في اللفظ وتخلصت منها عندما طلب منها أحد الأساتذة وبشكل ذكي جداً أن تلعب دور شخصية بصوت مختلف، وكانت النتيجة تخطيها لتلك المشكلة بتقمصها لنبرة مختلفة.

من عام 1999 حتى عام 2001 درست في هيرتوود هاوس وأهتمت في الرياضة والغناء، كما أنها درست المسرح لمدة عامين في مسرح هيرتوود، وفي أغسطس عام 2000 تم توجيهها من قبل الوكيل كينيث ماك ريدي لتقوم بأدوار مختلفة على المسرح والتلفزيون.

إنجازات إيميلي بلانت

كانت بدايات ظهور إيميلي بلانت في أدوار متعددة مثل Foyle`s war عام 2000 وكذلك Henry VIII عام 2003، وتوالت بعد ذلك أعمالها لتثبت نفسها على المسرح والتلفزيون حيث تميزت بالإتقان للعديد من الأعمال منذ البدايات.

من أهم أعمالها: عام 2004 My summer of love، عام 2005 Sherlock Holmes – Arthur Conan Doyle، عام 2006 ظهرت في فيلم The Devil Wears Prada،

عام 2007 شاركت في Jane Austen، Dan In Real Life، Charlie Wilson`s War.

عام 2008 شاركت إيميلي في Vanity Fair magazine، Sunshine Cleaning، عام 2009 مثلت في The Young Victoria ،

وظهرت في عام 2010 في فيلم The Wolfman، عام 2011 كان لها فيلم The Adjustment Bureau، The Muppets، عام 2012 مثلت في فيلم Arthur Newman، Salmon Fishing in the Yemen، Looper.

عام 2013 مثلت في فيلم The House Magic، عام 2014 ظهرت برفقة توم كروز في فيلم Edge of Tomorrow، وفيلم The Girl Of The Train،

عام 2015 مثلت في فيلم Sicario، عام 2016 ظهرت في The Huntsman Winter's War، عام 2017 فيلم انيمشن Animal Crackers، وفيلم My Little Pony The Movie.

عام 2018 ظهرت أيملي أيضاً في واحد من أهم مشاركاتها في السنوات القليلة الماضية وهو فيلم A Quiet Place، وكان لها في نفس العام فيلم Mary Poppins Returns، وفيلم Sherlock Gnomes، وأما أحدث أفلامها كان في عام 2019 وهو فيلم Jungle Cruise.

حياة إيميلي بلانت الشخصية

تزوجت إيميلي بلانت من جون كراسينسكي عام 2010 وأنجبت منه بنت اسمها هازل في 16 فبراير 2014، كما أنجبت ابنتها الثانية فيوليت وما زالت علاقتها مع زوجها مستمرة حتى الأن.

حقائق سريعة عن إيميلي بلانت

  • فتاة ذكية وتتمتع بحس دعابة كما يظهر ذلك جلياً في أدوارها.
  • تمثل في هوليوود منذ 14 عام.
  • ترشحت للعديد من الجوائز لأكثر من دور قامت بتجسيده.
  • التقت هي وزوجها جون في كثير من اللقطات خلال التصوير في أفلام جمعتهم.
  • لديها موهبة الغناء أيضاً الى جانب التمثيل.

فيديوهات ووثائقيات عن إيميلي بلانت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/24